الربح من اليوتيوب

كيف انجح على اليوتيوب | نصائح للالتزام والنجاح

كيف انجح على اليوتيوب,

كيف انجح على اليوتيوب, نشاهد العديد من قنوات اليوتيوب التي تفشل في بدايتها في إنشاء المحتوى على منصة يوتيوب الشهيره ولكن هناك بعض الخطوات والإرشادات اللازمة اتباعها حتى تتمكن من النجاح على هذه المنصة وتحقيق شروطها بكل بساطة, حيث اصبح اليوتيوب أحد الطرق التي تؤهل الاشخاص الذين يستطيعون و قادرون على صناعة المحتوى من كسب بعض المال مقابل المحتوى والمشاهدات التي يحصدها في قناته, ولكن يتم هذا الأمر بعد حصد مشاهدات عديدة من المحتوى الذي يلتزم في تطبيقه على المدى الطويل والقصير.

كيف انجح على اليوتيوب – 6 نصائح يجب الحفاظ عليها

دعونا نبدأ معكم خطوة بخطوة في كيف انجح على اليوتيوب للحصول على نتيجه مرضيه وكافيه من خلال بعض النصائح والإرشادات التي قمنا بجمعها لكم بطريقه واقتلوهم منظم لكي تتبعها وهي ما يلي :

1. خطة نشر واضحة

يجب أن يكون لديك خطة واضحة للنشر, أي بمعنى أنك سوف تقوم برفع فيديو كل أسبوع على قناتك في اليوتيوب, أي يكون المجموع 4 فيديوهات كل شهر, وبالتالي يجب أن تعلم أنه يجب أن يكون لديك 4 أفكار جاهزة للتصوير خلال هالشهر, وعندما يكون لديك خطة واضحه للنشر سوف تعرف ما هي الأفكار التي سوف تقوم بتحميلها خلال هذا الشهر, وسوف تكون على درايه بالفيديو الذي سوف يكون في الأسبوع الأول والثاني والثالث وهكذا.

هذا الشيء سوف يساعدك بأن تقول لمتابعينك بنهاية كل فيديو ما هو الفيديو الذي سوف يتوقعوه في الأسبوع القادم, وليس هذا فقط, وهذا الأمر سوف يجعل المتابعين يعطو رائيهم بالرغبه أو الرفض للفكرة القادمة, وفي حال أعجبتهم الفكرة فسوف يشتركون في القناة ليصلهم الإشعارات عند نزول الفيديو الخاص بك على يوتيوب, والأهم من ذلك أنك سوف تتخلص من ضغط البحث عن أفكار جديدة لتقديم المحتوى.

2. تنظيم عملية النشر

وفي موضوع كيف انجح على اليوتيوب من الضروري أن يكون لديك آلية واضحه للمراحل التي تمر فيها خلال صناعتك للمحتوى على اليوتيوب, لأن كل مرحلة تأخذ وقت, وكل ما زادة معرفتك في الأنتقال بين هذه المراحل وكان لديك تنظيم واضح لطريقة الإنتقال وكل ما أختصرت وقت في كل مرحلة لأكثر من نصفها تقريباً, ومن المهم أن تهتم بموضوع الوقت أكثر من أي شيء آخر.

وقبل أن نشارك معكم الآلية التي يجب إتباعها في تنظيم المحتوى على يوتيوب يجب أن تكون على علم بأهمية أن يكون لديكم مكان يظم كل هذه المراحل, وأن تكونو على علم في هذه المراحل وكيفية الإنتقال إليها سواء كان هذا المكان من الملاحظات هو الموبايل أو حتى جهاز الكمبيوتر أو ورقة أو دفتر وأنا أنصح بأختيار موقع Trello لتدوين ملاحظاتك والعمل عليها بسهولة.

تتكون هذه الآلية في موضوع كيف انجح على اليوتيوب من 4 خطوات يجب عليك القيام بها بأسلوب منظم وواضح لك أنت شخصياً وبالأسلوب الذي يريح تفكيرك ونمط فهمك, دعونا نعرض هذا الأم معاً على شكل نقاط في ما يلي:

  1. كتابة الأفكار: في بداية الأمر وعلى المكان الذي تدون فيه ملاحظاتك سوف تقوم بإنشاء قسم تحت مسمى أفكار قناتي, وكما تحدثنا في بداية الموضوع بأنه سوف يكون في الشهر 4 أفكار جديدة وتتقسم على 4 اسابيع بحيث كل اسبوع فيديو واحد فقط, وداخل هذا القسم سوفتكتب هذه الأفكار بسهولة للرجوع إليها في أي وقت.
  2. كتابة النص للفيديو: النص سوف يساعدك على معرفة الأشياء التي سوف تتطرق إليها بداخل الفيديو أثناء تصويرة وكما نعلم جميعاً بأن الأفكار تتشتت في بداية التصوير, ولتفادي هذه الأزمة سوف تقوم بكتابة الأفكار أو النص الذي سوف تتحدث فيه أثناء التصوير حول موضوعك, وسوف يفيدك كثيراً هذا الجزء في تنظيم وقتك وأفكارك وأسلوبك وزيادة ثقتك بنفسك أثناء التصوير.
  3. الإهتمام في الـ SEO ووصف الفيديو: في هذه الرحلة وهي الأهم تقريباً في موضوع كيف انجح على اليوتيوب سوف تقوم بكتابة وصف الفيديو بطريقة واضحه ومفهومه مع تضمين الكلمات المفتاحية بطريقة سليمة وليس سبام أو بشكلٍ مكثف, وسوف تقوم أيضاً بكتابة الروابط والكلمات التي سوف تضعها للمتابعين بداخل وصف الفيديو, وهذه الخطوة سوف توفر عليك الوقت أثناء رقع الفيديو لأنك قمت بتجهيز كل شيء قبل الشروع برفع الفيديوهات على اليوتيوب, وإذا كنت شخص جديد في مجال الربح من الإنترنت ولا تعلم ما هو الـ SEO فقم بالبحث في جوجل وسوف تجد العديد من الشروحات حول هذا الموضوع.
  4. الفيديوهات المكتملة: سوف تقوم بوضع جميع الفيديوهات والمشاريع والعناويين في هذا القسم لكي تكون على علم بكل ما قمت بتنفيذه وهذا الأمر سوف يوفر عليك التشتت في ما قمت بعمله وما لم تقم بعمله, وعندما تكمل موضوع الـ SEO وعمل الفيديو فسوف تنقل العنوان من الخطوة الأولى إلى الخطوة الرابعه, وهكذا سوف تكون المراحل واضحه بالنسبه لك وسوف تكون أفكارك منضمه جداً.

هذه هي المراحل التي يجب عليك العمل بها وعدم إستثناءها في عملية إنشاء القناة, وفي بحثك عن كيف انجح على اليوتيوب فإن هذه الخطوات مهمه جداً بالنسبة لك كيوتيوبر.

3. صور أكثر من فيديو في نفس اليوم

أعلم أن هذا الموضوع يتطلب مهاره عالية ولكن لو أنت كنت تسلك طريق كل الخطوات التي ذكرناها لكم في النصيحة الثانية من مقال كيف انجح على اليوتيوب فإن فكرتك سوف تكون جاهزة ونص الفيديو جاهز وسيو اليوتيوب منظم وتم تجهيزه للنسخ من الملاحظات ولصقه في عملية النشر فلن يبقى أي شيء إلا التصوير, ولكن في البداية قد تشعر بصعوبة الأمر لعدم الممارسة المستمرة لهذه الخطوات ولكن بعد ذلك سوف تكون أفضل أمام الكاميرا, وسوف تصور فيديوهات أكثر في اليوم الواحد, وغير هذا كله سوف تتطور مهارتك بطريقة ملحوظة جداً.

4. اختيار يوم محدد للتصوير

في هذا اليوم سوف تفرغ كل مواعيدك مع الأصدقاء والعائلة وسوف تفرغ كل أنشطتك لليوتيوب فقط, وعند أختيارك لهذا اليوم يجب أن تنظر إلى أولوياتك في أيام الأسبوع ومن ثم تختار يوم فراغ مثل يوم الجمعة, وبهذا اليوم سوف تنجز كل أفكارك في التصوير خلال هذا الشهر لليوتيوب وهو الشيء الذي سوف يضمن لك إستمرار في صناعة المحتوى ورفع الفيديوهات على يوتيوب.

ومن الأكيد أن إستمرارك في تنزيل الفيديوهات على قناتك في اليوتيوب سوف يكون يضمن لك التطور الكبير للقناة ولا ننسى أيضاً أن المحتوى الجيد والذي يتم عمله بطريقة سليمة ومفهومه وبدون إشعار المشاهد بالملل سوف يكون ناجح وتقريباً قد يكون المحتوى الجيد هو الإجابة الأساسية لموضوع كيف انجح على اليوتيوب.

الخاتمة

في نهاية مقال كيف انجح على اليوتيوب أتمنى أن يكون المقال ممتع ومفيد في الوثت ذاته, ولا تنسى أيضاً الإهتمام ببعض المونتاج في فيديوهاتك واذا لم تكن تمتلك ميزانية لهذا الأمر وخاصةً لشراء كمبيوتر ذو مواصفات عالية فإنه يتوفر العديد من التطبيقات التي سوف تدهشك بممزاتها على الهاتف وبدون تقليل جودة الفيديو, ويمكنكم مشاهدة قسم الربح من اليوتيوب على موقعنا والذي يحتوي على مقالات عديدة سوف تفيدكم في هذا المجال الواسع, كان معكم موقع المتميزون في موضوع كيف انجح على اليوتيوب وإلى اللقاء.

السابق
كيف تنجح القناة على اليوتيوب | أفضل 7 طرق
التالي
كيفية الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب