أسئلة تقنية

لماذا قوقل أفضل محرك بحث

لماذا قوقل أفضل محرك بحث,

لماذا قوقل أفضل محرك بحث؟ يراود هذا السؤال العديد من الباحثين على الإنترنت ويتسأل العديد من الأشخاص عن اهم المميزات التي يحتويها عليها جوجل, ولماذا أصبح رقم واحد رغم المنافسة الشديدة من محركات البحث الأخرى, وفي مقال لماذا قوقل أفضل محرك بحث على موقع المتميزون سنجيب على إستفساراتكم حول هذا الموضوع بعناية شديدة كما أننا وفرنا لكم معلومات حصرية وفريدة لكي تتمكنو من التمييز بين المحركات عالية الجودة أو المنخفضة.

منذ بداية إستخدام الإنترنت ونحن نسمع عن جوجل, لا يعلم الجميع لماذا هو الخيار الأول في أجهوة الكمبيوتر والهواتف الحديثة التي يتم إصدار أنواع مختلفة منها كل يوم, رغم وجود منافسين مثل بينج وياهو وغيرها, ولكن أول ما نتوجه إلية هو جوجل, وعند شراء أي هاتف جديد نجد أن محرك البحث جوجل تم تثبيته تلقائياً على الهاتف.

من أسس محرك البحث جوجل؟

تم إنشاء جوجل Google بواسطة اثنين من طلاب الدراسات العليا, سيرجي برين ولاري بيدج. في عام 1995, أطلقوا محرك بحث لتلبية الاحتياجات المتغيرة لمستخدمي الإنترنت.

في العام نفسه, قام المؤسسون بمحاولتهم الأولى لتقديم خدمة محرك بحث بمساعدة BackRub, وهو نظام تحليل يعتمد على برنامج آلي يحلل الكلمات على صفحات الويب. قام النظام بتصنيف الصفحات حسب الصلة والأهمية بناءً على عدد تكرارات كلمات معينة في هذه الصفحات ؛ يمكنه تحليل ما يصل إلى 20 مليون صفحة في اليوم.

خلال كل هذه السنوات, تكيفت Google وتطورت مثل أي شركة أخرى.

قامت Google بتوسيع أعمالها إلى أكثر من 30 دولة وتقدم أكثر من 100 خدمة مختلفة. إنه الآن الموقع الأكثر زيارة على الإنترنت. مع أكثر من 1 مليار عملية بحث في يوم واحد, فهي خدمة شاملة تتيح للمستخدمين البحث بأكثر من 100 لغة مختلفة.

الخدمات المجانية التي تقدمها Google جعلتها جزءًا لا غنى عنه من حياتنا, وربما “ستعيش” إلى الأبد. يستكشف هذا المقال كيف كان طالب الدراسات العليا الشاب, سيرجي برين وصديقه لاري بيدج, يأملان في الاستفادة من الطفرة الأخيرة في تصفح الإنترنت وكيف اكتسبوا عملائهم الأوائل بقليل من المساعدة من برنامج روبوت يسمى BackRub.

كيف تم إنشاء جوجل Google؟

يمكن إرجاع بداية جوجل Google إلى أوائل التسعينيات عندما كان الطالب سيرجي برين وصديقه لاري بيج يعملان على أطروحات الدكتوراه الخاصة بهما. نجح الصديقان في إطلاق خدمة بحث يديرها الطلاب تسمى “BackRub”, والتي أعطت ترتيبًا للصفحات ذات الصلة بناءً على عدد المرات التي تم فيها العثور على كلمة فردية في الصفحة. لم يكن مصطلح “google” قد صاغه المتحمسين للتلاعب بالألفاظ إرين كيمبل إلا في عام 1995, والذي نشره على قائمة بريد إلكتروني مخصصة لمناقشة الكلمات الجديدة لموضوعات مختلفة.

على أمل جذب المزيد من حركة المرور وصنع اسم لأنفسهم, قرر الطلاب أن الوقت قد حان للشروع في مشروع جديد. في 4 فبراير 1996, ولدت شركة Google, مع لاري بيدج وسيرجي برين على رأسها. بدأ الاثنان بالفعل العمل على أفكارهما الخاصة بمحرك بحث من شأنه أن يسهل وصول مستخدمي الإنترنت إلى المعلومات. وبالتالي, فإن اسمهم “Google” مشتق من تصورهم أن “قلة من الرجال الطيبين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى جهاز كمبيوتر قوي يجب أن يكونوا قادرين على الإجابة على أي سؤال”. يُعرَّف تعريف القاموس لـ Google بأنه “جهد يبذله الشباب بطريقة غير معقدة” أو “المكان الذي تُبذل فيه هذه الجهود”.

هل يعتبر جوجل أفضل محرك بحث؟

لماذا قوقل أفضل محرك بحث؟ تأسس محرك البحث جوجل في عام 1998. وقبل ذلك لم يكن الإنترنت متقدمًا كما كان البحث عن المعلومات صعبًا. في وقت قصير, أصبح محرك بحث جوجل موجودًا في كل مكان وشكل أكثر من 90٪ من عمليات البحث في عام 2017.

تتناول هذه المقالة ما إذا كان يجب اعتبار جوجل بالفعل أفضل محرك بحث أم لا. ونستشهد بأسباب دعم هذا البيان ومعارضته أثناء طرح الحقائق حول كلا الجانبين في هذا النقاش. في النهاية, بناءً على آرائك, قد تتوصل إلى استنتاج مختلف حول لماذا قوقل أفضل محرك بحث.

نقول في مقال لماذا قوقل أفضل محرك بحث أن محرك بحث Google هو الأفضل حاليًا. سواء كنت تتفق معنا في معلومات موضوع لماذا قوقل أفضل محرك بحث أم لا تتفق, فهناك عدة أسباب تجعل جوجل أفضل محرك بحث.

أولاً, توفر جوجل وقت المستخدمين. كيف تفعل هذا؟ يقوم بذلك عن طريق تسريع عمليات البحث من خلال مجموعة متنوعة من التقنيات. يستخدم عملية بسيطة للعثور على النتائج ذات الصلة من فهرسها, وبالتالي, يمكن للمستخدمين الحصول بسرعة وسهولة على ما يريدون من البحث.

بالإضافة إلى ذلك, فإنه يسرع عمليات البحث باستخدام الذكاء الاصطناعي المسمى “التعلم الآلي”. تتعلم هذه التقنية تلقائيًا ما تحبه وتفهم المفاهيم المختلفة من خلال تقنية التعلم الآلي. أخيرًا, يستخدم بحث جوجل الفوري, والذي يمكنه التنبؤ بما تبحث عنه قبل أن تنتهي حتى من آخر كلمة تكتبها.

باستخدام هذه المعلومات, يمكننا القول أن جوجل تعمل على تسريع وقت بحث المستخدمين. يعتمد ما إذا كان البحث الأسرع أكثر أهمية بالنسبة لك من قضاء وقت أقل في مهمتك على مدى رغبتك في متابعة الخطوات الإضافية. مع ذلك, فإن المدة التي يستغرقها إكمال البحث هي تفضيل شخصي.

ثانيًا, توفر Google أموال المستخدمين. هذا يتعلق بإعلاناتها. ترى أنه مع كل نتيجة مدرجة في الجزء العلوي من صفحة نتائج محرك البحث (SERP) هي إعلانات ونحن كمستهلكين ينتهي بنا الأمر بالضغط على بعضها في بعض الأحيان أثناء عملية البحث لدينا.

ثالثاً: لا تحتاج لدفع المال مقابل عمليات البحث لتي تجريها على جوجل, إذا كنت تريد أن تعرف عن شيء ما وفي أي مجال تريدة فسوف تجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم المعلومات الكافية على جوجل, ولكن هل تساءلت عن سبب هذا الترتيب في جوجل, دائماً ما يتم فلترة نتائج البحث من أجل أختيار نتيجة مناسبة لبحث الزائر على جوجل.

لماذا قوقل أفضل محرك بحث

في كل مرة تسمعنا أو تتحدث معظم الوكالات عن البحث, فإننا نشير عمومًا إلى جوجل. غالبًا ما يسأل الناس عن سبب ذلك, لذلك اعتقدنا أننا سنكتب مدونة لشرح إجابة إستفسار لماذا قوقل أفضل محرك بحث.

أولاً, دعنا نلقي نظرة على سبب استخدام المستخدمين لجوجل, لقد حاولت اختصار مقال لماذا قوقل أفضل محرك بحث إلى أقسام بسيطة, لأن هذا الموضوع هو موضوع مكتنز جدًا, على أقل تقدير!

1. السرعة

يعد جوجل بشكل عام أسرع من محركات البحث الأخرى في استعادة النتائج. إنه قادر على تقديم ملايين النتائج في 0.19 من الثانية. هذا يرجع إلى بنيتهم ​​التحتية التقنية, والتي تعد أفضل بكثير من المحركات الأخرى. تعرضت جوجل ذات مرة لحريق في أحد مستودعات الخوادم الخاصة بها, وعلى الرغم من أنها دمرت كل شيء من حيث الأجهزة, إلا أن خدمتهم لم تتأثر على الإطلاق.

2. الاختيار

لدى جوجل الكثير من المواقع في فهرسها. إنه يلتقط مواقع جديدة بشكل أسرع من أي محرك آخر, لذلك يمكنك البحث في آخر الأخبار وآخر المواقع وتحميل المزيد من المواقع بشكل عام. من الناحية الفنية, يجب أن تحصل على نتيجة أفضل إذا كان لديك المزيد للاختيار من بينها.

3. الصلة

تعد خوارزمية جوجل أكثر تعقيدًا من المحركات الأخرى. يجب أن يكونوا أفضل في تحديد المواقع الأكثر صلة والتي ليست كذلك, خاصة مع التحديثات المستمرة لخوارزمياتهم لمواكبة السلوكيات الرقمية المتطورة باستمرار. تمتلك جوجل أصابعها في العديد من فطائر البيانات, وهو ما لا تفعله المحركات الأخرى. وبالتالي, مع المزيد من البيانات, يمكنهم اتخاذ قرارات أكثر استنارة, وهو أمر مخيف إلى حد ما عندما تسمع عن قدرتهم على معرفة ما ستكتبه قبل أن تفعله.

4. العلامة التجارية

لا يمكنك التغاضي عن هذا الجانب من جوجل. انهم في كل مكان, لم يقوموا بالكثير من الإعلانات من قبل, ولا يعلنون حقًا عن عروض البحث الخاصة بهم حاليًا, ولكنهم يعلنون عن الكثير من خدماتهم الأخرى التي تعتمد جميعها على “جوجل”, لذلك من الطبيعي أن تسمع الاسم كثيرًا.

5. حصة السوق

حسنًا, يستخدم 86٪ من سكان المملكة المتحدة جوجل, لذا فمن المنطقي بالتأكيد أن تضع جهودك في الشركة المهيمنة حيث من المحتمل أن تحصل على عائد أفضل لاستثمارك للوقت.

6. المنصة والأدوات

عند النظر إلى قسم الإعلانات في هذه المحركات (إعلانات Google / Microsoft Advertising (سابقًا Bing Ads)) لا توجد مقارنة. جوجل سنوات قادمة. يمكنك إعداد شيء ما في دقائق على جوجل, وساعات أو أيام للأنظمة الأساسية الأخرى. توفر جوجل أيضًا مجموعة أدوات جيدة لتستخدمها, والتي تشمل أدوات مشرفي المواقع والتحليلات على سبيل المثال لا الحصر. من الواضح أنهم لا يخبرونك بالتفاصيل, ويتركوننا لنتعرف على كيفية تكييف الأشياء وفقًا لذلك.

7. الدعم

حسنًا, بالنسبة لنا, نحن شريك Google المميز مما يعني أن لدينا إمكانية الوصول إلى مجموعة كاملة من المزايا والموارد لمساعدة عملائنا وشركائنا. دعم عملاء جوجل خارج هذا العالم, ومن منا لا يحب تجربة جيدة مع خدمة العملاء؟

الخدمات التي يتيحها جوجل للمستخدم

كثير من الناس يستخدمون محرك البحث جوجل. لكن ماذا تعرف عن الخدمات التي تقدمها؟ في منشور لماذا قوقل أفضل محرك بحث, سنتحدث عن العديد من الخدمات التي تقدمها جوجل لمستخدميها. وهي تشمل اليوتيوب والجيميل Gmail وجوجل درايف Drive بالإضافة إلى خرائط جوجل والبحث.

سننظر أيضًا في مدى سهولة حماية خصوصيتك عند استخدام هذه الخدمات. ربما تكون قد سمعت عن بعض هذه الأدوات من قبل ولكن ربما لم تكن تعلم أنها كلها جزء من مؤسسة واحدة.

محرك بحث جوجل ليس فقط المحرك الذي ينقلك إلى هذه المقالة, إنه أيضًا محرك البحث الأكثر شهرة في الشرق الأوسط والعديد من الأجزاء الأخرى من إفريقيا وآسيا وأوروبا. لقد كان مشهورًا بشكل لا يصدق منذ إطلاقه لأول مرة في عام 1998.

  • في عام 2004, تم إطلاق موقع يوتيوب YouTube لمشاركة مقاطع الفيديو على جوجا.
  • شهد نفس العام إنشاء Gmail, وهي خدمة بريد إلكتروني مجانية حيث يتم تخزين جميع معلوماتك على خوادم مملوكة لشركة جوجل.
  • في عام 2005, أبرمت جوجل اتفاقية مع Transmeta لإنشاء نظام تشغيل الأندرويد للهواتف المحمولة. لا يزال نظام التشغيل هذا أحد أشهر منصات الهواتف الذكية الموجودة اليوم.
  • في عام 2006, تم إطلاق أول هاتف يعمل بنظام الأندرويد في العالم.
  • في عام 2007, أطلقت جوجل خدمة تسمى App Engine والتي سمحت للمطورين بإنشاء واستضافة تطبيقات الويب على خوادم جوجل. هذا أيضًا هو العام الذي تم فيه توفير جيميل Gmail للشركات.
  • في عام 2008, تم إطلاق Google Street View for Maps. سمح للمستخدمين بمشاهدة الصور البانورامية للشوارع في أجزاء كثيرة من العالم.
  • في عام 2009, تم إطلاق خدمة تتبع الإعلانات تسمى DoubleClick for Publishers وتم منح المستخدمين حق الوصول إلى تقويم Google. ميزة أخرى رائعة لهذا العام هي عندما حصل Android على أول تحديث له على الإطلاق: 1.0 إلى 1.1 Eclair.
  • وفي عام 2010, تمت ترقية Android Market إلى الإصدار 2.0. سمح ذلك للمطورين بإنشاء تطبيقات تتميز بالفوترة داخل التطبيق.
  • في عام 2011, أضافت جوجل ميزة أخرى إلى نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها: Android Beam الذي يسمح بنقل البيانات بين الأجهزة عن طريق النقر عليها معًا.
  • في عام 2012, تم إطلاق خدمة التخزين السحابي الجديدة على Google Drive.
  • في عام 2013, استحوذت جوجل على Nest Labs التي قدمت حلول إنترنت الأشياء للمنازل والمكاتب. وشملت منتجاتها منظمات الحرارة الذكية وأجهزة إنذار الدخان.

خوارزميات الذكاء الاصطناعي في جوجل

دعونا نتحدث عن الخوارزميات في موضوع لماذا قوقل أفضل محرك بحث, كانت خوارزميات الذكاء الاصطناعي من جوجل موجودة منذ فترة طويلة, على الرغم من أنها لم تصل إلى خطوتها حتى وقت قريب ويمكن اعتبارها تقريبًا ذكية مثل البشر. بينما تم استخدام التكنولوجيا من أجل إنشاء أجهزة ذكية, وسيارات ذاتية القيادة, وبرامج ترفيهية, ومؤخراً مساعدين AI يتم التحكم فيهما صوتياً, يظل التركيز الرئيسي على استخدام التعلم الآلي لتحسين محرك البحث والإعلان.

بدون هذه الخوارزميات لتوفير رؤية غير متحيزة للويب, قد يجد المستخدمون أنفسهم ضائعين في بحر من المعلومات التي تفتقر إلى الجوهر. كانت جوجل منشغلة بإتقان نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها, والذي يُعرف بالاسم الرمزي RankBrain ويقولون إنه السبب الرئيسي الذي جعل جوجل قادرة على دفع صفحات نتائج محرك البحث إلى أبعد مما كانت عليه قبل بضع سنوات فقط.

ما يقرب من 15 في المائة من جميع عمليات البحث التي يتم إجراؤها تستخدم الأوامر الصوتية ويعمل RankBrain من خلال تحليل هذه الطلبات بالإضافة إلى الكلمات التي أدخلها المستخدم من أجل تقديم نتائج أكثر صلة. بالإضافة إلى ذلك, فإن نظام التعلم الآلي هذا قادر أيضًا على تحديد متى يأتي عبر مواقع الويب التي تحتوي على روابط خلفية غير مرغوب فيها مضمنة فيها, ومن ثم سيعطي الأولوية لمواقع الويب ذات ملفات تعريف الروابط الخلفية الأصلية.

يعمل هذا النظام أيضًا على تحديد الأسئلة التي تطرحها حقًا, مما يمنحها فهمًا أفضل لمحتويات الصفحات الفردية والهدف من وراء عمليات البحث هذه. تم إنشاء النظام من أجل العمل على جعل جوجل أكثر صلة بالمستخدم في سياق استعلام معين وقادر على تحديد المعلومات المهمة المرتبطة بسؤال بحث معين.

يمكن مقارنة الجهد الذي تبذله خوارزميات التعلم الآلي هذه عندما يتعلق الأمر بالتفاعل معك بهذه الطريقة بكيفية تفاعل الأشخاص مع الآخرين وفهمهم المتبادل.

بنفس الطريقة التي يمكنك من خلالها إنشاء ملف تعريف لشخص آخر من خلال مراقبة سلوكه ولغة جسده, يمكن لنظام الذكاء الاصطناعي في جوجل معرفة ما تبحث عنه من بحث معين ثم سحب النتائج الأكثر صلة.

تساعد هذه القدرة على معرفة ما هو مهم وما الذي تبحث عنه داخل مواقع الويب الفردية أيضًا في إجراء تغييرات الترتيب عندما يتعلق الأمر بنتائج البحث. عندما يتم دفع تحديث جديد, ستدفع خوارزميات الذكاء الاصطناعي هذه أحيانًا الكثير من الأشخاص إلى موقع ويب غير مرغوب فيه لمعرفة ما إذا كان هؤلاء الأشخاص لا يزالون يريدون النتيجة المفضلة لديهم أم لا.

تمتلك أفضل محرك بحث فيديو (اليوتيوب)

لماذا قوقل أفضل محرك بحث وهل اليوتيوب تابع له, يوتيوب هو موقع إلكتروني يزود المستخدم بمقاطع فيديو لمجموعة متنوعة من الموضوعات والأشخاص والأحداث. يسمح يوتيوب لمستخدميه بتحميل مقاطع فيديو حول مجموعة واسعة من الموضوعات أيضًا. يمكن لأي شخص في جميع أنحاء العالم مشاهدة مقاطع الفيديو هذه التي تم تحميلها. أصبح موقع يوتيوب شائعًا في عام 2005, عندما تم تأسيسه من قبل ثلاثة موظفين سابقين في PayPal, وهم تشاد هيرلي وستيف تشين وجويد كريم.

هناك العديد من المزايا لاستخدام YouTube سواء بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بتحميل المحتوى الخاص بهم أو الذين يشاهدون محتوى الأشخاص الآخرين.

يتوفر موقع يوتيوب في جميع أنحاء العالم, على عكس مواقع الفيديو الأخرى مثل الفيس بوك و Vimeo. في هذه الحالة, أصبح يوتيوب جزءًا أساسيًا من الترفيه عبر الإنترنت لجميع الأعمار. هذا لأنه يسمح للأشخاص بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم, أو تلك التي تنتمي إلى الأصدقاء والعائلة ومشاهدتها في أي مكان يمكنهم الوصول فيه إلى موقع الويب.

وبالتالي, يمكن عرض محتوى يوتيوب على أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول, سواء في المنزل أو في المدرسة. يوفر يوتيوب أيضًا وسيلة للأشخاص لمشاهدة حلقاتهم المفضلة من البرامج التلفزيونية التي ربما لم يشاهدوها منذ وقت طويل, إن وجدت.

يتم ذلك عن طريق إنشاء قوائم التشغيل وتخزين هذه القوائم في مكتباتهم. يمكن لهؤلاء الأشخاص أيضًا مشاركة برامجهم التلفزيونية المفضلة والأفلام والموسيقى مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني. نتيجة لذلك, وجد الكثير من الناس أنه من الأسهل مواكبة ما يحدث في صناعة التلفزيون أو السينما.

يتيح يوتيوب YouTube للمستخدم متابعة أي موضوع يرغب فيه, حيث لا يحتاج إلى الاشتراك في أي فئة يهتم بها. وبهذه الطريقة, يمكن للمستخدم تحديد المحتوى الذي يريده من خلال علامة التبويب “قائمة ساخنة” التي تظهر على كل مقطع فيديو الصفحة أثناء التشغيل. يتيح ذلك للمستخدمين البحث عن أي مقطع فيديو خلال فترة زمنية معينة أو نطاق زمني للعثور على ما يبحثون عنه بالضبط.

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن للمستخدم من خلالها التعرف على مزايا يوتيوب. لفهم مزايا يوتيوب, يجب أن يعرف المستخدم كيف تم إنشاؤه.

تم تأسيس موقع يوتيوب في فبراير 2005 من قبل موظفين سابقين في PayPal, وهم تشاد هيرلي وستيف تشين وجواد كريم. الهدف من موقع يوتيوب هو تزويد الأشخاص بجميع أنواع مقاطع الفيديو التي قد تكون ممتعة أو مفيدة لهم. يتيح لك موقع الفيديو هذا أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو المفضلة لديك مع الآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وغيرها.

خدمة إعلانات جوجل

اليوم يجب على كل شركة تحاول النمو أن تتعرف على برنامج إعلانات جوجل. لماذا ا؟

لأن العملاء الجدد والحاليين يجدون بشكل متزايد ما يتسوقون من أجله عبر الإنترنت ولا يأتون إلى المتاجر الفعلية بحثًا عن البضائع.

تحتاج الشركات إلى طريقة للإعلان عن خدماتها ومنتجاتها من أجل البقاء واقفة على قدميها واكتساب فرص مبيعات جديدة. لهذا السبب يستثمرون في إعلانات جوجل, لأنه يزيد من ظهورهم على الويب.

ولكن كيف يستفيد المستخدمون من إعلانات جوجل؟

يمكن للمعلنين الذين لديهم حملات ناجحة الوصول إلى العملاء المحتملين من خلال الإعلانات على مواقع الويب واستخدام إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) التي تكلفهم فقط عندما ينقر شخص ما على رابط إعلاناتهم أو يشتري شيئًا من موقعهم. هذه هي الطريقة التي يفيد بها إعلانات جوجل المستخدمين, لأنه يساعد الشركات على التواصل مع العملاء. وهذه هي الصورة الأكبر وراء إعلانات جوجل.

يمكن للمعلنين الحصول على معلومات من حملتهم الإعلانية واستخدامها لتحسين ممارساتهم التجارية من خلال النظر في معدلات النقر للإعلانات المختلفة وعوامل أخرى. يمكنهم حتى قياس فعالية الكلمات الرئيسية الفردية حتى يعرفوا ما هو جيد للأعمال وما هو غير جيد. إذا كانت الشركة لا تعرف من هو جمهورها المستهدف, فيمكنها استخدام Google Analytics للحصول على هذه المعلومات.

يمكنهم أيضًا عرض تقارير التحليلات الحية مباشرة من خلال الواجهة, والتي تخبرهم بالمصادر التي تعمل بشكل جيد والتي تحتاج إلى تعديل من أجل زيادة النقرات وتحسين النتائج.

يعرف أي شخص كان موجودًا في عالم التسويق عبر الويب لفترة من الوقت أن إعلانات جوجل و Google Analytics أمران حيويان. إنهم مجانيون, ويقدمون الكثير من المعلومات, ويمنحون الشركات القدرة على إلقاء نظرة على حملاتهم الإعلانية وتحسين أدائهم في لحظة.

يمكن لأي شخص يحاول البدء في التسويق عبر الإنترنت الاستفادة من هذه الخدمات فورًا, لأنه يمكنهم الحصول على الكثير من المعلومات دفعة واحدة دون إنفاق المال. عندما يحتاج عملك إلى أكثر من مجرد كلمات, فقد حان الوقت لزيادة ظهور محرك البحث الخاص بك باستخدام أدوات مثل هذه.

من المهم أن تتذكر أن أي نشاط تجاري يستخدم إعلانات جوجل أو Google Analytics يجب أن يكون مسجلاً لدى الشركة أولاً.

بمجرد التسجيل للحصول على حساب, يمكنك البدء في نشر الإعلانات على شبكة جوجل والحصول على معلومات عنها. العملية بسيطة, وبعد أن تعمل حملتك الأولى بشكل جيد, ستتمكن من إلقاء نظرة على البيانات ومقارنتها بالجهود السابقة من أجل معرفة ما ينجح وما لا ينجح. كلما زادت البيانات لديك, كان عملك أفضل في إنشاء حملات تسويق فعالة عبر الإنترنت من أجل البقاء في المنافسة في السوق.

مميزات محرك البحث جوجل

أدناه من مقال لماذا قوقل أفضل محرك بحث, ستجد 10 مميزات لمحرك بحث جوجل:

  • يسمح لكل من عمليات البحث عن النص والبحث عن الصور.
  • أدوات اللغة من جوجل لها العديد من الوظائف المفيدة مثل ترجمة اللغات الأجنبية واكتشاف اللهجات الإقليمية وتحويل العملات.
  • يمكنك البحث عن محتوى الفيديو عن طريق إرسال عنوان URL على يوتيوب.
  • يحتوي على آلة حاسبة مدمجة تقوم بعمليات مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة.
  • يمكنك استخدام جوجل لإنشاء خرائط للأماكن القريبة من موقعك أو في بلدان أخرى حول العالم.
  • يمكنك ممارسة الألعاب على جوجل, ولديك خيار لعب Pacman أو تسابق سيارة أو قارب حول مضمار.
  • يحتوي جوجل على محول وحدة مدمج يقوم بتحويل وحدات القياس, مثل القدم إلى متر, والدولار إلى اليورو والأميال في الساعة إلى كيلومترات في الساعة.
  • يمكنك استخدام مترجم جوجل لترجمة جمل كاملة في كلا الاتجاهين بين أي لغة.
  • أخبار جوجل هي موجز RSS الذي سيوفر الأخبار الحالية من جميع أنحاء العالم باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى.
  • يتيح لك الباحث العلمي من جوجل البحث في ملايين الأوراق الأكاديمية والموارد عالية الجودة.
  • يمكن أن تساعدك خرائط جوجل في التعرف على الأماكن من حولك وكيفية الوصول إليها.
  • مجموعات جوجل هي أداة مفيدة جدًا للأشخاص الذين يخططون للأحداث, والبقاء على اتصال مع الأصدقاء عبر الإنترنت, والتواصل مع الشركات والبحث عن فرص عمل.
  • يتيح لك البحث عن الصور من جوجل البحث عن صور معينة عن طريق تحميلها على الموقع.

أسرع محرك بحث

يعتبر محرك البحث جوجل من أسرع المواقع الإلكترونية التي تستكشف صفحات الويب الجديدة على الإنترنت, وتقوم بتصفية النتائج ضمن فهرسها لكي يتمكن الزائر من إيجاد ما يناسب حركة المرور الخاصة به في محرك البحث جوجل ونعتقد أن هذا كافي لجواب سؤال لماذا قوقل أفضل محرك بحث, لا يمكن مقارنة محركات البحث مثل بينج وياهو مع محرك عملاق مثل جوجل, ولا ننسى أيضاً أن أغلب المواقع الإلكترونية تقوم بالإهتمام بالظهور على جوجل أكثر من المحركات الأخرى, وهي من المحركات التي تستحوذ على أغلب الأجهزة.

معلومات إضافية عن محرك البحث جوجل

محرك بحث جوجل, كما نعلم جميعًا, هو محرك البحث الأكثر شهرة في العالم. يستخدمه العديد من الأشخاص لأغراض البحث والعثور على معلومات حول أشياء مثل المنتجات أو العلامات التجارية. وفي مقال لماذا قوقل أفضل محرك بحث إليك بعض الحقائق الأخرى عن Google التي ربما لم تسمع بها من قبل!

  • كلمة “جوجل” تعني “تفحص بعناية”.
  • في عام 2005, أصبح موقع جوجل أكثر مواقع الويب زيارة على الإنترنت بالكامل.
  • يُطلق على الأشخاص الذين يعملون في جوجل اسم موظفي Google.
  • أسس لاري بيدج الشركة مع سيرجي برين في عام 1998 والتقيا في جامعة ستانفورد.
  • تقدم جوجل آلاف فرص العمل في أكثر من 40 دولة مختلفة.
  • سميت الشركة بعد كلمة “googol” التي تشير إلى الرقم واحد متبوعًا بمائة صفر.
  • يمكن كتابة googol بالشكل 10 أو 1024.
  • في مقر جوجل الرئيسي في ماونتن فيو, توجد صالات بولينغ وطاولة بلياردو لاستخدام الموظفين أثناء فترات الراحة.
  • تم تصنيف جوجل على أنها العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم من قِبل BrandZ ومجلة Forbes Magazine.
  • تأتي إيرادات الشركة من الإعلانات التي تظهر على صفحة نتائج البحث الخاصة بها, ويوتيوب, و Gmail, والخدمات الأخرى التي تقدمها.
  • أنشأت Google تطبيقات خاصة للهواتف المحمولة مثل Android و Apple Inc. على iPhone.
  • بلغت عائدات Google السنوية 38.9 مليار دولار في عام 2013.
  • تقاضي وزارة العدل الأمريكية شركة جوجل لعدم دفع مليارات الدولارات لأصحاب مواقع الويب الذين يعرضون إعلانات على صفحاتهم ترتبط بصفحة نتائج محرك بحث جوجل.
  • يتلقى الأشخاص في اليابان الذين يبحثون عن “Nintendo” نفس نتائج البحث في جوجل مثل تلك الموجودة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أخرى, مما يدل على أن جوجل ليس محرك بحث عالمي.
  • دخلت جوجل أيضًا في شراكة مع LGBT Pride Group Human Rights Campaign لإنشاء حملة خيرية عبر الإنترنت تسمى Project One Million Acts of Love, والتي ستجمع الأموال للعديد من مجموعات حملات LGBT.

محركات بحث غير قوقل

يتوفر على الإنترنت العديد من محركات البحث الرائعة التي من الممكن أن تقدم نتائج جيدة ولكن لا تقارن بنتائج بحث جوجل, ونستطيع القول بأن جوجل تستحوذ على اكبر عدد من المواقع والمدونات والمنتديات وغيرها العديد من الأنواع الأخرى مثل الأدوات التي تقوم بتحويل صيغ الفيديو والصور والمستندات,

ومن محركات البحث الأخرى الشائعة التي نذكرها ضمن موضوع لماذا قوقل أفضل محرك بحث, ما يلي:

  • بينج.
  • ياهو.
  • سفاري.
  • ويكي هاو.
  • ASK.
  • Yandex.

الخاتمة

في نهاية مقال لماذا قوقل أفضل محرك بحث, نتمنى أن يكون الشرح الذي قدمناه من أجلكم مفيد وممتع وأن تكون قد حصلت على المعلومات التي تريدها من خلال بحثك عن المعلومات الدقيقة, ويمكنك الإطلاع على المقالات المتوفرة بداخل موقعنا الإلكتروني للتعرف على أبرز المواضيع المفيدة, كان معكم موقع المتميزون في لماذا قوقل أفضل محرك بحث وإلى اللقاء في مقالات أخرى.

[1]

السابق
كيف احصل على المال وانا طالب | 21 طريقة للكسب
التالي
من أين جاء اسم محرك البحث جوجل