واتساب

كيف اعرف مين شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

كيف اعرف مين شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

كيف اعرف مين شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء, كانت حالة WhatsApp مفضلة بشكل واضح بين الجماهير منذ إنشائها. سواء كان الأمر يتعلق بمشاركة الحالة الفعلية للفرد (تذكر مشغول أو قيد الاتصال؟) أو إرسال رسالة سرية (لا يفهمها سوى قلة مختارة) ، فإن حالة WhatsApp خدمت عددًا لا يحصى من الأغراض.

عندما ظهرت الحالة لأول مرة في مارس 2017 ، كان الناس على دراية بالقصص على Instagram و Snapchat وحتى Facebook. سرعان ما استحوذت حالة WhatsApp على أكثر من 450 مليون مستخدم يوميًا في أوائل عام 2018 ، ويستمر العدد في النمو لغاية عامنا هذا.

تتيح لك حالة واتساب مشاركة مقتطفات من حياتك في شكل صور وتعليقات توضيحية بذوق. ومع ذلك ، يجب أن تكون الفكرة قد خطرت بذهنك إذا كان بإمكانك معرفة من شاهد حالة WhatsApp الخاصة بك أو قصتك. ليس هناك أي ضرر من التحقق مما إذا كانت جهات الاتصال الخاصة بك على دراية بالأحداث في حياتك. بعد كل شيء ، يقضي معظمنا وقتًا طويلاً في صياغة حالة جميلة ، سواء كان ذلك بتطبيق مرشح صورة بسيط أو إضافة خط مختلف من تطبيق آخر.

هل يمكنني أو لا أستطيع؟

نعم ، يتيح لك Whatsapp معرفة ما إذا كان شخص ما قد شاهد قصتك. تكشف أيقونة العين الصغيرة في الأسفل تفاصيل حول من شاهد حالتك على واتساب ومتى. فقط اسحب لأعلى على الأيقونة للتحقق.

ومع ذلك ، هناك فائدة في هذا. لا يمكنك رؤية أسماء كل من شاهد قصتك. قبل أيام فقط ، أخبرتني صديقتي أنها لا تستطيع رؤية اسمي في قائمة شوهد من خلال ، حتى عندما رددت على قصتها. غريب؟ حسنًا ، ليس الأمر كذلك.

تعمل حالة واتساب WhatsApp التي تعرضها الميزة جنبًا إلى جنب مع إيصالات قراءة التطبيق (نعم ، تلك العلامات الزرقاء المخيفة). لذلك ، إذا قام الشخص الموجود على الطرف الآخر بتعطيل إيصالات القراءة لحساب WhatsApp الخاص به ، فلن تتمكن من رؤية اسمه في قائمة المشاهدة حسب. تمامًا مثل ميزة Last Seen في واتساب.

كما أنها تعمل في الاتجاه المعاكس. إذا قمت بتعطيل إيصالات القراءة ، فلن تتمكن من رؤية متى شاهد شخص ما قصتك. نعم ، العالم كله يعمل على المقايضة. ولكن في مقال كيف اعرف مين شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء سوف نحل هذه المشكلة.

من يمكنه رؤية تحديثاتك

لذا ، حتى لو لم تتمكن من رؤية من شاهد قصتك ، فهل هذا يعني أنه يمكن لأي شخص مشاهدة قصة WhatsApp الخاصة بك؟ بشكل افتراضي ، لن يتمكن من رؤية قصة واتساب الخاصة بك إلا أولئك الذين حفظوا رقمك في دفتر جهات اتصال هواتفهم. لكن هذا ليس كل شيء. تحتاج أيضًا إلى الاحتفاظ بأرقامهم في دفتر جهات الاتصال الخاص بك أيضًا.

أيضًا ، يمكنك تحديد جمهور حالة WhatsApp الخاصة بك. تتيح لك منصة المراسلة ثلاثة خيارات:

  • جهات الاتصال الخاصة بي
  • جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء
  • شارك فقط مع

توحيًا بالاسم ، يتيح الخيار الأول لجميع جهات الاتصال الخاصة بك رؤية حالتك.

بينما ، مع الخيار الثاني ، يمكنك منع عدد قليل من الأشخاص غير المفضلين لديك من رؤية ما يحدث في حياتك. لذا ، نعم ، يمكنك منع الأشخاص من مشاهدة حالتك بشكل نهائي. بطبيعة الحال ، فإن الخيار الثالث يشبه إلى حد ما ميزة Close Friends في Instagram لأنه لا يشارك حالتك إلا مع الأشخاص المفضلين لديك.

ملاحظة:

يمكنك منع الناس من مشاهدة حالتك للأبد

لذا نعم ، عليك أن تختار جمهورك. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن تغييرات الخصوصية ستظل صحيحة بالنسبة لحالاتك المستقبلية. بمعنى أنه حتى عندما منعت زميلك الفضولي ، فسيظل بإمكانه رؤية حالاتك السابقة. الخبر السار الوحيد هو أنه سيتلاشى بعد 24 ساعة.

لتغيير خصوصية الحالة الخاصة بك ، انتقل إلى علامة التبويب الحالة ، وانقر على أيقونة ثلاثية النقاط ، وحدد خياراتك.

كيف اعرف مين شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

يوجد بعض التطبيقات التي تساعد في هذا الموضوع ولكن قد قمت بطرح رائيي بخصوص هذه التطبيقات في أسفل هذه الفقرة لكي نكون واضحين بشكل أكبر بخصوصها ولأمن خصوصيتك أنت أيضاً, ولكن في حال كنت مصمم على إستخدام تطبيقات خارجية فهذه بعض منها نقدمها لك في موقع المتميزون في ما يلي:

1. What’s Tracker

سوف نبدأ بشرح هذا التطبيق ضمن موضوع كيف اعرف مين شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء المتوفر على آب ستور, حيث يتيح لك معرفة كل شخص دخل وشاهد حسابك على جميع مواقع التواصل ومنها واتساب لكي تتمكن من معرفة من يتطفل على حياتك اليومية التي تشاهدها مع الأصدقاء والعائلة, ولكن سوف يطلب منك التسجيل أما من خلال بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بك حتى تتمكن من إستخدامه بحرية.

2. Chat watch

حسناً, لا يختلف عن سابقة ولكن قد يكون مخصص بشكل أكبر لكي تتمكن من مشاهدة ومعرفة الشخص الذي يخفي مشاهدته لحالات الواتس, وتستطيع من خلاله أن تجيب على سؤال كيف اعرف مين شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء.

3. WRevealer

ملاحظة:

في حال كنت من مستخدمي الأندرويد فلن تتمكن من إستخدام هذا التطبيق لأنه يتوفر على الأيفون وأجهزة ios فقط.

مشابه تماماً للذي سبقه من التطبيقات ولكنه ليس مجاني ويجب عليك أن تدفع ثمن الخدمة التي يقدمها لكي تكون حر الإستخدام ولا تواجهك أي مشاكل أو طلبات الدفع المزعجة, وإذا كنت تريد إستخدامه مره واحدة فقط فهو يوفر مدة تجريبية لمدة 24 ساعة فقط.

ماذا عن بدائل تطبيقات الطرف الثالث أو التي ذكرناها في الأعلى وما هو رائيي؟

الآن بعد أن أصبحت الوظيفة داخل التطبيق خارج الصورة ، ماذا عن تطبيقات الطرف الثالث؟ من وقت لآخر ، نصادف إضافات WhatsApp التي تدعي الكشف عن كل شيء مخفي. تدعي WhatsApp أنها خدمة مشفرة من طرف إلى طرف ، ولا تشارك واجهة برمجة التطبيقات هذه المعلومات مع تطبيقات الطرف الثالث.

حتى إذا كنت ستكتشف مثل هذه التطبيقات ، فإن أفضل فكرة هي تجاهلها لأنك لا تعرف أبدًا كيف ستتعامل هذه التطبيقات مع بياناتك . مجرد التمكن من رؤية اسم وعدد المشاهدين بالتضحية بالخصوصية هو فكرة سخيفة في حد ذاتها. وحتى لو كانت مثل هذه التطبيقات موجودة ، فإنني أشك في صحة المحتوى ، نظرًا للطبيعة المشفرة لـ WhatsApp.

بديل رائع؟ ربما جرب قصص INSTAGRAM

إذا كنت لا تزال عازمًا على تتبع زوار حالتك لأغراض تجارية ، فقد لا يكون WhatsApp هو أفضل منصة لتسويق سلعك ؛ Instagram هو. مع الملصقات والميزات الجديدة الساحرة ، تعد قصص Instagram طريقة رائعة وسهلة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، من السهل تتبع متابعيك والمشاهدين.

كل ما عليك فعله هو إنشاء ملف تعريف عام. بمجرد أن تنشر قصة ، فإن نقرة بسيطة عليها ستكشف المزيد من التفاصيل.

هل يمكنني رؤية من شاهد قصتي وحالتي على الواتساب؟

نعم ، يتيح لك WhatsApp رؤية أسماء مشاهدي حالتك. ومع ذلك ، فإنه لا يعرض اسم كل مشاهد. من المفترض أن تظل بعض هذه الأسماء مخفية وهي محقة في ذلك. بعد كل شيء ، لقد اختاروا ذلك. لكن لا تخطئ ، فلا يزال بإمكانهم رؤية حالتك ، ولن تعرف عنها أبدًا.

أنا لست معجبًا كبيرًا بحالة WhatsApp. يحتوي دليل الهاتف الخاص بي على العديد من جهات الاتصال ، وهناك احتمالات جيدة أيضًا أن 30 ٪ منهم على الأقل لديهم رقم هاتفي محفوظ في هواتفهم أيضًا. وهذه النسبة البالغة 30٪ ليسوا أصدقائي المقربين أو عائلتي أو أقاربي أو زملائي.

لذلك إذا قمت بمشاركة صورة بلا مبالاة دون التحقق من خيارات الخصوصية ، فإن هذه الصورة ستصل إلى هواتفهم. بمجرد حدوث ذلك ، نعلم جميعًا مدى سهولة تنزيلها من هناك.

نهاية المقال ونصيحة أخيرة

في نهاية مقال كيف اعرف مين شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء اتمنى ان يكون قد نال على اعجابكم وان تكون المعلومات مفيدة لكم حتى تتمكن من الاطلاع على من يشاهد حالتك مدون علمكم ولكن انصحكم بعدم الفقه بالتطبيقات التي يقوم بتقليد تطبيق واتساب, حيث أن تطبيق واتساب يقوم بتشفير الرسائل ولا يطلع على خصوصيتهم ولكن التطبيقات الاخرى وهي تطبيقات الطرف الثالث لا يتم التعرف عليها ومن اين مصدرها وفي حال تم كشف رسائلك وخصوصيتك فلن تتمكن من رفع الشكوى على هذه التطبيقات لانك وافقت على شروط استخدامها وسياسة الخصوصية فيها, كان معكم موقع المتميزون في موضوع كيف اعرف مين شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء وإلى اللقاء

[1]

السابق
حل مشكلة تعذر تنزيل الفيديو في الواتس اب
التالي
كيف اخلي رسائل الواتس ماتوصلني