الربح من اليوتيوب

كيفية الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب

الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب,

أنت هنا من أجل كيفية الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب, ونحن معك للإجابة, أصبح اليوتيوب من المنصات المهمه التي تلقت العديد من الإقبال رغم المنافسة القوية من المنصات الأخرى التي تظهر كل يوم. لكن هل تعتقد أن اليوتيوب أصبح هامش بالنسبة للمشاهدين ؟ الإجابة هي لا, لأن اليوتيوب هو المرجع الرئيسي لأي محتوى موجود على المنصات الأخرى, ويعتمد الكثير من الأشخاص على اليوتيوب للحصول على أفكار وتطبيقها على منصة يوتيوب أو أي منصة أخرى.

ماذا لو كنت تريد العمل على يوتيوب لتكون أنت المرجع في المنصات التي تنافس اليوتيوب مثل التيك توك, الأمر بسيط وسهل جداً ولكن يحتاج بعض الإدراك لعمل محتوى ذو قيمة وسليم من إنتهاك حقوق الطبع والنشر, وسوف أوضح لك الأمر بطريقة سهلة وبسيطة جداً من خلال هذا المقال على موقع المتميزون لكي تكون شخص خبير في مجال اليوتيوب قبل الشروع بالعمل عليه.

يوجد الكثير من أفكار فيديوهات لليوتيوب لصناعة المحتوى في يوتيوب ولكن الفكرة الجديدة دائماً ما تكون هي الصاعدة والمقترحة للمشاهدين, والسؤال الذي يتوقف عنده أي يوتيوبر وصانع محتوى رقمي, هو من أين أحصل على أفكار جديدة لنوع المحتوى الذي أقدمه وما هي الأسس التي يجب إتباعها لكي أتمكن من الوصول إلى مراحل جيدة.

أفكار فيديوهات لليوتيوب وكيفية الحصول عليها

سوف أشاركك أفضل 3 مصادر وطرق لكي تتمكن من الحصول على أفكار لقناتك في يوتيوب لزيادة محتواك ومشاهدينك ولكي لا تتوقف عن العمل وصناعة الفيديوهات ولكن أتمنى أن تكمل قراءة المقال لأنه مهم جداً بالنسبة لك كصانع محتوى في منصة اليوتيوب الشهيرة والتي تشمل العديد من المميزات, والأن سوف أطرح عليك أو طريقة في مقال كيفية الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب وهي ما يلي:

Advertisements

1. أداة Keyword everywhere

هذه الآداة عبارة عن إضافة لجوجل كروم وهي أداة رائعة جداً ومن أكثر الأدوات التي يستخدمها كل صانع محتوى ولأنها تجمع بين أهم أمرين بالنسبة لك كصانع محتوى وهي الأفكار الا نهاية التي سوف تجدها من خلال هذه الأداة بالإضافة إلى أنها تساعدك في موضوع الـ SEO, وبصراحة هذه الأداة لا يمكن وصف قيمتها لصناع الفيديوهات بسبب مميزاتها الرهيبه.

يمكنك أن تقوم بإضافتها على المتصفح الخاص بك من خلال الإنتقال إلى Keyword everywhere ومن ثم النقر على تثبيت وسوف تعمل تلقائياً, ووبساطة عن البحث عن كلمة مفتاحية معينه مثل الربح من الإنترنت, فسوف تقوم الأداة بإقتراح أفكار مشابهه لهذا الموضوع في القائمة الجانبية من المتصفح, فعندما تجد أفكار لمحتواك أو دعونا نقول عدة أفكار تندرج من كلمة مفتاحية واحده, فهنا يمكنك إستغلال هذا الموضوع لصالحك, وتستطيع صناعة فيديو جديد لكل فكرة قامت الأداة بإقتراحها لك.

والمميز أيضاً في هذه الأداة هو أنها تقترح لك أفكار فيديوهات لليوتيوب يبحث عنها الناس, وبهذه الخطوة سوف تضمن أنه أي محتوى سوف تقوم بصناعته سوف يتلقى مشاهدات ولن يذهب تعبك بلا مقابل بسبب كلمات لا يوجد عليها بحث, وهي طريقة مناسبة جداً في حال كنت قد بدأت للتو على يوتيوب ولم تحصل على جمهور خاص بك لغاية هذه اللحظة, ومن الجدير بالذكر أنه كلما تخصص محتواك سوف تستهدف فئة كبيره من جمهور نوع المحتوى الخاص بك.

أي بعنى أنه اذا قام أحد بالبحث عن معلومة معينة في اليوتيوب في المجال المهتم به, ووجد أنك دائماً موجود لشرح هذا المجال لكل ما يبحث عنه, فسوف يشترك في قناتك لأن محتواك ضمن مجاله, ويمكنك الإطلاع على مقال كيف تنجح القناة على اليوتيوب لزيادة معلوماتك أكثر.

Advertisements

2. فكر بشكل عكسي

بدل التفكير بإجابة سؤال ما هو المحتوى الذي سوف أقدمه لمتابعيني على اليوتيوب, فكر في إجابات الأسئلة التي يطرحها المتابعين في اليوتيوب وهذه أحد أهم أفكار فيديوهات لليوتيوب, لأنه لا يوجد محتوى أهم من المحتوى الذي يجيب عن أسئلة المتابعين. لأنه في كل مره يريدون البحث عن إجابة هالسؤال سوف يجدون الفيديو الذي قمت بصناعته, أو أي محتوى قد أنشئته, وحاول دائماً بنفس هذه الآلية أن يكون محتواك هو إجابة أسئلة للمتابعين, وأفضل طريقة لكي تعرف كيف من الممكن أن تجيب على هذه اللأسئلة هو أن تشاهد الفيديوهات المشابهه لنفس المحتوى الذي سوف تقوم بتقديمه, وسوف تجد أسئلة عديدة من الناس في قسم التعليقات, ويمكنك الإستعان بجروبات الفيسبوك.

ودائماً أجعل محتواك عبارة عن إجابات للأسئلة التي يطرحها الأشخاص في اليوتيوب والفيسبوك وأي منصة تمتلك حساب فيها لأنك سوف تحصل على أفكار فيديوهات لليوتيوب, قم بالدخول إلى العديد من الصفحات التي تمتلك جمهور في مجالك وشاهد الجمهور وقم بفهمه بشكل جيد حتى تستطيع إكتسابه لقناتك على يوتيوب ولكن لا تعطي المشاهد شعور الإسغلال, فقط قم بتقديم المعلومات والمحتوى بطريقة صحيحة وبعدها سوف يشترك في قناتك في حال أعجبه محتواك.

3. اسأل متابعينك

يجب أن تطرح على متابعين سؤال ما هو المحتوى الذي يريدون مشاهدته منك وعلى قناتك, ويتم ذلك من خلال ستوري الإنستقرام واسألهم بإستمرار عن ما يريدون منك تقديمه وسوف تجد العديد من أفكار فيديوهات لليوتيوب, ونفس الطريقة يمكنك إستخدامها في الفيديوهات التي ترفعها على يوتيوب, وفي نهاية أو في منتصف الفيديو يمكنك أن تسألهم عن ما يريدون منك شرحه, وأطلب منهم كتابتها في التعليقات.

وبهذه الطريقة أيضاً سوف تضمن أن هناك ولو شخص واحد سوف يشاهد المحتوى الذي تقدمه لأنه مهتم في معرفة إجابة السؤال الذي قام بطرحه لك, وربما يشاهدو الفيديو أشخاص كثر لم يستطيعو سؤالك عنه بنفس الطريقة التي طرحها السائل في التعليقات وإذا رائيت أيضاً أن هناك تعليق مميز حاز على إعجابات كثيرة, فهنا يجب أن تهت بسؤاله كثيراً لأنه يعتبر من أفكار فيديوهات لليوتيوب.

Advertisements

دائماً أنصح الأشخاص الذين يريدون تقوية علاقتهم مع الجمهور الذي يتابعهم ويريدون تحقيق النجاح على يوتيوب أنهم يجيبو على أسئلتهم, والأهم من ذلك أيضاً هو أن تكون إجابتك صحيحه لهم, ولا تنسى الإهتمام في التعليقات والنقاش معهم في المواضيع المهمه.

الخاتمة

في نهاية مقال كيفية الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب اتمنى ان يكون قد نال على إعجابكم وأن تكون جميع المعلومات التي قمنا بتقديمها لكم مفيده حتى تتمكن من الحصول على أفكار جيدة لكي تكسب مشتركين و مشاهدين على قناة اليوتيوب وخاصة إذا كنتم في مرحلة البداية ولم تحقق الشروط بعد, فإذا كنت مبتدأ أيضا ولا تملك العديد من المعلومات حول الاستمرار في يوتيوب فيمكنك الاطلاع على قسم الربح من اليوتيوب على موقعنا والذي يحتوي على العديد من المقالات المهمة, كان معكم موقع المتميزون في موضوع كيفية الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب والى اللقاء.

Advertisements
السابق
كيف انجح على اليوتيوب | نصائح للالتزام والنجاح
التالي
كيف اعدل رسالة واتس – طريقة سهلة ومضمونه