مال واعمال

كيف احصل على المال وأنا عمري 15

كيف احصل على المال وأنا عمري 15,

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيف أحصل على المال وأنا عمري 15 أو 16 على جوجل, ولكن إذا كان عمرك صغير أقل من 12 عام أو 13 فسوف تحتاج إلى بعض المساعدة من الأسرة لكي تتمكن من الحصول على الأموال. والجدير بالذكر هو أنه في عصرنا هذا يمكن الحصول على المال بطريقه سهله وبسيطة جدا حتى ولو كنت صغيراً في العمر، من خلال اكتساب مهارات لتطوير الذات مع مرور الوقت، ولكن إذا كنت تبحث عن المال بطريقه سريعة، سوف نوفر لكم على موقع المتميزون عِدة طرق تستطيعون من خلالها الحصول على المال بطريقه شرعية وأنت في عمر 15 عام.

كيف احصل على المال وأنا عمري 15

سنطرح عليكم في هذا المقال 8 طرق رائعة للحصول على المال وأنت صغير, لكي تتمكن من شراء إحتياجاتك مثل هاتف جديد أو لابتوب للعب الألعاب عليه.

وستفيدك طرق كيف احصل على المال وأنا عمري 15في توفير مصروف شخصي إذا كنت تفكر في الذهاب مع الأصدقاء في عطلة إلى مكان ترغب بزيارته ويحتاج إلى مصروف عالي.

ملاحظة: قبل الشروع بالعمل في أي من المهام التي نذكرها في كيف احصل على المال وأنا عمري 15 يجب أخذ رائي الوالدين للحرص والحفاظ على سلامتك.

1. البحث عن العمل في الساحات

في سؤالك عن كيف احصل على المال وأنا عمري 15 يوجد طريقة رائعة يمكنك كسب المال من خلالها, وهي أن تقوم بالبحث عن العمل في الحدائق الخاصة للجيران والأقارب, وعادةً ما يكون أجر تنفيذ أي مهمه مثل التنظيف والترتيب أو حتى طلاء الجدران بين 15 دولار إلى 20 دولار, وهذه الأسعار التي يتم دفعها عادةً في الدول العربية مثل الأردن وفلسطين والسعودية.

قم بالإستفسار من الجيران إذا كانت لديهم أي مهام يرغبون بإنجازها, وإذا لم تجد حاول مع المناطق المجاورة لمنزلك أو بالقرب منها, وننصح دائماً بأن يكون للأهل علم بالمكان الذي سوف تقوم بالعمل فيه, لكي تضمن أخذ حقك وأجرك من المال, وليتمكنو من الإطمئنان عليك.

2. رعاية الأطفال والجلوس معهم

تعتبر وظيفة المجالسة للأطفال من أكثر المهام سهولة وفي نفس الوقت هي مسؤولية كبيرة يجب الإهتمام بها, ويمكن للذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 15 سنه العمل بهذه الوظيفة, وعادةً ما يكون أجرها للساعة الواحدة 4 دولار, وفي موضوعك عن كيف احصل على المال وأنا عمري 15, سوف تناسبك هذه الوظيفة كثيراً, إذا كان لديك جيران ولديهم أطفال ومشغولين عنهم بسبب ضغوطات العمل, فيمكنك التحدث معهم بشأن الحضانه المؤقته لبضعة أيام فقط.

أعرض عليهم المبلغ الذي تريده, وإذا قمت بالعمل لمدة 6 ساعات على سبيل المثال فسوف يكون المجموع الكلي الذي سوف تحصل عليه من المال 24 دولار, قم بالعمل على أكثر من يوم, إذا عملت ثلاث أيام فسوف يكون ربحك من هذا العمل 72 دولار أي 270 ريال سعودي.

3. تقديم الدروس الخصوصية

إذا كنت متفوق في أحد المواد المدرسية التي يتم شرحها من المعلمين فيمكنك عرض فكرة الدرس الخصوصي على الطلاب الضعيفين دراسياً, فعلا سبيل المثال, إذا كانت شخص ذو معرفة بمادة الرياضيات ويوجد أحد الطلاب من زملاء صفك لا يستطيع الفهم على شرح المعلم, فقم بالتحدث معه حول فكرة الدروس الخصوصية وأنك على كل درس ستأخذ 5 دولار, ولكن إبحث عن الطلاب المهتمين بالدراسة وليس الطلاب الذين لا يريدون الفهم من الأساس.

بهذه الطريقة ستستطيع الحصول على المال وأنت عمرك 15, فالنفترض أنك ستقوم بشرح 10 دروس متكاملة للطالب الضعيف, ومقابل كل حصة أو درس ستأخذ 5 دولار, وبهذا سيكون مجموعك الكلي 50 دولار, وهو مبلغ جيد ويعتمد على مدى سرعتك في الشرح وإستيعاب الطالب للقواعد والمسائل التي ستقوم بشرحها.

4. عمل كشك صغير لبيع العصير

إذا كنت ترغب في فهم التجارة والأعمال برأس مال صغير, فأنصحم بالتوجه إلى السوق المحلي في منطقتك ولكن هناك بعض المناطق التي لا يسمح بفتح الكشكات أو البسطات فيها, يجب أولاً أن تقوم بأخذ تصريح لبيع العصائر بواسطة كشك أو عربه صغيرة, وعادةً ما يكون ثمن كاسة العصير ما يقارب النصف دولار 0.50$ وعند شراء المواد اللازمة لصناعة العصير سوف تجد في نهاية اليوم بأنك قد جمعة رأس المال وأرباح إضافية.

إذا وجدت أن الأمر مجزي ويعود عليك بعائد مادي جيد, يمكنك حينها أن تستمر في هذا المشروع, حاول التنويع بين العصائر التي تقدمها, مثل الفراولة والليمون والتوت الأزرق, سوف تجد إقبال كبير على نوع معين منها, وحينها ستقوم بالإهتمام بهذا النوع من العصير للحصول على المال بشكل أكبر وكسب الزبائن الذين يترددون لكشكك بإستمرار.

5. قص الأعشاب والإهتمام في الحدائق

من أبرز الطرق لسؤال كيف احصل على المال وأنا عمري 15 هو الإهتمام في الحدائق الزراعية التي تحتاج إلى عناية مستمره, في بعض الأحيان قد يمتلك أحد الأثرياء منزل بحديقة كبيرة ولكن من ضغط العمل لا يقومون بتنظيف تلك الحدائق, أطلب من أصحاب المزارع الصغيرة أن تقوم بتنظيف مزرعته أو حديقته مقابل أجر معين, إحذر من إستغلال حاجتك للمال, لا تقبل بأقل من 5 دولار للساعة الواحدة.

6. وظيفة الرسم والطلاء

طلاء الجدران والرسم عليها من المهن التي تعتبر شائعة جداً في وقتنا هذا, تصميم الديكور والرسم على الجدران من أهم المهارات التي يجب أن يمتلكها كل مراهق, حاول بأن تبحث عن عمل مع أحد الخبراء في الدهان والرسومات, وأعرض عليه فكرة العمل معه بدوام جزئي, ولكن تأكد أولاً من فهم أنواع الدهانات المنزلية والجدارية وتعلم بعض التخطيط لإنشاء رسومات وعرضها على الخبير لإظهار خبرتك الفنية في الرسم.

7. بيع المياه في المناسبات

كيف احصل على المال وأنا عمري 15؟ الجواب الغير ثابت هو بيع المياه في المناسبات العامة مثل الإحتفالات الوطنية وأعياد الإستقلال والتجمعات العامة في الحدائق والمجمعات, وتعتبر أيضاً من أبرز الأنشطة التي يقوم بها معظم الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 20 عام, حيث تقوم بتبريد المياه وعرضها على الناس بمقابل 0.25 دولار, ولكن ستحتاج إلى كمية جيدة لإنتاج مبلغ مربح من هذا المشروع الصغير.

8. تأجير العاب الجيمنج للأطفال

لا نجد أن جميع الأطفال يمتلكون أجهزة الكمبيوتر أو اللابتوب, اذا كنت تمتلك القدرة على شراء لابتوب وتحميل الألعاب عليه ومن ثم تأجيره للأطفال الذين لا يستطيعون شراء لابتوب, فسوف تجمع المال بسهولة, وهذه أحد الطرق التي ستساعدك على جمع المال بسرعة, على سبيل المثال: يمكنك تأجير الساعة الواحدة مقابل دولار, وإذا تمكنت من تأجير 12$ طفل في اليوم فسوف تحصل على 12$ بسهولة، ولا تتوقف على نوع واحد من الألعاب، بل إسأل الأطفال عن الألعاب التي يريدون أن يشاهدوها.

أسئلة شائعة عن الحصول على المال:

يوجد العديد من الأسئلة التي سنجيب عليها أيضاً في موضوع كيف احصل على المال وأنا عمري 15 ومنها:

كيف أحصل على المال في سن المراهقة؟

يعتبر سن المراهقه أحد أكثر المراحل العمرية صعوبة, وقد لا يستطيع الأهل فهم إحتياجات الشاب في هذا العمر, ويبحث العديد من المراهقين عن طرق لكسب المال من خلالها, وقد قمنا في شرحنا بجمع أفضل 8 طرق للحصول على المال, قم بإختيار أحد الوظائف التي وفرناها لكم, وإذا لم تناسبك يمكنك البحث عن العمل في الأسواق المحلية الشهيرة والتي قد يحتاجون فيها إلى مقدم طعام أو مشروبات أو موظفين للإشراف على الملابس ونظافتها داخل المحل, لا تيأس من البحث عن العمل, وحاول دائماً الإعتماد على ذاتك لتوفير المصروف الشخصي لنفسك.

كيف يحصل الطالب على المال؟

سواء كنت طالب مدرسة أو جامعة فإن الحصول على المال أمر لا يمكن الإستغناء عنه, ولكن يتوجب الحذر على تمييز العمل عن الدراسة, لأن الأعمال التي قد تقوم بها وأنت طالب لن تكون أفضل من الوظيفة بعد التخرج, وكما ذكرنا سابقاً بأن يمكنك العمل في المطاعم والكافيهات القريبة من السوق لديك, وإذا كنت تريد العمل على الإنترنت فيمكنك تصفح موقعنا للحصول على العديد من الأفكار والطرق التي ستساعدك في جني المال عبر الإنترنت.

كيف احصل على مبلغ كبير من المال؟

المبالغ الكبيرة تحتاج إلى مشروع كبير, لا يمكن الحصول على المال مقابل لا شيء, المال عبارة عن قيمة مدفوعة مقابل عمل معين يتم إنجازة, الموضوع ليس بهذه الصعوبة, ولكن الصعب هو إيجاد الطريقة والأصعب هو العمل بها والإستمرار, لا تيأس من البدء في مشروع صغير أو عمل بدوام جزئي بنظام الشفتات, حاول جمع رأس مال صغير ومن أستثمره في شراء عربة لبيع العصائر كما ذكرنا في الطريقة رقم أربعة.

الخاتمة

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع كيف احصل على المال وأنا عمري 15 اتمنى ان يكون الشرح واضح وصريح، ولم نقم بهذا المقال بتوفير أي معلومة عن الربح من الانترنت وانت بالمنزل لأنك ستحتاج بأن يكون عمرك فوق 18 عام لكي تتمكن من الحصول على الأرباح أو على حساب بنكي، ويمكنكم الإطلاع على المقالات التي نوفرها على موقعنا الإلكتروني والتي تقدم العديد من الأفكار الجديدة التي ستساعدك على جمع المال بطريقه سهله وبسيطه جدا، كان معكم موقع المتميزون في كيف احصل على المال وأنا عمري 15 وإلى اللقاء.

السابق
كيف احصل على المال مجانا | أفضل الطرق المضمونه
التالي
كيف احصل على المال بسرعة من الإنترنت في المنزل