التواصل الاجتماعي

معرفة من شاهد تغريداتك | 3 طرق وشرح مفصل

معرفة من شاهد تغريداتك

معرفة من شاهد تغريداتك, تويتر عبارة عن موقع تواصل اجتماعي يُتيح للمستخدمين نشر تحديثات قصيرة أو “تغريدات” لا تزيد عن 280 حرفًا. يمكن للمستخدمين أيضًا عرض تغريدات الآخرين وإبداء الإعجاب بها وإعادة تغريدها. تتمثل إحدى الميزات التي تميز تويتر عن منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى في أنه يسمح لك بمعرفة من شاهد تغريداتك. وفي مقال معرفة من شاهد تغريداتك على موقع المتميزون سوف نشرح هذا الأمر بوضوح.

يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تريد معرفة من يهتم بالمحتوى الذي تنشره أو إذا كنت تحاول الوصول إلى مجموعة معينة من الأشخاص. على سبيل المثال، إذا كنت صاحب عمل، فقد ترغب في التحقق مِن مَن يُشاهد تغريداتك لمعرفة ما إذا كانوا عملاء محتملين.

من أجل معرفة من شاهد تغريداتك، يمكنك استخدام ميزة “التحليلات” على موقع تويتر. ستعرض لك هذه الميزة معلومات تفصيلية حول تغريداتك، بما في ذلك عدد المرات التي تمت مشاهدتها أو الإعجاب بها أو إعادة تغريدها.

للوصول إلى ميزة Analytics، قم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك وانقر فوق علامة التبويب “التغريدات”. بعد ذلك، انقر على رابط “التحليلات” في الجزء العلوي من الصفحة. ستتمكن من رؤية قائمة بأحدث تغريداتك وعدد المشاهدات.

معرفة من شاهد تغريداتك

يعد تويتر طريقة رائعة للتواصل مع الأشخاص ومشاركة أفكاركم وأفكارك مع العالم. لكن هل تساءلت يومًا من يقرأ تغريداتك بالفعل؟

لحسن الحظ، هناك طريقة لمعرفة ذلك. إليك الطريقة:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك وانتقل إلى صفحة ملفك الشخصي.
  2. انقر فوق علامة التبويب “تغريدات”.
  3. ابحث عن التغريدة التي تريد التحقق من المشاهدات الخاصة بها وانقر على رابط “المشاهدات”.
  4. سيتم عرض قائمة بكل من شاهد هذه التغريدة المعينة.

مكنك الآن معرفة من يقرأ تغريداتك والحصول على فكرة أفضل عن جمهورك.

1. معرفة من شاهد تغريداتك عن طريق تطبيقات خارجية

إذا كنت تريد معرفة من كان يبحث في تغريداتك، فيمكنك القيام بذلك باستخدام أحد تطبيقات الجهات الخارجية العديدة المتاحة. ما عليك سوى إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور تويتر في التطبيق وسيظهر لك قائمة بكل من شاهد تغريداتك. ولكن نحن لا ننصح بإستخدام مثل تلك الأساليب لأنها غير معتمدة من تويتر, وقد تؤدي إلى إصدار معلومات خاطئة عن الجمهور الخاص بك وفي بعض الحالات يتم إظهار أسماء لا وجود لها على تويتر وهي ما تعرف بأسم “الحسابات الوهمية”. لذلك, ركز على هدفك في إصال ومشاركة المعلومات وليس بمعرفة الأشخاص وحسب.

2. معرفة من شاهد تغريداتك من خلال الإطلاع على الردود

عندما تغرد شيئًا ما على تويتر، فمن المرجح أن الأشخاص الذين يردون على تغريدتك هم الأشخاص الذين رأوها. يمكنك معرفة من رأى تغريدتك من خلال الاطلاع على الردود. إذا رأيت الكثير من الردود، فمن المحتمل أن العديد من الأشخاص رأوا تغريدتك. يمكنك أيضًا معرفة من شاهد تغريدتك من خلال النظر في عدد مرات إعادة التغريد والإعجابات التي تحصل عليها.

3. الأشخاص المعجبون بتغريدتك

قد يكون الأشخاص الذين يشاهدون تغريداتك على تويتر مهتمين بما تريد قوله. إذا كان لديك شيء مهم لتقوله، فستظهر تغريداتك في موجز تويتر الخاص بهم. إذا قمت بالتغريد كثيرًا، فيمكنك تطوير متابعين يشاهدون تغريداتك بانتظام. قد يكون هؤلاء الأشخاص مهتمين بما تريد قوله وقد يعيدون تغريد المحتوى الخاص بك لمتابعيهم. بمرور الوقت، يمكنك تطوير مجتمع من الأشخاص الذين يحبون تغريداتك ويتفاعلون معك على تويتر.

ما هي تحليلات التويتر

تحليلات تويتر Twitter Analytics هي أداة قوية تسمح للمستخدمين بتتبع نشاط تويتر الخاص بهم، بالإضافة إلى أنشطة الآخرين. من خلال فهم كيفية أداء التغريدات، يمكن لمستخدمي تويتر إنشاء المحتوى بشكل أكثر فاعلية والتواصل مع المستخدمين الآخرين وقياس نجاح إستراتيجيتهم الشاملة على تويتر.

يمكنك عرض فقط التحليلات حول تغريداتك الخاصة ولا تستطيع معرفة من شاهد تغريداتك ولا يمكن عرض الأشخاص بشكل رئيسي إذا لم يتفاعلوا مع التغريدة مباشرةً.

هل يمكن استخدام إضافات المتصفح لمعرفة من شاهد الملف الشخصي على تويتر؟

لا تزال هيئة المحلفين خارج نطاق النظر فيما إذا كان يمكن استخدام ملحقات المتصفح لمعرفة من شاهد ملفًا شخصيًا على تويتر أم لا. يقول البعض أن هذا ممكن، بينما يدعي آخرون أنه ليس كذلك. إذا كنت متشوقًا لمعرفة ما إذا كانت هذه الطريقة تعمل أم لا، فيمكنك دائمًا تجربتها بنفسك والاطلاع عليها. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه لا يوجد ما يضمن أنك ستتمكن من رؤية من شاهد ملفك الشخصي باستخدام امتداد المتصفح.

كيف تعرف من شاهد الفيديو على تويتر؟

عندما تشاهد تغريدة أو مقطع فيديو، يُظهر لك تويتر عدد الأشخاص الذين شاهدوا تغريدة. يتم عرض هذا الرقم أسفل التغريدة نفسها. إذا قمت بالتمرير فوق الرقم، فيمكنك الاطلاع على تفصيل لعدد الأشخاص الذين شاهدوا التغريدة بشكل عضوي (أي من خلال إعادة تغريد أو ذكر شخص آخر) وعدد الأشخاص الذين رأوها لأنك قمت بالترويج لها.

من الجيد معرفة كيفية معرفة من شاهد تغريداتك على تويتر. يمكن أن يساعدك هذا على فهم جمهورك بشكل أفضل وما يهتمون به. ويمكن أن يساعدك هذا أيضًا على زيادة متابعيك على تويتر من خلال العثور على متابعين محتملين جدد مهتمين بالمحتوى الخاص بك.

الخاتمة

في ختام مقال معرفة من شاهد تغريداتك أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك وأن تكون جميع المعلومات التي قدمناها مفيدة لك حتى تتمكن من معرفة من شاهد تغريداتك ومن هم الأشخاص المهتمون بالمحتوى الذي تقدمه أو الأشخاص المهتمون برأيك الشخصي في مواضيع معينة, ويمكنك مشاهدة المزيد من المقالات المتوفرة على موقعنا والتي تحتوي على الكثير من المعلومات القيمة التي توفر العديد من الحلول للمشاكل التي يواجهها مستخدمو الإنترنت، كان معكم موقع المتميزون في معرفة من شاهد تغريداتك ومع السلامة.

السابق
اكتشف من زار ملفك الشخصي تويتر | 5 طرق رائعة
التالي
كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر