الربح من اليوتيوب

كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب

كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب

دائماً يعاني المبتدئ من أول فيديو يريد عمله على يوتيوب بسبب عدم الخبرة الكافية في مجال تصميم الفيديوهات وترتيبها ويسأل عن كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب ولكن إذا كنا نريد أن نحصل على عمل فيديو احترافي على اليوتيوب فيجب علينا إتباع بعض الخطوات الصحيحه والتي غالباً لا يتحدث عنها الكثير من الناس بسبب أنها تجربة تختلف من شخص لآخر ومن محتوى لآخر أيضاً, وفي الحقيقة صناعة أول فيديو ليس سهل, والذي يحصل هو أن اليوتيوبرز الذين يدخلون إلى المجال يتفاجئون بحجم الصعوبات التي يوجهونها خلال هذه المرحلة, وفي مقال كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب على موقع المتميزون إستطعت المساهمه في تقديم نصيحه سوف تفيدكم بتجربتكم الأولى بصناعة أول فيديو لكم على يوتيوب.

كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب

حسناً دعونا نبدأ في أول التحضيرات التي يجب أن تتوفر لديك, فالنفترض أن الفكرة الأساسية للفيديو الأول جاهزة, ومعدات التصوير قد تم تجهيزها وموجودة لديك, وقد حضرت كل ما يجب تحضيره للمونتاج, والأن سوف نبدأ بتقديم النصائح التي جهزناها لكم في موضوع كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب.

1. صور بوقت مبكر قدر الإمكان خاصةً خلال وقت الشتاء

أول نصيحه في كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب هي التبكير في التصوير, على الأغلب الوقت الأول الذي سوف تصنعونه سوف يأخذ منكم وقت طويل جداً منكم, وخاصةً الأشخاص الغير معتادين على هذا الأمر, بالإضافة إلى إستطاعة التحدث أمام الكاميرا بشكل مباشر وبسلاسة وسهولة أيضاً وسوف تتطور مع الوقت, ليس مهم أن تكون شخص تستطيع التواصل مع الناس بشكل إجتماعي جيد وخاصةً في الحياة الواقعية, لأن التحدث أمام الكاميرا هو شيء مختلف تماماً, وكما ذكرنا أن الفيديو سوف يأخذ الكثير من الوقت من مدة 5 ساعات إلى سبع ساعات تقريباً.

ونصيحتي لك أيضاً هو أن تحاول التصوير في النهار حتى تتمكن من الحصول على إضاءة جيدة, لأنه في بدايتك لن يتوفر لك الإضاءة المناسبة وقد يكون سعرها لا يتوفر لديك إذا كنت تبدأ بدون رأس مال. مثلاً إذا كنت قد بدأت التصوير من العصر وأخذ الفيديو وقت 7 ساعات فإن الإضاءة سوف تكون سيئه بعض الشيء.

في الحقيقة أفضل دائماً التصوير في وقت الظهر وخاصةً في وقت الشتاء, لأن الشمس تغيب في الشتاء سريعاً وتشرق متأخره, وهكذا يكون الوقت المتاح أمامكم للتصوير, بالإضافة إلى أن أشعة الشمس في الشتاء لا تكون قويه مثل فصل الصيف, وهذا الأمر أيضاً يترك لكم وللوقت الذي يناسب طبيعة ضروفكم, ولكن قدمة هذه النصيحة لكي تستطيعون تقديم فيديو ذو جودة عالية ولكي لا يأخذ وقت طويل خلال النهار.

2. الإختبار

النصيحه الثانية في كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب هي التجربه والإختبار, خطأ كبير جداً أن تكون متخيل أنك سوف تعرف جميع الإعدادت المناسبة لك سواء كانت الإضاءة أو الصوت أو وضعية الكاميرا, أو حتى جلستك أمام الكاميرا بنفس يوم التصوير, وهذا الخطأ سوف تقع فيه وهو خطأ يساهم في حجم الوقت الذي سوف تصور فيه أول فيديو على يوتيوب, وسوف تعاني أيضاً مع موضوع الكاميرا, والمسافة بينك وبينها وجلستك أمام الكاميرا, وكل دقيقة تقوم بالتشييك عليها وعلى الصوت وعلى الإضاءة لأنها غير مناسبة.

هذا كله يأخذ الكثير من الوقت, وما يجب عليك فعله حقاً هو أن تخصص يوم كامل للتصوير اليومي, أي بمعنى أن تخصص يوم الإختبار لكل هذه المواضيع, لكي تعرف ما هو منتسب لك وما لا يناسبك وما يجب التعديل عليه, وإذا اضررت إلى تصوير مقطع كامل للتصوير لكي تشاهد ما هو ناسب لك وما هو غير مناسب من الفيديو الذي سوف تقوم بتصويره, والهدف من هذا كله هو أن تكون جاهز للتصوير في أي وقت كان ولكي توفر على نفسك التجهيز في الأيام القادمة أيضاً.

3. صور أولاً ومن ثم أعلن ثانياً

هذه النصيحه من مقال كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب مأخوذه من يوتيوبرز وقعو بنفس هذا الخطأ, قامو بالتحدث إلى أصدقائهم وتحدثو عن أنهم سوف يقومون بتنزيل فيديو على يوتيوب في وقت معين, وفي اليوم المحدد واجهو الكثير من الضغط بسبب الموعد الذي قامو بتحديده بسبب ضغط الفيديو الأول وضغط التصوير لأول مره وضغط الإلتزام بالموعد, والذي أتحدث عنه في هذا الموضوع هو أنه يجب أن تحاول أن يكون الفيديو قد تم تصويره وتم عمل مونتاج له وبعد ذلك تقومون بالتحدث عنه.

هذا الأمر سوف يخلصكم من ضغط كبير جداً وبدل من ضياع طاقتك في الضغط والتوتر, فمن الممكن أن تضعوها في التصوير والمونتاج الجديد وسوف تكونو مرتاحين جداً في هذه العملية وسوف تحبون كل جزء فيها وهكذا سوف تتجدد الطاقة الإجابية لديكم.

ومن جهه أخرى إذا كنت شخص لا يستطيع العمل إلا في الدب لاين أو تتحفز أكثر عندما يكون لديك ضغط أكثر لكي تكون صادق أمام المتابعين فلن يكون هناك أي مشكلة, وسوف تكون من الناس الذي يتخذون خطوة أعلن أولاً ومن ثم صور ثانياً, وكل شخص يختار الشيء المناسب له.

4. خصص يومين للمونتاج

النصيحه الثانية في كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب هي تخصيص الوقت للتعلم, يتوجب عليك تخصيص يومين على الأقل لتعلم المونتاج وخاصةً إذا كنت شخص مبتدئ ما زال يريد تعلم المونتاج فأضن أن وقت 48 ساعه هي فترة كافية حتى تتعلم الأساسيات وتشاهد ما هي الشغلات التي تريدها وما هي الأشياء المناسبه لك لكي تنتج فيديو تكون راضي عنه تماماً, ولكن قد يقول البعض أن 48 ساعه هو وقت طويل جداً للتعلم ولا داعي للإفراط بهذا الوقت كله, في رائيي الشخصي هذا هو الوقت الذي يحتاجه كل مبتدئ وتختلف القدرات العقلية من شخص لآخر في التعلم والإستيعاب للمعلومات التي يتم توجيهها له.

قدمت هذه النصيحة كإضافة من تجربتي ضمن مقال كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب. أختر ما يناسبك والمهم هو أن تتعلم بدون تكاسل, والمهم أيضاً أن تقوم بالعمل على كل جزء في مرحلة المونتاج بدون ضغط وبدون توتر.

5. الحصول على إنترنت سريع

النصيحه الثانية في كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب هي الإنترنت الجيد, هي أحد الأمور التي تصدم كل مبتدئ في وقت الرفع الطويل على اليوتيوب, ولكي لا تضيع الكثير من الوقت يجب أن تحاول بأي شكل من الأشكال وحتى لو اضطررت للذهاب إلى أحد محلات القهوه والإستراحات لرفع الفيديو, وغير هذا كله فإن الوقت الطويل في رفع الفيديو قد يكون سبب في إنخفاض جودة الفيديو على يوتيوب للمشاهد, فأنا أنصح بهذا الموضوع جداً لما له من أهمية كبيرة.

6. مساحة كافية وشحن كافي

حاول ألتأكد من وجود مساحة كافية للتصوير وشحن كافي, عندما تقوم بالتصوير يجب أن تتأكد من وجود واحد جيجا بايت كافيه للتصوير سواء على الموبايل أو حتى على الكاميرا, وتأكد أن يكون موجود مساحة كافيه للتسجيل لكي لا تظهر لكم علامة التخزين غير كافي وتقوم كل فترة أثناء التصوير بالإعادة ومسح ما هو موجود لأن هذا الأمر مزعج جداً.

أما بموضوع الشحن فتأكد من أن الجهاز يحتوي على بطارية ممتلئه تكفيك لتصوير الفيديو كامل, وهكذا نكون قد أنهينا مقال كيف تحضر أول فيديو لك على اليوتيوب ويمكنك الإطلاع على قسم الربح من اليوتيوب للتعرف على معلومات مفيدة تنقلك من مرحلة المبتدئ إلى مرحلة المحترف, وإلى اللقاء في مقال آخر إن شاء الله.

السابق
حل مشكلة إغلاق التطبيقات في الخلفية
التالي
5 قواعد لتصميم الصورة المصغرة لزيادة المشاهدات