أسئلة تقنية

حل مشكلة ارتفاع صوت مروحة الكمبيوتر HP

حل مشكلة ارتفاع صوت مروحة الكمبيوتر HP, طريقة إصلاح ازعاج صوت المروحة في الكمبيوتر, مروحة الكمبيوتر صوتها عالي والجهاز لا يعمل, كيسة hp صوت المروحة عالي جداً, مشكلة ارتفاع صوت المراوح فجأة كيسة hp amd 5850 تاور, حل مشكلة ارتفاع صوت مروحة الكمبيوتر Dell, أسباب ارتفاع صوت المروحة, ضبط سرعة مروحة البروسيسور, حل مشكلة ضجيج الحاسوب,

حل مشكلة ارتفاع صوت مروحة الكمبيوتر HP, يعاني الكثير من مستخدمي أجهزة لاب توب او كمبيوتر Hp من ارتفاع صوت المروحة أثناء تشغيل الجهاز بشكل يوحي بأنها لن تدوم طويلاً, وتساءل اغلب مستخدمي هذه الأجهزة عن سبب ارتفاع صوت المروحة وارتفاع حرارة الجهاز بعد استخدامه لمدة طويلة, سوف اذكر لكم جميع الأسباب التي يجب أخذها بعين الاعتبار ومحاولة تطبيق بعض النصائح التي سوف نطرحها لكم في هذا المقال على موقع المتميزون.

حل مشكلة ارتفاع صوت مروحة الكمبيوتر HP

سوف نقدم لكم في هذا المقال أفضل حل مشكلة ارتفاع صوت مروحة الكمبيوتر HP حتى تتمكنوا من تخفيف صوت مروحة لاب توب اتش بي HP التي تكون مزعجة في بعض الأحيان وخاصة إذا كنت تعمل على جهاز الكمبيوتر أو جهاز اللابتوب لساعات طويلة, ومن الطرق التي يجب عليك ان تقوم بتجربتها ما يلي:

1) تنظيف المروحة بشكل مستمر

يتجاهل العديد من مستخدمي الكمبيوتر  امر تنظيف المروحة بشكل مستمر ودوري للمحافظة على سلاسة دورانها وسرعة تبريدها للجهاز, ويجب ان تعلم جيدا بأن استخدام الكمبيوتر لفترات طويلة وكل يوم سوف يصبح الجهاز والمروحة اكثر ضعفا للأداء وخاصة إذا لم تكن تهتم بنظافة المروحة لانها سوف تحتوي على العديد من الغبار والأوساخ التي يجب إزالتها بشكل مستمر. وهذا الحل يعتبر افضل حل مشكلة ارتفاع صوت مروحة الكمبيوتر HP.

2) اسمح للكمبيوتر بسحب الهواء وقم بإزالة أي عائق 

حل مشكلة ارتفاع صوت مروحة الكمبيوتر HP, إذا كنت قد وضعت الكمبيوتر الخاص بك في داخل خزانة أو كنت تغطية بقطع من القماش فمن الافضل ان تقوم بازاله لها فورا لانها ربما تحجب الهواء من المرور الى المروحه والجهاز من الداخل مما يزيد من جهد المروحه بشكل ملحوظ وقد يؤثر ايضا وهذا الامر على القطع الاخرى مثل المعالج وكرت الشاشه لان هذه القطع تحتاج الى التبريد بشكل مستمر.

3) استخدام برامج التحكم في سرعة المروحة

يوجد العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها لتتمكن من التحكم في سرعة المروحة وادائها والجهد الذي تعطيه مثل برنامج Speedfan ولكن يجب أن تكون متاكداً وعلى يقين تام بأن معظم هذه البرامج لا تدعم الكثير من الاجهزة. تاكد اولاً من أن هذا البرنامج يدعم جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبعد ذلك قم بتحميله وتثبيته على جهازك وتعلم كيفية ضبط والتحكم فى اعداداته لكي لا يحصل لديك اي عطل او خلل ما.

4) قم باغلاق او حذف جميع البرامج او الالعاب التي لا تقوم باستخدامها 

عندما تقوم باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك فسوف تلاحظ بأن هناك العديد من البرامج التي تعمل في الخلفية و هي برامج قد تستهلك من موارد الجهاز بشكل ملحوظ وقد تؤدي أحيانا الى بطء الجهاز واستهلاك موارده وزيادة عمل المروحة بشكل كبير جدا وغير معتاد, قم بحذف او اغلاق جميع البرامج التي لا تقوم باستخدامها ومن ثم تاكد من ان هذه البرامج لن تعود للعمل عند عمل اعادة تشغيل للكمبيوتر الخاص بك وهذه خطوة مهمه لتتمكن من حل مشكلة ارتفاع صوت مروحة الكمبيوتر HP.

5) استبدل المروحة القديمة بواحدة جديدة

يجب عليك ان تتأكد جيدا من أن المروحة التي تم تركيبها على جهازك سليمة بنسبة 100% والا لن تنفعك جميع الطرق التي قمنا بذكرها في ما سبق وحاول شراء مروحة تكون قادرة على تحمل العمل الذي تقوم به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لكي تحصل على افضل اداء ولكي تتخلص ايضا من الصوت المزعج الذي تصدره المراوح التقليديه والتي قد لا تحتمل استخدامك المستمر للكمبيوتر. ولكي لا تتشتت في البحث عن حل مشكلة ارتفاع صوت مروحة الكمبيوتر HP يجب عليك تغيير المروحة..

الخاتمة

في خاتمة مقال حل مشكلة ارتفاع صوت مروحة الكمبيوتر HP أتمنى أن يكون القال مفيد وأن تكون الطرق التي قدمناها لكم شاملة حتى تتمكنو من حل مشكلة أرتفاع صوت كمبيوتر HP والمعروفات جداً بهذا الأمر, ويمكنكم الإطلاع على قسم أسئلة تقنية والذي يحتوي على مقالات مفيدة يمكنكم الإستفادة منها لتحصلو على أفضل الإجابات لجميع الأسئلة التي يطرحها أغل مستخدمي التكنلوجيا في جوجل, كان معكم موقع المتميزون في موضوع حل مشكلة ارتفاع صوت مروحة الكمبيوتر HP وإلى اللقاء.

السابق
كيف احط قوقل الصفحة الرئيسية | شرح كامل بالصور
التالي
ما هو SSD في اللابتوب