شروحات

تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين | 10 نصائح رئيسية

تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين للوصول إلى الإحتراف, لقد ظهر التصوير الرقمي منذ أن بدأ الناس في تحميل الصور لأول مرة على فيس بوك الخاص بهم. في الوقت الحاضر، يُعتبر كل من لديه كاميرا مصورًا فوتوغرافيًا وكلهم يلتقطون الصور ويصبحون أكثر إبداعًا من خلال منشوراتهم على إنستقرام وحالات سناب شات، فكيف يمكنك حقًا التميز؟ حسنًا، إذا كنت ترغب في تحويل هذه الهواية إلى شيء أكثر ربحًا، فقد حان الوقت للتراجع وإعطاء مهاراتك فحصًا شاملاً قبل أن تستثمر المزيد من الوقت فيها.

بعد أن أصبحت الكاميرات الرقمية أكثر الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية شيوعًا للتصوير الفوتوغرافي، فقد أصبحت مجالًا مليئًا بالمنافسة. لا عجب إذن أن الكثير من الناس يتعاملون مع التصوير الفوتوغرافي كهواية والبعض الآخر يجعله مهنتهم. وفي مقال تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين على موقع المتميزون سنقوم بتقديم نصائح رائعة تنتقل بك من مرحلة المبتدئ إلى مرحلة الإحتراف.

تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

طريقة تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين للوصول إلى الإحتراف هي الاستثمار في نفسك من خلال قراءة مقالات ومشاهدة فيديوهات تدريبية عبر الإنترنت حول التصوير الفوتوغرافي. يمكن أن توفر لك هذه الطريقة التقنيات التي ستحتاجها لالتقاط صور ذات مظهر احترافي. سوف يعطونك أيضًا معرفة كيفية التقاط الصور الشخصية والمناظر الطبيعية وأي شيء آخر يأتي في طريقك أثناء مهامك. لا يوجد وقت أفضل من الآن لتتعلم المزيد عن التصوير الفوتوغرافي وأنت مرتاح في منزلك عبر هذا المقال على موقعنا الإلكتروني, ومن تلك النصائح ما يلي:

1. التجربة المستمرة وملاحظة الأخطاء

يجب على المصور أن يمر بتجارب عديدة قبل إطلاق إسم المحترف على نفسه, وذلك لكي يتمكن من إقتناص الأخطاء التي يجب تجنبها عند بدء التصوير الفوتوغرافي, التجارب المستمره لنوع العدسة المستخدمة لتصوير أنواع مختلفة من الصور, أو حتى إنتقاء الزاوية الأمثل لذلك, لا بُد من الخطأ في أي مجال قد تتعلمه, ولكن ملاحظة الأخطاء هي مهارة يجب تعلمها لكي تتمكن من تجنب تكرارها عند العمل مره أخرى.

من خلال تجربة تقنيات جديدة ومعرفة ما يصلح وما لا يصلح اثناء تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، ستتعرف بسرعة على ما يناسبك ويناسب الكاميرا. يمكن القيام بذلك من خلال البرامج التعليمية عبر الإنترنت أو الكتب أو ببساطة عن طريق التجربة بنفسك. من خلال الانتباه لأخطائك، ستتمكن من رؤية ما يحتاج إلى تحسين والاستمرار في النمو كمصور.

2. تغيير زوايا التصوير الإعتيادية

إذا كنت تريد أن تكون مبدعًا في التصوير الفوتوغرافي وتحرص على تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، فإن إحدى طرق القيام بذلك هي تغيير الزاوية التي تقوم فيها بتصوير أهدافك. بدلاً من التصوير دائمًا من مستوى العين، حاول التصوير من أعلى أو أسفل موضوعك. انزل على الأرض أو اصعد على كرسي أو شيء مرتفع قليلاً لتغيير منظورك. يمكن أن يمنح هذا صورك مظهرًا جديدًا تمامًا.

3. التعلم على إعدادت الكاميرا قبل إستخدمها

قبل استخدام الكاميرا، من المهم فهم الإعدادات وكيف ستؤثر على الصورة. تعد الفتحة وسرعة الغالق وإعدادات ISO هي الإعدادات الرئيسية الثلاثة التي ستحدد تعرض الصورة. الفتحة هي حجم الفتحة في العدسة، وهي تتحكم في مقدار الضوء الذي يدخل الكاميرا. سرعة الغالق هي مقدار الوقت الذي يتم فيه فتح المصراع، وهي تؤثر على مقدار الوقت الذي يتعرض فيه المستشعر للضوء. يتحكم إعداد ISO في حساسية المستشعر، ويجب ضبطه بناءً على ظروف الإضاءة.

4. تحديد الهدف من الدخول في مجال التصوير

إذا كنت ترغب في الدخول إلى مجال التصوير الفوتوغرافي وترغب في تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، فأنت بحاجة إلى تحديد هدفك. هل تريد أن تكون مصور محترف؟ هل تريد التقاط الصور كهواية؟ بمجرد أن تعرف ما هو هدفك، يمكنك البدء في التخطيط لكيفية تحقيقه.

إذا كنت تريد أن تصبح مصورًا محترفًا، فعليك أن تبدأ بتعلم أساسيات التصوير الفوتوغرافي. يتضمن ذلك فهم كيفية عمل الكاميرات وكيفية التقاط صور جيدة وكيفية تحريرها. تحتاج أيضًا إلى البدء في بناء ملف أعمالك. بمجرد أن يكون لديك معرض لأعمالك المتنوعة، يمكنك البدء في البحث عن العملاء.

إذا كنت ترغب في التقاط الصور كهواية وبدأت حقًا في تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، يمكنك البدء بتعلم أساسيات التصوير الفوتوغرافي. يتضمن ذلك فهم كيفية عمل الكاميرات وكيفية التقاط صور جيدة وكيفية تحريرها. لا تحتاج إلى إنشاء نماذج لأعمال تصويرك، ولكن قد يكون من المفيد القيام بذلك. بمجرد أن يكون لديك نماذج، يمكنك البدء في عرض عملك على الأصدقاء والعائلة.

5. إستخدام قواعد الثبات للكاميرا

عند التقاط الصور بالكاميرا، من المهم اتباع قواعد الثبات لتجنب الصور الباهتة. فيما يلي خمس نصائح لمساعدتك في الحفاظ على صورك حادة وواضحة:

  1. استخدم حامل ثلاثي القوائم: سيساعد الحامل ثلاثي القوائم في الحفاظ على ثبات الكاميرا ومنعها من الاهتزاز لكي لا تشعر بالإحباط بسبب التشويش أثناء تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين.
  2. استخدم تحرير الغالق عن بعد: سيسمح لك ذلك بالتقاط الصور دون لمس الكاميرا، مما قد يؤدي إلى اهتزازها.
  3. استخدم الموقت الذاتي: سيمنحك هذا الوقت للوصول إلى موضعك قبل التقاط الصورة، وسيساعد على تجنب أي تشويش ناتج عن الحركة.
  4. استخدم تثبيت الصورة: تتوفر هذه الميزة في بعض الكاميرات ويمكن أن تساعد في تقليل التشويش الناتج عن اهتزاز الكاميرا.
  5. استخدم سرعة مصراع أعلى: ستساعد سرعة الغالق الأسرع على تجميد أي حركة ومنع التشويش.

6. إستخدام برامج التعديل المناسبة

هناك العديد من برامج التحرير المتاحة لمساعدتك في تعديل صورك والتي ستستخدمها كثيرًا في فترة تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين. إذا كنت قد بدأت للتو في التصوير الفوتوغرافي، فمن المهم اختيار برنامج سهل الاستخدام ويحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها. بعض البرامج الأكثر شيوعًا لتحرير الصور هي Adobe Photoshop و Lightroom و Aperture.

عند اختيار برنامج، من المهم التفكير في نوع التعديلات التي تريد إجراؤها. على سبيل المثال، إذا كنت تريد إجراء تعديلات بسيطة مثل القص وتعديل التعرض، فقد يكون برنامج مثل Lightroom خيارًا جيدًا. إذا كنت مهتمًا بإجراء تعديلات أكثر تقدمًا مثل إضافة طبقات وفلاتر، فقد يكون Photoshop خيارًا أفضل.

بمجرد اختيارك لبرنامج ما، من المهم أن تأخذ بعض الوقت لتتعلم كيفية استخدامه. هناك العديد من الموارد المتاحة عبر الإنترنت وفي الكتب التي يمكن أن تساعدك على البدء. عندما تتعلم لأول مرة، من المهم أن تبدأ بتعديلات بسيطة وأن تعمل ببطء حتى تصل إلى التعديلات الأكثر تعقيدًا.

7. التصوير في الضروف المناسبة

إذا كنت تأمل في إنشاء صور جميلة ومؤثرة، فإن التصوير في ظروف مناسبة هو مفتاح تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين. وهنا بعض الأشياء أن نأخذ في الاعتبار:

  • يمكن أن يُحدث الوقت من اليوم فرقًا كبيرًا في جودة صورك. يميل الصباح الباكر وفي وقت متأخر من بعد الظهر إلى أن يكون أفضل الأوقات للضوء الطبيعي، بينما يكون منتصف النهار عادةً شديد السطوع وقاسي.
  • يمكن أن تكون المظلات مفيدة في تبديد أشعة الشمس القاسية.
  • سيمنحك التصوير بتنسيق Raw أكبر قدر من المرونة عندما يتعلق الأمر بتحرير صورك لاحقًا.
  • تأكد من أخذ فترات راحة إذا شعرت بالإحباط، فربما يكون ذلك بسبب أنك كنت تحدق في الشاشة لفترة طويلة. امنح عينيك (وعقلك) قسطا من الراحة، وعد منتعشا.

بشكل عام، يعد تدريس التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين تجربة مجزية. لا يقتصر الأمر على مشاركة معرفتك وشغفك بالشكل الفني مع الآخرين، بل يمكنك أيضًا مشاهدتهم وهم يكبرون ويطورون مهاراتهم وأسلوبهم. يمكن أن يكون هناك الكثير من العمل في بعض الأحيان، ولكن من المرضي للغاية أن ترى طلابك يتحولون إلى مصورين واثقين وموهوبين.

8. الإبتعاد عن تصوير الكائنات المتحركة

إذا كنت بدأت للتو في تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، فمن الأفضل تجنب تصوير الأشياء المتحركة. هذا لأنه قد يكون من الصعب التقاط صورة واضحة لكائن متحرك، وقد ينتهي بك الأمر بصورة ضبابية أو مشوهة. حاول كبداية أن تقوم بتصوير الأشياء الثابتة مثل المباني أو الزهور. بمجرد إتقان التقاط صور واضحة لهذه الأشياء، يمكنك البدء في تجربة تصوير الأشياء المتحركة.

9. شراء الأدوات المناسبة

إن أهم شيء هو الاستثمار في الأدوات المناسبة. هذا لا يعني بالضرورة إنفاق الكثير من المال، ولكنه يعني الحصول على معدات تساعدك على التعلم والنمو كمصور. إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء التسوق لشراء الكاميرا الأولى والملحقات.

أول شيء ستحتاجه هو كاميرا بالطبع. إذا كنت قد بدأت للتو في رحلتك مع تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، فمن الأفضل أن تتجنب الكاميرات ذات السعر المنخفض للغاية، لأنها تميل إلى أن تكون ذات جودة صورة رديئة. بدلاً من ذلك، ابحث عن طراز متوسط ​​المدى من علامة تجارية حسنة السمعة. تعد Canon و Nikon من أكثر العلامات التجارية شهرة بين المصورين، ولكن هناك أيضًا خيارات جيدة أخرى. بمجرد حصولك على الكاميرا، ستحتاج إلى بعض الملحقات.

يعتبر الحامل ثلاثي القوائم الجيد استثمارًا مهمًا لأي مصور. سيساعدك هذا في الحفاظ على ثبات الكاميرا لأشياء مثل اللقطات في الإضاءة المنخفضة والتعريضات الطويلة. يعد تحرير الغالق عن بُعد أيضًا ملحقًا مفيدًا، خاصة إذا كنت تخطط للقيام بالكثير من التصوير الليلي. وأخيرًا، تأكد من أن لديك حقيبة كاميرا جيدة للحفاظ على كل شيء آمنًا ومنظمًا.

10. التقديم إلى مراكز التدريب للعمل على أيادي محترفين

عندما يتعلق الأمر بالعمل مع معدات التصوير والتقدم إلى مراكز التدريب، من المهم أن تكون مرتاحًا وملمًا بالعملية. هناك العديد من الطرق لتصبح مصورًا محترفًا، ولكن أحد أكثرها شيوعًا هو إكمال برنامج التصوير الفوتوغرافي المعتمد. تقدم هذه البرامج عادةً دورات تدرس أساسيات التصوير وتزود الطلاب بفرصة لممارسة مهاراتهم تحت إشراف محترفين ذوي خبرة يقومون بعمل دورات ليساعدو المبتدئين في تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين.

إذا كنت مهتمًا بالعمل في أيدي محترفين، فمن المهم البحث عن مراكز تدريب مختلفة للعثور على المركز المناسب لك. عندما تكون جاهزًا للتقديم، ستطلب منك معظم البرامج تقديم مجموعة من أعمالك، بالإضافة إلى خطاب اهتمام. تعد نماذج الأعمال السابقة جزءًا مهمًا من عملية التقديم، لأنها تتيح للجنة القبول التعرف على أسلوبك ومهاراتك. بمجرد قبولك في أحد البرامج، ستتمكن من البدء في أخذ دورات وتعلم خصوصيات وعموميات التصوير الفوتوغرافي.

الخاتمة

نظرًا لأن التصوير الفوتوغرافي فن وعلم في آنٍ واحد، فلا توجد طريقة واحدة “صحيحة” لتعليمه. ومع ذلك، يجب تغطية بعض الأساسيات بغض النظر عن النهج المتبع. في ختام مقال تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين على موقع المتميزون، يجب أن يغطي فصل التصوير الفعال للمبتدئين الموضوعات التالية:

  • مثلث التعريض (الفتحة، سرعة الغالق، ISO)
  • تعبير
  • إضاءة
  • قاعدة الأثلاث
  • الساعة الذهبية
  • الخطوط الرائدة

مع وجود أساس قوي في هذه المجالات، سيكون المصورون المبتدئون في طريقهم لالتقاط صور جميلة وذات كفاءة فنية.

بشكل عام، يعد تدريس التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين تجربة مجزية. لا يقتصر الأمر على مشاركة معرفتك وشغفك بالتصوير مع الآخرين، بل يمكنك أيضًا رؤية العالم من خلال أعينهم وفي كثير من الأحيان يمكن أن يكون ذلك أكثر إلهامًا من التقاط الصور بنفسك. كنا معكم في موضوع تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين وإلى اللقاء.

السابق
شروط الربح من التيك توك في مصر – تعرف على الخطوات
التالي
كيف اطلع اللي داخلين حسابي بتويتر