مال واعمال

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها | شرح كامل

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها,

البيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية حصلت على الكثير من الضجة هذا العام وبدأت ببطء في الانتشار على نطاق واسع. تم إنشاؤه في عام 2009 من قبل فرد أو مجموعة تعرف باسم ساتوشي ناكاموتو ولا يتم إصدارها أو التحكم فيها من قبل أي بنك مركزي. هذا يعني أنها لا مركزية وأن قيمة كل بيتكوين غير مرتبطة بعملة أي بلد ، وبدلاً من ذلك تتقلب وفقًا لشروطها الخاصة التي حددها كود المصدر المفتوح الذي يحافظ على اتساقها. تستخدم العملة التشفير الذي يجعل المعاملات مجهولة ، ولا مركزية الرقابة ، ويمنع الاحتيال والإنفاق المزدوج ، وكذلك يساعد على منع الرقابة.

جعل هذا من البيتكوين خيارًا شائعًا كبديل للعملات التقليدية بين أولئك الذين يريدون طريقة مختلفة لممارسة الأعمال التجارية ، إما بسبب حقيقة أنهم أكثر اهتمامًا بالحرية المالية أو لأنهم يريدون إجراء أعمال لا يمكن تتبعها بسهولة. تتضمن بعض الأمثلة على ذلك استخدامه في شراء وبيع المخدرات أو الأسلحة على الإنترنت ، ولكن يتم استخدامه أيضًا في الأعمال التجارية المشروعة.

نظرًا لأن عملات البيتكوين أصبحت أكثر شيوعًا ، طورت العديد من مواقع الويب طرقًا للأشخاص لكسبها مقابل خدمات مجانية مثل القيام بمهام بسيطة أو تصفح الويب من خلال الإعلانات. كثير من الناس يفعلون ذلك لأنهم مهتمون فقط بكيفية عمل البيتكوين ويريدون الحصول على شيء ما.

في هذه المقالة على موقع المتميزون ، سنناقش البيتكوين ، وكيف يعمل وما يمكنك فعله لكسبها مقابل خدمات بسيطة وما مدى امانها وهل تصلح للإستثمار أم لا, وسوف يكون المال مفيد جدا لبحثكم على جوجل عن ما هو البيتكوين وكيفية ربحها.

ما هو البيتكوين؟

البيتكوين هي عملة رقمية لامركزية تم إنشاؤها في عام 2009 من قبل شخص (أو أشخاص) باستخدام اسم Satoshi Nakamoto. منذ ذلك الحين اكتسبت مكانة بارزة بسبب استقلالها عن الحكومات واستقطبت الكثير من الاهتمام مؤخرًا بسبب قيمتها المتزايدة. تستخدم العملة تقنية الند للند وتعمل خارج أي نظام مصرفي مركزي مما يعني أن المعاملات تحدث بين المستخدمين دون وسيط.

كيف تربح بيتكوين بسهولة؟

أول شيء عليك القيام به هو إنشاء محفظة بيتكوين. هذا هو المكان الذي يتم فيه إرسال طلبات المدفوعات. يمكنك تخزينها هناك حتى تقرر تحويلها إلى نقود. من أشهر المواقع التي تم إنشاؤها لهذا الغرض Bitcoin Faucet و Bitcoinker.

تم تصميم هذين الموقعين لتزويدك بطريقة لكسب البيتكوين مقابل القيام بمهام بسيطة مثل مشاهدة الإعلانات واستكمال الاستطلاعات أو العروض (مثل الاشتراك في النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني).

لست خبيرًا في عالم العملات المشفرة ، لكنني أعرف شيئًا واحدًا: إذا كنت تريد ربح البيتكوين ، فهناك العديد من الطرق للقيام بذلك. إحدى الطرق هي ببساطة التسجيل للحصول على حساب مجاني مع CoinBase وشراء البعض على الفور. هناك طريقة أخرى وهي ممارسة الألعاب على موقع لعبة متصفح الإنترنت ، والتي يتم دفعها بعملة البيتكوين أيضًا.

هناك أيضًا موقع ويب آخر يسمى BitMaker يكافئ المستخدمين بأجزاء من Bitcoin لمشاهدة مقاطع الفيديو واستكمال الاستبيانات دون الحاجة إلى استثمار أولي. لم أستخدم موقع الويب بنفسي ، لكن يبدو أنه سهل الاستخدام للغاية مما رأيته.

إلى جانب هذه الطرق ، يمكنك أيضًا كسب عملة البيتكوين من مواقع مثل PaidBooks.net. إذا لم تسمع من قبل عن PaidBooks ، فهذه هي الطريقة التي تعمل بها. يدفعون لك بعملة البيتكوين لقراءة الكتب. الآن ، أعرف ما تفكر فيه – لماذا يدفع لك موقع ويب مثل هذا مقابل قراءة الكتب؟ حسنًا ، وفقًا لموقع PaidBooks:

“يمكنك الانضمام مجانًا والحصول على ما قيمته 5 دولارات من عملات البيتكوين فقط لإنشاء حساب! ستحصل بعد ذلك على 0.005 دولار من عملات البيتكوين يوميًا مقابل زيارة موقع الويب فقط.” (تشير “Bitcoins” إلى المدفوعات المصغرة المدفوعة بعملة Bitcoin. يوجد حد أدنى 5 سنتات وحد أقصى 0.5 bitcoins.)

هناك العديد من الطرق الأخرى لكسب عملة البيتكوين على الإنترنت ، ولكن هذه بعض أسهل الطرق التي يمكنني أن أجدها والتي لا تتطلب أي تكاليف بدء تشغيل أولية.

هل يمكن تحويل البيتكوين إلى نقود؟

هل يمكن تحويل البيتكوين إلى نقود؟ الجواب هو نعم ولا. باختصار ، يمكن استبدال العملة المشفرة بالنقد والعديد من أنواع السلع المختلفة ، لكن لا يمكن تحويلها بالمعنى التقليدي. إذا كنت ترغب في بيع أو شراء شيء ما باستخدام Bitcoin ، فسيتعين عليك أولاً دفع ثمنه باستخدام العملات المشفرة مثل Ether و Litecoin و Monero. يمكنك بعد ذلك استبدال هذه العملات بالنقود أو البضائع في بورصة العملات المشفرة.

كما ترى ، تحتاج إلى استبدال Bitcoin بعملات مشفرة أخرى قبل أن تتمكن من بيع أو شراء أي شيء نقدًا. هذا يعني أن العملة المشفرة ليست في الحقيقة عملة بالمعنى التقليدي. ربما يكون من الأفضل وصفه بأنه مخزن للقيمة يمكن استخدامه كوسيلة للتبادل – وإن كان غير فعال للغاية.

كيف يتم تحويل عملات البيتكوين إلى نقود؟

لا يمكن تحويل عملات البيتكوين إلى نقود بطريقة مباشرة ، ولكن هناك خيارات متاحة. ربما تكون قد سمعت عن LocalBitcoins.com و Paxful.com ، وهما موقعان على الويب حيث يمكن للمستخدمين شراء وبيع عملات البيتكوين بعملات وطرق دفع مختلفة. إنها خيارات شائعة جدًا ولا مركزية لإتمام المعاملات.

إذا كنت تبحث عن خيار أكثر أمانًا ، فقد ترغب في التحقق من الخيارات على Bitcoinfog.com. إنها خدمة جديدة تتيح للأشخاص تحويل عملات البيتكوين إلى نقود عبر بطاقة خاصة. يمنح هذا المستخدمين مزيدًا من إخفاء الهوية ويجعل من الصعب تعقبهم ، مما يمنحهم أداة أخرى تحت تصرفهم عند إجراء عمليات الشراء وبيع السلع مقابل Bitcoin.

هل البيتكوين استثمار جيد؟

تعد Bitcoin واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للاستثمار ويقفز إليها الكثير من الأشخاص الذين ليس لديهم أي خبرة في الاستثمار. تبدو فكرة رائعة ، ولكن من المهم أن تستغرق بعض الوقت لإجراء البحث قبل اتخاذ أي قرارات. في هذا المنشور ، سأناقش ما إذا كانت عملة البيتكوين استثمارًا جيدًا وما إذا كانت المخاطر تستحق المخاطرة.

هي عملة رقمية أصبحت مؤخرًا شائعة جدًا. وهي تختلف عن العملات العادية لأنها لا توجد فقط في مكان واحد (مثل خزنة البنك) فهي موجودة في كل مكان عبر الإنترنت ويمكن التحكم فيها من قبل أي شخص لديه محفظة أو تطبيق. يمكن لأي شخص تحويل أي مبلغ من المال إلى عملة البيتكوين وإرسالها إلى أي شخص آخر على الفور. كل هذه الأشياء تأتي على حساب مخاطر أمنية كبيرة والتي سأناقشها لاحقًا ، ولكن في الوقت الحالي دعونا نركز على جانب كسب المال من البيتكوين.

يحب الناس التفكير في عملة البيتكوين من منظور العملة الورقية. على سبيل المثال ، الدولار الأمريكي (U.S. dollar) هو عملة ورقية يمكن استخدامها لشراء الأشياء ويتم التحكم فيها من قبل البنوك التي تنظمها الحكومة. عملة البيتكوين متشابهة ، لكنها لا تخضع لسيطرة البنوك أو الحكومات ويمكن استخدامها بدون الكثير من اللوائح. يبدو هذا لطيفًا من منظور الاستثمار (إذا كنت تعتقد أن البيتكوين ستصبح عملة رئيسية) ، ولكن ماذا يعني هذا حقًا؟

طرح بعض الناس فكرة أن عملة البيتكوين يمكن أن تصبح مثل الذهب. إذا أصبحت عملة البيتكوين عملة رئيسية ، فقد تحل محل الدولار الأمريكي ومن ثم لن يكون هناك دولارات أمريكية للتداول بها ، لذا ستكون عديمة القيمة. ثم تحل محلها عملة البيتكوين كعملة رئيسية. إنها فكرة جميلة ، لكنني شخصياً لا أعتقد أن هذا سيحدث. يتمتع الدولار الأمريكي بقدر كبير من القوة العالمية بحيث يتطلب الأمر أكثر من عملة البيتكوين لتحل محل النظام المالي الحالي. أيضًا ، إذا كنت تعتقد أن عملة البيتكوين ستحل محل الذهب ، فقد تكون في خيبة أمل.

إذا كنت تريد حقاً أن تستثمر في العملات المشفرة التي تتوفر على الإنترنت, فيجب عليك دراسة جدوى هذه العملات وخاصةً في سوق التجارة أو التداول, وإنتبه جيداً للمبالغ التي تقوم بإنفاقها ولا تجعل الطمع يستحوذ عليك في الحصول على المزيد من خلال الإستثمار, تحرك بخطوات مدروسة تحت إشراف خبراء إقتصاديين في العملات الرقمية والعالمية سواء كانت مركزية أو لا مركزية.

إيجابيات وسلبيات البيتكوين ومدى أمانها

البيتكوين هي عملة موجودة رقميًا فقط ، وتتكون أساسًا من وحدات البت والبايت. تعتبر عملات البيتكوين لامركزية ، مما يعني أن الحكومة لا تستطيع فرض ضرائب عليها أو السيطرة عليها – ويستمر النظام حتى في حالة انقطاع الإنترنت. هذا يجعل Bitcoin لامركزيًا ، ولكنه أيضًا مجهول!

تحدث معاملات Bitcoin في برنامج مفتوح المصدر يسمى تقنية blockchain ، مما يعني أنه لا يمكن أن تكون هناك عملية احتيال أو عملات مزيفة لأنه يمكن تتبع كل شيء بسهولة. يتم تسجيل معاملات Bitcoin على كل جهاز على الشبكة في وقت واحد ، لذلك لا يمكن لأي شخص الوصول بشكل خاص إلى أي معلومات عبر سجل معاملات أي شخص آخر.

أشار بعض الأشخاص إلى أن هذه المعاملات ليست في الواقع مجهولة المصدر ، ولكنها باسم مستعار. هذا يعني أنه على الرغم من تشفير المعاملات بالمفاتيح العامة للمرسل والمستقبل وكل شخص بينهما ، إلا أنه لا يمكن تتبعها إلى اسم أو هوية شخصية. ومع ذلك ، يمكن ربط هوية الشخص بعنوان البيتكوين الخاص به من خلال وسائل أخرى إذا لم يكن المالك حريصًا بشأن حماية خصوصيته. طالما أن المرء حريص على حماية معلوماته الشخصية ، يمكن أن تكون معاملة البيتكوين “مجهولة” (أو اسم مستعار من الناحية المشفرة). وقد أدى ذلك إلى قيام الأشخاص باستخدام Bitcoin لبيع وشراء عناصر غير قانونية.

تقلبت قيمة البيتكوين بشكل كبير منذ إنشائها في عام 2009 – فقد كانت تساوي 0.003 سنتًا فقط ، وفي العام الماضي بلغت قيمتها أكثر من 2600 دولار. ويرجع ذلك إلى تكهنات المتحمسين للعملات المشفرة ، لأن قيمة Bitcoin تعتمد على مدى استخدامها على نطاق واسع وعدد الأشخاص الذين يستخدمونها.

كان الاستخدام الرئيسي لـ Bitcoin حتى الآن هو عمليات الشراء غير المشروعة على الإنترنت. بعض عمليات الشراء هذه مخصصة لمنتجات غير قانونية في العديد من البلدان ، بما في ذلك المخدرات والأسلحة وخدمات القرصنة وبيانات بطاقات الائتمان المسروقة. يمكن الآن استبدال عملات البيتكوين بعملات أخرى بالإضافة إلى السلع والخدمات القانونية. كانت هناك بعض المخاوف المبكرة من أن الحكومات أو البنوك يمكن أن تنظم أو تغلق معاملات البيتكوين. لم يحدث هذا بعد ولكن كانت هناك مناقشات حول اللوائح والقوانين الضريبية المحيطة بالعملات المشفرة في الولايات المتحدة وكندا.

تتمثل مزايا Bitcoin في أنها كانت أول عملة مشفرة ، ولا تزال الأكثر استخدامًا. إنها لامركزية ، مما يعني أنه لا يمكن لأي سلطة أن تنظم قيمتها أو تغلقها ، لذا فهي عملة حرة على عكس النقد الذي تصدره الحكومة. نظرًا لأنه يتم تخزين جميع المعاملات علنًا في قاعدة بيانات blockchain ، فلا توجد طريقة لتزويرها نظرًا لأن كل معاملة فردية يجب أن تتطابق مع كل معاملة أخرى مسجلة. يقول بعض الخبراء أن هذا قد يسبب مشاكل في المستقبل بسبب الكم الهائل من البيانات المخزنة في كل معاملة.

المحافظ الساخنة والمحافظ الباردة

تشير المحفظة الساخنة إلى محفظة Bitcoin التي تعمل على جهاز متصل بالإنترنت مثل الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر مع إمكانية الوصول المستمر إلى الإنترنت.

تشير المحفظة الباردة إلى محفظة Bitcoin التي لا تتمتع بوصول مستمر أو منتظم إلى الإنترنت. غالبًا ما يتم تخزين هذا النوع من محافظ Bitcoin في أشياء مثل محافظ الأجهزة المادية والمحافظ الورقية وحتى محافظ الدماغ.

يجب عليك استخدام جهاز تخزين بارد عند تخزين كميات كبيرة من البيتكوين لأنهم أقل عرضة للاختراق من قبل المتسللين – خاصةً إذا لم يكن لديهم وصول مستمر إلى الإنترنت. تعمل أجهزة التخزين البارد أيضًا على تسهيل تخزين عملات البيتكوين الخاصة بك في وضع عدم الاتصال بحيث لا يمكن سرقتها من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك عندما تتعرض للاختراق.

يحب الكثير من الناس فكرة استخدام محفظة بيتكوين للتخزين البارد لأنه لا داعي للقلق بشأن سرقة عملات البيتكوين الخاصة بهم بسبب الاختراق. ومع ذلك ، لا يحب بعض الأشخاص فكرة تخزين مفاتيحهم الخاصة على شيء مثل الورق ويفضلون محافظ الأجهزة لأنهم يريدون الاحتفاظ بعملة البيتكوين الخاصة بهم في مخزن بارد يمكنهم الوصول إليه من أي مكان.

مزايا وعيوب المحافظ الساخنة مقابل المحافظ الباردة للعملات المشفرة

مزايا:

  1. يمكنك إرسال أو استقبال البيتكوين بسرعة من أي مكان في العالم. لا تحتاج إلى انتظار التأكيدات على blockchain باستخدام محفظة ساخنة قبل أن تعرف أن دفعتك قد تم إجراؤها أو استلامها من قبل الطرف المقابل.
  2. يمكنك استخدام محفظة ساخنة لحفظ الأموال وإدارتها وتحويلها دون الحاجة إلى أي برامج أو أجهزة إضافية ، مما يجعلها مثالية للأجهزة المحمولة.
  3. تعتبر المحافظ الساخنة أسهل في الاستخدام لأنها تتيح لك نقل العملات بسهولة بين عناوين Bitcoin المختلفة التي تختارها باستخدام الرسائل النصية القصيرة أو حساب البريد الإلكتروني الخاص بهاتفك.

سلبيات:

  1. إذا فقدت هاتفك الذكي ، فسيتم فقد كل عملات البيتكوين الخاصة بك أيضًا ، ومن المحتمل ألا تتمكن من استعادتها ما لم يكن لديك محرك أقراص USB احتياطي أو محفظة ورقية تم تشفيرها بعبارة مرور تؤكد صلاحيتها.
  2. يكون رصيد المحفظة بالكامل للمحفظة الساخنة عرضة للسرقة حيث يتم تخزينها على جهاز متصل يمكن اختراقه إذا لم يكن لدى المستخدم إجراءات أمنية كافية مطبقة.
  3. تعتبر المحافظ الساخنة أقل أمانًا لأنها متصلة بالإنترنت على جهاز ربما لم يتم تأمينه بشكل صحيح من قبل مستخدمه ويمكن أن يكون عرضة للبرامج الضارة المصممة لسرقة عملات البيتكوين عندما لا تتوقع ذلك.
  4. إذا كنت تخطط لتخزين أموالك لفترة زمنية أطول ، فعليك التفكير في استخدام التخزين البارد بدلاً من ذلك لأنه أقل عرضة للاختراق بمرور الوقت مقارنة بالمحافظ الساخنة التي تتصل عبر الإنترنت بشكل منتظم.

كيف يمكنني إنشاء عملة مشفرة خاصة بي؟

إذا لم تكن مهتمًا بشراء أو بيع أي شيء باستخدام Bitcoin ، فلا يوجد ما يمنعك من إنشاء عملتك المشفرة. تحتاج إلى التفكير في شيئين: نوع العملة التي تريد إنشاءها ، وكيف سيتم استخدامها من قبل عامة الناس. فشلت بعض العملات المشفرة في أن تصبح شائعة ، ولكن هناك الكثير لتكسبه من خلال إنشاء عملتك الخاصة. قد ترغب في النظر في عملية إنشاء العملة المشفرة الخاصة بك قبل أن تبدأ.

يعد فهم أسعار البيتكوين أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت تخطط لتحقيق أرباح من السوق. بعد قراءة هذا المقال ، يجب أن تعرف الآن كيف يمكن تحويل Bitcoin إلى نقود ، ولماذا لا يمكن القيام بذلك بشكل مباشر. قد ترغب أيضًا في إنشاء عملة معماة خاصة بك إذا كانت لديك بعض مهارات الترميز أو الوصول إلى مطور يمكنه مساعدتك في بنائها من البداية.

إخلاء مسؤولية: جميع ما تم شرحة في هذا المقال على موقع المتميزون لا يشترط بأن يكون متزامن مع وضع عملة البيتكوين ولا نصرح بأننا نشجع على الإستثمار بهذة العملات الرقمية, ونخلي مسؤوليتنا عن تطبيق أي شرح موجود على الموقع, وأي تطبيق لأي معلومة يكون على مسؤوليتك الشخصية.

الخاتمة

وإلى هنا نكون قد انتهينى من شرح مقال ما هو البيتكوين وكيفية ربحها, نتمنى أن يكون المقال قد نال على إعجابكم وأن تكون المعلومات التي قدمناها لكم مفيدة لكي تتمكنو من الحصول على المعلومات التي ترغبون بالعثور عليها, ويمكنكم الإطلاع على باقي مقالات الموقع للأخذ من التجارب والمعلومات التي نوفرها, كان معكم موقع المتميزون في ما هو البيتكوين وكيفية ربحها وإلى اللقاء.

السابق
كيف احفظ مقاطع من تيك توك بدون حقوق؟
التالي
تعرف على مخاطر التعامل مع عملة البيتكوين