أسئلة تقنية

طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق

طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق, طريقة تحويل المكالمات إلى مغلق, رقم تحويل المكالمات stc موجود, تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة, تحويل الجوال إلى مفصول,

يبحث العديد من الأشخاص وخاصةً مستخدمي شرائح stc عن طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق ولكن هناك العديدمن الأكواد التي يتم إقتراحها للمستخدمين وفي حال كنت تريد تحويل الجوال إلى مفصول فسوف نقدم لك الطريقة على موقع المتميزون لكي تتمكن من تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة, وفي معظم الأحيان يتم إستخدام هذه الطريقة للتخلص من الإزعاج والمكالمات التي قد تأتي لك وأنت في إجتماع عمل مهم أو حتى وأنت تأخذ قسطاً من الراحة, تابع معنا مقال طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق للتعرف على ما يجب فعله.

طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق

شركة stc في المملكة العربية السعودية تقدم خدمة طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق لتضمن راحة العملاء وحصولهم على كامل الحرية في إستخدام الشريحة لكي لا يصعب عليهم تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc, كما أنها لا تتوقف هنا وحسب بل تعلمك بمن اتصل بك من خلال إرسال رسائل نصيه بكل مكالمة واردة تتم على جوالك ومن هذه الأكواد ولكي لا نطيل عليكم في الشرح ما يلي:

  1. في البداية سوف تقوم بالدخول إلى لوحة الإتصال وإدخال كود #4000*21* وسوف يعمل على تفعيل خدمة خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc.
  2. وفي حال اتصلك أنتظر لبضع دقائق وسوف يتم إعلامك من خلال رسالة يتم بعثها لك لإعلامك بالتفعيل الناجح.
  3. اما بالنسبة لإعلام المتصل بأنك خارج النطاق فسوف تتصل على (#4000*62*) وكود *62*4000# يعطي أنك غير متاح.
  4. ويوجد أيضاً طريقة أخرى نطرحها ضمن موضوع طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق وهي أن تقوم بإرسال رسالة لا تحتوي على أي شيء بمعنى فارغة للرقم التلي 1520.

شاهد: كيف أقوي شبكة الجوال داخل البيت

رقم تحويل المكالمات stc موجود

كما أن الشركة لم تنسى إضافة رقم تحويل المكالمات والاتصالات stc موجود ويتم ذلك من خلال:

  • الإتصال على شركة stc من خلال *62*4000# وبعدها تنتضر لحين وصول رسالة من الشركة يتم إبلاغك بالتفعيل أو بعدمة وهذا بحسب إشتراكك.
  • وإذا انتهيت من إستخدام خدمة موجود في stc فيمكنك الإتصال على #62# لإلغاء التفعيل.

الغاء تحويل المكالمات stc

هناك عدة خدمات بخصوص هذا الموضوع ونقدم لكم هذه المعلومات ضمن موضوع طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق, ولا يوجد كود واحد لجميع الخدمات ولكن سوف نضع لك ما ينتسب الخدمة التي قمت بتفعيلها من شركة stc وتريد الآن إلغاءها وهي ما يلي:

  • تحويل المكالمات إلى رقم آخر وتريد إنهاء الخدمة من جوال فقم بطلب #67#.
  • ويوجد أيضاً لنفس موضوع إلغاء تحويل المكالمات إلى رقم آخر كود #61#.
  • أما بالنسبة لعدم الرد فسوف تستخدم كود #21#.

تحويل المكالمات سوا إلى مشغول

في حال كنت من مستخدمي سوا وتريد تفعيل كود تحويل المكالمات سوا إلى مشغول فسوف نطرح عليك ما يلي ضمن موضوع طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق, لتتمكن من الحصول على رغبتك في التحويل وخاصةً إذا كانت تأتيك مكالمات مزعجة بكثرة من الموظفين أو الأصدقاء أو حتى العائلة ومن هذه الأكواد ما يلي:

  • كود #4000*67* يعمل على تفعيل خدمة الإغلاق, أي بمعنى أنه اذا قام احد ما بالتصال فيك فسوف يجد أن جوالك مغلق.
  • في حال وجة صعوبة في تنفيذ ما سبق فيمكنك الإتصال على 16000000 وطلب المساعدة من خدمة العملاء.

شاهد: تغيير كلمة سر راوتر امنية من الموبايل 

كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق stc

عند تفعيل ميزة تحويل المكالمات إلى مغلق أو غير متاح سوف ينتابك كمستخدم الفضول حتى تعرف من الناس الذين حاولو الإتصال بك وأنت مفعل خدمة الإغلاق على جوالك، وربما كنت ترنتضر أحد الإتصالات التي تنتضرها من وقت طويل ولا تريد تجاهلها، تقدم لكم شركة الإتصالات الشهيرة والغنية عن التعريف اس تي سي طريقة لمعرفة من الذي اتصل بك لكي لا تبقى في حيرة من أمرك من خلال ما سوف نشرحه ضمن مقال طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق في ما يلي :

  • كل ما عليك فعله سهل وبيسط للغاية ولا يحتاج إلى أي خبرة في التعامل مع الجوال, يمكنك الإتصال على #789* أو كود #787* وبعد ذلك اترك الأمر على الشركة لأنها سوف تقوم بإرسال الأرقام وبأوقات الإتصال بك برسالة نصية لكي تتمكن من معرفة من اتصل بك بكل راحة.
  • إذا كنت تستخدم هذه الخدمة لأول مره فلن تحتاج إلى القيام بها في كل مره تقوم بها بإغلاق خط stc لأن الشركة سوف تقوم تلقائياً بتفعيل الخدمة بحيث اذا جاءك إتصالات سوف ترسل لك رسالة دون اللجوء إلى الخطوة الأولى من الشرح ولكن سوف يتم خصم مقابل رمزي بدل هذه الخدمة المميزة.
  • ويجب إعلامكم أنه يوجد بعض الخطوط البزنس والفاتورة لا يتم حسب مقابل لهذه الخدمة وتكون مجانية ولكن بعدد محدود جداً يصل إلى 10 رسائل فقط وإذا انتهاء العدد سوف تضطر إلى الدفع كالباقين.

شاهد: كيف اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة

كيف احول جوالي مقفل وتجيني رسالة موبايلي

تتشابه اتصالات اس تي سي مثل شركة موبايلي التي تقوم بضمان خصوصية العملاء وتحرص على إرضائهم لكي يكون لديهم كامل الحرية وتقدم موبايلي خدمة تحويل المكالمات والتي لا تختلف عن تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc، أو طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق, وتتم العملية في موبايلي من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • قم بغدخال الكود هذا #1431*21** من يمين الشاشة إلى يسارها والضغط على تفعيل الخدمة ثم يتم تفعيل بشكل مباشر، ولن تنطبق عليك أي رسوم إضافية في حال إضافة هذه الخدمة على شريحة جوالك فهي خدمة مجانية بشكل كامل ولن تدفع ريال واحد.
  • إذا انتهيت من التفعيل وتريد الرجوه إلى الوضع الطبيعي فقم بالإتصال على كود ##21# من يسار الجوال إلى يمينه وسوف تتلقى راسلة تخبرك بأنه تم الإيقاف على الفور.
  • ويوجد ميزة تقدمها على هيئة خدمة للعملاء وهي تفعيل خدمة الهاتف خارج الخدمة والتغطية من خلال إدخال هذا الكود في هاتفك *62*1431#، وعندما تنتهي من إستخدامها وتريد أن تنهيها للعودة إلى النمط الرئيسي خدمة مغلق أو خارج نطاق الخدمة تقوم ببإدخال كود #62## يسار جوالك إلى يمينه.
  • إذا اردت ان تقوم بتحويل مكالماتك إلى جوال آخر فيتم من خلال طريق كود #1413*67* من يمين إلى الشمال، وإذا تريد أن تلغي خدمة تحويل المكالمات فكالعادة تتصل على #67## من اليسار إلى اليمين.
  • وإذا كنت لا تريد تفعيلها مره واحدة فيمكنك تفعيلها في حال اتصل المتصل أكثر من مره ويمكن تحديد عدد معين من الاتصالات وبعدها يتم التفعيل، وأنت من تقوم بتحديد هذا العدد، كود تفعيل الخدمة من اليسار إلى اليمين #1431*61**، ويتم الإلغاء عن طريق كود #61##.
  • إذا كانت الأمور تختلط عليك فإن موبايلي تسهل عليك الأمر وهو إلغاء جميع الخدمات التي اشتركت بها وهو #002##، وسيتوقف إرسال الرسائل التي تعلمك بمن الذي اتصل بك.
  • كما أنه يمكنك الاشتراك في اي خدمه تريدها او إلغاءها من خلال رقم 1431، أو من خلال موقع موبايلي الإلكتروني والذي يشمل لك طرق عديدة يمكن من خلالها الإستعلام عن ما تريد.

شاهد: تغيير كلمة سر راوتر اورنج الأردن

في خاتمة مقال طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق نكون قد انتهينى على موقع المتميزون من هذا الموضوع عن تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc، وشرحنا للشركات الأخرى مثل شركة موبايلي وطرق التفعيل والإلغاء, ويمكنك دائماً الرجوع إلى موضوع طريقة تحويل المكالمات stc إلى مغلق لكي تستفيد من ما يوجد به من معلومات قيمة.

المصدر

السابق
5 قواعد لتصميم الصورة المصغرة لزيادة المشاهدات
التالي
متى يظهر الدعم في السناب