واتساب

كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp, قد نتعرض لفقدان الهاتف في أي وقت ولكن ما يجب أن تكون جاهزً له هو التصرف عن سرقة الهاتف أو ضياعة في إحدى الأماكن التي لا تلتفت إلى أي واحد منها أو لا تتذكر أين جلسة بالفعل, ةلأن الهاتف أصبح شيء خصوصي جداً ولا يجب لأحد الإطلاع على محتوياته وخاصةً رسائل الواتساب قمنا بتوفير شرح استرجاع الجوال المسروق من خلال الواتساب.

تابعو معنا هذا المقال على موقع المتميزون حتى تتمكنو من الحصول على أفضل نتيجة ممكنه والتي سوف تحل لكم المشاكل التي تواجهكم عندما يتم سرقة الهاتف الخاص بك. ويجب أن أذكر لكم بأن هذه الطرق استراتيجيات يجب إتباعها حتى تتمكن من الوصول إلى المراد الذي تسعى وراءه.

لكن هناك بعض الأسباب التي سوف نذكرها لكم في بداية مقال كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp المميز وهي أنه يوجد عدة أسباب نهضة بتطبيق واتساب حتى يطفو على رأس تطبيقات التواصل الإجتماعي وهي أسباب سوف تدركها في حال كنت من مستخدمي واتساب الشهير ومنها ما يلي:

  • إمكانية إستقبال الرسائل على هاتفك وإرسال وتبادل الصور ومقاطع الفيديو.
  • الميزة الجديدة التي أطلقها واتساب وهي المكالمات بالصوت والصورة بقدرات ووضوح عالي الدقة.
  • إذا كنت تريد إرسال مستند معين ولكن الصيغة لا تدعمها التطبيقات الأخرى, فسوف يكون واتساب الحل الأمثل لك.
  • يمكنك إنشاء مجموعات للأصدقاء والعائلة مع أمكانية تعيين إدارة الجروب.
  • ميزة اللوكيشن, وغالباً ما يعتمدها الناس في إرسال الموقع الحالي له لشركات التوصيل أو للذهاب إلى أحد ما.
  • إمكانية تشغيل تطبيق الواتس اب على الكمبيوتر من خلال واتساب ويب الشهير, في حال كنت تريد إرسال ملفات من الكمبيوتر إلى العمل أو غيرة.

يمكنك الإطلاع على:

طريقة استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

هناك عدة خطوات يمكنك اللجوء إليها في حال قد قمت بضياع هاتفك المحمول أو اذا كنت في مكان عام وقام أحد بإستغفالك وسرقة هاتفك في أثناء لهوك مع الأخرين أو عندما كنت تجلس في مكان ما ومنها ما يلي:

  1. في حال كنت قد فقدت الهاتف الخاص بك او تم سرقته كيف يمكنك التواصل مع شركة الاتصال التي قمت بشراء الخط من خلالها, وتطلب منهم ايقاف الشريحة الموجودة على جهاز الهاتف الذي قد فقدته وفي معظم الأحيان قد لا تستطيع التواصل معهم عبر الهاتف إلا بزيارة أحد المعارض القريبة من منطقتك و إبراز بطاقة الهوية التي قمت بتسجيل هذه الشريحة عليها. وبعد ذلك تستطيع طلب شريحة جديدة بنفس رقم الهاتف حتى تتمكن من استخدامه و فتح الواتس اب على جهاز جديد او جهاز اخر تمتلكه وبهذه الطريقة تستطيع منع سارق الهاتف او من وجده من فتح الواتس اب و قراءة المحادثات الموجودة بداخله.
  2. يمكنك التواصل مع شركة واتساب لتقديم بلاغ عن فقدان الشريحة التي تم تثبيت الواتساب عليها في الهاتف القديم الذي قمت بفقده  من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم, ومن ثم تقوم في محتوى الرساله بكتابة بأنك قمت بفقدان هاتفك وتريد تعطيل حسابك على واتساب, ولا تنسي إضافة الرمز الدولي للرقم الهاتف الذي كنت تمتلكه في ما سبق.

كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

تعلن الكثير من المواقع عن أن واتس اب يقدم خدمة إسترجاع الهاتف من خلال الواتس اب من خلال مقالات عن كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp. لكن هذا الأمر غير صحيح, فقد صرحة شركة واتساب على موقعها الرسمي وأعتذرت عن خدمة أسترجاع الهاتف من خلال الواتساب. لكن كل ما يستطيعون القيام به من أجلك هو تعطيل حسابك على واتساب وليس حذفة, وفي حال كنت قلق ولا تعلم ما يجب فعله بشأن هذا الموضوع فسوف نطرح لك بعض الأساليب التي سوف تمكنك من استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp وهي ما يلي:

  • يمكنك التواصل على هاتفك مع الشخص الذي قام بسرقة الهاتف او وجده في حال كنت قد فقدته ولم تتم سرقته, وإرسال رسالة له والتحدث معه بهدوء حتى تتمكن من استرجاع هاتفك ويمكنك أن تعرض عليه مبلغ مالي مقابل استرجاع أو استعادة الهاتف الذي فقدته بالنظر إلى أهميته وإلى أهمية المعلومات والارقام الموجودة بداخله.
  • وملاحظه على انه يمكنك ارسال موقعك المتواجد فيه عند خروجك عائلتك واصدقائك او اي شخص موثوق بالنسبة لك, وفي هذه الحالة إذا فقدت هاتفك مرة اخرى في احد الاماكن وقام أحد بإيجاد الهاتف فسوف تستطيع معرفة مكان وجوده,  وهذه الخدمة تقدمها شركة واتساب للمستخدمين تبقى فعالة من وقت ارسال الموقع برسالة لمدة تصل إلى 8 ساعات.
  • وإذا استعصى عليك الأمر وكان الهاتف مهم جدا بالنسبة لك فيمكنك الذهاب الى اقرب مركز أمني في المدينة التي تسكن بها بدل تضييع الوقت في البحث عن كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp وتقديم بلاغ رسمي بأهمية استرجاع هذا الهاتف من الشخص الذي وجده او الشخص الذي سرق وهذه الطريقة هي افضل طرق لاسترجاع هاتفك المحمول في حال كان قد سرق منك.

استرجع رسائل WhatsApp من الهاتف المحمول المفقود أو المسروق باتباع هذه الخطوات البسيطة

حتى إذا استخدمنا WhatsApp على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي عبر المتصفح أو تطبيق سطح المكتب ، فإنه يعمل فقط عندما يكون الجهاز الأساسي متصلاً بالإنترنت.

أصبحت رسائل WhatsApp جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. سواء كانت محادثة رسمية أو محادثة شخصية ، فإن WhatsApp هو المصدر الرئيسي للبقاء على اتصال في وقت لا يزال فيه معظمنا يعمل في وضع العمل من المنزل. ونظرًا لأهميته ، فقد يؤدي فقدان هاتفك المحمول إلى وقوعك في مشكلة حقيقية.

على الرغم من أننا عندما نعمل في المكتب ، فإننا عادةً ما نستخدم تطبيق المراسلة على الكمبيوتر المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بنا عبر المتصفح أو تطبيق سطح المكتب ، يعمل WhatsApp فقط عندما يكون الجهاز الأساسي ، في هذه الحالة ، الهاتف الذكي متصلاً بالإنترنت. ونتيجة لذلك ، إذا فقدت هاتفك أو سُرق ، فلن تتمكن من استخدام تطبيق المراسلة في أي مكان آخر.

الواتساب WhatsApp بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها في حالة فقد هاتفك الذكي أو سرقته لمنع شخص آخر من الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك. ضع في اعتبارك أن إلغاء تنشيط حساب WhatsApp عن بُعد غير ممكن, وأن بحثك عن كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp لن يجدي نفعاً في إيجاد الهاتف نفسه.

ما يجب عليك فعله لاستعادة أو إلغاء تنشيط WhatsApp الخاص بك

  • في حالة فقدان هاتفك الذكي أو سرقته ، تأكد أولاً من قفل بطاقة SIM الخاصة بك عن طريق الاتصال بمزود الشبكة.
  • سيؤدي هذا إلى منع التحقق من حساب WhatsApp على الهاتف حيث لم يعد بإمكانك تلقي رسائل SMS أو مكالمات للتحقق.
  • يمكنك الآن استخدام بطاقة SIM جديدة بنفس الرقم لتفعيل حساب WhatsApp القديم الخاص بك على هاتف جديد.
  • تذكر أنه لا يمكن تنشيط WhatsApp إلا برقم هاتف واحد على جهاز واحد في كل مرة.
  • في مثل هذه الظروف ، يكون الخيار الثاني هو إلغاء تنشيط حساب WhatsApp الخاص بك بدون بطاقة SIM عن طريق إرسالها بالبريد.
  • اكتب ، “فقدت / سرقت: الرجاء إلغاء تنشيط حسابي” في نص البريد الإلكتروني مع رقم الهاتف بالتنسيق الدولي الكامل.

شاهد أيضاً:

الخاتمة

في نهاية مقال كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp اتمنى ان يكون قد نال على اعجابكم وان تكون جميع المعلومات التي قمنا بتقديمها لكم مفيده ومجزية في الوصول إلى الهاتف الخاص بكم واسترجاع الواتس او حذف الحساب الذي كان على هاتفك المسروق ولا تتبعوا أي خطوة في استرجاع الهاتف عن طريق واتساب لان هذا الامر لن يجدي نفعاً اطلاقا لان شركة واتساب نفسها لا تقدم هذه الخدمه, كان معكم موقع المتميزون في موضوع كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp الى اللقاء.

المصادر: 1 , 2 , 3

السابق
ملصقات واتساب جاهزة للتحميل للايفون والأندرويد
التالي
تشغيل واتس اب برقم وهمي