أسئلة تقنية

كيفية تشغيل كيسة على لاب توب

كيفية تشغيل كيسة على لاب توب,

كيفية تشغيل كيسة على لاب توب؟ هل تحتاج إلى مساعدة في إعداده؟ سيوضح لك هذا الدليل كيفية استخدام لاب توب كشاشة, نقدمه لك على موقع المتميزون.

إذا كنت تتطلع إلى توسيع شاشة سطح المكتب واستخدام لاب توب الخاص بك كشاشة ثانية أو ثالثة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، في هذا الدليل ، سوف نوضح لك كيفية القيام بذلك. على الرغم من أنها قد تبدو عملية بسيطة حيث كل ما عليك فعله هو توصيل لاب توب بسطح المكتب باستخدام كابل HDMI (أو كابل إدخال فيديو آخر) ، إلا أن الحقيقة هي أنها لا تعمل بهذه الطريقة. منفذ HDMI (أو VGA ، أو DVI ، أو DisplayPort) الذي يأتي على لاب توب الخاص بك سيعمل فقط لإخراج شاشته ولن يعمل كإدخال فيديو لجهاز آخر.

هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في عرض شاشة لاب توب على شاشة أكبر (تلفزيون ، شاشة ، جهاز عرض ، إلخ) أو توصيلها بشاشة أخرى لتوسيع شاشة لاب توب ، فيمكنك القيام بذلك ببساطة عن طريق توصيل الشاشة الإضافية بجهاز لاب توب الخاص بك . ومع ذلك ، لا يمكنك توصيل لاب توب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل لجعل لاب توب الخاص بك يعرض ما يخرجه جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لذلك ، من أجل جعل شاشة لاب توب تعمل كشاشة لجهاز آخر ، يجب عليك إما استخدام الميزات المضمنة في Windows أو استخدام برنامج جهة خارجية من أجل تشغيل الجهازين معًا بشكل صحيح. وفي هذا الدليل ، سنعرض لك الخيارات المختلفة المتاحة لك لإعداد لاب توب الخاص بك إما كشاشة ثانية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو كشاشة عرض أساسية.

كيفية تشغيل كيسة على لاب توب

1. استخدام Miracast على أنظمة Windows

الخيار الأول في مقال كيفية تشغيل كيسة على لاب توب هو استخدام ميزة Miracast التي يمكن العثور عليها على أجهزة Windows. لإعداد هذا ، عليك القيام بما يلي.

على لاب توب الذي ترغب في استخدامه كشاشة ثانوية

  1. انقر فوق قائمة ابدأ وانتقل إلى الإعدادات (رمز الترس)
  2. من هناك ، انقر فوق رمز النظام
  3. ثم انقر فوق خيار “Projecting to this PC” في القائمة الموجودة على اليسار
  4. تأكد من تغيير القائمة المنسدلة الأولى إلى متاح (لديك خياران مختلفان)
  5. تكوين الإعدادات الأخرى لرغباتك
  6. بمجرد الانتهاء من ذلك ، ارجع إلى جهاز الكمبيوتر الرئيسي الذي تريد إعداد لاب توب الخاص بك كشاشة ثانوية له

على جهاز الكمبيوتر الرئيسي الذي تريد استخدام شاشة لاب توب كشاشة ثانوية له

  1. انقر فوق رمز مركز الإخطارات / الإجراءات في الركن الأيمن السفلي من شريط المهام
  2. انقر فوق “اتصال” في القائمة الموجودة أسفل القائمة المنسدلة للإخطارات
  3. عندما يظهر لاب توب الذي تريد الاتصال به ، حدده
  4. ثم ارجع إلى لاب توب واقبل الاتصال
  5. أخيرًا ، على جهاز الكمبيوتر الرئيسي الخاص بك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب وحدد “إعدادات العرض”
  6. من قائمة العرض ، تأكد من أنه ضمن قسم “شاشات متعددة” ، قد اخترت “توسيع سطح المكتب إلى هذا العرض”
  7. بعد ذلك ، أعد ترتيب شاشات سطح المكتب ولاب توب بالطريقة المناسبة عن طريق سحب وإسقاط أيقونات العرض في الجزء العلوي من شاشة “إعدادات العرض”

بعض مشكلات التوافق مع Miracast

لن يتمكن الجميع من استخدام Miracast. واجهت مشكلة في توصيل لاب توب الخاص بي باستخدام Miracast لأنه يتطلب استخدام رسومات Intel HD ولأن نظامي به بطاقة رسومات مخصصة ، لم أتمكن من تشغيله.

سيحتاج كمبيوتر سطح المكتب أيضًا إلى استخدام اتصال لاسلكي للاتصال بجهاز لاب توب وللإجابة على كيفية تشغيل كيسة على لاب توب. نظرًا لأنني أستخدم اتصال إيثرنت وليس لدي شبكة Wi-Fi على متن الطائرة ، فسيتعين علي استخدام محول لاسلكي من أجل استخدام لاب توب الخاص بي كشاشة إضافية.

2. استخدام برنامج طرف ثالث مثل Space Desk

هناك خيار أفضل بكثير لا تقيده بعض مشكلات التوافق التي تصيب Miracast وهو استخدام برنامج تابع لجهة خارجية مثل Space Desk سوف يمككنك من كيفية تشغيل كيسة على لاب توب .

من أجل استخدام Space Desk ، تحتاج فقط إلى تنزيل برنامج Space Desk Drive على نظامك الرئيسي وبرنامج Space Desk Viewer على لاب توب الذي ترغب في استخدامه كشاشة موسعة لنظامك الرئيسي.

الاتصال عن بعد بسطح المكتب من لاب توب الخاص بك

خيار آخر في كيفية تشغيل كيسة على لاب توب وهو قد تفضله هو استخدام شاشة لاب توب (ولوحة المفاتيح والماوس ولوحة التتبع) للتحكم في كمبيوتر آخر. من الواضح أن هذا خيار مختلف قليلاً عن استخدام لاب توب كشاشة ، بدلاً من ذلك ، ستستخدم لاب توب لديك للتحكم الكامل في جهاز الكمبيوتر الرئيسي الخاص بك. وإذا كنت تبحث عن طريقة لاستخدام المزيد من لاب توب الخاص بك للوصول إلى نظام سطح المكتب الرئيسي ، فهذه هي الطريقة التي يجب اتباعها.

يعد الاتصال عن بُعد بسطح المكتب من لاب توب عملية بسيطة جدًا يمكن إنجازها باستخدام مجموعة متنوعة من برامج الجهات الخارجية. أستخدم برنامج TeamViewer لأنه عملية مباشرة إلى حد ما:

كيفية استخدام لاب توب للتحكم عن بعد في جهاز كمبيوتر سطح المكتب

  • انتقل إلى teamviewer.us وقم بتنزيل برنامج TeamViewer على كل من لاب توب وسطح المكتب
  • بمجرد تنزيل برنامج TeamViewer ، قم بتثبيته على كلا النظامين لديك
  • احصل على معرف برنامج TeamViewer لجهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك
  • افتح برنامج TeamViewer على لاب توب الخاص بك
  • على لاب توب الخاص بك ، اكتب معرف جهاز كمبيوتر سطح المكتب في حقل معرف الشريك وانقر فوق اتصال
  • سيطلب منك كلمة مرور سطح المكتب ، أدخلها واضغط على تسجيل الدخول
  • ستتمكن الآن من التحكم في سطح المكتب من لاب توب الخاص بك

دفق الألعاب إلى اللابتوب الخاص بك من سطح المكتب باستخدام Steam In Home Streaming

لأغراض خاصة بالألعاب ، يمكنك أيضًا استخدام لاب توب الخاص بك لتشغيل ألعاب Steam من سطح المكتب باستخدام خيار Steam’s In-Home Streaming. أستخدم هذه الميزة كثيرًا إذا كنت أرغب في ممارسة الألعاب في سريري ، أو في مكان آخر غير مكتبي (حيث يوجد سطح المكتب الخاص بي.)

هذا مفيد أيضًا لأنه إذا لم يكن لاب توب لديك قويًا بما يكفي للعب ألعاب أكثر تطلبًا وكان سطح المكتب  لديك ، فلا يزال بإمكانك لعب تلك الألعاب الأكثر تطلبًا على لاب توب الخاص بك عن طريق دفقها من سطح مكتب الألعاب . لذلك ، على سبيل المثال ، لدي كمبيوتر محمول عمره 5 سنوات تقريبًا به وحدة معالجة رسومات ضعيفة جدًا ولا يزال بإمكاني ممارسة ألعاب مثل The Witcher 3 عليه إذا قمت بدفقه من سطح المكتب.

تتمثل الجوانب السلبية في أنه يمكنك رؤية انخفاض في زمن الانتقال في ألعابك ، مما قد يجعل ممارسة الألعاب التنافسية من خلال البث داخل المنزل أكثر صعوبة.

ولكن ، إذا كنت تريد تجربة البث في المنزل من سطح المكتب إلى لاب توب ، فإليك طريقة إعداده …

  • افتح Steam على كل من سطح المكتب ولاب توب الخاص بك وقم بتسجيل الدخول باستخدام نفس الحساب
  • من جهاز لاب توب الخاص بك ، انقر فوق اللعبة في مكتبتك التي تريد لعبها
  • بدلاً من الضغط على “تشغيل” ، اضغط على سهم القائمة المنسدلة بجوار “تشغيل” وحدد “بث من …”
  • ثم اضغط على “تيار”

سيبدأ لاب توب الآن في بث اللعبة من سطح المكتب الخاص بك ويمكنك استخدام وحدة تحكم لوحة مفاتيح اللاب توب والماوس لتشغيل اللعبة.

[1]

السابق
طريقة تصوير الشاشة في لابتوب توشيبا
التالي
كيفية تشغيل مروحة اللاب توب