أسئلة تقنية

من أين جاء اسم محرك البحث جوجل

من أين جاء اسم محرك البحث جوجل,

يتسأل العديد من الباحثين في الإنترنت عن من أين جاء اسم محرك البحث جوجل ومن أين جاء اسم جوجل وما هو أصل الأسم ولماذا تمت تسميته بجوجل, وفي هذا المقال على موقع المتميزون سنقدم لكم إجابة سؤالكم والعديد من المعلومات الإضافية التي ستنال على إعجابكم, حيث أن جوجل شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الخدمات والمنتجات ذات الصلة بالإنترنت, والتي تشمل تقنيات الإعلان عبر الإنترنت ومحرك البحث والحوسبة السحابية والبرامج.

أسس لاري بيدج وسيرجي برين شركة جوجل عندما كانا طلاب دكتوراه في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا.

وتعتبر شركة جوجل واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم, برأسمال سوقي يبلغ حوالي 531 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من مارس 2018. وتعتبر واحدة من أكبر أربع شركات إنترنت إلى جانب أمازون وأبل وفيسبوك, وهي أيضًا إحدى العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم وفقًا لـ Brand Finance.

من هو مؤسس جوجل

لا بد من التعرف على كؤسس شركة جوجل ومعرفة المعلومات عنه قبل البدء في إجابة سؤال من أين جاء اسم محرك البحث جوجل, تم تأسيس جوجل في عام 1998. الطلاب الذين التقوا في برنامج الدكتوراه في جامعة ستانفورد في علوم الكمبيوتر, المسمى Larry Page و Sergey Brin, وكذلك Sergei Mikhaylovich Brin (سيرجي هو اسمه الأوسط). لم يكن مجال البحث موجودًا قبل جوجل, لذلك لم يكن لدى المؤسسين ما يقارن مشروعهم به, لكنهم سرعان ما أدركوا أن فكرتهم يمكن أن تغير العالم. عندما بدأوا العمل في مشروعهم, كانت لديهم ميزانية محدودة لذلك اعتمدوا بشكل كبير على العدد الهائل من الخوادم المتاحة بالفعل في جميع أنحاء الإنترنت.

من أين جاء اسم محرك البحث جوجل

يمن أين جاء اسم محرك البحث جوجل؟ أتي اسم “بحث Google” من كلمة googol, وهو رقم به العديد من الأصفار على يمين العلامة العشرية. تم اختياره لأن المؤسس المشارك سيرجي برين أراد أن يعكس أن محرك بحث جوجل يمكنه إجراء عدد لا حصر له من العمليات الحسابية في الثانية, ولكن أيضًا لأنه كان يعتقد أنه أمر ممتع ويسهل على الناس تذكره.

كانت الإصدارات المبكرة من بحث جوجل سريعة جدًا لدرجة أنها كانت تعرض آلاف النتائج بينما لا تزال معظم محركات البحث المنافسة الأخرى قيد التحميل. جعل هذا المنتج يبدو وكأنه إجابة جيدة لسوق محركات البحث, وكان الأمر كذلك بالنسبة للعديد من مشرفي المواقع.

لم تكن الشركة تخجل من استخدام خوارزمية البحث الخاصة بها لتخفيض ترتيب المواقع الأخرى عندما كانت تصنيفاتها منخفضة جدًا, أو على الأقل كان هذا هو الادعاء. قال جيف دين في مقابلة “إننا نقوم بالفعل بحقن أجزاء صغيرة من التعليمات البرمجية في صفوف الصفحات, ونحن نقوم بالتدخل البشري.” وذكر أيضًا أن الناس سيكتبون إليه ويسألون عما إذا كان بإمكان جوجل إزالة روابط معينة من موقعهم.

متى تأسست شركة جوجل

وفي موضوع من أين جاء اسم محرك البحث جوجل ربما تتسأل عن تاريخ تأسيس شركة جوجل, حيث تأسست جوجل في عام 1998, أسس لاري بيدج وسيرجي برين شركة جوجل.

تم إنشاء جوجل لتوفير “مجموعة أدوات” شاملة للبحث على الإنترنت. يتضمن ذلك خوارزميات البحث التي تحاول تقديم نتائج بحث عالية الجودة وذات صلة بسرعة وبأقل قدر من تدخل المستخدم.

تعد جوجل واحدة من أكثر مواقع الويب استخدامًا في العالم وهي شركة إنترنت رائدة, بلغت قيمتها السوقية المقدرة 584.7 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من سبتمبر 2018.

معلومات عن محرك البحث جوجل

وفي موضوعنا حول من أين جاء اسم محرك البحث جوجل سنقدم بعض المعلومات الفريدة, جوجل هي شركة تقنية قوية ومتعددة الاستخدامات, تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. لقد نجح في النمو من بدايته المتواضعة في عام 1998 إلى أحد أشهر محركات البحث في العالم. يسمح موقع google للمستخدمين بالبحث عن معلومات حول العديد من الموضوعات بدرجات متفاوتة من التعقيد, بدءًا من المطاعم المحلية والمقاهي ودور السينما القريبة منهم من خلال عمليات البحث المتقدمة التي تتضمن صورًا أو مقاطع فيديو.

تقدم جوجل نتائج البحث على عدة مستويات. المستوى الأول الذي يراه المستخدمون عند النقر فوق مربع بحث جوجل عبارة عن قائمة من الاقتراحات التي تتضمن العديد من الروابط لمواقع الويب الأخرى ذات الموضوعات المتشابهة. هذه النتائج مجانية, ولكن مع الإعلانات. يمكن للأشخاص أيضًا الدفع مقابل إصدار مدفوع يزيل الإعلانات, لكنه لا يساعدهم في العثور على المزيد من المعلومات المفيدة.

المستوى الثاني من النتائج هو ما تحصل عليه إذا أدخلت كلمات رئيسية محددة في محرك بحث جوجل عن طريق كتابتها أو النقر عليها. يتمثل جزء من نموذج أعمال جوجل في جعل الأشخاص ينقرون على الإعلانات, لذا فهو يحاول عرض النتائج الأكثر صلة بما تبحث عنه.

لدى جوجل العديد من الوظائف الإضافية بخلاف هذه الوظائف الأساسية. تشمل خدماته الأكثر تعقيدًا البريد الإلكتروني والأدوات المكتبية وبرامج إنشاء الصور. كما يوفر مجموعة من الميزات الأخرى بما في ذلك استضافة الويب وإنشاء المستندات وتحريرها ومؤتمرات الفيديو والمراسلة الفورية.

هناك بدائل لجوجل مثل ياهو وبينج. كلاهما محرك بحث جيد يحتويان على الكثير من المعلومات حول أشياء مختلفة بما في ذلك الأفلام والأماكن والأحداث الإخبارية في جميع أنحاء العالم.

كما أنه يتوفر منصة يوتيوب التابعة لشركة جوجل ويعتبر من أهم محركات بحث لفيديو الموجودة على الإنترنت, كما أنها توفر العديد من الفرص لإستثمار النقود في الإعلانات وكسب عملاء جدد لمشاريعك الخاصة أو لتطوير عملك مع مرور الوقت أو لعرض منتجاتك من خلال إنشاء قناة متخصصة في مجال ما.

ما الهدف من محرك البحث جوجل؟

يقوم محرك بحث جوجل بسحب المعلومات من الإنترنت ويساعد الأشخاص في العثور على ما يهتمون به. من العثور على الشركات المحلية إلى العثور على وصفة جديدة, يعد محرك بحث جوجل أحد أهم الأدوات في حياتنا اليومية. عند إنشاء محرك بحث جوجل, كان الهدف هو مساعدة الأشخاص في العثور على ما يبحثون عنه.

ركز الإصدار الأول من جوجل على مساعدة الأشخاص الذين يريدون معرفة كيفية تهجئة الكلمات, مما ساعدهم في معرفة المزيد حول كلمة “google” كما أنت عرفة من مقال من أين جاء اسم محرك البحث جوجل, والكلمات الأخرى ذات الصلة.

استمر جوجل في التوسع من خلال إضافة ميزات تساعد الأشخاص في العثور على مزيد من المعلومات حول الموضوع الذي يبحثون عنه. على سبيل المثال, إذا كان شخص ما يبحث عن مقال على الإنترنت عن القطط والكلاب, فإنه سيعثر عليه باستخدام إحدى عمليات البحث التي ظهرت في نتائج جوجل.

الهدف من هذا المشروع هو تعريفك بأنواع مختلفة من محركات البحث التي تستخدم طرقًا مختلفة للعثور على المعلومات عبر الإنترنت. إذا رأيت محرك بحث يبدو مألوفًا لك, فذلك بسبب استخدام نفس تصميم وتقنية محرك البحث لجميع محركات البحث المختلفة.

تعد جوجل واحدة من أسرع الشركات نموًا, حيث يستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص جوجل للعثور على ما يبحثون عنه كما بحثت أنت عن من أين جاء اسم محرك البحث جوجل. مع استمرار ظهور طرق جديدة لاستخدام الإنترنت, تساعد التكنولوجيا الشركات في الوصول إلى جمهور لم تكن قادرة على الوصول إليه من قبل.

يتيح الإنترنت للشركات الوصول إلى الأشخاص على نطاق عالمي, حتى أن البعض بدأ في بيع منتجاته في الخارج. يساعد الإنترنت أيضًا الشركات في تسويق منتجاتها من خلال الإعلان ويمنحهم مكانًا يمكنهم من خلاله تقديم مراجعات المنتجات من العملاء الذين قاموا بالفعل بشراء منتجاتهم أو جربوا خدماتهم.

لماذا تم اختراع محركات البحث؟

نعلم جميعًا أن الإنترنت هو أكبر مستودع للمعلومات في تاريخ البشرية, وبعض هذه المعلومات لا تقدر بثمن حقًا. ولكن بالنظر إلى عدد مواقع الويب الموجودة هناك, قد يكون من الصعب العثور على ما تبحث عنه – دون أي مساعدة. هذا هو المكان الذي تأتي فيه محركات البحث.

على الرغم من أن معظم الناس يعتقدون أن محركات البحث هي أدلة ويب, إلا أنها ليست كذلك. الموقع المفهرس في قاعدة بيانات محرك البحث ليس بالضرورة مدرجًا في دليله. بدلاً من ذلك, يتم وصف محركات البحث بشكل أفضل بأنها “سمسرة المعلومات”.

تمتلك جميع محركات البحث الرئيسية نوعًا من الخوارزمية التي تحدد الترتيب الذي يتم به عرض مواقع الويب في نتائجها. بالإضافة إلى ذلك, لا يستخدم محركان بحثان نفس الخوارزمية – أو حتى نفس البيانات. هذه الحقيقة هي في الواقع ما سمح للعديد من الشركات المختلفة بالازدهار, على الرغم من قدرة منافسيها على الوصول إلى نفس مجموعة مستخدمي الإنترنت بالضبط.

العامل الرئيسي الذي يفصل نتائج البحث عن بعضها البعض هو الملاءمة.

والخلاصة هي أنه تم إنشاء محركات البحث لمساعدة الباحثين على الإنترنت بإيجاد المعلومات التي يرغبون بالحصول عليها من خلال البحث في فهرس محرك البحث الذي يحتوي على مليارات المواقع والمدونات الغنية بالمعلومات المفيدة والتي تجعل من الزائر راضي عن ما وجده من نتائج.

ما هو اول محرك بحث في العالم؟

كان محرك “موزايك” (Mosaic) أول محرك بحث على الإنترنت, وقد تم تطويره في يناير من عام 1993 بواسطة فريق بقيادة مارك أندريسن. يتم استخدامه للعثور على معلومات على شبكة الويب العالمية, بما في ذلك مواقع الويب وصفحات الويب.

في 30 أبريل 2000, أطلقت جوجل طرحًا عامًا أوليًا للأسهم التي جمعت 1.67 مليار دولار أمريكي بالسعر القياسي آنذاك البالغ 85 دولارًا للسهم الواحد. بحلول عام 2008, أصبحت واحدة من أكثر مواقع الويب زيارة على وجه الأرض وفي أوجها استقبلت أكثر من 636 مليون زائر شهريًا فريدًا في جميع أنحاء العالم بـ 32 لغة باستخدام بحث Google وحده. اليوم, يتوفر بحث جوجل بأكثر من 150 لغة, واعتبارًا من يوليو 2016, فإنه يستضيف أكثر من 1.7 مليار حساب مستخدم نشط.

على مر السنين, طورت جوجل خدمات أخرى مثل جيميل وخرائط جوجل التي تساعد المستخدمين على جمع المعلومات بشكل أسرع.

مميزات محرك البحث جوجل

يعد جوجل أحد أشهر محركات البحث في العالم, لذلك فهو يحتوي على عدد من الميزات التي قد لا تكون على دراية بها.

  • تساعدك ميزة الإكمال التلقائي من جوجل في العثور على ما تبحث عنه بشكل أسرع من خلال اقتراح الكلمات أثناء كتابتها في مربع البحث.
  • يمكنك استخدام بحث جوجل للعثور على أشياء على الخرائط وصور الأقمار الصناعية, بما في ذلك بعض الأماكن مثل المدارس والطرق والملاعب والمتنزهات التي قد لا تظهر في عمليات البحث الأخرى.
  • يمكنك أيضًا استخدام بحث Google لمشاهدة كاميرات الويب وصور الأقمار الصناعية ومقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت.
  • يمكنك استخدام “البحث المتقدم” من جوجل للعثور على مزيد من المعلومات المحددة, مثل المقالات الإخبارية التي يزيد عمرها عن 15 عامًا.
  • تتيح لك ميزة “مجموعات جوجل” تجميع نتائج البحث في مجموعات واختيار الترتيب الذي تظهر به.
  • يمكنك تصفح جميع المواقع الأجنبية أو الصينية من خلال ترجمتها للغتك الأم لكي تتمكن من قراءتها بحرية دون أن تكون اللغة عائق أمام المعرفة والعلم والبحث عن المعلومة.
  • يساعد محرك بحث اليوتيوب في إستكشاف العديد من الفيديوهات التي يتم تحميلها من قبل اليوتيوبرز الذين ينشئون قنواة تهتم بأمور مختلفة ومنها الرتفيهية والرياضية والطبخ والألعاب وغيرها.
  • تقدم جوجل خدمة الجيميل لمساعدة الشركات الكبيرة والصغيره على إستقبال الرسائل وإرسالها من خلال البريد الأمن.
  • الخدمات السحابية “جوجل درايف” حيث يتم توفير مساحة 15 جيجا بايت لكل مالك جيميل للإحتفاظ بالمعلومات والمستندات, وهي بمثاية ذاكرة تخزينية داخل البريد الإلكتروني.

الخاتمة

هنا نكون قد أنتهيناء من شرح مقال من أين جاء اسم محرك البحث جوجل مع بعض المعلومات الإضافية التي ستفيدك في معرفة بعض المعلومات المهمة, ويمكنكم الإطلاع على المقالات المتوفرة في موقعنا الإلكتروني والتي تشمل موضوعات مهمة وتقنية لتثقيف محبي التقنية بكافة أنواعها, كان معكم موقع المتميزون في من أين جاء اسم محرك البحث جوجل وإلى اللقاء.

السابق
لماذا قوقل أفضل محرك بحث
التالي
كيف اعرف ان زوجي يكلم سناب