أسئلة تقنية

كيفية تصليح شاحن اللاب توب

كيفية تصليح شاحن اللاب توب

كيفية تصليح شاحن اللاب توب, بعد سنوات من إلقاءها في حقائب السفر ، وتعثرها ، وسحبها حرفياً عبر الأوساخ ، تستسلم العديد من أسلاك الطاقة للكمبيوتر المحمول للإساءة وتبدأ في الخراب. في نهاية المطاف سوف ينفصل سلك التآكل ولن يعد مصدر طاقة للكمبيوتر المحمول الخاص بك. إليك كيفية إنقاذ سلك الطاقة الخاص بك من مكب النفايات ، وتنقذ نفسك بضعة دولارات على طول الطريق!

الخطوة 1: الأدوات المطلوبة

كيفية تصليح شاحن اللاب توب

سوف تحتاج إلى:

  1. ملزمة (أو أي وسيلة أخرى لتثبيت “المحول” قوتك بشكل آمن)
  2. مكواة لحام (ولحام)
  3. مقياس متعدد (ليس هناك حاجة ماسة إليه ، ولكن من الأفضل دائمًا فحص عملك)
  4. مفك براغي مسطح الرأس
  5. قاطع /
  6. أداة تعرية الأسلاك 6. سكين متعدد الاستخدامات
  7. مسدس الغراء الساخن أو السيليكون
  8. غراء فائق
  9. أنبوب يتقلص بالحرارة أو شريط كهربائي (غير مصور)

الخطوة 2: ابدأ!

كيفية تصليح شاحن اللاب توب

ابدأ بالتأكد من فصل سلك الطاقة عن الكمبيوتر المحمول ومن مقبس الحائط. من هذه النقطة فصاعدًا ، سأشير إلى النهاية التي تتصل بجهاز الكمبيوتر المحمول على أنها “كبل الجهد المنخفض” والنهاية التي تتصل بالحائط باسم “كبل الجهد العالي”.

الآن إخلاء المسؤولية ….

تحذير مهم جداً في موضوع كيفية تصليح شاحن اللاب توبخلال الفترة المتبقية من هذا الإصلاح ، سنتعرض لدائرة كهربائية تشكل خطر الصدمة. لا تلمس المكونات أو خيوطها إلا إذا كنت متأكدًا تمامًا من أنك تفهم ما تتعامل معه. هذا إصلاح بسيط لا يتطلب حتى معرفة معتدلة بالإلكترونيات تحتاج فقط لتكون قادرًا على اللحام. تكمن جميع المخاطر في لمس المكونات / جهات الاتصال بشكل عرضي أو متعمد لا يُطلب منك لمسها. لا تحاول أبدًا إصلاح مصدر طاقة في الخدمة أو متصل بأي مصدر (على سبيل المثال ، كمبيوتر محمول أو طاقة حائط). وإتباع الخطوات الوارده المذكورة ضمن موضوع كيفية تصليح شاحن اللاب توب سوف تكون على مسؤوليتك الشخصية.

دعنا نواصل عن طريق فصل كابل الجهد العالي من لبنة الطاقة (إذا كان مزود الطاقة الخاص بك يسمح بذلك) ، وعن طريق إجراء قطع واحد عبر كابل الجهد المنخفض بالقرب من سلك التآكل. تأكد من ترك الجزء المهترئ من كابل الجهد المنخفض متصلًا بطوب الطاقة حتى نتمكن من إزالته.

اضبط كابلات الجهد العالي والمنخفض على الجانب. سنحتاجهم لاحقا.

الخطوة 3: افتح Power Brick

كيفية تصليح شاحن اللاب توب

اعتمادًا على الشركة المصنعة ، يتم تعليق طوب الطاقة مغلقًا بطرق متنوعة. يحتوي بعضها على براغي ، وبعضها مُلصق ، وبعضها به ألسنة قفل ، وبعضها ملحوم. استخدم تقديرك فيما يتعلق بكيفية فتح لبنة الطاقة الخاصة بك ، لكن الغالبية التي واجهتها كانت إما مُلصقة أو ملحومة.

لفتح لبنة كهربائية ملصقة أو ملحومة ، ابدأ بتثبيتها في ملزمة أو بمشبك. الآن ، باستخدام سكين فائدة حاد ، قم بإجراء عمليات قطع متكررة على طول خط اللحام حتى تقطع الغلاف البلاستيكي الخارجي. من المهم أن تتوقف عن القطع بمجرد أن تمر عبر البلاستيك حتى لا تتلف الإلكترونيات. خذ وقتك. الصبر يؤتي ثماره كثيرًا في هذه الخطوة. عادةً ما أقضي 15 دقيقة على الأقل في قطع التماس بأكمله بعناية. أركز على جانب واحد من الطوب في كل مرة. أيضًا ، لم أضطر أبدًا إلى قطع كبل الجهد المنخفض أو موصل كابل الجهد العالي. ما عليك سوى التمسك بقطع التماس الأفقي الطويل من جميع الجوانب الأربعة.

الخطوة 4: قم بإزالة الضميمة

كيفية تصليح شاحن اللاب توب

الآن بعد أن قطعت التماس بالكامل ، استخدم مفكًا مسطحًا لفك النصف العلوي من العلبة البلاستيكية من لبنة الطاقة. إذا كنت صبورًا واستغرقت وقتًا طويلاً في قص هذه الخطوة ، فستكون هذه الخطوة سهلة. 

مع إزالة الجزء العلوي ، افصل الجزء السفلي من العلبة البلاستيكية عن الطوب الكهربائي.

اضبط العلبة البلاستيكية بالكامل على الجانب لاستخدامها لاحقًا.

يجب أن تترك مع لبنة قوة عارية.

الخطوة 5: قم بإلغاء تجليد كابل الجهد المنخفض

كيفية تصليح شاحن اللاب توب

استخدم مكواة اللحام لفك الجزء المتبقي من كابل الجهد المنخفض من لبنة الطاقة. يجب أن يكون هناك 2 وصلات إلى desolder. قم بإزالتها 1 في كل مرة وتأكد من ملاحظة السلك الملون الذي يذهب إلى حيث. في هذا المثال ، تكون التوصيلات محاطة بدائرة باللون الأصفر. احرص على عدم لمس أي شيء آخر!

إذا كنت مدفوعًا بشكل خاص ، فيمكنك محاولة إنقاذ تخفيف الضغط من قطعة كابل الجهد المنخفض التي أزلناها للتو عن طريق القطع بعناية على طول محوره الطويل بسكين فائدة. إذا قمت باستعادته ، فلا تنس تثبيته على كابل الجهد المنخفض الجيد قبل إغلاق غلاف الطوب البلاستيكي. 

الخطوة 6: جندى في كابل الجهد المنخفض

كيفية تصليح شاحن اللاب توب

ابحث عن الجزء الجيد من كابل الجهد المنخفض الذي وضعناه جانبًا في خطوة سابقة وقم بفصل حوالي 1 بوصة من غلاف الكابل من الموصلات الداخلية. أسهل طريقة لإزالة الغلاف هي القطع بعناية حول محيط الكابل باستخدام أداة مساعدة قم بسحب السكين من الغلاف وتجاهله. 

استخدم أدوات إزالة الأسلاك الخاصة بك وقم بإزالة 1/2 بوصة من العزل من الموصل الداخلي المعزول. من المحتمل أن يكون حوالي 16 سلك AWG.

بالنسبة لهذا الكبل ذو الجهد المنخفض ، يوجد موصل واحد فقط معزول. إذا كان كلا الموصلات الخاصة بك معزولة في شريط 1/2 “من الموصل الثاني أيضًا. نظرًا لأن الموصل الثاني غير معزول ، فسنقوم بعزله باستخدام قطعة 1/2 بوصة من أنبوب الانكماش الحراري أو شريط كهربائي.

أخيرًا في هذا الجزء من موضوع كيفية تصليح شاحن اللاب توب، يمكننا لحام الجزء الجيد من كابل الجهد المنخفض مرة أخرى في جهات الاتصال الخاصة به على لبنة الطاقة. تأكد من توصيل السلك الصحيح من الكبل بالوسادة الصحيحة في لبنة الطاقة.

الخطوة 7: قم بتجميع الضميمة

كيفية تصليح شاحن اللاب توب

الخطوة ما قبل الأخيره من موضوع كيفية تصليح شاحن اللاب توب, ضع لبنة الطاقة في الجزء السفلي من العلبة البلاستيكية. ضع حبة من الغراء الفائق حول التماس بالكامل الذي قطعناه سابقًا ، وثبّت النصف العلوي من الغلاف البلاستيكي بثبات في مكانه فوق لبنة الطاقة. قد يكون من الضروري تثبيت العلبة حتى يتم الشفاء التام من الغراء.

الخطوة 8: قم بإضافة تخفيف التوتر

سواء كنت قد أنقذت تخفيف إجهاد المصنع أو لا تستخدم مسدس الغراء الساخن والقليل من الإبداع لتصميم بعض تخفيف الضغط بنفسك! بشكل عام ، كلما كان ذلك أفضل ، كلما كان ذلك أفضل ، ولكن تأكد من أن تحفتك الفنية مثبتة بإحكام في حاوية طوب الطاقة.

الخطوة 9: الاختبار والاستخدام

كيفية تصليح شاحن اللاب توب

إذا قمت بإزالة كابل الجهد العالي ، فأعد توصيله الآن وقم بتوصيله بمأخذ الحائط.

استخدم جهاز القياس المتعدد الخاص بك للتحقق من جهد قابس الطاقة المركز في نهاية كابل الجهد المنخفض. يجب أن تحصل على قراءة قريبة من تصنيف الجهد الاسمي لوحدة Power Brick الخاصة بك. في هذا المثال ، كان التصنيف الاسمي 19 فولت. للعثور على الجهد الاسمي الخاص بك ، يجب أن يتم إدراجه في الطباعة الدقيقة على الجزء الخلفي من العلبة البلاستيكية لبنة الطاقة الخاصة بك.

تهانينا, وصلنا لنهاية موضوع كيفية تصليح شاحن اللاب توب ، إنه جاهز للاستخدام! لقد نجحت في إنقاذ العالم من النفايات الإلكترونية غير الضرورية ، ووفرت على نفسك بضعة دولارات على طول الطريق!

[1]

السابق
كيفية تبريد اللاب توب
التالي
كيفية تنظيف مروحة اللاب توب