أسئلة تقنية

تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا | أفضل 5 بدائل

تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا

تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا, ما لم تكن تقرأ هذا على جهاز Apple ، فمن المحتمل أنك تستخدم Google Chrome ، ولا يمكننا إلقاء اللوم عليك. استنادًا إلى مشروع Chromium مفتوح المصدر من Google ، يكون المتصفح مستقرًا وآمنًا بشكل عام ، حيث لا يؤثر تعطل إحدى علامات التبويب على الآخرين ، ويواجه أحد المواقع الضارة صعوبة في سرقة المعلومات المستخدمة في موقع آخر. في الواقع ، يعتمد معظم منافسي Chrome ، بما في ذلك Microsoft Edge ، على Chromium.

تعد Google أيضًا جيدة في خلق وهم السرعة باستخدام خوارزميات التنبؤ التي تقوم مسبقًا بتحميل أجزاء من صفحات الويب التي من المحتمل أن تزورها. بفضل التصميم البسيط ، ستشعر وكأنك في منزلك مع Chrome بغض النظر عن نوع الجهاز الذي تستخدمه عليه ، ويمكن أن يكون التكامل المضمن مع خدمات Google الأخرى وتصفح الجوال أمرًا مريحًا للغاية.

تأتي مزايا Chrome مقابل تكلفة: يقوم المتصفح بتشغيل عملية منفصلة لكل علامة تبويب تفتحها وكل ملحق تقوم بتثبيته. كل عملية من هذا القبيل تستهلك ذاكرة الوصول العشوائي RAM ، ولا يوفر كروم Chrome طريقة سهلة للحد من استخدام الرام ، أو حتى تقليلها مؤقتًا بدون ملحقات الطرف الثالث.

ربما تكون الخصوصية هي المشكلة الأكبر التي قد تجعلك تقلق بخصوص البحث عن تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا: كل ما تفعله في Chrome ، بما في ذلك كل حرف تكتبه في شريط العناوين ، يتم تسجيله بواسطة Google وربطه بك على وجه التحديد. خاصة إذا كنت تستخدم خدمات Google الأخرى ، فقد لا ترغب في إحالة البيانات إلى مرجع ترافقي. تحتوي منصات الأجهزة المحمولة على العديد من المتصفحات الخاصة الرائعة ، ومنها Bromite و Firefox Focus و DuckDuckGo ، لكن عددًا قليلاً جدًا من متصفحات Windows تحمي خصوصيتك حقًا ، ومن المهم أن تعرف ما هيا.

تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا

ربما تلجئ إلى تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا لأنه في بعض الأحيان يكون Chrome مقيدًا للغاية: لن يسمح لك بإضافة حقل بحث إلى شريط التنقل ، مما يجعل من الصعب البحث عن نفس المصطلح على العديد من مواقع الويب دون امتدادات تستهلك مساحة. كما أنه لن يسمح لك بإضافة أزرار لتشغيل نافذة خاصة جديدة ، أو إظهار إشاراتك المرجعية أو مسح بيانات التصفح الأخيرة ، أو حتى إنشاء اختصارات لوحة مفاتيح أكثر منطقية لهؤلاء.

تقوم العديد من المتصفحات الأخرى بأشياء معينة بشكل أفضل من Chrome. باستخدام هذا الدليل ، يجب أن تكون قادرًا على التعرف عليهم بشكل أفضل واختيار أفضل متصفح لك و تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا.

1. Brave

إذا كنت تريد تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا وآمن, فإن معظم المتصفحات المستندة إلى Chromium التي تركز على الخصوصية هي في الأساس نسخ Chrome مع إعدادات افتراضية أفضل ، وتحديثات أمان أبطأ ، وأحيانًا بعض الإضافات التي تعمل مشاكل أكثر مما تحل.

إذا كنت تريد متصفحًا يعمل مثل Chrome (بما في ذلك التوافق مع ملحقاته) ويحمي خصوصيتك دون الحاجة إلى تغيير العديد من الإعدادات ، فإن Brave هو أفضل شيء لك. بصفتك مستعرضًا مفتوح المصدر ، يمكنك أن تكون متأكدًا تمامًا من أنه إذا بدأ في جمع بيانات التصفح ، فسيكتشف شخص ما ذلك بسرعة كبيرة.

ترسل المتصفحات الأخرى إلى مواقع الويب معلومات جزئية تتعلق بتكوين الأجهزة وإعدادات البرامج ، مما يجعل من الصعب على المواقع تتبعك استنادًا إلى مجموعة نادرة من العوامل المشتركة. هذا لا يكفي دائمًا ، خاصةً عند زيارة مواقع الويب غير الشائعة أو استخدام الأجهزة التي لم تعد شائعة. بشكل افتراضي ، يقوم Brave بترتيب المعلومات التي يرسلها إلى مواقع الويب بشكل عشوائي ، مما يجعلك تظهر كشخص مختلف على كل موقع ، وفي كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل المتصفح.

يحتوي Brave على ملحق HTTPS Everywhere مدمجًا ، مما يؤدي إلى ترقية العديد من طلبات HTTP القديمة إلى البروتوكول الأحدث والآمن. بشكل افتراضي ، يحظر أيضًا جميع الإعلانات وأجهزة التتبع ، مما يؤدي غالبًا إلى تحسين أوقات تحميل الصفحة بشكل كبير ، ولكنه يمنع أحيانًا تحميل الصفحات بشكل صحيح. يمكن تغيير هذه الإعدادات لموقع معين من خلال أيقونة Brave في حقل العنوان ، أو لجميع المواقع في Settings> Shields.

للحصول على حماية إضافية للتتبع ، يمكنك تعطيل أزرار تسجيل الدخول إلى Google ومنشورات Facebook أو Twitter أو LinkedIn المضمنة في الإعدادات> حظر الوسائط الاجتماعية.

بالإضافة إلى النوافذ الخاصة “العادية” ، والتي تتجنب فقط حفظ السجل وملفات تعريف الارتباط ، فإن Brave لديه خيار النوافذ الخاصة بوظيفة Tor ، والتي تخفي عنوان IP الخاص بك من المواقع التي تزورها عن طريق توجيه طلباتك عبر عدة عقد عشوائية في المتطوع شبكة Tor القائمة. العيب الواضح لهذه الطريقة هو السرعة ، لذلك إذا كنت ترغب في مشاهدة الفيديو دون الكشف عن هويتك ، فقد تفضل استخدام خدمة VPN مدفوعة.

الشيء الأكثر إثارة للجدل حول Brave هو نموذج عملها: في حين أنه يحظر الإعلانات على مواقع الويب افتراضيًا ( المكونات السيئه: إلحاق الضرر بالناشرين مثل TechSpot الذين لا يستخدمون الإعلانات المتطفلة أو النوافذ المنبثقة) ، فإنه يبيع إعلاناته الخاصة ليتم عرضها على أنها نظام تشغيل. إشعارات من قبل المستخدمين الذين اختاروا عرض الإعلانات. يتم استهداف الإعلانات بناءً على سجل تصفح المستخدم ، ولكن الحساب يحدث على جهاز المستخدم ، دون أن يرى Brave هذا السجل.

يأخذ Brave 30٪ من الأموال ، ويوزع الباقي بين المستخدمين الذين رأوا الإعلان على أنه “رموز انتباه أساسية” ، استنادًا إلى Ethereum. يمكن للمستخدمين التبرع بالأموال إلى مواقع الويب المسجلة ومنشئي المحتوى الذين يختارونهم ، أو استبدالها بعملات مشفرة أخرى. يعد عرض الإعلانات اختياريًا تمامًا ، ويمكن إزالة زر Brave Rewards من حقل العنوان في الإعدادات> المظهر.

2. Opera GX

إذا كانت مشكلتك مع Chrome لا تتعلق بالخصوصية ولكن الحاجة إلى إغلاقها أثناء اللعب أو الاعتماد على ملحقات الطرف الثالث ، فقد ترغب في التحقق من Opera GX ، إصدار “الألعاب” من Opera المستندة إلى Chromium.

ففي حال كنت تريد تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا فمع GX ، تعدد المهام هو اسم اللعبة ، وأفضل مثال على ذلك هو الشريط الجانبي: في الجزء العلوي ، ستجد GX Control. يتضمن Hot Tabs Killer ، والذي يسمح لك بمعرفة علامات التبويب التي تستهلك معظم موارد وحدة المعالجة المركزية أو الرام بشكل حدسي أكثر من مدير المهام في Chromium ، وإغلاقها.

يتيح لك GX Control أيضًا تقييد استخدام شبكة المتصفح ووحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي. تحته مباشرة ، يتيح لك GX Cleaner بسهولة معرفة مقدار المساحة التي تشغلها الملفات المؤقتة للمتصفح ، وإزالة بعضها أو كلها.

يتيح لك الشريط الجانبي أيضًا إنشاء مساحات عمل ، وهي عبارة عن مجموعات علامات تبويب مختلفة بشكل أساسي داخل نفس النافذة – وهو أمر لا يمكن تحقيقه إلا في Chrome مع ملحقات الطرف الثالث. يحتوي على مشغل موسيقى يدعم جميع خدمات البث الشائعة ، وأزرار إعدادات السجل والإضافات والمتصفح. يمكنك إضافة زر Twitch وجميع تطبيقات المراسلة الشائعة والمزيد.

بعض الامتدادات في متجر Opera مخصصة بشكل خاص للشريط الجانبي ، بما في ذلك مديري علامات التبويب والآلات الحاسبة وتطبيقات الملاحظات. يمكنك أيضًا إضافة تطبيقات غير رسمية لـ YouTube و Google Translate و Twitter ، لكن في الاختبار الذي أجريناه لم تنجح هذه التطبيقات. يمكن أيضًا إزالة كل زر من أزرار الشريط الجانبي والشريط الجانبي نفسه.

بجوار الشريط الجانبي ، الذي يبدو وكأنه علامة تبويب صغيرة ، ستجد GX Corner ، وهي عبارة عن صفحة ويب رائعة تحتوي على تقويم لإصدار اللعبة ، وقوائم الألعاب المجانية والمخفضة التكلفة ، ومجمع أخبار الألعاب ، والمزيد.

يجعل GX الأشياء المعقدة بلا داع في Chrome أمرًا سهلاً: عندما تشاهد مقطع فيديو ، سترى زر صورة داخل صورة ، والذي يتيح لك تغيير حجم الفيديو وتحريكه حتى عندما يتم تصغير نافذة المتصفح. في حقل العنوان ، يمكنك التقاط لقطة للشاشة أو أي جزء منها ، ثم إضافة التعتيم والأسهم والتمييز والمزيد. يمكنك أيضًا منع الإعلانات أو أجهزة التتبع لأي موقع.

في الجانب الأيمن من شريط التنقل ، سترى قائمة “الإعداد السهل” ، مع اختصارات لإعدادات مفيدة أو مثيرة للاهتمام: ستتيح لك GX Lights مزامنة ألوان سمات المتصفح مع ألوان أجهزة Razer الطرفية. ستعمل ميزة “فرض الصفحات المظلمة” على التأكد من أن النص الموجود في كل موقع أفتح من الخلفية دون التأثير على الصور أو مقاطع الفيديو. يمكنك أيضًا تعيين موسيقى خلفية أو حظر الإعلانات أو أجهزة التتبع عالميًا.

إذا كانت الخصوصية من أولوياتك ، فإن متصفحات Opera ليست الخيار الأفضل لك. سياسة خصوصية Opera ليست أفضل بكثير من سياسة Google ، وقد ثبت أن ميزة “VPN” الاختيارية للمتصفحات هي خدمة وكيل تقوم ببساطة بتوجيه بياناتك عبر خوادم Opera, يمكنك أن تشاهد الثلاث خيارات المتبقية في سياق مقال تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا.

3. Firefox Extended Support Release

إن كنت مصمم على تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا فيوفر Firefox مفتوح المصدر مزايا تتفوق على Chrome في مجالات إدارة ذاكرة الوصول العشوائي والخصوصية وإمكانية التخصيص. تأتي إصدارات الدعم الممتد مع آخر تحديثات الأمان ، ولكن ليس مع آخر تحديثات الميزات لتوافق الامتدادات القديمة ولتقليل مخاطر الأخطاء.

Firefox ESR 78 هو في الأساس Firefox بدون واجهة مستخدم Proton المحسّنة للشاشة التي تعمل باللمس. في Firefox 91 ، قام Mozilla بإزالة خيار تعطيل Proton ، مما يجعل ESR 78 إصدار Firefox المفضل لدينا حاليًا. لا يأتي مع ملحق Facebook Container المضاد للتتبع افتراضيًا ، ولكن يمكنك إضافته بنفسك بسهولة.

بصفته المتصفح الوحيد في هذه القائمة الذي لا يعتمد على Chromium ، يتخذ Firefox نهجًا مختلفًا لإدارة ذاكرة الوصول العشوائي: بدلاً من بدء عملية جديدة لكل علامة تبويب ، فإنه يستخدم ما يصل إلى 8 عمليات لجميع المحتوى الخاص بك. في الخيارات / الإعدادات> الأداء ، يمكنك خفض هذا الرقم إلى أقل من 1. مع عشرات من علامات التبويب النشطة ، يستخدم Firefox ذاكرة أقل بشكل ملحوظ من المتصفحات القائمة على Chromium.

كإعداد افتراضي ، يحاول Firefox إيجاد توازن بين تتبع الحماية والحفاظ على عمل المواقع. في الخيارات / الإعدادات> الخصوصية والأمان ، يمكنك تعيين حماية التتبع المحسّنة على “صارمة” ، ثم تغييرها من خلال حقل العنوان للمواقع التي لا تعمل بشكل صحيح. ضمن “Firefox Data Collection and Use” ، يمكنك منع Firefox من إرسال البيانات إلى Mozilla.

إذا نقرت بزر الماوس الأيمن على شريط التنقل واخترت “تخصيص” ، فستتمكن من إضافة أو إزالة الأزرار وحقل البحث وحتى المساحات الفارغة. ستتمكن أيضًا من تغيير كثافة الواجهة. ميزة أخرى لطيفة في Firefox هي القدرة على حفظ الصفحة بأكملها – وليس فقط الجزء الذي تراه – كصورة. انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان بالصفحة ، واختر “التقاط لقطة شاشة” ، ثم “حفظ الصفحة كاملة”. كما هو الحال في Opera ، يمكنك تشغيل أي فيديو في وضع صورة داخل صورة.

إذا كنت ترغب في تجربة كل من إصدارات Firefox الجديدة والقديمة في نفس الوقت ، فيجب أن تحصل على Firefox و Waterfox المعتاد ، والذي يعتمد على Firefox ESR ومتوافق مع حسابات Firefox وملحقاته ، ولكن يمكن تثبيته إلى جانب Firefox. على الرغم من توخي الحذر ، يجب عليك استخدام Firefox للإجراءات الحساسة ، لأنه يحصل على تحديثات الأمان بشكل أسرع ولأن Waterfox تم بيعه لشركة إعلانات System1 العام الماضي.

لا يُنصح باستخدام المتصفحات الأخرى التي تعتمد على Firefox ، لأنها تستند إلى إصدارات أقدم وقد تعاني من حيث السرعة والأمان والتوافق مع الامتدادات.

شاهد ايضاً:

4. Vivaldi

إذا كنت مستخدمًا قويًا تجد أن Chrome مقيدًا للغاية وأن الخصوصية ليست من أولوياتك وتريد تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا ، فقد يكون Vivaldi هو أفضل متصفح لك. إذا كنت لا تحب شيئًا بشأن هذا المتصفح ، فمن المحتمل أنه يمكنك تخصيصه.

يمكنك تعيين القائمة الرئيسية لتكون قائمة عمودية منسدلة أو شريطًا أفقيًا. يمكنك إضافة إجراءات ، ونقل العناصر والفئات من مكان لآخر ، وحتى إزالتها بالكامل (نحن ننظر إليك ، “خروج”). يمكنك إنشاء أو تغيير اختصارات لوحة المفاتيح أو إيماءات الماوس لأي إجراء ، وحتى لسلاسل الإجراءات.

يمكنك إظهار علامات التبويب الخاصة بك في الجزء العلوي أو السفلي من النافذة ، أو على أي من الجانبين. يمكنك تكديس علامات التبويب داخل علامات التبويب بإحدى الطرق الثلاث: باستخدام القوائم المنسدلة ، أو باستخدام شريطين علامات تبويب ، أو عن طريق إظهار كل علامات التبويب في الحزمة النشطة فقط.

يمكنك إضافة لوحة جانبية على جانبي الشاشة ، مع قوائم وتطبيقات المتصفح (الملاحظات والبريد و RSS والتقويم) وخيار إضافة أي موقع ويب دون الحاجة إلى ملحقات الطرف الثالث غير المرغوب فيها كما هو الحال في Opera .

حتى سمات المتصفح أكثر قابلية للتخصيص من غيرها ، بما في ذلك مستويات الشفافية وتقريب الزاوية. المتصفح متوافق مع تأثيرات RGB لكل من Razer Chroma و Philips Hue.

عند استخدام اتصال إنترنت بطيء ، يمكنك تعطيل صور موقع الويب بالكامل ، أو إظهار الصور المخزنة مؤقتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط ، من خلال شريط الحالة السفلي. يمكنك أيضًا اختيار تشغيل الرسوم المتحركة ذات الحلقات مرة واحدة فقط ، أو عدم تشغيلها على الإطلاق. في الإعدادات> صفحات الويب ، يمكنك القيام بهذه الأشياء على مستوى العالم.

في حقل العنوان ، يمكنك منع أدوات التتبع أو الإعلانات لكل موقع. في الإعدادات> الخصوصية ، يمكنك القيام بذلك لجميع المواقع. عند زيارة صفحة تختلف لغتها عن لغة المتصفح ، سترى خيار ترجمتها في الجانب الآخر من حقل العنوان.

ما يجعل Vivaldi متصفحًا جيدًا للاعبين أو تعدد المهام هو زر الإيقاف المؤقت في شريط الحالة. بنقرة واحدة يمكنك إيقاف جميع الوسائط وأنشطة الموقع مؤقتًا ، مما يوفر موارد النظام. ثم ، بنقرة أخرى ، يمكنك العودة إلى حيث توقفت.

مثل Opera و Firefox ، يتضمن Vivaldi زر صورة داخل صورة لمقاطع الفيديو بشكل افتراضي. يمكنك أيضًا استخدام زر تقسيم الصفحة في شريط الحالة لعرض المواقع في نفس الوقت داخل نفس النافذة.

يتيح لك شريط الحالة التقاط صفحة كاملة أو أي جزء منها ، وحفظها إما بتنسيق PNG أو JPEG (مفيد ، لأن الاثنين مختلفان تمامًا ). يتوافق Vivaldi أيضًا مع ملحقات Chrome ، إذا كنت بحاجة إليها حقًا.

فيما يتعلق بالخصوصية ، قد يكون Vivaldi أفضل من Chrome و Opera ، لكنه ليس بجودة Firefox ، لأنه يتتبعك بناءً على معرف المستخدم المخزن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يُزعم عدم استخدام هذا التتبع للإعلان ولكن لمعرفة مدى شهرة Vivaldi حول العالم ، لكنه لا يزال نوعًا من التتبع.

5. الكروم غير المرئي

ومن خيارات مقال تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا هو كروم الغير مرئي, يعد Ungoogled Chromium مفتوح المصدر حالة نادرة لاسم منتج يوضح بالضبط ماهية المنتج. إذا كنت تحب Chrome وليس Google ، فقد يكون خيارًا مثيرًا للاهتمام بالنسبة لك. تكمن المشكلة في أنه في حين أن Ungoogled يعطل العديد من الخدمات التي تعتمد على Google ، فإنه لا يستبدلها دائمًا بشيء آخر ، لذلك يجب عليك استخدامه فقط إذا كنت تعرف ما الذي ستدخل إليه.

لا يحتوي Ungoogled على محرك بحث افتراضي ، لذلك تحتاج إلى فتح “إعدادات” لاختيار أحدها ، أو لن يعمل البحث باستخدام شريط العناوين ببساطة. لا يقوم المتصفح أيضًا بتحديث نفسه ، لذا يجب عليك متابعة صفحة المشروع على GitHub عن كثب للحصول على التحديثات.

حتى ميزة التصفح الآمن من Google معطلة لتجنب الاتصال بالشركة ، لذلك إذا كنت تريد نوعًا مشابهًا من الحماية ، فيجب عليك استخدام امتداد مثل uBlock Origin. لا يمكنك تثبيت الإضافات من خلال واجهة Chrome Webstore ، ولكن يمكنك استخدامها لمعرفة كيفية الحصول عليها .

من ناحية أخرى ، يستخدم المتصفح HTTPS افتراضيًا ، ويفرض النوافذ المنبثقة في علامات التبويب ، ويمنع Windows من تعيين معرف منطقة الأمان على الملفات التي تم تنزيلها. بشكل افتراضي ، يمسح جميع ملفات تعريف الارتباط عند الإقلاع ، ولكن يمكنك تغيير ذلك في chrome://settings/cookies. إذا كنت تعرف ما تفعله ، فيمكنك الاستمتاع بمتصفح يشبه Chrome دون آثار على الخصوصية, وكان هذا آخر متصفح في مقال تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا..

شاهد أيضا:

الخاتمة

وهكذا نكون قد أكملنا مقال تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا وأتمنى ان يكون المقال مفيد بجميع التفاصيل التي استطعنا معها لكم حتى تتمكنو من الوصول إلى أفضل المراحل في إستخدامكم للمتصفحات التي تستخدمونها على جهاز سطح المكتب أو الهاتف, وأود أن أدعوكم إلى مشاهدة قسم أسئلة تقنية والذي يحتوي على العديد من المقالات التي سوف تفيدكم في إستخداماتكم اليومية للإنترنت والبرامج والتكنلوجيا بشكلٍ عام, كان معكم موقع المتميزون في تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا وإلى اللقاء.

[1]

السابق
الشحن السريع لا يعمل سامسونج a30
التالي
كيف اعرف ماذا اريد ان اصبح في المستقبل