الربح من اليوتيوب

طريقة الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب

طريقة الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب

طريقة الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب… إذا كنت شخص يفكر في إنشاء قناة على يوتيوب أو لديك قناة وتريد زيادة عدد المتابعين في القناة فهذا المقال على موقع المتميزون سوف يكون مناسب لك, وفي الكثير من الأحيان ننشئ قنواة يوتيوب ونحاول جمع الف مشترك للقناة بطرق مختلفة ولكن قد تبوء بالفشل لعدم إدراكنا الخطوات الصحيحة للقيام بهذا الأمر, وكل شخص منا يحتاج إلى من يرشده حتى يتمكن من الوصول إلى نتائج مميزة تجعله يتحفز للإستمرار بالنشر طوال الوقت.

دعونا نبدأ بالشرح لكي لا نطيل عليكم ولكن أتمنى أن تقوم بقراءة المقال كامل وأن لا تتجاهل أي معلومة أو نصيحة بداخل موضوع الحصول على 1000 مشترك لقناة اليوتيوب.

كيفية الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب

هناك بعض الخطوات والنصائح البسيطة التي سوف تأخذها بعين الإعتبار في كونك قررت إنشاء قناة يوتيوب وأن تصبح يوتيوبر ناجح في هذا المجال الواسع والذي يحتاج إلى الكثير من الخبرة البسيطة التي سوف تتعلمها بأسلوب غير مراوغ أو حتى يوجد به أي تحايل, ومن هذه الطرق ما يلي:

1. شارك الفيديو على مواقع التواصل

في بداية الأمر سوف تضن أن هذا الموضوع هو عبارة عن إضاعة للوقت في نشر الفديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي ولكن إذا كنت تمتلك ولو عدد بسيط في صفحاتك الشخصية على مواقع السوشل ميديا فسوف تساهم في رفع عدد المشتركين على القناة لكي تتمكن من الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب على الأقل, وإذا كان مجال الفيديوهات مخصص لفئة معينه فسوف تجذب حركة مرور إلى قناتك لكي ترفع مدة المشاهدة ومدة الجلسة.

فالنفترض أنك قمت بنشر ستوري لمدة 15 ثانية على حسابك في الإنسقرام وشاهد هذا الستوري 500 شخص, فربما نجد منهم كرقم قياسي 100 شخص أرادو معرفة الفيديو الذي قمت برفعه على يوتيوب وما هو محتواه وخاصةً إذا كانو مهتمين بالعمل الذي تقوم به, وكما ذكرنا فسوف ينفعك هذا الأمر في الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب من خلال الزائرين الذين سوف يقومون بالدخول إلى القناة بدافع الفضول.

2. جهز 10 أفكار لمحتوى الفيديو

قبل أن تبدأ في القناة حاول أن يكون لديك 10 أفكار لفيديوهات جاهزة أن تنفذها حتى لو مجالها غير متشابه وهذا الشيء سوف يضمن أن تستمر أنت في تنزيل الفيديوهات, وعندما نقول أنك سوف تستمر فهذا شيء مهم جداً, لأن إستمراريتك بتنزيل الفديوهات سوف يضمن أن تجذب متابعين جدد, وأي متابع سوف ينقر على القناة أو يشاهد بأنه لديك محتوى متكامل وأنت مستمر في تنزيل الفيديوهات, فسوف يلاحظ أنك شخص ملتزم وهذا سوف يشجعه على النقر فوق زر الإشتراك وسوف يفيدك أنت بموضوع الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب.

من جزئية أخرى وبشأن موضوع النفسية, فعند البدء بتنزيل الفيديوهات على اليوتيوب, فلن يكون هناك الكثير من المشاهدات, وبهذه الحالة سوف تنخفض معنويتك, وعندما قلنا أنه يجب أن تجهز أفكار قبل البدء فهذا سوف يفرق معك كثيراً وسوف يحفزك على إنشاء المزيد, وكنصيحة شخصية أريد منك الإطلاع على مقال كيفية الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب لأنه سوف يساعدك في تنظيم العملية بشكل رهيب جداً.

3. محتوى القناة قابل للبحث

حاول أن تكون مواضيع القناة الخاصة بك هي مواضيع الناس بتبحث عنها, صعب جداً أن تتعرف عليك الناس من خلال مشاركتك للفلوقات أو مواضيعك حول حياتك الخاصة, لأنه وبكل وضوح لا احد سوف يكتب بصندوق البحث “فلوق واسمك” أو أي شيء آخر عنك لأنه لا أحد يعرفك, فبهذه المرحلة أنت تحتاج إلى جذب عدد أكبر من الناس, ولكن كيف نفعل ذلك؟ نفعلها من خلال مشاركة محتوى يبحث عنه الناس.

هذا الشيء سوف يساهم في جذب أكبر عدد ممكن من الناس وخاصةً إذا طبقة النصيحه السابقة من موضوع طريقة الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب لكي تنوع الفيديوهات وتنوع من المتابعين وأنصحك بالإطلاع على مقال كيف تنجح القناة على اليوتيوب لأنه يحتوي أيضاً على نصائح سوف تغير من منضوركم حول إنشاء قناة ناجحة.

4. المشاركة على جروبات الفيس بوك

جروبات الفيس بوك من أكثر الأمور التي سوف تساعدك في زيادة عدد المتابعين لديك, وعندما ترفع الفيديو على يوتيوب ومن ثم تشاركه على جروبات الفيس بوك مع نسخ رابط الفيديو ونسخ نص الوصف الخاص به, ولكن يجب أن تنتبه بأن تكون تلك الجروبات متخصصه في نفس مجال الفيديو الذي سوف تشاركه مع أعضاء هذا الجروب.

سوف يفيدك هذا الأمر كثيراً لتتمكن من أخذ عدد كبير من المتابعين عن طريق الفيس بوك, وإذا تمكنت من عمل جروب فيس بوك ناجح خاص بك فسوف يكون شيء مذهل. هكذا سوف تتمكن من الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب بطريقة سهلة وأشخاص مهتمين بالمواضيع التي تتحدث عنها.

5. تحليل قنواة اليوتيوبر الناجحين

وهذه أيضاً من الأمور التي يجب الإنتباه لها لتتمكن من الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب, سوف تقوم بالذهاب إلى أحد قنوات اليوتيوب الناجحه ومن ثم تشاهد أكثر الفديوهات شهرة ومشاهدات ويجب أن تنتبه بأن يكون بنفس المجال الذي تعمل فيه أنت لكي تستطيع أستكشاف مواضيع تناسب محتواك, ومن ثم سوف تشاهد طريقة عرضه للمحتوى وأختياره للعناوين الجذابه وكيف يعمل صورة مصغرة لفيديو اليوتيوب, ويجب أن تنتبه أيضاً لإنتقائه للكلمات المفتاحية في الوصف والعنوان وغيرها, وسوف تلاحظ بعد تطبيقك لهذه الخطوة بأن المشاهدات لديك سوف ترتفع ويرتفع معها عدد المشتركين وسوف تتحسن القناة بشكلٍ ملحوظ. وأنصحك بأن تقوم بمشاهدة نصائحنا في مقال كيف انجح على اليوتيوب لأنه يحتوي على فوائد عديدة سوف تزيد من إدراكك في هذا المجال.

6. الصورة المصغرة للفيديو

الصور المصغره لها تأثير خرافي جداً على تشجيع المشاهد بأن ينقر على الفيديو الخاص بك ويشاهده وتساهم في الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب, وعندما نتحدث عن الصورة المصغرة فإننا نتحدث عن الكثير من العناصر سواء الألوان المستخدمة في الصورة أو فكرة الصورة نفسها أو حتى الكلمات وننوع الخطوط المستخدمة.

عمل صورة مصغرة ناجحه يحتاج منك مجهود ليس بقليل لأنه مجرد التفكير في وضعية الصورة وما هي الأدوات التي سوف تستخدمها في الصورة, وكيف سوف تضع العناصر وهل سوف تتصور معها, كل هذه الأمور تحتاج إلى تفكير مسبق, وقمت بكتابة موضوع مفصل لكم حول هذا الموضوع ويمكنكم الإطلاع عليه في مقال قواعد لتصميم الصورة المصغرة لزيادة المشاهدات وأنصح بمشاهدة وقراءة المقال لأنه له أهمية كبيرة جداً.

7. التركيز على وقت المشاهدة

وقت المشاهدة من أفضل الأشياء التي من الممكن أن يفعلها لك اليوتيوب, لكي يساهم في نشر فيديوهاتك بشكل كبير, ويكون مكتوب أسفل الفيديو في أستديو يوتيوب متوسط مشاهدة كل فيديو من مجموع المشاهدات الكلي, حاول دائماً أن تقدم في بداية أول 3 دقائق من الفيديو أن تقدم المعلومات التي يريدها المشاهد وقم بإستغلال كل دقيقة في التحدث عن المعلومات المهمه جداً.

من الأخطاء التي يرتكبها المبتدئين وما يجعلهم يفشلون في الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب, هو أنهم يقومون بعمل مقدمة فيديو طويله جداً, وهذا الأمر يجعل المشاهد يشعر بالملل من الفيديو وكثر الكلام الذي بلا فائدة, ولكن بمجرد بداية الفيديو اذا قمت بالتحدث عن الأسئلة والأجوبة والمعلومات كما في الصورة المصغرة والعنوان فسوف يشعر الزائر بأنك تقدم المعلومة دون إستغلاله للبقاء في قناتك, وفي حال وجد جميع المعلومات التي يريدها فربما يشترك في قناتك لصدقك وسرعتك في المعلومة.

8. الإهتمام في قوائم التشغيل

لها تأثير كبير جداً في الوصول إلى 1000 مشترك والحصول على 4000 ساعة مشاهدة, لأن المشاهد بمجرد أن ينتهي من الفيديو الذي يشاهدة ومن ثم يجد أنك قد جهزت له قائمة تشغيل كاملة بالمواضيع التي تهمه, فهذا الشيء سوف يشجعه بأن يشاهد هذه المواضيع والفيديوهات الموجودة بداخل قائمة التشغيل, وسوف يقوم بالإشتراك في القناة لأنه سوف يكون مهتم بأن يعرف أكثر عن هذه المواضيع من خلالك.

9, إستخدام اضافات التحليل والـ SEO

استخدم اضافات لكي تحسن من قرائتك للقناة الخاص بك أو حتى اليوتيوبر الأخرين, وهذا الشيء سوف يفرق معك كثيراً في الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب وبأن تعرف هل طريقة كتابتك للعنوان صحيحة, وهل أنت تستخدم الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس وبالتالي سوف تساهم في أن الفيديو الخاص بك يظهر في محركات البحث بطريقة صحيحة أو لا.

هي ما نسميها في مجالنا بالـ SEO وهي أختصار لـ “Search Engine Optimization” وتعني “تحسين محركات البحث” وهذا المصطلح سوف تتأقلم معه كثيراً عندما تبدأ في العمل على يوتيوب لأنه كل شخص فينا يحب أن يرتفع الفيديو الذي ينشئه في محركات البحث مثل جوجل ويوتيوب, وبصراحة هذا الموضوع واسع جداً ويحتاج إلى التعلم والتركيز ولكن سوف يحدث فرق هائل ويساعدك في الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب, أما بالنسبة للإضافات فأنصح بإستخدام إضافة VIDIQ وإضافة TubeBuddy.

10. هيدر مميز وصورة شخصية معبرة

اي مشترك سوف يدخل إلى قناتك ولا يجد هيدر مناسب للمحتوى أو بنر مناسب للقناة الخاصة بك ولا يوجد فيها مواقع تواصل إجتماعي الخاصة بك ولا يوجد صورة تعبر عنك أو عن المحتوى الذي تقدمه, فعلى الأغلب لن يقوم بالإشتراك في القناة وهذا سوف يؤثر سلباً في الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب, لأنه سوف يشاهد بأنه يوجد شيء غير صحيح أو أن القناة غير منضمه بشكلٍ جيد أو ان صاحب القناة لا يهتم بها كثيراً, ولكن لو كنت قد صممت صورة غلاف جميلة ومناسبه وقمت بعمل صورة شخصية واضحه ومعبرة لأسم القناة وأنك قد قمت بإضافة مواقع السوشل ميديا الخاص بك, فغالباً سوف يشترك في القناة ويتصفحها أيضاً.

الخاتمة

في نهاية موضوع طريقة الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب أتمنى أن تكون النصائح والمعلومات مفيدة لكم لكي تتمكنو من الوصول إلى أهدافكم, وهذه أفضل 10 استراتيجية الحصول على 1000 مشترك يوتيوب في 48 ساعة فقط أو شهر كحد أقصى, ويمكنك دائماً الإطلاع على قسم الربح من اليوتيوب لمشاهدة مقالات متنوعه تشرح جميع الأُسس والقواعد اللازمة لتكون يوتيوبر ناجح وذو محتوى قَيم, كان معكم موقع المتميزون في موضوع الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب وإلى اللقاء في دروس أخرى.

السابق
ما هو ايموجي السناب
التالي
كيف تبدأ على يوتيوب من صفر مشاهدة وصفر مشترك