أسئلة تقنية

كيفية تحويل الصور إلى ملف pdf بسهولة

كيفية تحويل صورة إلى PDF, كيفية تحويل صورة إلى pdf في نظام الويندوز, كيفية تحويل صورة إلى pdf في نظام الماك, طريقة حفظ الصور pdf في نظام الماك, كيفية تحويل صورة إلى pdf في نظام الآيفون, كيفية تحويل صورة إلى pdf في نظام أندرويد, كيفية تحويل PDF إلى JPG, كيفية تصغير حجم ملفات PDF, كيفية تحويل PDF إلى ملف Word, كيفية تحويل الصور إلى ملف pdf بسهلولة,

كيفية تحويل الصور إلى ملف pdf بسهولة, إذا كنت تبحث عن طريقة لتحويل الصور إلى ملف pdf ، فأنت في المكان الصحيح, سنتعرف في هذه المقالة على جميع الخطوات التي توضح الأدوات والبرامج والتطبيقات والمواقع التي نوصي بها. إذا كانت هذه الإرشادات والتوصيات لا تلبي احتياجاتك ، فنحن نقدم أيضًا نصائح للبرامج الأخرى التي قد تكون قادرة على المساعدة في تحويل الصور إلى ملف pdf.

ما هو ملف الـ pdf

ملف pdf هو نوع من ملفات الكمبيوتر الذي يخزن جميع بيانات النص والصور على شكل سلسلة من النقاط. هذا يعني أنه كلما فتحته، سيتحول ملف pdf إلى صورة على شاشتك ويمكنك تغيير حجم هذه الصورة لجعلها مناسبة بشكل أفضل للصفحة، أو التمرير خلالها أفقيًا أو رأسيًا، أو التكبير لقراءة نص صغير، أو تكبير أجزاء منه.

قد يحتوي ملف pdf أيضًا على قيود مثل كلمة المرور لعرض أو طباعة المستند الذي يتم ترميزه بشكل عام كجزء من المستند نفسه. يمنع هذا الأشخاص الآخرين من فتح عملك وتعديله دون إذنك.

كيفية تحويل صورة إلى pdf من خلال نظام الويندوز

ملاحظة: هذه الخطوات تعمل على ويندوز Windows 8.1 وما هو أحدث منه, اذا كنت تمتلك نظام ويندوز أقدم فقم بإتباع خطوات التنفيذ من خلال برنامج.

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى تحويل الصور إلى تنسيقات pdf في Windows. إذا كنت أحدهم ، فقد حان الوقت لتجربة الطريقة التالية, قم بإتباع الخطوات خطوة بخطوة لتتمكن من تحويل الصور إلى ملف بصيغة الـ PDF بشكل صحيح.

  • قم بالنقر على زر Start في لوحة المفاتيح وهو ما يعرف بزر البدء.
  • سوف يظهر لك مربع بحث صغير أسفل القائمة, أكتب بداخلها Photos ومن ثم قم بأختيار خيار Photos من بين الخيارات التي وجدتها.
  • أنقر على خيار Select الموجود في الجهه اليمين في الأعلى داخل قائمة برنامج Photos الذي قمت بتشغيلة.
  • حدد جميع الصور التي تريد تحويلها إلى ملف PDF, ويمكن أختيار أكثر من صوره.
  • بعد ذالك سوف تجد ايقونة الطباعة في الأعلى من الجانب اليمين للصفحة.
  • قم بالتأكد من أن خيار Microsoft Print to PDF هو الذي تم تعينه كخيار للطباعة.
  • بعد هذه الخطوات أضغط على Print التي سوف تجد مكانها في الأسفل, وسوف تنبثق لك نافذة لكتابة أسم ملف المشروع بصيغة الـ PDF, وحدد المكان الذي تريد حفظ مشروعك بداخله, ومن ثم أنقر على حفظ Save.

كيفية تحويل صورة إلى pdf من خلال نظام الماك

إذا كنت ترغب في تحويل صورة إلى PDF على نظام Mac ولا تعرف كيفية القيام بذلك ، فقم بإتباع جميع الخطوات التالية لتتمكن من تعلم كيفية القيام بهذا الأمر بشكل صحيح, ولتتمكن من تحويل الصورة إلى pdf بدون برامج.

  • قم بفتح الصوره التي تريد تحويلها على جهازك.
  • في قائمة ملف سوف تجد خيار الطباعة, قم بالنقر عليه.
  • في مربع حوار الطباعة قم بأختيار تنسيق pdf وبعد ذالك أختر Save as pdf.
  • ثم اكتب اسم ملف الـ PDF الذي قمت بإنشاءه واعمل حفظ.

كيفية تحويل الصور إلى ملف PDF بواسطة البرامج

هناك العديد من البرامج المختلفة التي ستساعدك على القيام بذلك بسهولة, سوف نتعرف على الخطوات التي سوف تقوم بإتباعها, وسوف نقترح لك خيارين لتتمكن من إنتقاء واحد من بينهم في ما يلي.

يتوفر على الإنترنت الكثير من البرامج التي تقوم بعملية تحويل الصور إلى ملف بصيغة الـ PDF ومن أشهر هذه البرامج هو PrimoPDF الذي سوف يسهل عليك هذا الأمر, ولاكن هذا البرنامج ليس مجاني إلا لمدة 14 يوم فقط وتحتاج إلى تسجيل الدخول في الموقع لتتمكن من تحميله وإستخدامه.

كما أنه يتوفر برنامج آخر وهو برنامج CuteFTP والذي يمكنك تحميل مجانا وتثبيته على جهازك, طريقة إستخدام هذا البرنامج هو من خلال فتح الصوره من أي أدات معاينة ومن ثم النقر على خيار الطباعه وأختيار أحد البرامج التي قمت بتنصيبها على جهازك سواء كنت قد حملة PrimoPDF أو CuteFTP وتحديده كبرنامج للطباعه بواسطته وسوف يقوم بعملية تحويل الصور إلى ملف PDF وهذا بدلاً من أن تقوم بطباعتها.

كيفية تحويل صورة إلى pdf في الآيفون والأجهزة التي تعمل بنظام ios.

واجه الكثير من الأشخاص مشاكل في تحويل الصور إلى ملف pdf على أجهزة iPhone الخاصة بهم. تابع الخطوات التي ستحل فيه هذه المقالة مشكلتك وبعد قيامك بهذه الخطوات البسيطه سوف تتمكن بكل سهولة من تحويل الصور إلى PDF على نظام ios.

  • اولاً قم بالذهاب إلى تطبيق الملفات الأساسي الموجود على جهاز الأيفون.
  • ثم أضغط ضغطه طويله على الصوره التي تريد أن تقوم بعمل تحويل لها.
  • وسوف تظهر لك خيارات عديده من بينها خيار إنشاء ملف pdf قم بالنقر عليه.

كيفية تحويل صورة إلى pdf في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد

تعد أجهزة Android من أشهر الهواتف في السواق وخاصة السوق العربي, نظرًا لشعبيتها وسعرها الجيد، فليس غريب أن تتساءل عن كيفية تحويل صورة إلى ملف pdf على هاتف Android. سنوفر لك في هذه الفقرة خطوات يجب عليك إتباعها خطوة بخطوة لتتمكن من القيام بذلك.

  • قم بالدخول إلى جوجل بلاي وحمل تطبيق Image To PDF Converter ومن ثم قم بتحميله وتثبيته على هاتفك.
  • افتح التطبيق وسوف يكون في أعلى القائمة من جهة اليسار علامة + أنقر عليها.
  • ثم قم بأختيار الصوره التي سوف تقوم بتحويلها إلى ملف pdf.
  • او اختار الملف الذي تريد تحويله إلى ملف pdf.
  • بحد تحديد ملفاتك انقر على “✓” الموجودة في يمين شاشة الهاتف.
  • ثم أنقر على Convert التي تكون في أعلى شاشة الهاتف.
  • ثم أنقر على حفظ pdf التي تكون موجودة في الشاشة من الأسفل,

سوف تجد مشروعك الذي قمت بحمل تحويل له في ملف البرنامج ويكون أسمه “Image to PDF Converter” وسف تجده في ملفات هاتف, من خلال الدخول إلى تطبيق الملفات أو ملفاتي الرئيسي لهاتفك الأندرويد.

كيفية تحويل الصور إلى صيغة ملف PDF من خلال المواقع

يتوفر العديد من مواقع الويب التي يمكنك إستخدامها لتقوم بعمل تحويل للصور التي تريدها إلى ملف بصيغة pdf ويتم ذالك من خلال الدخول إلى أحد المواقع التي سوف اتركها لكم والنقر على تحديد الملفات ومن ثم عمل تحويل بكل سهولة وربما يكون على الإنترنت مواقع مدفوعة ولاكن سوف أقوم بوضع جميع المواقع التي تحول الصور إلى ملف pdf في ما يلي:

  1. smallpdf
  2. ilovepdf
  3. pdf2go
  4. freepdfconvert

يمكنك استخدام هذه المواقع الأربعه مجاناً لتقوم بـ تحويل الصور إلى pdf بدون الحاجه إلى دفع اي ما او تحميل برامج على جهازك سزاء كنت تستخدم جهاز سطح المكتب او الأندرويد والأيفون.

ما الفائدة من تحويل الصور إلى pdf

هناك العديد من الفوائد لـ تحويل الصور إلى pdf, وأحد أكثرها شيوعًا هو أنها ستمنحك فكرة عن الشكل الذي سوف يكون فيه مشروعك, ويمكنك أيضًا مشاركة الرابط مع الآخرين حتى يتمكنوا من المراجعة قبل البدء في المشروع, ولا يوجد قيود على هذه العملية نظرًا لعدم وجود حاجة لأي نوع من الملفات الرقمية ، مما يعني أن تصميماتك ستكون دائمًا آمنة ويمكن الوصول إليها.

وهذا الأمر يضمن المزيد من العمل في المستقبل, وهناك فوائد أخرى تأتي مع هذه العملية ؛ بما في ذلك الأمن والأرشفة وتخزين و التحويل إلى Pdf.

الأمان: هذا أحد أهم الأسباب التي تجعلك تهتم بعمل تحويل الصور إلى pdf, عندما تقوم بإدخال صورك في البرنامج، يكون لديك القدرة على إضافة كلمة مرور أو أي وسيلة حماية أخرى تريدها, وسيضمن ذلك عدم تمكن أي شخص آخر من الإطلاع على ملفاتك الرقمية, وسيساعدك هذا أيضًا في إنشاء مكان آمن لجميع تصميماتك حتى يمكن الحفاظ عليها طوال حياتك.

الأرشفة: الملف نفسه عبارة عن أرشيف، وهذا يشمل كل شيء من التصميم وحتى حجم الملف، ويمكن أرشفة كل شيء من خلال هذا البرنامج (Pdf), ,هناك العديد من الفوائد عندما يتعلق الأمر بالأرشفة, ومنها سهولة الوصول, وطول العمر, ولا يوجد أي قيود عندما نتحدث عن مساحة التخزين المطلوبة لهذا الملف.

شاهد ايضاً: طريقة إظهار الملفات المخفيه في الكمبيوتر

هل يوجد حقوق طبع ونشر على ملفات الـ PDF

الجواب هو لا ، ليس هناك حقوق نشر على ملف pdf, لا يتم تطبيق حماية حقوق النشر على “الحقائق أو الأفكار أو النظريات أو أنظمة أو طرق التشغيل” ، لذلك فإن تنسيق pdf لا ينطبق عليه قانون حقوق الملكيه, فإذا كنت تبحث عن حماية للمحتوى الخاص بك والذي يعمل بتنسيق PDF، فيمكنك وضع المحتوى الخاص بك في ملفات PDF محمية بكلمة مرور وتقييد الوصول لأشخاص محددين فقط.

من القانوني لأي شخص تنزيل ملف pdf مجاني من الإنترنت ومشاركته مع من يشاء دون أن يتحمل مسؤولية انتهاك حقوق النشر, ومع ذلك هناك بعض القيود التي قد تدخل حيز التنفيذ إذا تم تضمين أي عمل فني كجزء من المحتوى مثل الصور الفوتوغرافية أو الرسوم التوضيحية أو النصوص الإضافية.

الخاتمة

في خاتمة مقال كيفية تحويل الصور إلى ملف pdf بسهولة اتمنى ان يكون المقال قد نال على إعجابكم وان تكونو قد أستفدتم من المعلومات التي قمنا بتوفيرها لكم, وأود ان ادعوك إلى مشاهدة قسم أسئلة تقنية الذي يوفر العديد من المقالات التي تقدم حلول لأغلب المشاكل التقنية, كان معكم موقع المتميزون في طريقة تحويل الصور إلى ملف pdf.

المصدر : مواقع إلكترونية

السابق
كيفية إظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر
التالي
كيف أعرف سرعة النت