أسئلة تقنية

كيفية تبريد اللاب توب

كيفية تبريد اللاب توب

كيفية تبريد اللاب توب, هل جهاز اللاب توب الخاص بك يعمل ساخنًا جدًا؟ قبل التسرع في إصلاحه أو استبداله ، جرب هذه الطرق الخمس للحفاظ على برودة اللاب توب.

يبدو أن نمو صناعة التكنولوجيا ينحسر ويتدفق نحو الأجهزة الأصغر ، ثم الأجهزة الأكبر ، ثم يعود مرة أخرى – ولكن في السنوات القليلة الماضية ، عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر على مستوى المستهلك ، أعطى الكثير من الأشخاص الأولوية للحجم الصغير والتنقل على القوة الغاشمة.

لطالما تجاوزت أجهزة اللاب توب سطح المكتب في شعبيتها ، لا سيما بين الشباب المحترفين والطلاب. حتى أن عددًا أكبر من لاعبي ألعاب الكمبيوتر يختارون التنقل الذي يوفره كمبيوتر محمول مخصص للألعاب على سطح المكتب الأكثر قوة – ولكنه ثابت -. بالتأكيد ، يمكن أن تكون نقاط السعر مختلفة إلى حد كبير ، ولكن مع الاتجاه السائد في ألعاب الكمبيوتر ، يتجه نحو عناوين الرياضات الإلكترونية الأقل تطلبًا مثل League of Legends و Dota 2 و Overwatch و Rocket League (على سبيل المثال لا الحصر) ، حتى أجهزة اللاب توب المخصصة للألعاب. ليس لديهم مشاكل في تشغيلها.

ومع ذلك ، فإن أي شخص قضى بضع ساعات في اللعب على جهاز كمبيوتر محمول يعرف أن أكبر مشكلة تواجهها أجهزة اللاب توب هي أنها تعمل بحرارة شديدة. إنها مشكلة محبطة ، ويمكن أن تؤثر سلبًا على الأجهزة الموجودة في اللاب توب أيضًا.

أفضل 5 طرق في كيفية تبريد اللاب توب

في حين أن تبريد جهاز اللاب توب ليس سهلاً تقريبًا مثل الحفاظ على برودة جهاز الكمبيوتر المكتبي ، فهناك بعض الحلول والحيل المفيدة التي يمكنك استخدامها للحفاظ على جهاز اللاب توب الخاص بك باردًا. في هذا الدليل على موقع المتميزون ، سوف نتناول خمس طرق مختلفة يمكنك استخدامها لتبريد اللاب توب الخاص بك ومنع ارتفاع درجة الحرارة في المقام الأول.

1. احصل على مبرد كمبيوتر محمول

نظرًا للتصميم المضغوط لأجهزة اللاب توب ، فليس من غير المألوف أن ترتفع درجة حرارتها. يحد التصميم الصغير لأجهزة اللاب توب من كمية التبريد التي يمكن أن تحصل عليها. لذلك ، إذا كان بإمكانك إضافة  المزيد من التبريد إلى جهاز اللاب توب الخاص بك ، فسيساعد ذلك اللاب توب على العمل بشكل أكثر برودة.

لحسن الحظ ، هناك الكثير من وسادات تبريد اللاب توب في السوق ، وهي تعمل ببساطة كافية: مبرد اللاب توب هو ، في جوهره ، مروحة مدمجة في حامل / درج كمبيوتر محمول صغير. يمكنك وضع الوسادة على أي سطح تستخدم اللاب توب عليه ، ثم تضع اللاب توب أعلى اللوحة وتقوم بتشغيله. تبدأ مروحة الوسادة في توجيه الهواء إلى الجانب السفلي من اللاب توب ، وبالتالي تبريده.

كيفية تبريد اللاب توب,
مثال على مبردات اللاب توب الهوائية

اللابتوب الخاص بك خلال جلسات اللعب التي تستغرق ساعات. هذا ليس مفاجئًا ، لأنك تضيف بشكل أساسي مروحة إضافية إلى الجزء الخارجي من اللاب توب لتعزيز تدفق الهواء بشكل جيد.

ولكن إذا لم يكن لديك المال لشراء وسادة تبريد ، فيمكنك دائمًا الاستثمار في حامل عادي – وهو عبارة عن كتلة صغيرة جدًا تضع اللاب توب عليها ، مما يمنحه مساحة للسماح بتدفق الهواء بحرية أكبر. حتى أن العديد من الحوامل مصنوعة من مادة تعمل كمشتت للحرارة ، مثل الألومنيوم.

وعلى الرغم من أنه حل أقل شيوعًا ، إلا أنه يمكنك أيضًا الاستثمار في وحدة معالجة رسومات خارجية. إنها تكلف أكثر قليلاً مما قد ترغب في إنفاقه ، ولكن إذا كان لديك نقود لتجنيبها ، فستوفر وحدة معالجة الرسومات الخارجية لأجهزة اللاب توب القديمة طاقة أكبر من الرسومات المدمجة / المدمجة ، وتولد الحرارة بعيدًا عن باقي أجهزة اللاب توب. عناصر.

2. استخدم اللاب توب على منضدة أو مكتب عندما يكون ذلك ممكنًا

على محمل الجد نأخذ هذا الأمر في مقال كيفية تبريد اللاب توب ، وضع اللاب توب هو كل شيء. في حين أن الاستلقاء على جانبك في السرير هو وسيلة ممتازة للاسترخاء ، فإن الحفاظ على اللاب توب الخاص بك فوق كومة من الأغطية أو بين ساقيك على مرتبتك ليس هو أفضل فكرة. عندما يتعلق الأمر بـ “أين” ، فإن أفضل رهان لك هو وضع اللاب توب على سطح صلب ومستوٍ – وليس على سطح أكثر نعومة.

الأرضيات ، حتى الخشب الصلب ، ليست مواقع مثالية لوضع اللاب توب ، ويرجع ذلك في الغالب إلى فائض جزيئات الغبار التي تطفو في المكان الذي تضع فيه قدمك. يعد استخدام اللاب توب على مكتب أو طاولة الكمبيوتر أمرًا مثاليًا ، لا سيما إذا تم إعداده في غرفة لطيفة وباردة. بالتأكيد ، يعد استخدام اللاب توب أينما تريد أحد أكبر الامتيازات لامتلاك واحد ، ولكن إذا كنت تلعب أو تقوم ببعض المهام المكثفة لوحدة المعالجة المركزية ، فستحتاج إلى كل المساعدة التي يمكنك الحصول عليها.

3. حافظ على نظافة اللاب توب

بالتأكيد هذا شيء أكيد ولكن نوصي فيه ضمن موضوع كيفية تبريد اللاب توب ، ولكن إذا كان اللاب توب الخاص بك مسدودًا بالغبار وغيره من الحطام الذي لا يُذكر ، فلن تتمكن مراوح العادم من القيام بوظائفها. حتى إذا كنت لا تعيش في مكان يوجد به الكثير من الأوساخ أو الجزيئات الأخرى في الهواء ، فإن كل بوصة مربعة من الأرض مغطاة بنوع من الغبار. إذا لم تكن منظفًا منزليًا دؤوبًا ، خاصة إذا كان لديك حيوانات أليفة ، فإن منزلك بالكامل مليء بالغبار. يشق هذا الغبار طريقه إلى اللاب توب من خلال فتحات التهوية ويسد الجهاز بالكامل.

أسهل طريقة لإنجاز هذه المهمة ولإجابة سؤال كيفية تبريد اللاب توب هي شراء علبة من الهواء المضغوط ، وإيقاف تشغيل اللاب توب وإخراجها إلى الخارج ، ثم رش رشقات نارية قصيرة من الهواء في الفتحات. يمكنك أيضًا خلع الألواح من اللاب توب للوصول بشكل أفضل إلى المناطق المتسخة ، ولكن كن مدركًا أنه قد يبطل الضمان الخاص بك ، وإذا كنت عدوانيًا للغاية مع الهواء المضغوط ، فقد تتلف المكونات الموجودة داخل اللاب توب.

بمجرد تنظيف أكبر قدر ممكن من الغبار من جهاز اللاب توب الخاص بك ، يمكنك دائمًا العودة ببعض المسحات القطنية الجافة لإخراج آخر بقايا صغيرة من المواد الملوثة من تلك الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

4. تغيير الإعدادات على اللاب توب الخاص بك

صدق أو لا تصدق في كيفية تبريد اللاب توب ، هناك إعدادات يمكنك ضبطها على جهازك للتأكد من أنه يعمل في درجات حرارة مثالية. بصرف النظر عن ضمان شراء جهاز كمبيوتر محمول قادر على تلبية متطلبات الألعاب التي تلعبها ، ستكون ذكيًا للتحقق من برامج التشغيل وتحديثها بانتظام.

تتضمن الخيارات خفض سطوع الشاشة ، والتأكد من عدم توصيل أي شيء لا يلزم توصيله ، وإغلاق تطبيقات الاستحواذ على الموارد التي لا تستخدمها. تحقق أيضًا من إعدادات إدارة الطاقة في اللاب توب ، حيث ستجد مجموعة متنوعة من الخيارات والتكوينات المحددة مسبقًا التي ستزيد من توفير الطاقة.

إذا كنت تريد أن تكون متأكدًا بشكل مضاعف من أن التغييرات التي أجريتها تساعد ، فيمكنك دائمًا تنزيل برامج مجانية مثل SpeedFan لمراقبة درجة حرارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا تحتوي كل مروحة أو قطعة من الأجهزة في السوق على مقياس درجة حرارة مدمج ، ولكن يجب أن تكون قادرًا على الحصول على قراءة جيدة لإخراج الحرارة بجهازك.

أيضًا ، على الرغم من أنها مشكلة أقل شيوعًا ، فقد ترغب في معرفة ما إذا كان BIOS الخاص بك بحاجة إلى التحديث. توجد إعدادات في قائمة BIOS تخبر معجبيك بدرجة الحرارة التي ينبغي عليهم تشغيلها ، وقد تكون إصدارات BIOS الأحدث قد عدلت إعدادات قراءة الحرارة بناءً على انتشار ألعاب الفيديو. إذا كان معجبوك سيعملون في وقت أقرب ، فقد يؤدي ذلك إلى تجنب درجات الحرارة العالية لفترة أطول.

5. الصيانة الروتينية وإدارة البطارية / الشاحن

مثل أي أجهزة إلكترونية ، أجهزة اللاب توب ليست مصممة لتدوم بالشكل الذي قد تكون عليه المنتجات الأخرى. على هذا النحو ، فإن كل شيء بداخل اللاب توب الخاص بك يعمل بعمر افتراضي محدود. لذا ، فإن الصيانة الروتينية لجهاز اللاب توب الخاص بك أمر لا بد منه. وعلى الرغم من أن تنظيف اللاب توب الخاص بك على أساس منتظم يعد جزءًا من الصيانة الجيدة للكمبيوتر المحمول ، إلا أن هناك أشياء أخرى قد ترغب في التحقق منها بشكل منتظم للمساعدة في الحفاظ على جهاز اللاب توب الخاص بك يعمل بشكل رائع قدر الإمكان.

إذا كان اللاب توب قد طور مؤخرًا مشكلات ارتفاع درجة الحرارة ، فقد تحتاج فقط إلى استبدال مروحة معيبة. يمكنك عادة معرفة ما إذا كانت المروحة قد تلفت بسبب الضوضاء التي تحدثها. الخشخشة أو الطحن هي علامة مؤكدة على وجود مشكلة ، لكن النقص الكامل للضوضاء هو بنفس السوء. إذا لم يكن نظامك في وضع الخمول ولكن معجبيك لا يزالون لا يعملون ، فقد يتم كسرهم.

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك لا تسيء استخدام شاحن وبطارية اللاب توب. واحدة من أسهل الطرق لكسر اللاب توب الخاص بك هو الإفراط في شحنه. في معظم أجهزة اللاب توب ، يكون مقبس الشحن ملحومًا باللوحة الأم وإذا خرج ، سيكون إصلاحه أكثر تكلفة من مجرد الحصول على كمبيوتر محمول جديد تمامًا. يعد إبقاء اللاب توب متصلاً بالتيار الكهربائي طوال الوقت طريقة سهلة لقتل مقبس الشحن بسرعة.

أيضًا ، ستكون بطارية اللاب توب الخاص بك أكثر سخونة عندما يتم الشحن منها عندما لا تكون كذلك. لذا ، فإن شحن اللاب توب ليلاً بعد الانتهاء من استخدامه ثم شحنه فقط أثناء استخدامه عندما يكون ذلك ضروريًا تمامًا ، هي إحدى الطرق للتأكد من أن اللاب توب الخاص بك سيعمل بشكل أكثر برودة.

في نهاية موضوع كيفية تبريد اللاب توب ، إذا كان اللاب توب الخاص بك محمومًا وتبحث عن طرق لمساعدته على العمل بشكل أكثر برودة ، فمن المفترض أن تساعدك الطرق الخمس المذكورة أعلاه من مقال كيفية تبريد اللاب توب .

[1]

السابق
طريقه تشغيل البصمه في لاب توب hp
التالي
كيفية تصليح شاحن اللاب توب