سياحة

أجمل اماكن سياحية في لبنان للعرسان

أجمل اماكن سياحية في لبنان للعرسان

يبحث العديد من العرسان عن اماكن سياحية في لبنان لقضاء شهر العسل, ويوجد بعض الأماكن المثالية للعرسان لكي يتمكنو من الإستمتاع بالرحلة في سفرهم إلى دولة لبنان المعروفة بطقسها الجميل وشعبها الطيب, وفي هذا المقال على موقع المتميزون سنقدم بعض أفضل وأجمل الأماكن السياحية في لبنان للعرسان والتي تعتبر من الأماكن الآمنة للسياح والتي يتوفر بها جميع وسائل الراحة والموارد التي يحتاجها كل عريس وعروس لقضاء شهر عسل مميز.

بعض المعلومات المهمه عن دولة لبنان

يبلغ عدد سكان لبنان ما يزيد قليلاً عن 6 ملايين نسمة ، ويشتهر لبنان بالسياحة والحياة الليلية والطعام. قد تتفاجأ عندما تعلم أن الحياة لم تكن دائمًا سهلة لسكان لبنان الأصليين. مع تاريخ حديث مليء بالحرب الأهلية والاضطرابات السياسية، جعلت ثقافة لبنان الفريدة من نوعها واحدة من أكثر البلدان تنوعًا وإثارة للاهتمام في العالم اليوم.

تعود أصول لبنان إلى الكنعانيين في 3000 قبل الميلاد. مع هجرة القبائل المختلفة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، أصبح لبنان جزءًا من الإمبراطورية الآشورية عام 732 قبل الميلاد. حصل لبنان مرة أخرى على استقلاله من الحكم الأجنبي خلال الفرس عام 538 قبل الميلاد وبعد فترة وجيزة انضم إلى سوريا في معظم تاريخه. وقد ترك كل من الرومان والبيزنطيين والعرب والصليبيين والإمبراطورية العثمانية بصماتهم على هذا البلد أيضًا. أصبحت بيروت عاصمة الإمبراطورية العثمانية في عام 1516، وسرعان ما أثبتت أنها مركز تجاري متوسطي قوي للغاية. يتضح هذا اليوم من خلال مركزها التاريخي المثير للإعجاب والمدرج في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

اماكن سياحية في لبنان للعرسان

لبنان من أجمل الأماكن في الشرق الأوسط. سوف يذهل التنوع الهائل للوجهات السياحية والجمال الطبيعي السياح من جميع أنحاء العالم. يقدم لبنان الكثير للزوار حتى لو لم يكونوا مهتمين بالتاريخ أو الثقافة، لكنهم يريدون فقط الاستمتاع ببعض الشمس والاسترخاء على الشاطئ.

تتنوع الوجهات السياحية بشكل أساسي من المواقع التاريخية مثل معبد بعلبك والأحياء العثمانية القديمة في بيروت وسوف نطرح لكم بعض الأماكن التي نرشحها للعرسان للذهاب إليها والإستمتاع بها, حيث يبحث السياح دائمًا عن أماكن آسرة ليذهبوا إليها من أجل الحصول على عطلة نهائية. يحب الكثير من الناس زيارة الآثار القديمة والمواقع التاريخية، في حين أن البعض الآخر قد يكون في مناطق جذب سياحي أكثر حداثة. من المؤكد أن هذه المعالم العشرة في شمال لبنان ستلبي احتياجات كل مسافر, ومنها ما يلي:

1) طرابلس

تعد المدينة القديمة المدمرة نقطة جذب ممتازة للسياحة ولديها أيضًا الكثير من التاريخ وراءها، مما يجعلها وجهة شهيرة لكل من السكان المحليين والأجانب على حد سواء. تشتهر طرابلس عاصمة لبنان، بمناخها المتوسطي الهادئ ومتنزهاتها الساحلية الجميلة. ولكن ما قد لا يعرفه الكثير من المسافرين هو أن هذه المدينة القديمة توفر تجربة ثقافية غنية مع اندماج الثقافات والأديان المختلفة.

من أشهر مناطق الجذب في طرابلس آثارها الرومانية التي تمتد على مساحة 1200 فدان مليئة بالمدرجات والمعابد والمسارح وأسوار المدينة والأعمدة. هنا يمكن للزوار الاستمتاع بجولات إرشادية مجانية يقدمها متطوعو المجلس الوطني للسياحة الذين يقدمون أوقاتهم القلبية لشرح ألغاز القرن الأول الميلادي التي يكتنفها التاريخ.

2) قصر بيت الدين

هذا القصر هو مشهد خلاب تم بناؤه في القرن السابع عشر من قبل الأمير بشير شهاب الثاني. يتكون القصر من ثلاث قصبات متصلة ببعضها البعض من خلال ممرات مغطاة. على الرغم من أنه ليس مفتوحًا للزيارات العامة، إلا أنه من الممكن للزوار رؤية شرفة السطح من خارج جدران المبنى.

3) وادي قاديشا

منطقة جميلة ذات مناظر طبيعية خضراء هادئة وشلالات متدفقة، وادي قاديشا هو مكان مثالي للاسترخاء بعد يوم شاق من العمل. كما أنها غنية بالتاريخ، ويعود تاريخها إلى آلاف السنين. يعد وادي قاديشا أحد أهم المواقع ضمن التراث اللبناني، ويقع في قلب منطقة فن الجبلية في لبنان. كان الوادي مأهولًا بالسكان منذ عصور ما قبل التاريخ ويحتوي على كنوز أثرية مهمة بما في ذلك المعابد والمقابر والكهوف. تشمل بعض المعالم التاريخية البارزة موقع مدينة غادارا الفينيقي (كفرحاتا الحديثة) الذي يُعتقد على نطاق واسع أنه موقع سابق لدمشق، وجبل الشيخ التوراتي (جبل الشرقي)، ومعبد روماني قديم.

4) دير القمر

كانت هذه الكنيسة القديمة ذات يوم موقعًا لعبادة الرهبان المسيحيين من القرن الثالث حتى عام 869 بعد الميلاد، عندما دمرها الزلزال. تم إعادة بنائه وترميمه منذ ذلك الحين وهو مفتوح الآن للسياح لزيارته.

دير القمر مدينة جميلة تقع في سلسلة جبال لبنان الشرقية ولها تاريخ طويل يشمل دورها في استضافة “تلاميذ المسيح الاثني عشر”. يجدر بك الزيارة سواء كنت تبحث عن ملاذ من التوتر أو الجمال أو لتعلم بعض اللغة العربية.

كان لبنان بمثابة موقع رئيسي لحماية المسيحية منذ العصور الوسطى ولديه أكثر من 1000 عام من التراث المسيحي. تعد كنائسها وأديرةها القديمة جزءًا مهمًا من جاذبيتها للزوار والسكان المحليين على حدٍ سواء.

5) جونية

مدينة غريبة ذات تاريخ طويل والعديد من المباني القديمة الجميلة مع قصص ترويها، جونية هي المكان المفضل للسياح من جميع أنحاء العالم. جونية في لبنان مدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط. تشتهر بآثارها الرومانية وهندستها المعمارية القديمة التي لا تزال موجودة حتى اليوم. ولكن ما لا يعرفه معظم الناس هو أن هذا المكان يستضيف فضلًا مثيرًا من الأنشطة التي لا تشمل السياحة ، بل المنتجات المتعلقة بالزراعة ومصايد الأسماك البحرية والتجارة والصناعة.

6) بعلبك

كانت هذه المدينة الفينيقية القديمة قلعة مهمة في العصر الروماني ولديها العديد من الآثار المثيرة للاهتمام لاستكشافها. كما تتمتع بإطلالات رائعة على الوديان المحيطة ، بما في ذلك وادي البقاع ، مما يجعلها وجهة مثالية للرحلات اليومية.

7) محمية أرز الشوف

هذه المحمية هي موطن لأشجار الأرز اللبنانية الشهيرة وهي مكان جميل لقضاء النهار في التنزه والسياحة, محمية أرز الشوف هي وجهة سياحية شهيرة تعمل كمنطقة عازلة بين شمال لبنان الجبلي والمناطق الساحلية. المحمية هي منطقة محمية من قبل الحكومة اللبنانية تم افتتاحها في عام 1985 وظلت منذ ذلك الحين واحة من الجمال الطبيعي البكر. مع أكثر من 130 نوعًا من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات ، تم تصنيف المحمية كواحدة من أهم مواقع التنوع البيولوجي العالمي..

8) جبيل

تُعرف مدينة جبيل بأنها أقدم مدينة مأهولة بالسكان في العالم ، وهي وجهة ممتازة لزيارتها هواة التاريخ. يعد السفر إلى جبيل فرصة رائعة لتجربة ثقافة غنية في قلب لبنان. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يختارون هذه الوجهة كوجهة لقضاء إجازتهم ، بما في ذلك تاريخها الغني ووضعها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

9) أرز الرب

إن أرز الرب هي أشهر أشجار لبنان، وهي من المعالم السياحية الشهيرة التي يراها الناس من جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، هناك ما هو أكثر من مجرد منظر خلاب؛ كانت أيضًا موطنًا للرهبان من عدة ديانات مختلفة وظلت تقف منذ آلاف السنين.

الخاتمة

في نهاية موضوع أجمل اماكن سياحية في لبنان للعرسان نتمنى أن تكون الأماكن التي قمنا بتقديمها مع بعض المعلومات البسيطة عنها قد نالت على إعجابكم ووضحت لكم أهميتها السياحية للعرسان أو حتى لمحبي التاريخ, ويمكنكم الإطلاع على المزيد من المدن والأماكن في قسم السياحة على موقعنا, كان معكم موقع المتميزون في موضوع أجمل اماكن سياحية في لبنان للعرسان وإلى اللقاء.

السابق
ما سبب تطوير الادوات الصوانية باشكال جديدة؟
التالي
كيف تربح ٥٠ دولار يوميا من الانترنت بدون رأس مال