أسئلة تقنية

كيفية معرفة نوع جهاز اللاب توب

كيفية معرفة نوع جهاز اللاب توب

في هذا الدليل حول كيفية معرفة نوع جهاز اللاب توب على موقع المتميزون ، نغطي كيف يمكنك التحقق من نوع اللاب توب لديك وما هو الجهاز الموجود بداخله.

فيما يلي العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى التحقق من طراز اللاب توب والمواصفات. ربما تقارن اللاب توب القديم بجهاز جديد تريد الترقية إليه. أو ربما تقارن مواصفات اللاب توب بمتطلبات لعبة فيديو لمعرفة ما إذا كان بإمكانك تشغيلها . مهما كان السبب ، من السهل نسبيًا العثور على رقم الطراز والمواصفات على جهاز كمبيوتر محمول.

في هذا الدليل ، ننتقل إلى بعض الخطوات السريعة التي يمكنك اتخاذها للعثور على رقم الطراز والمواصفات.

كيفية معرفة نوع جهاز اللاب توب

يمكن أن يساعدك رقم طراز اللاب توب في معرفة مواصفات الكمبيوتر ومساعدتك في العثور على معلومات استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

لحسن الحظ ، يسهل تحديد موقع رقم الطراز في معظم الحالات.

  1. اقلب اللاب توب رأسًا على عقب. في مكان ما أسفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سترى شعارًا ونصًا صغيرًا. في كثير من الأحيان ، هذا هو المكان الذي سيتم فيه وضع طراز اللاب توب الخاص بك. في بعض الأحيان ، يتم سرد الطراز والعلامة التجارية معًا (مثل “Acer Aspire 5517”) ، بينما قد يكون لدى الآخرين العلامة التجارية ورقم الطراز بشكل منفصل.

ومع ذلك ، لا تحتوي جميع أجهزة اللاب توب على هذه المعلومات في الأسفل. في بعض الأحيان ، يتعين عليك إزالة اللوحة السفلية للتحقق من رقم طراز اللاب توب. في هذه الحالات ، غالبًا ما يكون من الأسهل تحديد موقع النموذج الخاص بك في لوحة التحكم الخاصة بك.

  1. اكتب “لوحة التحكم” في شريط البحث أسفل الشاشة. انقر فوق تطبيق لوحة التحكم الذي يظهر في نتائج البحث.
  2. انقر فوق “النظام والأمان”. يجب أن يكون الخيار الأول.
  3. انقر على رابط “النظام”.
  4. سيؤدي هذا إلى إظهار معلومات حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيكون للعديد من أجهزة الكمبيوتر العلامة التجارية والطراز مدرجان هنا.

التحقق من مواصفات اللاب توب الخاص بك

إذا كنت تريد فقط معرفة وحدة المعالجة المركزية (CPU) أو وحدة معالجة الرسومات (GPU) أو مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الموجودة على جهاز اللابتوب الخاص بك ، فهناك طرق أخرى للحصول على هذه المواصفات نقدمها لك ضمن مقال كيفية معرفة نوع جهاز اللاب توب.

العثور على وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك

يعد اكتشاف وحدة المعالجة المركزية لديك أمرًا سهلاً للغاية في نظام التشغيل Windows 10.

  1. انقر بزر الماوس الأيمن على زر Windows في الزاوية اليسرى السفلية. ستظهر قائمة بالخيارات.
  2. انقر فوق “النظام”. يجب أن يكون في القسم الأوسط.
  3. يجب أن تكون الآن في صفحة “حول”. في منتصف الطريق تقريبًا ، ستجد قسمًا يسمى “مواصفات الجهاز”. سيتم سرد وحدة المعالجة المركزية في اللاب توب الخاص بك بجوار “المعالج” في هذا القسم.
  4. يمكنك أيضًا معرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة لديك في صفحة “مواصفات الجهاز”.

التحقق من اللوحة الأم الخاصة بك

نادرًا ما تحتاج إلى التحقق لمعرفة اللوحة الأم الموجودة في اللاب توب. ومع ذلك ، إذا احتجت إلى ذلك ، لأي سبب كان ، فهناك بضع خطوات بسيطة يمكنك اتباعها.

  1. اكتب “معلومات النظام” في شريط البحث أسفل الشاشة.
  2. يجب أن يظهر تطبيق يسمى “معلومات النظام” في نتائج البحث. انقر عليه.
  3. سيؤدي هذا إلى فتح قائمة ضخمة من المعلومات. ومع ذلك ، في الجزء السفلي ، سترى معلومة تسمى “BaseBoard Manufacturer”. هذه هي ماركة اللوحة الأم الخاصة بك. أسفل ذلك مباشرةً ، سترى “نموذج اللوحة الأساسية” أو “منتج اللوحة الأساسية” وهو رقم طراز اللوحة الأم.
  4. يمكنك أيضًا استخدام لوحة معلومات النظام للعثور على وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات لديك ، بالإضافة إلى مقدار الذاكرة التي قمت بتثبيتها.

فحص GPU الخاص بك

عندما يتعلق الأمر بممارسة الألعاب ، فإن وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك ضرورية. سواء كنت ترى ما إذا كان اللاب توب الخاص بك يفي بمتطلبات إحدى الألعاب ، أو مقارنته بطراز آخر ، فستحتاج إلى معرفة نوع وحدة معالجة الرسومات لديك. إليك كيفية العثور عليه:

  • انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة النافذة في الزاوية اليسرى السفلية. سيؤدي ذلك إلى ظهور قائمة بها عدد قليل من الخيارات المختلفة.
  • انقر فوق “إدارة الأجهزة”.
  • الآن ، ستكون في قائمة القوائم المنسدلة. يحتوي هذا التطبيق على أسماء كل جهاز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بالإضافة إلى تلك المتصلة عبر USB و Bluetooth.
  • بالقرب من الجزء العلوي ، سترى قائمة تسمى “محولات العرض”. انقر عليه.
  • سيتم إدراج GPU الخاص بك ضمن هذه القائمة. فقط لاحظ أنه قد يكون هناك خياران – أحدهما لوحدة معالجة الرسومات المستقلة والآخر للرسومات المدمجة التي تأتي على وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. إذا كان هناك خياران ، فإن الخيار المهم الذي يجب ملاحظته هو وحدة معالجة الرسومات المستقلة.

التحقق من مقدار ذاكرة الوصول العشوائي RAM لديك

ستقودك العديد من الطرق المذكورة أعلاه من موضوع كيفية معرفة نوع جهاز اللاب توب أيضًا إلى معرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في اللاب توب. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا اتباع الإرشادات أدناه للحصول على طريقة إضافية للتحقق من ذاكرة الوصول العشوائي لنظامك:

  1. انقر بزر الماوس الأيمن على زر بدء النافذة أسفل شاشة الكمبيوتر.
  2. حدد خيار “النظام” في القائمة التي تظهر.
  3. ستكون الآن في صفحة “حول”. مرر لأسفل قليلاً ، وسترى قسمًا بعنوان “مواصفات الجهاز”. كمية ذاكرة الوصول العشوائي لديك أقل من ذلك. عادةً ما يتم تصنيفها على أنها “ذاكرة الوصول العشوائي المثبتة”.

هل يمكنك ترقية جهاز اللاب توب الخاص بك؟

بعد التحقق من مواصفات اللاب توب وإجابة سؤال كيفية معرفة نوع جهاز اللاب توب، قد تكون مهتمًا بترقية مكوناته. ومع ذلك ، على عكس أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، لا يمكنك ترقية المكونات الأساسية داخل اللاب توب بسهولة.

في معظم الحالات ، تكون ترقية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM ) والتخزين في جهاز اللاب توب أمرًا سهلاً للغاية. ومع ظهور وحدات معالجة الرسومات الخارجية ، هناك إمكانية لترقية قوة معالجة الرسومات الخاصة بها.

ومع ذلك ، إذا كان لديك جهاز اللاب توب قديم لا يمكنه تشغيل ألعابك المفضلة ، فسوف يتطلب الأمر أكثر من مجرد ذاكرة إضافية وترقية إلى SSD. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك.

[1]

السابق
كيفية تنظيف مروحة اللاب توب
التالي
عدم عمل ماوس اللاب توب | حل للمشكله من جذورها