أسئلة تقنية

الشحن السريع لا يعمل سامسونج a30

الشحن السريع لا يعمل سامسونج a30

الشحن السريع لا يعمل سامسونج a30, تدعم العديد من هواتف Samsung Galaxy الشحن السريع. إذا كان شحن هاتفك أبطأ مما ينبغي ، فإليك بعض الطرق لإصلاحه.

الشحن السريع هو الميزة المثالية للأشخاص الذين يكرهون انتظار شحن هواتفهم قبل المغادرة لقضاء أمسية مع الأصدقاء والعائلة. بعد وقت شحن قصير فقط ، يمكنك استخدام هاتفك لساعات. تتضمن Samsung ميزة الشحن السريع في العديد من هواتفها الأكثر شهرة.

الشحن السريع لا يعمل سامسونج a30

على الرغم من أنها نقطة بيع كبيرة لشركة Samsung ، إلا أنها قد تكون مشكلة في بعض الأحيان. إليك بعض الإصلاحات في مقال الشحن السريع لا يعمل سامسونج a30 التي يمكنك تجربتها إذا كان الشحن السريع لا يعمل على هاتف Galaxy الخاص بك.

1. الشاحن الخاص بك لا يدعم الشحن السريع

لكي يعمل الشحن السريع ، يجب أن يدعمه شاحن هاتفك. من المحتمل أن يكون الشاحن الذي يأتي مع هاتفك كذلك ، ولكن قد تضطر إلى شراء واحد بشكل منفصل ، كما هو الحال مع سامسونج a30.

الشاحن الذي لا يحتوي على ملصق مكتوب عليه Quick Charging أو Adaptive Fast Charging أو شيء مشابه يشير إلى أنه غير متوافق مع الشحن السريع. سيؤدي ذلك إلى شحن هاتفك ببطء أكبر.

يعد كابل USB المزود بهذه الشواحن هشًا أيضًا ، ويمكن أن يؤثر ذلك أيضًا على أدائه. لذلك ، اعتني بهاتين النقطتين قبل تنفيذ الإصلاحات الأخرى.

2. تنظيف منفذ الشاحن

سبب آخر محتمل لعدم عمل الشحن السريع في مقال الشحن السريع لا يعمل سامسونج a30 هو تراكم الأوساخ أو البقايا في منفذ الشحن. لا يمكن لشاحنك أن يعمل بكامل طاقته أو حتى على الإطلاق إذا كان به أوساخ أو وبر.

باستخدام الفرشاة أو الإبرة ، قم بإزالة أي أوساخ أو وسخ أو بقايا أخرى. يمكنك أيضًا استخدام قطعة قطن وكحول محمر داخل منفذ الشحن بحركات دائرية. بعد ذلك ، ضعه في مكان بارد وجاف لمدة ساعة على الأقل. لا تقلق بشأن السائل في قفص الاتهام ؛ سوف يتبخر بشكل طبيعي.

3. قم بتغيير منفذ الشحن

هناك أيضًا احتمال أن لا يوفر المنفذ المعيب تيارًا كافيًا لدعم الشحن السريع. لن يقوم الشاحن بسحب الطاقة بالسعر المطلوب لشحن هاتفك بسرعة في حالة عدم وجود طاقة كافية.

جرب منفذ شحن مختلفًا لمعرفة ما إذا كان ذلك يحدث فرقًا.

إذا كنت تستخدم أي مصدر طاقة آخر ، مثل بنك طاقة خارجي ، فتأكد من احتوائه على قوة كهربائية كافية لدعم الشحن السريع على جهاز Samsung الخاص بك.

4. اشحن هاتفك في وضع توفير الطاقة

في الوقت الحاضر ، يدعم كل هاتف Galaxy وضع توفير الطاقة. يمكن أن يقلل بشكل كبير من التطبيقات والعمليات التي تعمل في الخلفية التي تستهلك موارد النظام لديك وتساعد بطارية هاتفك على الاستمرار لفترة أطول.

مع الحد الأدنى من استنزاف البطارية ، قد يؤدي ذلك أيضًا إلى تسريع عملية الشحن. لذلك ، فكر في شحن هاتفك الذكي في وضع توفير الطاقة. يمكنك العثور عليه في الإعدادات> العناية بالبطارية والجهاز> البطارية> وضع توفير الطاقة .

إذا كان الشحن السريع يعمل بشكل جيد قبل بضعة أيام ، فراجع التطبيقات الجديدة التي قمت بتثبيتها مؤخرًا على هاتفك. عندما تجد الأشخاص الذين قد يستهلكون قدرًا كبيرًا من الطاقة ، فحاول إيقافهم أو إلغاء تثبيتهم مؤقتًا للتحقق من أنهم الجناة.

أخيرًا ، إذا احتفظت بتطبيقات مكافحة الفيروسات قيد التشغيل في الخلفية ، فيمكنك أيضًا إيقاف تشغيلها لمعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.

5. قم بإيقاف تشغيل بيانات الجوال أو Wi-Fi

إذا كنت لا ترغب في الاستمرار في التبديل إلى وضع توفير الطاقة في كل مرة تقوم فيها بتوصيل هاتفك ، فقد يكون إيقاف تشغيل Wi-Fi وبيانات الجوال بمثابة حل وسط جيد. حتى في حالة عدم استخدام هاتفك ، ربما لا تزال هذه الاتصالات تستهلك القوة. قد يؤدي إيقاف تشغيلها إلى تسريع وقت شحن هاتفك.

لتسهيل الأمور ، ضع هاتفك دائمًا في وضع الطائرة قبل توصيل الشاحن لتسريع العملية.

6. امسح ذاكرات التخزين المؤقت

يمكن أن تتلف البيانات المخزنة مؤقتًا بمرور الوقت ، مما يؤدي إلى بطء أداء النظام. في مثل هذه الحالة ، قد يزداد وقت الشحن مع انخفاض أداء البطارية. لن يساعدك مسح ذاكرات التخزين المؤقت على شحن هاتفك بسرعة نظرًا لأنه لن يستنزف البطارية ، ولكنه سيحسن أيضًا الأداء العام لجهازك.

لا تسمح لك الهواتف الذكية الجديدة التي تعمل بنظام Android بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات مرة واحدة. لذلك ، سيتعين عليك القيام بذلك بشكل منفصل لكل تطبيق. إليك كيف يمكنك القيام بذلك:

  1. انتقل إلى إعدادات هاتفك .
  2. اضغط على الإعدادات الإضافية وانتقل إلى التخزين . (قد يكون موقع مجلد التخزين مختلفًا في هاتفك.)
  3. انتقل إلى التطبيقات .
  4. اضغط على التطبيق الذي ترغب في مسح ذاكرة التخزين المؤقت له. (سناب شات في هذا المثال.)
  5. أخيرًا ، اضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت وأنت على ما يرام.

7. قم بإعادة ضبط المصنع كخيار أخير

في حالة عدم نجاح أي من الإصلاحات في مقال الشحن السريع لا يعمل سامسونج a30 ، يمكنك محاولة إعادة ضبط الهاتف في المصنع. كما يوحي الاسم ، فإن إعادة تعيين إعدادات المصنع تعيد هاتفك إلى الإعدادات الافتراضية.

يمنح هذا هاتفك بداية جديدة وقد يحل مشكلة الشحن السريع التي لا تعمل. نظرًا لأن العملية تحذف جميع بياناتك ، قم بإنشاء نسخة احتياطية كاملة قبل إجراء إعادة التعيين.

شحن لاسلكي سريع من سامسونج

تدعم بعض هواتف سامسونج الشحن اللاسلكي السريع ، ولكن ليس كل الطرز. يمكنك شراء حامل شحن لاسلكي بشكل منفصل لشحن هاتفك الخلوي بسرعة فقط إذا كان يدعم الشحن اللاسلكي السريع.

ابدأ في شحن هاتفك بسرعة مرة أخرى

سيساعدك أحد الإصلاحات المذكورة في أعلى مقال الشحن السريع لا يعمل سامسونج a30 على شحن هاتفك بسرعة مرة أخرى. ومع ذلك ، إذا لم تنجح أي من الإصلاحات المذكورة أعلاه ، فقد تكون هناك مشكلة في الجهاز تمنع هاتفك الذكي من الشحن السريع.

إذا كان هاتف Android الخاص بك يفتقر إلى ميزة الشحن السريع ، فلا تزال هناك طرق لتسريع عملية شحن هاتفك.

شاهد ايضاً:

الخاتمة

في نهاية مقال الشحن السريع لا يعمل سامسونج a30 أتمنى أن يكون المقال قد نل على إعجابكم وأن تكون جميع النصائح التي قمنا بتقديمها لكم مفيدة حتى تتمكنو من الوصول إلى حل مثالي لهذه المشكلة التي تواجهكم, كما أنه يمكنكم الإطلاع على أسئلة تقنية والذي يحتوي على العديد من المقالات التي يمكنكم الإستفادة منها من خلال بحثكم في جوجل, كان معكم موقع المتميزون في موضوع الشحن السريع لا يعمل سامسونج a30 وإلى اللقاء في مقال آخر.

[1]

السابق
طريقة عدم الخروج من التطبيق في هواوي
التالي
تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا | أفضل 5 بدائل