أسئلة تقنية

هل يمكن تشغيل اللاب توب بدون بطارية

هل يمكن تشغيل اللاب توب بدون بطارية, الغاء شحن البطارية بدون فكها من اللاب توب, شحن اللاب توب أثناء التشغيل, اللاب توب لا يعمل بدون بطارية, بطارية اللاب توب غير قابلة للازالة, تشغيل اللاب توب بدون شاحن, هل يمكن استخدام شاحن لاب توب مختلف, ترك اللاب توب مفتوح لفترات طويلة, ابقاء اللاب توب شغال,

هل يمكن تشغيل اللاب توب بدون بطارية, إذا كانت بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك فارغة أو معطلة ، فقد تتساءل عما إذا كان لا يزال بإمكانك استخدام الكمبيوتر المحمول المذكور إذا كنت تريد إزالة البطارية. أو ربما تريد إزالته فقط لإطالة عمره. بغض النظر عن الأسباب ، أنا هنا في موقع المتميزون لأقدم لك جميع الإجابات التي تحتاجها وأخبرك بكيفية القيام بذلك بأمان.

نعم ، يمكنك استخدام جهاز كمبيوتر محمول بدون بطارية. يحتاج الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى توصيله بمأخذ طاقة من أجل العمل بالرغم من ذلك. سيتم إيقاف تشغيله على الفور إذا قمت بفصله ، تمامًا كما يفعل الكمبيوتر العادي. بخلاف ذلك ، من الجيد تمامًا استخدام الكمبيوتر المحمول بدون بطارية.

السبب الرئيسي لوجود البطاريات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة في المقام الأول هو توفير إمكانية النقل لنا. ولكن إذا لم تكن بحاجة لذلك حقًا أو إذا اضطررت للتخلي عن ذلك بسبب نفاد البطارية ، فلا يزال لديك هذا الخيار.

حتى إذا كانت بطاريتك ميتة ولا يتم شحنها ، فمن الأفضل إزالتها من الكمبيوتر المحمول عند استخدامه متصلاً بوحدة الطاقة ومأخذ الحائط. بهذه الطريقة يمكنك منع الضرر المحتمل من البطارية المعطلة. تابع معنا مقال هل يمكن تشغيل اللاب توب بدون بطارية حتى تشاهد معلومات تمكنك من فهم ما تريد.

هل يمكن تشغيل اللاب توب بدون بطارية, الغاء شحن البطارية بدون فكها من اللاب توب, شحن اللاب توب أثناء التشغيل, اللاب توب لا يعمل بدون بطارية, بطارية اللاب توب غير قابلة للازالة, تشغيل اللاب توب بدون شاحن, هل يمكن استخدام شاحن لاب توب مختلف, ترك اللاب توب مفتوح لفترات طويلة, ابقاء اللاب توب شغال,

تشغيل اللاب توب بدون بطارية – جيد أم سيئ؟

في حالة نفاد بطارية الكمبيوتر المحمول أو احتضارها أو تعطلها ، فمن الجيد إزالتها واستخدام الكمبيوتر المحمول المتصل. ولكن بخلاف ذلك ، يمكنك الحصول على الحد الأدنى من الفوائد من إزالة البطارية لإبقاء جهازك متصلاً بالمأخذ طوال الوقت.

تزداد مخاطر فقدان البيانات غير المحفوظة وحتى التلف المحتمل لمكوناتك بهذه الطريقة ، لأن تشغيل الكمبيوتر المحمول بدون بطارية يعني أنه عند انقطاع التيار الكهربائي ، سيتم إيقاف تشغيل جهازك على الفور.

عادة ما يكون خطر انقطاع الكهرباء حتى لبضع دقائق ضئيلاً للغاية في معظم أنحاء العالم ، ولكن إذا كنت تعيش في مكان يكون فيه هذا الوضع شائعًا ، فقد يكون من الأفضل تشغيل الكمبيوتر المحمول على البطارية إن أمكن من أجل تجنب فقدان البيانات غير المحفوظة.

هل يمكن استخدام اللابتوب ببطارية فارغة؟

نعم ، طالما أن الشاحن الخاص بك يعمل ومتصل بمأخذ التيار وكذلك الابتوب نفسه. يوصى بإزالة البطارية الفارغة لتقليل مخاطر السخونة الزائدة أو مشاكل أخرى. ولكن في العادة ، حتى لو تُركت بمفردها ، فإن البطارية الميتة لن تسحب ببساطة أي تيار ولا تسبب أي تهديد.

ومع ذلك ، إذا لم تكن البطارية ميتة تمامًا وتعطلت – مثل بطارية قديمة جدًا قد تبدأ في العمل – فمن الأفضل إزالتها فقط لتشغيلها بأمان, ولكن هل يمكن تشغيل اللاب توب بدون بطارية وهل هذا يضمن لك الأمان, هذا ما سوف نتعرف عليه الأن.

هل يمكن تشغيل اللاب توب بدون بطارية بأمان؟

هل يمكن تشغيل اللاب توب بدون بطارية, الغاء شحن البطارية بدون فكها من اللاب توب, شحن اللاب توب أثناء التشغيل, اللاب توب لا يعمل بدون بطارية, بطارية اللاب توب غير قابلة للازالة, تشغيل اللاب توب بدون شاحن, هل يمكن استخدام شاحن لاب توب مختلف, ترك اللاب توب مفتوح لفترات طويلة, ابقاء اللاب توب شغال,

نعم ، إنه آمن. إذا قمت بإزالة بطارية اللاب توب الخاص بك ، فلن يكون هناك خطر حدوث تلف لمكونات الكمبيوتر المحمول أو نظام التشغيل طالما أنك تستخدم شاحنًا مناسبًا متصل بمأخذ الحائط واللاب توب الخاص بك.

لا يزال يتعين عليك التأكد من عدم لمس المسامير المستخدمة للاتصال بالبطارية نفسها لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي أو حتى يصبح خطرًا على الصحة.

لكن البطاريات توضع دائمًا في مناطق يصعب فيها لمسها عن طريق الخطأ, على أي حال. كن حذرا.

هل يجب عليك إزالة بطارية اللاب توب إذا استمررت في توصيلها طوال الوقت؟

ربما سمعت بعض الأشخاص يقولون إنه إذا احتفظت بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك متصلاً باستمرار ، فسوف تدمر بطاريته. هذا مشابه لشحن البطارية بنسبة 100٪ وتركها موصولة بمصدر الطاقة.

على الرغم من أن هذا ليس خاطئًا تمامًا وأن دفع الكهرباء باستمرار إلى بطارية اللاب توب بمجرد شحنها بالكامل يقلل من عمرها ، إلا أن الحقيقة هي أن معظم أجهزة اللاب توب الحديثة (وبالتالي بطارياتها) لديها مجموعة من تدابير السلامة المعمول بها من أجل تحسين البطارية الحياة.

باختصار ، حتى إذا أبقيت اللاب توب متصلاً طوال الوقت ، فبمجرد وصول البطارية إلى 100٪ ، لن تستمد الكهرباء بعد ذلك. تتيح لك بعض الطرز شحن البطارية حتى 80٪ أو أقل من 100 لإطالة عمرها.

ليس لديك أي ضمان بأن طرازك يقوم بذلك ، ولكن معظم الطرازات الحديثة لديها على الأقل نوع من الحماية ضد الشحن الزائد والبطاريات التي يتم شحنها باستمرار.

لذلك لا يتعين عليك إزالة البطارية إذا حافظت على توصيل جهازك بالكهرباء معظم الوقت. ليس من السهل إزالة العديد من البطاريات ولا يزال لديك فرصة ضئيلة لفقدان عملك في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو فصل الشاحن.

ناهيك عن حقيقة أن لمس دبابيس البطارية أثناء شحن اللاب توب قد يتسبب في أضرار جسيمة مثل الصعق بالكهرباء.

وما زلت لا تساعد بطارية حديثة كثيرًا . بالتأكيد ، إذا لم يكن لديها وسائل الحماية هذه – وحتى إذا كانت متوفرة – فستستمر البطاريات لفترة أطول قليلاً إذا قمت بإزالتها طالما حافظت على الشاحن متصلاً في جميع الأوقات ، لكن الأمر لا يستحق فعلاً .

تتغير الأشياء في أي من المواقف المذكورة أعلاه ، خاصةً عندما تكون البطارية معطلة وتشكل خطرًا على الصحة أو نشوب حريق.

ولكن إذا لم تواجه البطارية أي مشاكل ، فعادةً ما يكون من المبالغة إزالتها والحفاظ على توصيل اللاب توب في جميع الأوقات. على الرغم من أن هذا في نفس الوقت لن يسبب أي ضرر للكمبيوتر المحمول نفسه.

شاهد أيضا:

خلاصة مقال هل يمكن تشغيل اللاب توب بدون بطارية

بغض النظر عما إذا كان ذلك عن طريق الاختيار أو فرضته الظروف ، فأنت تعلم الآن أنه يمكنك استخدام كمبيوتر محمول بدون بطارية إذا تم توصيله.

ليست هناك حاجة لإزالة البطارية ما لم تكن معطلة ، ولكن ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى إبقاء الكمبيوتر المحمول متصلاً بالتيار الكهربائي في جميع الأوقات حتى يعمل.

يمكنك أيضًا التفكير في الحصول على بطارية بديلة في أقرب وقت ممكن أو ربما إجراء الترقية والحصول على كمبيوتر محمول جديد تمامًا.

الخاتمة

في ختام مقال هل يمكن تشغيل اللاب توب بدون بطارية, أتمنى أن يكون المقال قد نال على إعجابكم وأن تكون المقالة التي قمنا بتقديمها لكم مفيدة وأن تكونوا قد حصلتم على ما تريدون من بحثكم في جوجل, كما أنه يمكنكم الإطلاع على قسم أسئلة تقنية والذي يحتوي على العديد من المقالات التي يمكنك الإستفادة منها بشكلٍ جيد لزيادة مخزونكم العلمي, كان معكم موقع المتميزون في موضوع هل يمكن تشغيل اللاب توب بدون بطارية, وإلى اللقاء في مقال آخر.

[1]

السابق
ما هو SSD في اللابتوب
التالي
طريقة تقسيم الهارد ديسك ويندوز 7