الربح من اليوتيوب

كيف تبدأ على يوتيوب من صفر مشاهدة وصفر مشترك

كيف تبدأ على يوتيوب من صفر,

كيف تبدأ على يوتيوب من صفر مشاهدة وصفر مشترك بدون أي حيل سحرية وبدون شراء متابعين وبدون تبادل, فقط من خلال حقائق وبكل تأكيد مع العمل الجاد, فإذا كانت هذه الإستراتيجية تناسبك فأنت في المكان الصحيح على موقع المتميزون, لأننا سوف نقوم بسرد نصائح وإستراتيجيات مثالية تمكنك من الإرتقاء بقناتك على يوتيوب من الصفر وحتى الوصول إلى جمهور يتابعك بإستمرار وينتظر تواجد على يوتيوب بشكل مستمر دون إنقطاع.

كيف تبدأ على يوتيوب من الصفر

إذا كنت مهتم بالحصول على نصائح أو حتى إستراتيجيات لتطوير قناتك على يوتيوب فكل ما عليك هو أن تتابع جميع المقالات التي نوفرها لك بشكل مستمر على موقعنا الإلكتروني, وهنا تحديداً قمنا بجمع أفضل النصائح التي سوف تمكنك من الوصول إلى مراحل متطورة بالإضافة إلى خبرة مميزة تنتج من خلالها ثمار تعبك.

1. كن منافس يتمتع بالذكاء

لغاية هذه اللحظه لا أعلم لماذا يقومون أصحاب القنواة الجديدة بأختيار أفكار كبيرة ويوجد عليها منافسة ضخمة جداً ويذهبون ويصنعون فيديوهات بنفس المحتوى, وبالرغم من ذلك يتسائلون لماذا لا تظهر فيديوهاتنا في محركات البحث ويوتيوب, رغم تحسينهم لهذه الفيديوهات وأتقنو الكلمات المفتاحية وقامو بترتيب السيو ولكن لا يجدون أي نتائج.

بكل بساطة الجواب هو أن اليوتيوب يعمل كالمحيط, دعونا نطرح لكم مثال بسيط, هل ينفع أن سمكه صغيرة تذهب لمواجهة سمكة قرش كبيرة أو تنافسها على وجبة معينة, بكل تأكيد لا.

لأنه بكل وضوح وبالمنطق أنه دائماً الفوز سوف يكون من نصيب السمكة الكبيرة, والأن دعونا نحاكي هذا المثل بالنسبة لليوتيوب, أي بمعنى أن السمكة الصغيرة هي قنواة اليوتيوب الصغيرة التي تبدأ مثل قنواتنا الجديدة, والسمكة الكبيرة هي القنواة الكبيرة التي لها فترة طويلة على اليوتيوب وتقدم محتوى بشكلٍ مستمر, والوجبة التي يتنافس عليها هاتين السمكتين هي فكرة الفيديو أو المحتوى الذي نحن نقدمة.

ولكي تكون سمكة صغيرة تستطيع إنتقاء المحتوى بطريقة ذكية, فسوف تستعين بأداة تساعدك على معرفة المواضيع التي تناسب قناتك التي قمت بإنشائها على يوتيوب وهي أداة Tubebuddy والتي تعمل على تحليل الكلمات التي تريدها وتعطيك معدل البحث الشهري على الموضوع الذي قمت بإختيارة, وتعطي نسبة من 100 على أن الفيديو أو الموضوع الذي تريد صناعة محتوى به مناسب لقناتك أو لا.

وأنصح بالإطلاع على موضوع كيفية الحصول على 1000 مشترك على يوتيوب والذي نتحدث فيه عن مواضيع عديدة سوف تحسن من إدارتك لقناتك لكي تحقق النجاح على اليوتيوب بطريقة مضمونة وشرعية ولا يوجد بها أي خطر يهدد إغلاق القناة في أي وقت من العمل فيها.

2. صناعة صورة مصغرة تلفت الأنظار بتميزها

الشيء الذي يجب التفكير به كأشخاص مبتدئين هو أن جمهور اليوتيوب يجب أن يبدأ بملاحظتنا ووجودنا على يوتيوب, وما هي الطريقة الأفضل لكي يشاهدونا الناس ويلاحظون بأننا موجودين, وهي أن نعمل صورة مصغرة لليوتيوب, ولكن قد يكون هناك العديد من الأشخاص الذين ليست لديهم خبرة كافية في إبتكار صورة مصغرة ولا يستطيعون عمل صور إبداعية بالقدر الكافي, فما هي الأشياء التي من المفترض أن يقوم بعملها بهذه الحالة.

ببساطة وكل ما عليك عمله هو أن تذهب لتحليل قنواة اليوتيوب الكبيرة أو حتى المتوسطة والتي بنفس المجال الذي تعمل به, وتشاهد كيف يقومون بإستخدام الصور المصغرة, وما هي الأشياء التي تقوم بعملها, وبعد ذلك سوف تحاول أن تحاكي شيء مبتكر من الأشياء التي يقومون بعملها, وبالطبع سوف تفعلها بأسلوبك وشخصيتك أنت, ولكن على الأقل سوف تكون على علم بالأساسيات.

إذا كنت تتسأل عن كيفية عمل صورة مصغرة لليوتيوب ذو طابع مميز, فأنصحك بالإطلاع على المقال الذي قمنا بكتابته من أجلك لكي تتمكن من الوصول إلى معلومات قيمة تغير من وجهة نضرك عن الصور المصغرة ولكي تكتشف أهميتها بشكلٍ موسع سواء على يوتيوب نفسه أو حتلا المشاهدين والإقتراحات.

3. تحسين علاقة الفيديوهات في محركات البحث المختلفة

كيف تبدأ على يوتيوب بتحسين الفيديوهات, حاول على الأقل في البداية أن تصنع فيديوهات قابلة للبحث وليس فيديوهات عن نفسك, لأنه أنت وفي نهاية المطاف تريد ان يجدك الناس وليس العكس, وهذا الأمر ممكن وبدون تغيير المحتوى الخاص في القناة, وليس شرط أن تقدم محتوى تعليمي لكي تنتشر قناتك, الإجابة هي لا, ولكن حاول أن تقوم بإبراز الجانب التعليمي الموجود في محتواك.

فعلا سبيل المثال إذا كنت ترد إنشاء قناة عن السفر والفلوقات فكيف سوف تفكر, أول فيديوهات سوف تقوم بتنزيلها هي فيديوهات قابلة للبحث, بمعنى أنه من الممكن أن تقوم بتنزيل فكرة أساسيات حقيبة السفر أو فيديو بعنوان أشياء لا بد من توفرها في حقيبة سفرك.

والأن أصبحت الفكرة لديكم واضحة في طريقة تمييز الجانب التعليمي للمحتوى الذي تقدمونه, وأنصحكم بالإطلاع على موضوع كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب لأنه سوف يساعدك كثيراً في ترتيب قناتك بشكل عام وهو كدليل للبدء بطريقة صحيحة.

4. المحافظة على الجمهور

كيف تبدأ على يوتيوب بالمحافظة على الجمهور, لا نستطيع التحكم بعدد الإشتراكات التي تأتي لقناتنا أو عدد المشاهدات اليومية,ولكن نستطيع التحكم بعامل الإحتفاظ في الجمهور, وكل ما إحتفظنا بالجمهور لفترة أطول كل ما زاد لدينا وقت المشاهدة, وزيادة وقت المشاهدة يعني أن الفيديو سوف يتم ترشيحة من قِبل اليوتيوب لكي يكون يكون فيديو مقترح أو سوف يظهر في محركات البحث, إذ كنا راعينا الـ SEO بطريقة صحيحة.

ولكن كيف يمكنك الإحتفاظ بالجمهور لفترة أطول؟ بكل بساطة سوف تتبع النقطتين في ما يلي:

  • مقدمة قصيرة ومباشرة: أولاً يجب أن لا تكون المقدمة طويلة وتتحدث مباشرة في الأشياء التي يتوقع المشاهد أنك سوف تتحدث عنها.
  • القيمة داخل المحتوى: كل ما كان المحتوى الذي تقدمه قيم وكلما كانت كل ثانية ودقيقة تحتوي على معلومات هادفة, فهنا سوق يبقى المشاهد في الفيديو لأنه بدأ مباشرة بأخذ المعلومات.

5. الإهتمام في المتابعين والجمهور والمعجبين في قناتك

عندما تقوم بإنشاء قناة على يوتيوب فإن 1000 مشترك حقيقي ويحب المحتوى الذي تقدمة سوف يكون أمر رائع جداً بالنسبة لك وانا لا اقول أن 1000 مشترك هو كبر طموح يجب أن تصنعه وتضعه في بالك وأولوياتك.

لماذا أتحدث عن هذا الموضوع ضمن مقال كيف تبدأ على يوتيوب, هذا الشيء موجه للناس الذين يحاولون بناء أرقام في قنواتهم وليس جمهور, بمعنى أنها تقوم بعمل تبادل إشتراكات, فإذا كان كل غرضك هو أن تتبادل الإشتراكات والحصول على أرقام فبإمكانك أن تشتري هذه الأرقام ولا يوجد أسهل من شراء الإشتراكات على الإنترنت وبدون أي تعب منك أبدأً, ولكن لو كانت فعلاً مهمتك هي صناعة محتوى وتقديم فائدة للناس, ولكي تبني من وراءها بزنس أو تبني من وراءها مشاركة تجربة, فيجب أن تتبع قواعد الترو فان.

تخيل أنه لديك 100 متابع ومعجب حقيقي على اليوتيوب ,انت تبيع خدمة معينة او سلعة معينة, وثمن هذه السلعة 20 دولار, وال 100 معجب قررو جميعهم أن يشترو هاي السلعة, فسوف يكون ربحك من الـ 100 متباع فقط هو 2000 دولار من 100 متباع فقط لا غير. وقم بقياس على هذا الرقم لو كان لديك 1000 معجب أو الفين أو فما فوق, والفكرة ليست بموضوع الربح نفسه أو المبيعات, الفكرة هي أنه أنت لا تحتاج أرقام بل تحتاج ناس يحبون المحتوى الذي تقوم بصناعته من أجلهم.

والأن ما هو واجبك إتجاه المتابعين, هو أن تتفاعل معهم وتجيب على أسئلتهم وتعليقاتهم والرد عليهم في مواقع التواصل الإجتماعي, لكي تكون قريب منهم بشكلٍ كافي, وهذه افئة من الناس هم الأشخاص الذين يقومون بالتعليق على فيديوهاتك في الأول 24 ساعة وهائولا الناس الذين ينظرون الفيديوهات ويحبون أن يستشيروك ويسألوك.

6. الترويج لفيديوهاتك بنفسك

كيف تبدأ على يوتيوب بالترويج, في البداية سوف تضاعف نشاطك على كل منصات التواصل الإجتماعي التي يحتمل تواجد جمهورك عليها, بمعنى أنه لو لديك حساب إنستجرام فأنت لازم تبدأ بالتفاعل مع حسابك ومع الحسابات التي من نفس محتواك, وتنشر مقاطع فيديوهات من التي تقوم بعملها على يوتيوب, وتضيف الرابط الخاص بقناتك في البايو, وكل هذه الأشياء, وإذا كنت مشترك بجروبات فيس بوك بنفس المحتوى الذي تتحدث به, فسوف تشارك رائيك, وخبراتك ومعلوماتك معهم, وكل هذه الأمور تساهم في نشر قناتك بطريقة صحيحة.

الخاتمة

في نهاية مقال كيف كيف تبدأ على يوتيوب من صفر مشاهدة وصفر مشترك أتمنى أن يكون قد نال على إعجابكم وأن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لكي تتمكنو من الوصول إلى مراحل متقدمة في صناعة المحتوى الرقمي المميز, ويمكنكم الإطلاع على قسم الربح من اليوتيوب لكي تتمكن من التعرف على مقالات تقدم إرشادات مهمه لكل يوتيوبر يطمح بالوصول إلى النجاح, كان معكم موقع المتميزون في كيف تبدأ على يوتيوب من صفر مشاهدة وصفر مشترك وإلى اللقاء.

السابق
طريقة الحصول على أول 1000 مشترك على اليوتيوب
التالي
كيف اشيل ايموجي السناب من الإشعارات