مال واعمال

كيف احصل على المال مجانا | أفضل الطرق المضمونه

كيف احصل على المال مجانا,

كيف احصل على المال مجانا وكيف يمكنني الربح من الانترنت مجاناً؟ الحصول على المال ليس بالأمر السهل في وقتنا هذا, ولكن مع الأفكار والمشاريع قد يكون الأمر حقيقي, هل فكرة يوماً بالعمل على الإنترنت بدون رأس مال أو تكلفة أو حتى بدون خسائر مالية, بالطبع فإن الغالبية من المستثمرين يسعون ورى المشاريع على أرض الواقع ولا يفكرون في الإستثمار على الإنترنت, حيث أصبح العمل أون لاين وموضوع الربح من الانترنت مجاناً في وقتنا الحالي من أكثر الأعمال شيوعاً وربحاً, وفي هذا المقال على موقع المتميزون سوف نقوم بشرح تفصيلي حول هذا الموضوع.

يدور منشور المدونة هذا حول كيفية الحصول على أموال مجانية وعن كيفية الربح من الانترنت مجاناً, ويتضمن طرقًا لكسب المال من هاتفك, أو من منزلك المريح. نوضح لك كيفية تحقيق الربح المالي بطرق سهلة وبسيطة وشرعية.

إذا كنت مثلي تتساءل عن سبب عدم توفر أموال مجانية كافية في طريقك, فستوجهك هذه المشاركة للحصول على المزيد من المال بمقابل القليل من الجهد. مثل كثير من الناس في الوقت الحاضر, أبحث دائمًا عن أموال إضافية.

هناك العديد من الطرق المختلفة التي قد تكون سمعت عنها والتي يمكن أن تساعدك في تحقيق ذلك, ولكن في هذه المقالة سوف نتحدث عن الطريقة الأفضل والأكثر سهولة. ولكن أريد أن انبهك لأمر مهم جدً قبل قراءة المقال بشكلٍ كامل, ولكي تكون دائماً على علم بأن موقع المتميزون يقدم دائماً الطرق الصحيحة فقط, وما أريد قوله لك هو:

  • جميع الطرق التي نذكرها لك في هذا المقال ليس للربح السريع, لأن الحصول على المال الجيد يحتاج إلى العمل الجيد أيضاً.
  • لن تربح الاف الدولارات بسبب النقر على شيء أو من أجل كتابة شيء معين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • نشاهد العديد من المواقع التي تتحدث عن الربح السريع من مشاهدة الفيديوهات وتحميل التطبيقات, لكن هذا ليس حقيقي, لا يوجد طريقة كهذه للربح من الأنترنت.
  • الأمر الذي يجب إمتلاكه هو المهارة والجهد والإستمرار وليس الوقت فقط.
  • سيتوجب عليك تعلم القليل من الأشياء لك تتمكن من العمل بالطرق التي سوف نشرحها لك.

ربما تلاحظ بأنني صريح جداً من النقاط الخمسة التي ذكرتها سابقاً, فهذا صحيح, إذا خرجت من المقال فور رؤية أنه يجب أن تتعلم مهارة وأنه تحتاج للوقت, فهنا يجب أن تعلم عزيزي القارئ بأنك لن تحصل على المال إطلاقًا بسبب إستعجالك في الربح من الإنترنت.

سؤالك عن كيف احصل على المال مجانا جميل, ولكن جوابنا أجمل, لأن المال هو عبارة عن قيمة يتم دفعها مقابل عمل أو جهد معين تقوم به, تحميل التطبيقات ومشاهدة الفيديوهات ليس جهداً ولكن صناعتها هو الجهد, أضن أنك قد بدأت بفهم ما أقصد.

من الأمور التي سوف تتعرف عليها في هذا دليل كيف احصل على المال مجانا ما يلي:

  • أكثر من 15 طريقة رائعة تحقق الربح المالي من خلال مجهود بسيط بتفكير جيد.
  • شرح تفصيلي لخطواة الطرق التي سوف نشرحها لك.
  • إستثمار كل طريقة وكيفية زيادة الأرباح وتطوير المشروع والفكرة التي نقدمها.

هل أنت جاهز لكسب المال بمجهودك وذكائك؟ لنبدأ على بركة الله

كيف احصل على المال مجانا

يمتلك كل إنسان قدرة معينه لتحمل المسؤولية إتجاه أي مشروع على أرض الواقع أو على الإنترنت, ما يناسب قدراتك سوف تجده ضمن الطرق التي نقدمها, حاول فهم ما يتم تقديمه في هذا المقال لكي تتمكن من معرفة سقف تحملك لأي مشروع او فكرة سوف نقدمها, لا تتعجل في إتخاذ القرار, سوف نشرح كل شيء بشكل تفصيلي حتى تتمكن من الوصول إلى إجابة مقنعه لسؤالك عن كيف احصل على المال مجانا, ومن الطرق ما يلي:

1. صناعة الكورسات وربح المال منها

الكورسات هي عبارة عن خبرات في مجال معين أو دراسة لتخخص ما يتم تقديم شرح عنها بأساليب متنوعة مثل الصوت أو الفيديو أو الكتابة, وفي وقتنا الحالي يوجد العديد من الراغبين بتعلم مهارات مختلفة عن بعضها البعض, فعلا سبيل المثال: إذا كنت قد تخرجت من الجامعة بتخصص هندسة البرمجيات وتستطيع تعليم الآخرين البرمجة بأسلوب مفهوم, وترى بأن إيصالك للمعلومة سوف يكون مميز, فيمكنك تقديم الخدمة بدون رأس مال منك, بل كل ما سوف تحتاجة هو إنشاء دورة أون لاين.

لكن ما تجتاج إليه حقاً هو مكان لبيع تلك الدورات مثل منصة يوديمي أو خمسات, فهي توفر لك الزبائن بمقابل مبلغ بسيط من كل عملية بيع تقوم بها, لن تدفع مقابل عرض خدمتك على الموقع, ويكون دفع المال من الخدمات التي تبيعها.

حاول بناء مهارة في مجال تستمتع في العمل عليه, ولا تختر المجال بسبب الإقبال عليه, لأن الإبداع في أي شيء يكون بسبب حب العمل وليس لسبب حب المال.

طريقة ربح المال من خلال عمل الكورسات

ليس سراً أن الناس يستمتعون بتعلم مهارات جديدة وتوسيع معرفتهم. لكن الشيء الوحيد الذي يعيق الكثير منا هو الخوف من عدم القدرة على العثور على وظيفة. لكن في هذه الأيام, هناك فرص أكثر من أي وقت مضى للمهنيين العاملين لحسابهم الخاص, مثل أولئك الذين ينشئون دورات حول كيفية تعلم مهارات جديدة أو توسيع معرفتك. وفقًا للدراسات الحديثة من Udemy و Skillshare, شهد ما يقرب من أربعة من كل خمسة مشاركين نتائج ملموسة من أخذ دورات عبر الإنترنت.

ينمو سوق التعلم عبر الإنترنت, وهناك فرصة لتحقيق القليل من النجاح إذا قررت الدخول فيه. إذا كنت تريد معرفة كيفية إنشاء الدورة التدريبية الخاصة بك عبر الإنترنت, فإليك دليلنا التفصيلي خطوة بخطوة.

ما أنواع الدورات التي يمكنني إنشاؤها؟

حقيقة أن الناس على استعداد للدفع مقابل تعلم مهارات جديدة هي شهادة كافية على حقيقة أن هناك دورات وهناك يرغب الناس في الالتحاق بها. في هذه الأيام, أصبح من السهل على أي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت ومعرفة أساسية ببعض البرامج أو البرامج التقنية أن يقوم بعمل دورة تعليمية تقدم خدماته.

يمكنك إنشاء دورة تدريبية في أي موضوع يهمك, بما في ذلك أي شيء متعلق بالأعمال أو الإدارة. ليس عليك حتى أن تكون لديك معرفة فنية متخصصة أو مهارات متقدمة. على سبيل المثال, يمكن لمدير التسويق الذي يريد أن يتعلم كيفية إنشاء مقاطع فيديو على اليوتيوب وضع دورة تدريبية حول هذا الموضوع بسهولة.

الخلاصة: يمكنك تعلم أي مهارة تريدها من المواقع الإلكترونية أو الفيديوهات على اليوتيوب, وبعد إتقان تلك المهارة يمكنك إنشاء دورة وبيعها والتسويق لها على الإنترنت.

2. الحصول المال من خدمة الطباعة عند الطلب (POD)

هل أنت مصمم موهوب تبحث عن طريقة لكسب بعض النقود الإضافية؟ سيعرض مقال كيف احصل على المال مجانا جميع مزايا استخدام خدمة الطباعة عند الطلب, بالإضافة إلى كيفية البدء.

لا نعرف عنك, ولكن عندما تكون لدينا فكرة, قد يكون من الصعب العثور على شخص على استعداد لتولي المشروع نيابة عنا. قد يكون من الصعب والمكلف أيضًا الاحتفاظ بمخزون كافٍ في متناول اليد إذا كنت تريد شيئًا مصنوعًا حسب الطلب! هذا هو المكان الذي تأتي فيه خدمة الطباعة عند الطلب. تتيح الطباعة عند الطلب للمبدعين الذين لديهم تصميمات ومهارات فريدة الاستفادة من حرفهم دون الحاجة إلى أي مخزون أو تكاليف مسبقة.

ما هي الطباعة عند الطلب (POD)؟

الطباعة عند الطلب هي ممارسة لطلب منتج مطبوع مسبقًا عن طريق تقديم طلب باستخدام طابعة لتصميمك, ثم إرسال المنتجات إليك. تحتوي بعض الطابعات على مواقع ويب تسمح لك بتحميل الملفات للطباعة, بينما سيطلب منك البعض الآخر إرسال نموذج بالحجم الطبيعي لمنتجك.

تتيح الخدمة للفنانين والمصممين إنشاء منتجات ذات إصدار محدود (أو لمرة واحدة) وكسب المال من عملهم. الطابعات ليس لديها أي مخزون, لذلك لن تحتاج إلى الاحتفاظ بأي مخزون في متناول اليد أيضًا!

الميزة الأكثر وضوحا هي توفير التكاليف. إن عدم الاضطرار إلى دفع التكاليف الأولية لإنتاج المنتجات يعني أنه يمكنك التركيز على تسويق وبيع منتجك, وكسب المزيد من المال مع الاستثمار بشكل أقل أيضًا.

عادةً ما تكون طابعات الطباعة حسب الطلب أقل جودة من طرق الطباعة التقليدية. على الرغم من أن هذا يتغير مع تحسن التكنولوجيا, فقد تم تصميم خدمة الطباعة عند الطلب في الأصل لجعل الطباعة في متناول الأشخاص العاديين.

تستخدم العديد من شركات POD مواد وأساليب طباعة أقل تكلفة من تلك المستخدمة في عمليات الطباعة التقليدية. هذا يعني أن الطباعة عند الطلب مناسبة جدًا لمجموعات المهارات الإبداعية.

تستخدم شركات الطباعة عند الطلب تصميمات مشابهة لتلك المستخدمة في المجلات ومنشورات السوق الشامل الأخرى. هذا يعني أن المبدعين ذوي المواهب الخاصة, مثل مصممي الجرافيك أو الرسامين, سيكونون بالتأكيد قادرين على العثور على عمل. ومع ذلك, فإن معظم شركات الطباعة مفتوحة للفنانين من جميع مجموعات المهارات. إذا كنت تصمم عملًا فنيًا أو لديك مهارة فريدة, فمن المحتمل أن تتمكن من طباعة عملك من خلال الطباعة عند الطلب.

طريقة البدء في العمل بخدمات الطباعة عند الطلب

إذا كنت تريد أن تبدأ العمل المستقل ككاتب ورسام, فهناك بعض المواقع الرائعة حيث يمكنك تقديم خدماتك عبر الإنترنت. يمكن أن تكون مواقع الطباعة عند الطلب (POD) مثل Redbubble و Society6 و Zazzle وغيرها مكانًا ممتازًا للكتاب والرسامين لكسب الدخل من عملهم. بينما تعمل هذه المواقع بشكل مختلف قليلاً, فإن نموذجها الأساسي هو نفسه: تقوم بتحميل عملك, وتعيين السعر الخاص بك, وعندما يشتريه شخص ما, يطبع الموقع عملك ويشحنه إلى المشتري.

نظرًا لأن المجتمع أصبح رقميًا أكثر من أي وقت مضى مع طلب أقل على الفن المطبوع من الناشرين, فإن الأشخاص المهتمين بشراء الفن غالبًا ما يبحثون عن شيء فريد ومختلف, وهو شيء لا يمتلكه أي شخص آخر. تتيح مواقع الويب المطبوعة عند الطلب للفنانين أو الكتاب مكانًا لتقديم أعمال أصلية وفريدة من نوعها, مكان يمكن للناس فيه الاتصال مباشرة بالفنانين والمؤلفين لشراء أعمالهم, دون تدخل من الناشر الذي يحتفظ بمعظم العائدات.

أفضل جزء في العمل عبر الإنترنت هو أن الأسواق المختلفة عبر الإنترنت مصممة بطرق مختلفة. الأكثر شيوعًا هو نموذج التكلفة المنخفضة حيث يتم بيع مطبوعاتك مقابل بضعة دولارات في كل مرة, ولكن هناك العديد من النماذج الأخرى التي يمكنك استخدامها للوصول إلى جمهورك المستهدف.

ومن أهم المواقع التي سوف تحتاج إليها للبدء في العمل ما يلي:

يتوفر العديد من الشروحات على الإنترنت عن طريقة البدء لكل موقع من المواقع التي ذكرناها لكم, حاول أن تبدأ إذا كان هذا المجال مناسب بالنسبة لك, لا تتردد أبداً في الدخول بهذا المجال, سوف يوفر عليك الكثير من المال, ولن تعطي منك إلا بعض المواهب الرائعة التي ستحسن من الدخل الشهري في رصيدك البنكي.

3. ربح المال من تصميم الصور وبيعها أون لاين

يعد الإنترنت مكانًا رائعًا لتجربة أشياء جديدة وكسب المال بشكل جانبي. لماذا لا تجمع بين اثنتين من مهاراتك من خلال تصميم صور ليطلبها الآخرون؟

في مقال كيف احصل على المال مجانا, سنقدم لك بعض النصائح حول كيفية البدء في خيار العمل الحر هذا ومساعدتك على تحسين الطريقة التي تؤدي بها عملك. فكر في الأمر على أنه مهنة جانبية سهلة لها إمكانات هائلة من حيث الكسب.

ليس عليك أن تكون شخصًا موهوبًا تقنيًا للمشاركة ولكي تتمكن من ربح المال من الهاتف.

على الرغم من أنك ستحتاج إلى مهارات الكمبيوتر الأساسية, فليس عليك أن تكون خبيرًا في التصوير الفوتوغرافي أو Photoshop. الشرط الرئيسي هو أن تتمتع بمهارات جيدة في التصميم والرسومات, والتي تحظى بتقدير كبير على الإنترنت اليوم.

تصميم الصور للبيع أسهل مما تعتقد. هناك العديد من الطرق لبيع التصميم, ولكن هذه المقالة ستتناول عملية بيع التصميم عبر الإنترنت وتغطي ما يجب عليك مراعاته عند تحميله.

هذه طريقة سهلة لكسب المال دون أي استثمار, ويمكن القيام بكل ذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فما تنتظرون؟ هيا بنا نبدأ!

من المواقع التي يمكنك العمل عليها في هذا المجال:

الخطوة الأولى: البحث

أول شيء عليك القيام به هو البحث. هناك الكثير من المواقع على الإنترنت حيث يمكنك بيع عملك. وتشمل هذه Cuddly Pixels و Etsy و Design By Humans وإلى حد ما Fiverr.

تحقق من متطلباتهم واقرأ المراجعات التي تلقاها المصممون السابقون حتى تحصل على فكرة أفضل عما يبحثون عنه. سيُطلب منك عادةً التسجيل باستخدام حساب أو حساب مصور باسمك حتى يمكن التعرف عليه بسهولة على أنه اسمك.

الخطوة الثانية: جهز صورك

بمجرد العثور على موقع تسعد ببيعه, فقد حان الوقت لتحميل بعض الصور الخاصة بك. تأكد من أن الصور ذات جودة عالية, لأن هذا هو ما سيحكم عليك الناس بناءً عليه. لا يهم عدد المرات التي قمت فيها بتحميل صورة أو عدد المرات التي قمت ببيع تصميم مشابه, يجب أن يكون كل تصميم فريدًا. كلما كانت فريدة من نوعها, زادت احتمالية بيعها. يجب أيضًا أن تحاول دائمًا وضع أفضل صورك في الصورة المصغرة وتحميل هذه الصورة أولاً لمعرفة ما إذا كانت ستباع من تلقاء نفسها قبل تحميل بقية الصور.

يمكنك كسب المال من خلال المبيعات اليدوية أو إعادة بيع تصميمات الآخرين. إذا كنت تعيد بيع منتج لشخص آخر, فتأكد من أنه صورة عالية الجودة. التصميمات البسيطة ليست قابلة للبيع مقارنة بالتصاميم عالية الجودة.

الخطوة الثالثة: ابحث في السوق الخاص بك

بمجرد اختيار موقع ومعرفة ما يبحث عنه كل واحد, يمكنك البدء في تحميل صورك. لاحظ تصميمات الموقع التي يتم بيعها عادةً بأفضل مبلغ واجعلها أول تصميمات يتم تحميلها في المرة القادمة. سترغب في الترويج لهذه التصميمات قبل أي شيء آخر من أجل منع العملاء من النظر إلى المنتجات المماثلة الأخرى والتخلي عن شرائها.

النصيحة الأخيرة من موضوع بيتع الصور في مقال كيف احصل على المال مجانا, هي أن تقوم بتصميم أفضل ما يمكنك فعلة, لا تتوقع الحصول على مبيعات جيدة مقابل تصميم صورة سيئة الجودة أو صورة بلا معنى أو قيمة, تعلم مهارات التصميم وحاول إبتكر أفكار عصرية وجميلة, سوف تجد العديد من الباحثين عن المصممين الموهوبين لكي يقومو بمهمة تصميم الصور ولإغراض متنوعة ونشاطات عديدة.

4. التسويق بالعمولة وكيفية الربح من خلال التسويق

التسويق بالعمولة هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت حيث تكسب عمولة على منتج أو خدمة تحيلها إلى جمهورك. الهدف هو تحقيق مبيعات للشركة, مع توفير بعض الفوائد المالية لنفسك. عادةً ما يكون المسوقون التابعون مدونين, ولكن يمكن أيضًا أن يكونوا منشئي محتوى على يوتيوب ومحترفي وسائط آخرين مثل الموسيقيين أو المؤلفين أو حتى على مواقع التواصل الإجتماعي.

ما هي فوائد التسويق بالعمولة؟

لا توجد تكلفة مسبقة لتصبح جهة تسويق تابعة لأنك تقوم فقط بالترويج للمنتجات والخدمات التي تستخدمها بالفعل وتحبها وتفكر فيها بدرجة كافية للترويج لها. ستتمكن أيضًا من الاحتفاظ بنسبة 100٪ من الأموال من أي شيء يتم بيعه من خلال عرضك الترويجي (مطروحًا منه بعض الرسوم الصغيرة). وقد وفرنا لكم مقال شامل يمكنكم الإطلاع عليه في حال رغبتم بالمزيد من المعلومات.

شاهد: ما هو التسويق بالعمولة

أصبح التسويق بالعمولة عملاً متنوعًا للغاية وهناك مئات من البرامج التابعة المختلفة للاختيار من بينها, فكيف تعرف أيها يناسبك؟

هناك ثلاث فئات رئيسية من البرامج التابعة:

  • شبكة الإعلان (البرامج الإعلانية): تميل البرامج التابعة لشبكة الإعلانات إلى أن تكون الأكثر شهرة بين المدونين. إنها في الأساس برنامج مجاني يحتوي على الكثير من الشركات المختلفة كمعلنين ويسمح لك بالترويج لمنتجاتهم وخدماتهم من خلال إحالة الأشخاص الذين ينقرون على روابطك.
  • التسوق بالكتالوج: عادة ما تحتوي هذه البرامج التابعة على عدد كبير من المنتجات عالية الجودة للاختيار من بينها وبعضها يقوم ببعض تقاسم العمولات من أجل تغطية تكاليفها.
  • المبيعات المباشرة: هذه هي الفئة التي أعمل بها حاليًا وأنا فخور بأن أكون قادرًا على مشاركتها معك! تميل هذه البرامج التابعة إلى أن تكون صارمة للغاية مع متطلباتها, ولكن لا يزال لديها العديد من الفوائد (بالإضافة إلى أنها ليست كلها باهظة الثمن أيضًا!). استمر في القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول اختيار البرنامج التابع!

لماذا تختار هذا البرنامج؟

  • العديد من المنتجات / الخدمات المختلفة للترويج!
  • سعر معقول (عادة حوالي 20 إلى 50 دولارًا أمريكيًا في الشهر)
  • يمكنك الاحتفاظ بنسبة 100٪ من الأموال المكتسبة من الإحالات
  • لا تزال قادرة على تنويع تدفقات الإيرادات الخاصة بك عن طريق استخدام برامج تابعة متعددة
  • حواجز منخفضة للغاية للدخول مقارنة بالبرامج التابعة الأخرى
  • إنها تجبرك على تعلم شيء جديد وإلهام الناس بالمحتوى الخاص بك!

شاهد: كيف اسوق خدمتي الخاصة على الفيسبوك

كيف يمكنني كسب المال بصفتي مسوقًا بالعمولة؟

لن تكسب الكثير من المال في البداية, لكن الأمر يصبح أسهل كلما عملت عليه وإنتاج محتوى ناجح لجمهورك. إليك ما قد يبدو عليه السيناريو النموذجي لهذا البرنامج:

  • أولاً, قم ببحثك قبل الاشتراك مع أي شركة, واقرأ المراجعات والشهادات من العملاء الآخرين أثناء مقارنة منتجاتهم بالآخرين في الصناعة. تأكد من أن لديهم خبرة كبيرة في استخدام المنتج قبل الانضمام إليهم كشريك تابع.
  • قبل أن تبدأ في تسويق أي منتج أو خدمة, فكر في مقدار الجهد المبذول في الترويج وعدد الأشخاص الذين تعتقد أنهم سينقرون بالفعل على صفحة المبيعات. جرب وابحث عن منتج مرتبط بشيء تستمتع به, سيجعله أقل فائدة لك على المدى الطويل.
  • تأكد دائمًا من أن الارتباط الخاص بك يتضمن كلمة رئيسية مختارة بعناية. سيؤدي استخدام كلمتك الرئيسية المستهدفة في الارتباط التابع الخاص بك إلى تحسين فرصك في الحصول على مرتبة عالية في محركات البحث عندما يبحث شخص ما عن هذا المصطلح.
  • لا جدوى من إضاعة الوقت في الترويج للمنتجات التي لا يتم تحويلها بشكل جيد, لذا راقب معدلات التحويل لروابط الشركاء التابعين. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعرف على هذا الأمر, ولكن بمجرد القيام بذلك, ستفهم ما الذي يصلح وما لا يصلح.
  • عند الترويج للروابط التابعة الخاصة بك من خلال إعلانات الفيس بوك, فإن التسوق المتقطع لا يستحق كل هذا العناء لأن العروض المروجة تميل إلى التحويل السيئ. قد يكون من الأفضل لك استخدام الفيسبوك مباشرة والإعلان عن رابط الإحالة الخاص بك دون أي وسطاء إضافيين.
  • ضع في اعتبارك أن معظم الشركات التابعة لديها ميزانية محدودة للإنفاق الإعلاني شهريًا, لذا حاول تجنب شراء جميع المنتجات الأرخص سعراً في فئة معينة لأن هذا سيعيق قدرتك على إرسال الزيارات من القنوات الأخرى.

شاهد: كيفية التسويق عبر الفيس بوك

5. إنشاء المحتوى على منصة يوتيوب

إذا كنت تتطلع إلى بدء أعمالك التجارية عبر الإنترنت وتنميتها وتسأل عن كيف احصل على المال مجانا, فنحن نوصي باستخدام منصة يوتيوب الشهيرة.

يُعد يوتيوب طريقة رائعة لعرض خبرتك في الموضوعات التي يزداد الطلب عليها, مثل التدريب الصحي أو كتابة الكتب. يمكن لمحتوى يوتيوب أن يشاهده ملايين الأشخاص حول العالم, عدد أكبر من الأشخاص وأكثر من أي منصة وسائط اجتماعية أخرى.

يمكنك أيضًا الإعلان عن منتجك أو خدمتك بصفتك أحد شركاء يوتيوب, مما يعني أنك ستحصل على حصة من أرباح الفيديو الخاص بك. إذا قمت بإنشاء محتوى خاص بنشاطك التجاري, فيمكنك استخدام هذا الفيديو لزيادة المبيعات لموقعك أو مدونتك أو منتجك كما أنه سيساعدك في التسويق بالعمولة أيضاً. يمنحك القدرة على الوصول إلى جمهور عالمي, وهذا أمر رائع لأي صاحب عمل عبر الإنترنت.

مع وجود الكثير من الإمكانات, فلا عجب أن تحقق جميع الصناعات أرباحًا على يوتيوب. إذا كنت تريد البدء في جني الأموال من مقاطع الفيديو الخاصة بك فيجب عليك التفكيرفي نوع محتوى يزداد الطلب عليه مع مرور الوقت, وتوقع دائماً بأن تكون البداية صعبة في أي مشروع تود العمل عليه, وسوف نرشدك إلى الخطوات التي يجب عليك إتباعها حتى تتمكن من الوصول إلى مراحل متقدمة في صناعة المحتوى الرقمي, ومن الخطوات المهمه ما يلي:

الخطوة 1: ابحث عن قناة متخصصة على يوتيوب

نوصي ببدء الاستكشاف بالبحث عن القنوات الشهيرة في الموضوع أو المجال الذي اخترته. سترغب في العثور على قنوات بها أقل من 100000 مشترك ولكن أكثر من 100 مقطع فيديو (مما يعني أن لديهم سجلًا في تحميل المحتوى ومعرفة ما يصلح لجمهورهم وقناتهم الجديدة).

عندما تجد قناة جيدة, يجب أن تكون قادرًا على رؤية المعلومات الأساسية حول المشتركين ومقاطع الفيديو والمشاهدات والمشتركين. يحتوي يوتيوب على أداة الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تساعدك في العثور على كلمات رئيسية للموضوع الذي اخترته. يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية التي تستخدمها هذه القنوات الأكثر شهرة (حيث تم تحسينها بالفعل من أجلها) للمساعدة في التحسين الخاص بك.

شاهد: كيف انجح على اليوتيوب

الخطوة 2: إنشاء قناة يوتيوب مقنعة

بمجرد اختيار مكان مناسب والعثور على قنوات ناجحة فيه, ابدأ في إنشاء قناتك الخاصة على يوتيوب. ابدأ في تبادل الأفكار حول ما تريد إنشاءه وكيف تريد أن يكون مختلفًا عن مقاطع الفيديو الأخرى على النظام الأساسي.

عند إنشاء أول فيديو لك حاول أن يكون المحتوى مقنع للجمهور المستهدف وقم بإختيار صورة مصغرة لفيديو اليوتيوب تلفت إنتباه الأشخاص الذين يتصفحون الفيديوهات على اليوتيوب, ربما تكون في الترتيب رقم 5 على يوتيوب, ولكن ما هو مهم أكثر هو جذب إنتباه المشاهد لكي تحصل على أكبر عدد من النقرات على الفيديو الخاص بك.

شاهد: طريقة الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب

الخطوة رقم 3: اختر تركيزًا لقناتك

كل قناة تحتاج إلى تركيز. من خلال وجود بيان مهمة واضح لقناتك (حتى لو كانت جملة واحدة فقط), ستتمكن من تضييق نطاق نوع المحتوى الذي تريد إنشاءه وتسهيل جدولة مقاطع الفيديو. كلما كانت قناتك أكثر تركيزًا, زاد احتمال فهم الأشخاص لما يشاهدونه والاشتراك فيه.

على سبيل المثال, يعتبر حساب YouTube العام “ترفيه”. يمكن أن تحتوي على مقاطع فيديو للأخبار والموسيقى ووصفات الطبخ والرسومات الكوميدية كلها مختلطة معًا. إذا كنت فنانًا, فمن المحتمل أن تكون قناتك تدور حول نشر موسيقاك ليستمع إليها العالم.

فيما يلي مثال على بيان التركيز:

“تركز قناة الفيديو الموسيقي الخاصة بي بشدة على المحتوى الموسيقي الأصلي. وآمل أن أبقى قناتي مميزة من خلال امتلاك أسلوب فريد واستكشاف أنواع موسيقية جديدة.” من أجل اختيار التركيز لقناتك على YouTube, فكر في المحتوى الذي تنشئه بالفعل. فكر في ما تحب القيام به شخصيًا وما يبدو أنه ممتع بالنسبة لك.

كيف يمكنك إنشاء شيء يريد الآخرون مشاهدته؟

إليك بعض الأفكار لتجعلك تفكر:

ربما تحب لعب ألعاب الفيديو, وتقوم بتسجيل نفسك وأنت تلعب هيا نلعب. ربما تحب الحيوانات, لذلك قمت بإنشاء قناة حول الحيوانات الأليفة والمراجعات. ربما تحب الطبخ وترغب في مشاركة وصفاتك المفضلة.

قد تكون هذه الخطوة أهم جزء في اختيار تركيز لقناتك. لا تكتفي بمجرد “الترفيه” أو “التدوين عبر الفيديو”. كن محددًا واعرف بالضبط من هو جمهورك وما الذي يريدون مشاهدته! من المهم أيضًا أن تكون هذه العبارة قصيرة, جملة واحدة رائعة.

شاهد: كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب

6. الربح من الإنترنت من بيع الخدمات المتنوعة

نحن نوصي بهذه الطريقة جداً, لأنها توفر لك المال من خلال بعض الخدمات التي يمكن عملها بسرعة مثل الكتابة والترجمة والتعليق الصوتي وغيرها الكثير, ويتوفر موقع خمسات لعرض الأعمال والمهارات التي تمتلكها من خلاله, فعلا سبيل المثال يمكنك تقديم خدمة التعليق الصوتي والتي تتيح لك إنشاء مقاطع صوتية من خلال نصوص يرغب المشتري بطرحها على المسامع في يوتيوب, وكن متأكداً من أن هذه المهارة يمكن إستغلالها في منصة يوتيوب مثل قنواة المعلوميات التي تقدم المعلومة بدون ظهور الوجه.

نصائح في ربح المال من الانترنت مجانا

جميع ما تم ذكره في موضوع كيفية الربح من الانترنت مجاناً يتطلب الصبر والخبرة للحصول على عائد مالي جيد يحفزك على الإسمرار في العمل على الإنترنت, لكن يوجد العديد من النصائح التي نرغب بتقديمها لك لكي تحصل على أفضل جواب من موقعنا الإلكتروني حول الربح من الانترنت مجاناً بطريقة سهلة ومضمونة ولا تأخذ الكثير من الوقت في البحث عن ما لن يفيدك, إطلع على النصائح التي نقدمها في مقال كيف احصل على المال مجانا وهي كما يلي:

1. محاولة عدم تشتيت الإنتباه في أكثر من مجال

حاول عدم السعي في أكثر من مجال, دائماً ما يكون التشتت هو سبب الفشل في أي مجال تقوم بالدخول إليه, ركز على نوع واحد من العمل, ولا تضيع وقتك في البحث عن أكثر المجالات التي تحقق الربح, التجارب البسيطة ليست سيئة ولكن إذا حاولت أكثر من مرة في نفس المجال ولم تجد له أي نتيجة فقم بأختيار مجال محدد وأعطه كل ما تملك من وقت وتفكير.

2. إكتساب مهارات جديدة في العالم الرقمي

لا تعتمد على مهارة واحدة, حاول تعلم المزيد من المهارات التي تفيدك في مجال العمل الذي قمت بإخيارة, فعلا سبيل المثال: إذا قمت بإختيار مجال اليوتيوب فحاول تعلم المونتاج بإحترافية, ليس فقط من أجل اليوتيوب بل سيفتح لك آفاق واسعة في عالم الربح من الإنترنت.

طور من ذاتك ومن أسلوب حساتك من تنظيم الوقت وإعطاء الجهد للعمل الذي ترغب في الإستمرار فيه, ولكن إحذر من إضاعة وقتك الكامل على هذه المهارة, قسم وقتك بين دراستك الجامعية أو المدرسية وبين ما تريد تعلمه.

3. أطلب المساعدة من أصحاب الخبرة

الخجل قد يطوي مهارات عديدة وطرق لإستكشاف أمور جديدة في أي مجال في حياتنا, حاول أن تتواصل مع الأشخاص الذين يملكون خبرة في المجال الذي تود العمل علية, سوف يساعدونك في إدراك المفاهيم الصحيحة والخاطئة, ولكن كن دائماً حذراً ولا تثق في أي معلومة إلا بعد التأكد من مصداقيتها.

نهاية المقال

في نهاية دليل كيف احصل على المال مجانا أتمنى أن أكون قد وفقت في شرح جميع تفاصيل المواضيع التي قمنا بتقديمها لكم على موقعنا الإلكتروني, ويمكنم دائماً الإطلاع على مقالات الموقع والتي توفر لكم العديد من الشروحات عن الربح من الإنترنت, كان معكم موقع المتميزون في كيف احصل على المال مجانا وإلى اللقاء.

السابق
كيف اعرف اللي يتابعني في تويتر بصمت
التالي
كيف احصل على المال وأنا عمري 15