نظام الويندوز

كيفية إظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر

كيفية إظهار الملفات المخفية ويندوز 7, برنامج اظهار الملفات المخفية للجوال, كيفية إظهار الملفات المخفية في الفلاش, كيفية إظهار الملفات المخفية في ويندوز 10, كيفية إظهار الملفات المخفية على الموبايل, كيفية إظهار الملفات المخفية في الفلاش ويندوز 7, برنامج اظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر, برنامج اظهار الملفات المخفية في ويندوز 7,

كيفية إظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر لجميع انواع الويندوز, قد تحتاج عند إستخدامك للكمبيوتر إلى إظهار بعض الملفات المخفية والتي قد تحتاجها عند نثبيت برنامج جديد أو لعبة من العاب الفيديو, وعادةً ما يتم إحتياجها لأسباب عديدة مثل إضافة ملف مفقود أو إزالة ملف ضار بداخل هذه الملفات المخفية, في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة إظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر.

الملفات المخفية

الملفات المخفية هي الملفات التي تظهر كمجلدات ، دون أن تكون إدخالاتها مرئية في مستكشف الملفات, يتم إنشاؤها عادةً لإخفاء المعلومات من غالبية المستخدمين ولحمايتهم من الحذف.

هناك العديد من الأسباب لاستخدام الملفات المخفية، ومنها مخاوف الأمان والخصوصية. لن تظهر عند استعراض المجلدات والملفات في الأقراص المقسمه مثل D أو C، لذلك إذا كنت ترغب بإعطاء كمبيوترك الشخصي لأحد ولا تريد إعطاءه إذن للوصول إلى الصور أو الأفلام أو الموسيقى أو المستندات الخاصة بك ، فقد ترغب فقط في وضعها في مجلد غير مرئي باستخدام الملفات المخفية.

ويتم ذالك من خلال إضافة “النقطة” قبل اسم أي مجلد تريد إخفاءه، سيؤدي ذلك إلى عدم إمكانية الوصول إليه على أي نظام تشغيل Windows, ويمكن أن تتضمن امتدادات الملفات المخفية .chk.

كيفية إظهار الملفات المخفية في ويندوز 10 وويندوز 8

ليس هناك فرق في طريقة إظهار الملفات المخفية سواء كنت تستخدم Windows 10 أو Windows 8 لذالك تابع الخطوات التالية لتتمكن من إظهارها بدون أي مشاكل ولاكن كن حريصاً بأن لا تعبث بما لا تعرفه لتجنب حدوث أي أخطاء على حاسوبك الشخصي.

  • في لوحة المفاتيح الكيبورد قم بالضغط على زر الويندوز مع حرف الـ E وسوف تفتح معك نافذه جديده على الشاشة.
  • سوف تضهر لك خيارات من بينها View التي تكون في أعلى الشاشه على الأتجاه اليسار.
  • سوف يظهر لك خيار Options قم بالنقر عليه ويكون على الجهه اليمين في النفاذه المفتوحة.
  • قم بالضغط على خيار View الذي يكون مع خيارات المجلدات، ومن ثم أختر خيار Advanced settings.
  • حدد إظهار الملفات والمجلدات ومحركات الأقراص المخفية Show hidden files, folders and drives الذي يكون ظاهر في قائمة خيارات الملفات المخفية والمُشار إليها بـ Hidden files and folders.
  • أضغط على خيار Apply لإظهار الملفات المخفية ومن ثم النقر على خيار OK.

وهكذا نكون قد انتهينى من عملية إظهار الملفات المخفية في ويندوز 10 وكذالك في ويندوز 8 ولاكن لا تقم بالعبث بهذه الملفات إلا في حال كانت لديك درايه كامله حول ما سوف تقوم به.

كيفية إظهار الملفات المخفية في ويندوز7

طريقة إظهار الملفات المخفية في ويندوز 7 سهلة وبسيطه جداً وتختلف عن ويندوز 10 و 8 لذالك قم بإتباع الخطوات التالية لتتمكن من إظهارها على الكمبيوتر الخاص بك.

  • اولاً قم بالضغط على زر Start في لوحة المفاتيح.
  • وسوف تظهر لك قائمة, قم بأختيار خيار Control Panel الموجود في القائمة الجانبية في الإتجاه اليسار وعادةً ما يكون الخيار رقم 7.
  • سوف تظهر لك عدة خيارات ومن بينها Appearance and Personalization وعدةً يكون الخيار الثاني على اليمين, قم بالنقر عليه.
  • بعد ذالك تظهر لك قائمة من الخيارات ومن بينها خيار Folder Options قم بالنقر عليه وسوف تنبث واجهه صغيرة الحجم يوجد بها خيارات في الأعلى, قم بأختيار خيار View.
  • ثم حدد خيار Show hidden files, folders, and drives بدلاً من Dont show hidden files, folders, or drives ويكون أسفل خيار Hidden files and folders.
  • بعد إنهاء ما قمنا بذكره أنقر على OK لتتم موافقتك على إظهار الملفات المخفية.

هكذا نكون قد انتهينا من طريقة إظهار الملفات المخفية في ويندوز 7 ولاكن كن حذراً من حذف اي ملف اذا لم تكن لديك دراية كاملة بما تقوم به.

كيفية إظهار الملفات المخفية في ويندوزXP

خطوات إظهار الملفات المخفية في ويندوز XP تختلف قليلاً عن ويندوز 7 وتتم عملية إظهار الملفات المخفية من خلال بعض الخطوات التي يجب إتباعها وهي كما يلي:

  • أولاً قم بالنقر على زر أبداء Start الموجودة في لوحة المفاتيح ومن ثم أختر خيار My Computer.
  • بعد ذالك أختر خيار قائمة Tools وانقر على خيار Folder Options ومن ثم النقر على View.
  • والأن سوف تجد خيار Show hidden files and folders والذي يكون في خيارات Hidden files and folders المدرجة في Advanced settings.
  • وفي نهاية خطوات إظهار الملفات المخفية نقوم بالنقر على زر OK لتتم العملية بنجاح.

الخاتمة

في خاتمة مقال كيفية إظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر أتمنى أن يكون الشرح قد نال على إعجابكم وأن تكونو قد أستفدتو من شرحنا لهذا الموضوع, وأود أن أقوم بدعوتك لتصفح قسم أسئلة تقنية والذي يحتوي على العديد من المقالات المتنوعة التي ربما تساعد في حل أغلب المشكلات الشائعة التي تواجه الناس, كان معكم موقع المتميزون في مقال كيفية إظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر.

المصدر : مواقع إلكترونية

السابق
أين توجد النسخة الاحتياطية للواتس آب
التالي
كيفية تحويل الصور إلى ملف pdf بسهولة