تسويق

أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك

أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك

أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك, يوجد الكثير من الأشخاص يقومون بالبحث عن هذا الموضوع في جوجل حتى يتمكنو من زيادة التفاعل على صفحة فيسبوك الخاصة بهم ولكي يتمكنو من زيادة عدد المتابعين أيضاً, ولكن ربما نجد فقر في اللأفكار التي تجدها على أغلب المنصات أو التي تم إجراءها وإتخاذها وباءت بالفشل دون أي نتيجة تذكر.

في هذا المقال على موقع المتميزون سوف نقدم نصائح وإرشادات وأفكار مميزة وحصرية يمكنكم تطبيقها والحصول على أفضل النتائج من خلالها, لأنه تم تجربتها جميعها وحصلة الصفحات التي طبقتها على تفاعل وصل إلى أكثر من 2 مليون متابع كما أن التفاعل كان ممتاز مقارنتاً مع عدد المتابعين والمتفاعلين باللايك واللأحببته وغيرها من التفاعلات الأخرى.

أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك

أصبح فيسبوك أحد أكثر التطبيقات التي حازت حلى شهرة بين مواقع التواصل الاجتماعي الكثيرة والمتوفره بشكلٍ رهيب في وقتنا الحالي, فمن منا لا يرغب بأن يكون جزء مهم في هذه المنصة العملاقه, حيث أن إنشاء صفحة في فيسبوك لعملك قد يأخذ منك وقت طويل بعض الشيء.

وفوق كل هذا هناك العديد من الناس يقولون بأن إستخدام الفيسبوك أصبح قليل في أخر فترة, ولكن لا بأس فنحن نعلم أنه لا يوجد أي مصدر موثوق لهذا الكلام من بعض الناس.

إذا كنت قد قمت بإنشاء الصفحة ولكن لم تنجح معك فهذا يرجع لعدم تطبيق أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك, أو من الممكن أن تكون صفحتك قد أتت بتفاعل جيد ولكن لم يكن التفاعل الذي كنت أنت تتوقعه.

في مقال أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك سوف نقوم بزيادة مهارتك وتفتيح عينيك على أمور لم تكن بالحسبان بالنسبه لك رغم أن تأثيرها قد يكون أكبر مما تتوقع, وفي حال كنت لم تبدأ بعد, فسوف ندلك إلى الطريقة التي سوف تبهرك.

اذا كنت تضن أن الناس يستخدمون الفيس بوك لكي يتواصلو مع أصدقاءهم فقط فأنت مخطئ جداً, لأن معظم الناس بالأصل أصبحت تدخل إلى الفيسبوك لتشاهد الأسعار والمنافسة بين التجار على الأسعار وكسب الزبائن ليقوم مستخدم فيسبوك بإنتقاء أفضل عرض تسويقي ويشتري منه.

لهذا السبب من الضروري أن تتعلم الترويج لصفحتك على فيسبوك في أي مكان كنت فيه وفي أي وقت أيضاً ويجب أن تتعلم بعض أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك التي ستفيدك.

لماذا يجب أن تستخدم الفيسبوك لعملك

نعلم جميعًا أن عالم الأعمال يتطور باستمرار. كان هذا صحيحًا منذ زمن.

هذا صحيح الآن: إذا كنت تريد مشاركة جمهورك ، فأنت بحاجة إلى تلبية احتياجاتهم . لا يتعلق الأمر بك بل بالمستهلك.

وهم على Facebook.

يميل الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك Facebook إلى البقاء على التطبيق (يستخدم معظمهم أجهزتهم المحمولة) لفترة من الوقت. أظهرت بيانات عام 2022 أن مستخدمي الإنترنت يقضون في المتوسط ​​ساعتين و 25 دقيقة يوميًا على تطبيقات التواصل الاجتماعي.

هذا ما يقرب من يوم كامل من الوقت الذي تقضيه الشاشة على وسائل التواصل الاجتماعي في غضون أسبوع واحد.

تدرك الشركات الصغيرة الأخرى نفس الشيء. أكثر من 200 مليون منهم في جميع أنحاء العالم يستخدمون أدوات Facebook لتطوير أعمالهم.

يواصل Facebook منح الشركات المزيد والمزيد من الفرص لتعظيم إمكانات أعمالهم . إذا كان يمكن أن يعمل من أجلهم ، فيمكن أن يعمل من أجلك.

إليك كيفية القيام بذلك بنفسك من خلال أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك.

أفضل 8 أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك

من الصعب الحصول على المتابعين القلائل الأوائل. كشخص ما زال يبحث عن النجاح ، كيف يجب أن تبدأ؟

على الرغم من ما ستخبرك به معظم الأدلة التي ستجدها على الإنترنت ، هناك المزيد لإنشاء صفحة على فيسبوك Facebook والحصول على متابعًا أكثر من مطالبة أصدقائك بالانضمام. بالتأكيد ، يجب عليك فعل ذلك تمامًا ، لأن الانسحاب من شبكتك الحالية ودائرتك الاجتماعية أمر حيوي للنجاح.

يمكنك إنفاق الأموال على إعلانات فيسبوك Facebook ، والتي يمكن أن تعمل بشكل جيد ، لكنها ليست ضمانًا. هناك أيضًا الكثير من الطرق السهلة والمجانية الأخرى لتعزيز متابعيك على Facebook وهي أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك.

1. امنح صفحتك لمسة شخصية

يعد إنشاء صفحة معجبين طريقة ممتازة لإضفاء طابع شخصي على وجودك على فيسبوك Facebook دون استخدام حسابك الخاص. يحب الناس التفاعل مع أصدقائهم. ليس تمامًا مثل امتلاك ملف شخصي ، فلا يزال بإمكان الآخرين “إضافتك” لمتابعة منشوراتك والتفاعل معها.

من خلال إعداد صفحة معجبين ، فإنك تضع وجهًا لاسم ما إذا كانت لديك شركة.

لا أحد يرغب في الشراء من مصدر مجهول الهوية ، لذا قم بإنشاء منشورات شخصية ويمكن أن تتعلق بجمهورك. إذا كنت تروج لمنتج أو خدمة ، فأخبرهم عن سبب تقديمها للقارئ على وجه التحديد.

أنشأت العديد من الشركات صفحات معجبين ناجحة بشكل غير عادي. لدى Samsung ، التي لديها ثاني أعلى صفحة تالية على Facebook ، أكثر من مائة مليون متابع.

من خلال النشر حول الموضوعات الصادقة وذات الصلة ، وليس فقط منشورات المبيعات ، فإنهم قادرون على البقاء في المقدمة وهذه خطوة مهمه في أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك.

2. استخدم صورًا ومقاطع فيديو عالية الجودة

الجميع يحب المرئيات التي تكون مريحة للعيون. في الأيام التي يمكن فيها حتى للهواتف الذكية الحديثة الشائعة التقاط صور جميلة ، لا يوجد عذر لعدم وجود صور عالية الجودة لمشاركتها.

يقوم Facebook أيضًا بضغط الصور إلى الحجم المطلوب ، والذي يمكن أن يمد الصور ، لذلك للحصول على أفضل النتائج ، قم بقص صورك مسبقًا بحيث لا يتم ذلك من أجلك. تحميل جميع الصور كملفات JPEG.

هناك نوعان من الصور أو مقاطع الفيديو التي يجب أن تقلق بشأنهما:

ملفك الشخصي

يتضمن ذلك صورة ملفك الشخصي ، بالإضافة إلى صورة الغلاف التي تظهر أعلى صفحتك. اختر صورًا نظيفة وذات مظهر احترافي من شأنها الترويج لعلامتك التجارية. للحصول على أفضل جودة لصورة غلاف Facebook ، اضبط الحجم على 852 بكسل × 315 بكسل. لصورة ملفك الشخصي ، اجعل الحجم 170 بكسل في 170 بكسل. يجب أن تكون صورك أيضًا أقل من 100 كيلو بايت.

منشوراتك

ما تنشره يجعل صورتك على Facebook ، جنبًا إلى جنب مع ملفك الشخصي نفسه. تريد أن تكون صفحتك عبارة عن عرض خلاب لصور رائعة ورسوم بيانية مثيرة وممتعة للعين ومقاطع فيديو مضحكة أو مؤثرة للقلب. من ناحية الحجم ، من الناحية المثالية ، تريد تحميل صور تبلغ 1200 بكسل × 630 بكسل.

إذا كنت تستخدم فقط عناصر مرئية عالية الجودة لصفحتك على Facebook ، فستزداد احتمالية حصولك على متابعين لذلك السبب طرحنا هذا الموضوع في أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك, ولا تنسى منشورات تجذب المتابعين فهذا موضوع لا غنى عنه.

تأكد أيضًا من نشر محتوى مفيد ، وليس محتوى من أجل ملئ الصفحة بالمحتوى فقط وبهذه الطريقة سوف تقوم بأخذ خطوة مهمه في زيادة التفاعل على صفحة الفيس بوك, ولا تنسى أيضاً أختيار مواضيع جميلة للنشر على الفيس بوك والخروج عن النشاط التجاري في أيام الترفية.

شاهد أيضاً: كيف ازيد التفاعل في صفحة الفيس بوك

3. قم بتمكين زر “الحث على اتخاذ إجراء”

قد لا يكون الهدف النهائي متابعين فعليين على Facebook إذا كنت تدير شركة. إنه تحويل هؤلاء المتابعين إلى مستهلكين نشطين.

من خلال إضافة زر الحث على اتخاذ إجراء (CTA) أو اثنين إلى صفحتك ، فأنت تعطي توجيهات حول المكان الذي يجب أن يذهب إليه الأشخاص بعد ذلك.

قد يكون هذا رابطًا إلى متجرك أو لحجز موعد أو للاتصال بشركتك. على Facebook ، يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى سبعة أزرار للحث على اتخاذ إجراء ، لذلك ليس هناك سبب للالتزام بواحد فقط.

لا تفرط في الإستخدام ، ولكن تأكد من أن معجبيك يعرفون إلى أين يتجهون بعد ذلك ، وإبقائهم على Facebook طريقة رائعة للحصول على رؤية أكبر من فيسبوك, وقم بتطبيقها من ضمن خطوات أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك.

4. انضم إلى مجموعة فيسبوك Facebook أو أنشئها

كما تحدثنا في النقطة السابقة ، يعد عمل جروب ناجح على الفيس بوك والانضمام إليه طريقة رائعة للتفاعل مع الآخرين والسماح للأشخاص بالقدوم إليك.

ابحث عن بعض الاهتمامات أو الكلمات الرئيسية المستهدفة على Facebook أثناء تسجيل الدخول إلى صفحتك وابحث عن بعض المجموعات الرائعة للانضمام إليها. بعد ذلك ، تأكد من المشاركة من خلال ترك التعليقات وردود الفعل على المشاركات في مجموعاتك.

في النهاية ، ستصبح اسمًا معروفًا في المجموعة ، مما يجعل التعرف على صفحتك جنبًا إلى جنب معها, وقم بتطبيق بعض أفكار لتفاعل الجروب.

بدلاً من ذلك ، قم بإنشاء مجموعة Facebook الخاصة بك – بعض المفضلة, وهذه طريقة مميزة في أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك.

أولاً ، أنها توفر مواد مجانية رائعة ؛ بعد ذلك ، يروجون لمنتجاتهم أو خدماتهم. تتم “المبيعات” بشكل ثانوي بالنسبة للهدف الأول المتمثل في مساعدة الجمهور.

5. قم بالترويج لصفحتك على Facebook في كل مكان

دعنا نعيد زيارة شبكتك الحالية: ويعرف أيضًا باسم الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل.

سواء تعلق الأمر بالأصدقاء أو الأقران أو المتابعين على حسابات أخرى ، فقد حان الوقت للاستفادة منها. هؤلاء الأشخاص هم اتصالاتك بالفعل لسبب ما ، وهم على الأرجح على استعداد للمساعدة.

لذا ، ماذا يجب أن تفعل؟ الترويج والترويج والترويج.

انشر على Instagram الخاص بك . أخبر أصدقاءك وأب صديقك. وقم بتوفير رابط للرجوع إلى صفحتك تمامًا في أي مجموعات Facebook قمت بإنشائها أيضًا.

حيثما تستطيع ، تأكد من أن الطريق يقودك إلى صفحتك على Facebook وهذه الفكرة يستخدمها الكثير من الناس في تطبيق أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك على صفحاتهم لكي تنجح معهم.

6. استخدم قصص وحالات فيسبوك Facebook و Facebook Live

تم إطلاق أداتين أحدث قليلاً على الفيس بوك Facebook ، تمنحك كل من Facebook Stories و Facebook Live اتصالاً أكثر صدقًا. تُعد Facebook Stories مثالية للتحديثات اليومية في الحياة ، من السخيفة إلى الصادقة ، أو ربما العروض الترويجية السريعة لعملك.

من ناحية أخرى في أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك ، يمنح Facebook Live لمسة شخصية أكثر. يعطي البث المباشر انطباعًا بأنك على وشك التواجد ، أينما كان الفيديو. حاول إجراء بث مباشر لأشياء مثيرة تفعلها ، أو ببساطة انشر تحديثًا للحياة.

يرى الكثيرون أن علامتهم التجارية ترتفع بشكل كبير بسبب نجاحها على Facebook.

7. الحفاظ على جدول منتظم: الاتساق هو الصلصة السرية

تمامًا مثل كل شيء رائع في الحياة يجب عمل جدول منتظم ولا تخل به أبداً ويجب أن تعلم الوقت المناسب من خلال إلقاء تجربة النشر في كل وقت خلال اليوم كله, افضل وقت تلاحظ فيه التفاعل يزيد سوف تأخذه كوقت رسمي بالنسبة لك لتطبيق هذه الإستراتيجية في صفحتك التجارية, وهذه مهمه في أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك.

شيء أساسي يجب تذكره إذا كنت ترغب في اكتساب المتابعين والاحتفاظ بهم وتأكد من الالتزام بجدول منتظم.

لن تبقيك في أذهان معجبيك الحاليين فقط بينما تطفو باستمرار على خلاصاتهم ، ولكن سيكون لديك أيضًا صفحة أمامية جميلة.

يحب المستخدمون الزائرون مشاهدة العديد من المنشورات الحديثة حتى يعلموا أنه يمكنهم التطلع إلى نشر محتوى عالي الجودة بانتظام. حاول النشر حوالي 1-2 مرات في اليوم ، على الأقل عدة مرات في الأسبوع.

إذا كنت مشغولاً للغاية بحيث يتعذر عليك الالتزام بجدول نشر ضيق ، وهو ما قد تكون جيدًا جدًا ، فلا داعي للخوف وعدم تطبيق أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك. هناك العديد من الطرق لأتمتة المنشورات على صفحتك على Facebook ، من المكونات الإضافية على WordPress إلى البرامج المصممة خصيصًا لهذه المهمة.

8. المشاركة مع جمهورك ومتابعينك

لا تترد في مشاركة التعليقات على الصفحات التي تحتوي على نفس محتوى صفحتك لأن هذه الطريقة من أجمل أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك. لأن مشاركة الجمهور والتواصل معهم والتفاعل مع تعليقاتهم ومشاركتها أيضاً وإعطاءهم بعض الإهتمام سوف يعزز من ملاحظة تواجدك.

دعنا نفترض أنك تمتلك صفحة تتحد عن الملابس, وكان هناك 5 صفحات تعلم في نفس الجال الذي تروج له أنت, فسوف تقوم بالتعليق على أحد المنشورات أو البوستات الجديدة بتعليق يدل على خبرتك الواسعة في هذا المجال, وبهذه الطريقة سوف يلاحظ الناس الذين يحبون قراءة التعليقات أنك شخص صاحب خبرة وسوف يقومون بمتابعتك لأنك سوف تفيدهم كثيراً في مجال الملابس أو غيرة من المجالات الأخرى.

9. إستخدام الصور المضحكه في المنشورات

يرغب دائماً مستخدمي الفيسبوك بمشاهدة بعض المنشورات التي ترفه عنهم وترسم الإبتسامه على ملامحهم, إذا كنت شخصاً ذكي فسوف تستغل هذا الموضوع لصالحك وهذه أحد أهم أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك, لأنها سوف تجلب لك تفاعلات رائعة ومدة جلوس مقبولة في المنشورات الخاصة بك, وسوف يجعل خوارزميات الفيسبوك تنتبه لصفحتك أكثر من قبل لأن كل صفحة بالأصل تحاول الحصول على مدة جلسه أطول.

ليس من المستحيل زيادة متابعي صفحتك على Facebook

حان الوقت للتوقف عن القلق بشأن الترويج لصفحتك على Facebook وتطبيق أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك لكي تتمكن من زيادة متابعين وعمليات البيع الخاصة بمشروعك الذي سوف ينجح بأذن الله.

مواكبة النشر المنتظم عالي الجودة ، والتفاعل مع الآخرين ، واستخدام الأدوات التي قدمها لك Facebook بالفعل لاستخدامها. ستكون قادرًا على الذهاب بعيدًا.

مع مجموعة جديدة من الأدوات تحت يدك، حان الوقت للخروج إلى عالم Facebook غير المخيف وتشغيل صفحة. استمر في ذلك ، وسرعان ما ستبدأ في رؤية النتائج التي كنت تتوق إليها!

الخاتمة

في خاتمة مقال أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك اتمنى أن يكون المقال قد نال على إعجابكم وأن تكون جميع المعلومات التي قمنا بتقديمها لكم مفيدة ومجزية, ويجب عليك أن تعلم جيداً أن النجاح لا يكمن إلا بالإستمرار, وأود أن أدعوك إلى مشاهدة قسم تسويق والذي يحتوي على العديد من المقالات التي سوف تفيدك في مجال عملك على الإنترنت, كان معكم موقع المتميزون في موضوع أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك.

المصدر: search engine journal

السابق
أفضل 13 موقع تصميم الصور مجانا اون لاين
التالي
ملصقات واتساب جاهزة للتحميل للايفون والأندرويد