بلوجر

زوار محركات البحث المجانية

تعريف محرك البحث, أنواع محركات البحث, خدمات محرك البحث جوجل, أهمية محركات البحث, بحث عن محركات البحث PDF, محرك بحث قوي, ماهي محركات البحث, أفضل محركات البحث, تعريف محرك البحث, أنواع محركات البحث, خدمات محرك البحث جوجل, أهمية محركات البحث, بحث عن محركات البحث PDF, محرك بحث قوي, زوار محركات البحث المجانية,

زوار محركات البحث المجانية, يتمنى أي صاحب موقع او متجر أو مدونة الحصول على زيارات للموقع الخاص به مجاناً, ويرجع السبب لأنها تعتبر زيارات ذات جودة عالية ومجانية تماماً ولاكن تعتمد على أمور يجب إتباعها, وسوف نذكر لكم في هذا المقال بعض هذه العوامل التي تستطيع من خلالها جذب الاف الزيارات المجانية لموقعك الإلكتروني.

زوار محركات البحث المجانية

هم الزوار الذين يقومون بالبحث عن شيئ ما في محركات البحث مثل جوجل و بينج وياهو وغيرها من المحركات الشهيرة, ويتم ذالك من خلال عوامل عديدة, وهناك العديد من تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) المختلفة التي قد يكون من الصعب إيجاد الوقت لأهتمام بها جميعًا, تتمثل إحدى هذه الأساليب في تحسين صفحات نتائج محرك البحث للكلمات الرئيسية والعبارات التي تم تحديدها على أنها الأكثر أهمية لنجاح موقع الويب الخاص بك, يتضمن ذلك تعديل عناوين التعريف والأوصاف وهياكل عناوين URL.

لماذا زوار محركات البحث تعد من أفضل الزيارات

عندما يبحث شخص ما عن شيئ معين في محركات البحث فأنه يكون مهتم به ويعكس هذا الأمر إيجابياً على موقعك الإلكتروني من أمور عديدة, فعندما تنشر مقال ما ويتصدر نتائج بحث جوجل فسوف تحصل على زوار محركات البحث المجانية بكل سهولة.

فعلا سبيل المثال, إذا قمت بنشر معاينة لهاتف ما وتم البحث عنه من قبل أشخاص يهتمون بهذا الهاتف فسوف تحصل منهم على زيارات رائعة وسوف يقومون بقراءة مقالك بالكامل وينعكس هذا الأمر بإيجابية على مدة بقاء الزائر في مدونتك.

وفي حديثنا عن بقاء الزائر لفترة أطول فهذا الأمر سوف يزيد من فرصتك في تحقيق أرباح أكثر, سواء كنت تستخدم الإعلانات أو إذا كنت تمتلك متجر يبيع نوع معين من السلع, ويحدث هذا عند تصدرك لنتائج البحث.

ولاكن يجب أن تعلم جيداً بأنه للحصول على زوار محركات البحث المجانية يجب عليك أن تتأكد من أن موقعك الإلكتروني قد تمت فهرسته في محركات البحث مثل جوجل وياهو وبينج, وأنه يتبع جميع الإرشادات الصحيحة التي يقدمها أغلب خبراء تصدر نتائج البحث SEO.

قديماً كان أمر التصدر والحصول على زوار محركات البحث المجانية سهل للغاية لأنه لم يكن هناك الكثير من المواقع التي تقدم المحتوى, وكان المحتوى العربي فقير جداً, أما الأن نجد ملايين المقالات التي تنشر يومياً على محركات البحث وهذا يعني بأن المنافسة أصبحة قوية جداً وتحتاجإلى تفكير جيد وكاتب مميز وصبر وبذل المزيد من الجهد والعمل المستمر.

على أي أساس يتم ترتيب المواقع في نتائج محركات البحث ؟

تعريف محرك البحث, أنواع محركات البحث, خدمات محرك البحث جوجل, أهمية محركات البحث, بحث عن محركات البحث PDF, محرك بحث قوي, ماهي محركات البحث, أفضل محركات البحث, تعريف محرك البحث, أنواع محركات البحث, خدمات محرك البحث جوجل, أهمية محركات البحث, بحث عن محركات البحث PDF, محرك بحث قوي, زوار محركات البحث المجانية,

هناك عدة عوامل لتتمكن من تصدر نتائج البحث والحصول على زوار محركات البحث المجانية, وهذه العوامل تم إكتشافها بعد تجارب عديدة ولم تفصح عنها جوجل لأن هدفها الرئيسي هو إفادة الزائر وليس منافسة المواقع, ومن هذه العوامل ما يلي:

1- عوامل داخلية

تعتمد العوامل الداخلية على العديد من الأمور المهمه ومنها ما يلي:

  • كتابة عنوان ووصف رائع بداخل مدونتك لكل صفحة
  • كتابة المحتوى المميز والفريد وذات الجودة العالية على موقعك الإلكتروني.
  • الإستمرار وعدم التوقف في تقديم المحتوى الجديد, وهذا الأمر يعزز ثقة محركات البحث بموقعك.
  • أختيار عناوين مميزة تجذب إنتباه الباحث عند البحث عن شيئ ما, وهذا الأمر يعتمد على ذكائك ككاتب محتوى.

2- عوامل خارجية

في هذا الشرح أود منك أن تركز جيداً في ما سوف أقوم بشرحه لتحصل على زوار محركات البحث المجانية, وللعوامل الخارجية جوانب عديدة يجب أن تركز بها جيداً وهي كما يلي:

وهو ما يعرف بالباك لينك الخارجي ( External backlink), الذي يكون عبارة عن رابط من موقع أخر موجه إلى موقعك الإلكتروني من خلال كلمة أو جملة معينة ويعتبر هذا العامل من أكثر العوامل المهمه في الحصول على زوار محركات البحث ولاكن ربما يكون ليس مجاني لأن هذا الأمر عادةً يكون بمقابل مبلغ مادي يدفع لأصحاب المواقع الأخرى للحصول على الباك لينك,

كما أنه يوجد العديد من العوامل التي تأخذها محركات البحث بعين الإعتبار من ناحية الروابط الموجهه إلى موقعك الإلكتروني, ومنها ما يلي:

  • العدد الذي حصل علية موقعك من الباك لينك عن طريق المواقع الأخرى.
  • الجملة أو الكلمة التي وضع عليها رابط موقعك ومدى صلتها بنفس الموضوع.
  • قوة المواقع التي وجهة لك باك لينك من خلال كلمة معينة ومدى ثقة محركات البحث بهذه المواقع ويجب أن تنتبه جيداً من ناحية إذا كانت جودة الباك لينك جيد أو سيئ.

ونذكر لك شيئ مهم يجب عليك الإنتباه له, وهو أن الباك لينك الخارجي ذات الجودة العالية يؤثر على ترتيب موقعك في محركات البحث بشكل رائع جداً وينعكس هذا فيحصولك على زوار محركات البحث المجانية, أو يمكن الحصول على الزيارات من خلال توجيه الزائر إلى موقعك من المواقع الأخرى.

وتذكر أن الباك لينك لا يكون على الأسم الرئيسي لموقعك بل يكون موضوع على كلمة مفتاحية معينة مرتبطه بنفس الموضوع الذي سوف يتم عمل باك لينك له وكما ذكرنا بأنه سوف يساعدك كثيراً في الحصول على زوار محركات البحث المجانية.

شاهد أيضاً: كيفية إنشاء مدونة والربح منها

كيف تعمل محركات البحث

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن محركات البحث توفر نتائج لمواقع الويب ذات الصلة باستعلامك, ومع ذلك, فإن الحقيقة هي أن محركات البحث تزود المستخدمين أيضًا بفهم أفضل للمعلومات التي يبحثون عنها حتى يتمكنوا من تحديد ما إذا كان موقع الويب يناسب احتياجاتهم أم لا.

وهذا يعني أنه قد تكون هناك مواقع أخرى لها محتوى مختلف عما كنت تبحث عنه, لكننا ما زلنا نعتبر هذه المواقع ذات صلة لأنها توضح جانبًا آخر من بحثك, لجعل مواقع الويب أكثر قابلية للاكتشاف, وتصنفها Google بناءً على استفسارات المستخدم والنقرات على العنوان والوصف لكل موقع ويب.

وهذا يعني أنه كلما كانت صفحة الويب أكثر صلة بالموضوع, زادت فرص ظهورها على نتائج البحث والحصول على زوار محركات البحث المجانية.

تصنف Google أيضًا مواقع الويب استنادًا إلى مصطلحات غير بحثية, مثل المكان الذي قد يبحث فيه المستخدمون, ومن هم, وكلمات وعبارات الأشخاص الآخرين, وكيف يشعرون إتجاه صفحة الويب وعدد مرات عودتهم إليها, وكل هذه المعلومات مفيدة جدًا في تحديد من قد يكون مهتمًا بصفحتك وبالتالي مشاركتها مع أصدقائهم حتى تتمكن من الاستفادة من زوار محركات البحث المجانية.

الخاتمة

قمنا بكتابة مقال زوار محركات البحث المجانية لتعريف آلية عمل محركات البحث وعواملها في ترتيب المقالات الموجودة في فهرسها, وتم توجيه هذا المقال للمبتديئن الذين دخلو إلى مجال المواقع سواء عن طريق بلوجر أو ووردبريس, ويجب أن أوضح أنه ليس هناك مقارنة بين بلوجر ووردبريس من ناحية المقالات وتصدرها.

أتمنى أن يكون المقال قد نال على إعجابكم وأن أكون قد وفقت في شرح كيفية الحصول على زوار محركات البحث المجانية, كما يمكنك الإطلاع على قسم بلوجر الذي يجتوي على العديد من المقالات التعليمية التي ربما تساعدك في الحصول على معلومات أكثر.

السابق
أين أجد البرامج المحملة على الكمبيوتر
التالي
كيف تحصل على زوار مجاناً من خلال مواقع الفيديوهات