واتساب

كيف الغي البلاغ في الواتس

كيف الغي البلاغ في الواتس وماذا سوف يحدث بعد التبليغ

كيف الغي البلاغ في الواتس, هناك عدة طرق لتصفية محادثاتك مع الأشخاص على WhatsApp . إذا استمر شخص ما في إرسال مجموعة من المحتوى المسيء أو البغيض أو الفاحش الذي لا تشعر بالارتياح تجاهه ، فسيتيح لك WhatsApp حظره أو الإبلاغ عنه. يمكنك حتى القيام بالأمرين. لدينا دليل تفسيري حول حظر الأشخاص على WhatsApp وما يحدث بعد ذلك. في هذا المنشور ، سنكشف كل ما يحدث عندما تبلغ عن شخص ما على WhatsApp.

تم تقديم ميزة الإبلاغ منذ حوالي خمس سنوات لمساعدة WhatsApp في التعرف على الأشخاص الذين يستخدمون نظام المراسلة الفورية لنشر المحتوى الضار والبريد العشوائي. الشائعات والأخبار المزيفة والرسائل الخادعة وما إلى ذلك ، هي أمثلة على المحتوى الذي يصنفه WhatsApp على أنه بريد عشوائي. إذا كنت تتلقى أيًا من هذه الرسائل باستمرار من شخص ما على WhatsApp ، فيجب عليك الإبلاغ عنها. وإذا تم توزيع محتوى البريد العشوائي في دردشة جماعية ، فيمكنك الإبلاغ عن المجموعة أيضًا.

كيف الغي البلاغ في الواتس

يعاني العديد من الأشخاص بخصوص هذه المشكله ولكن مع الأسف لا يمكن إلغاء البلاغ من الواتس اب بعد التبليغ عن شخص ما, وإذا كنت قلق بخصوص موضوع كيف الغي البلاغ في الواتس فسوف نوفر لك على موقع المتميزون بعض المعلومات عن ماذا سوف يحدث بعد التبليغ عن شخص ولكي تكون مطمئن أكثر, يجب أن تعلم بأن هذا الشخص لن يعلم بأنك قمت بالبلاغ عنه نهائياً وقد أشار واتس أب إلى هذا الأمر من خلال زر البلاغ في التطبيق.

في القسم أدناه من مقال كيف الغي البلاغ في الواتس ، سنطلعك على ما يحدث عندما تبلغ عن شخص ما أو مجموعة على WhatsApp.

1. الإبلاغ عن فرد

عندما تريد الإبلاغ عن شخص ما على WhatsApp ، يتم تقديم خيارين لك: “إبلاغ” فقط و “إبلاغ وحظر”. سنشرح كيفية عمل كلا الخيارين وآثارهما اللاحقة في الأقسام أدناه.

بمجرد الضغط على الزر “إبلاغ” أو “إبلاغ وحظر” ، سيتم إرسال تفاعلاتك الأخيرة مع الرقم المبلغ عنه إلى واتساب لأغراض التحقيق. دعنا ننتقل للإجابة على بعض الاستفسارات الشائعة التي قد تكون لديك حول ما سيحدث بعد ذلك.

هل لا يزال الرقم المبلغ عنه يرسل لك رسائل نصية

حسنًا ، هذا يعتمد تمامًا على التحديد الذي قمت به عندما أبلغت عن جهة الاتصال. إذا اخترت خيار “الإبلاغ والحظر” ، فلن يتمكن هذا الشخص من إرسال رسائل جديدة إليك. من ناحية أخرى ، إذا حددت خيار “الإبلاغ” أثناء الإبلاغ عن جهة الاتصال ، فلا يزال بإمكان هذا الشخص تفجير صندوق الوارد الخاص بك بالنصوص أو ملفات الوسائط أو الملاحظات الصوتية.

أيًا كان الخيار الذي تختاره ، سيقوم WhatsApp بتسجيل التقرير الذي أرسلته وإضافة الرقم إلى “قائمة المراقبة” حيث سيتم مراقبة أنشطة الشخص عن كثب. أيضًا ، سيتم إجراء تحقيق حول أنشطة الشخص على النظام الأساسي وقد يتم منعه في النهاية من استخدام WhatsApp .

كم من الوقت يستغرق WhatsApp لحظر رقم تم الإبلاغ عنه

في هذه المرحلة ، لا أحد يعرف حقًا. كما هو مذكور أعلاه من موضوعنا حول كيف الغي البلاغ في الواتس ، سيبدأ WhatsApp تحقيقًا بشأن جهة (جهات) الاتصال المبلغ عنها. إذا وجد WhatsApp أسبابًا للاعتقاد بأن أنشطة الحساب تنتهك حقًا شروط خدمة WhatsApp ، فقد يتم حظر الرقم (بشكل مؤقت أو دائم) من استخدام WhatsApp.

ملاحظة: الإبلاغ عن رقم لا يضمن منع الشخص من استخدام WhatsApp. يتم حظر رقم تم الإبلاغ عنه وفقًا لتقدير WhatsApp.

يمكن للرقم المبلغ عنه الاتصال بك

مرة أخرى ، هذا يعتمد على الخيارات المختارة عندما أبلغت عن الرقم. إذا حددت “الإبلاغ عن مستخدم وحظره” ، فلن يرسل WhatsApp مكالماته إليك. عندما يتصل بك شخص ما “أبلغت عنه وحظرته” ، ستصدر المكالمة رنينًا إلى ما لا نهاية من نهايته ، لكنك لن تتلقى المكالمة أو يتم إخطارك بها.

من ناحية أخرى ، لا يزال الإبلاغ عن شخص ما دون حظر يمنحه إمكانية الوصول إليك عبر المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو ، حتى بعد إرسال / إرسال بلاغك إلى WhatsApp.

ماذا يحدث للمحادثات / الرسائل السابقة

عندما تبلغ WhatsApp عن شخص ما ، ستستمر المحادثات السابقة مع جهة الاتصال المبلغ عنها في الظهور على هاتفك. ومع ذلك ، إذا اخترت خيار “الإبلاغ والحظر” ، فسيتم حذف محادثاتك مع هذا الشخص تمامًا.

2. الإبلاغ عن مجموعة

الإبلاغ عن مجموعة هو أيضًا مشابه جدًا للإبلاغ عن فرد. لذلك عندما تريد الإبلاغ عن مجموعة ، يقدم لك WhatsApp نفس الخيارين: “إبلاغ” و “إبلاغ وخروج”.

عندما تختار “إبلاغ وخروج” ، ستغادر المجموعة وسيتم إرسال شكوى إلى WhatsApp حول أنشطة المجموعة في وقت واحد. هذا يعني أنك لن تكون مشاركًا / عضوًا في المجموعة. وبالتالي ، سيتم أيضًا حذف المجموعة (ورسائل المجموعة) من هاتفك.

من ناحية أخرى ، فإن اختيار “الإبلاغ” عن مجموعة دون الخروج فقط لا يغير حالتك في المجموعة. سيتم إرسال تقريرك إلى WhatsApp حول نشاط المجموعة ولكنك ستظل عضوًا نشطًا. كل شيء سيظهر بشكل طبيعي.

ماذا سيحدث بعد ذلك للمجموعة التي أبلغت عنها؟

سيتم مراقبة المجموعة

هذا مشابه أيضًا للإبلاغ عن فرد. عندما يتلقى WhatsApp تقريرًا عن أنشطة المجموعة التي يحتمل أن تكون مزعجة ، فسيتم وضع المجموعة المبلغ عنها تحت المراقبة عن كثب. قد لا يتخذ WhatsApp بالضرورة أي إجراء ضد المجموعة على الفور. قد تستمر المجموعة في الوجود وتظل تعمل حتى بعد الإبلاغ عنها.

قد يتم إلغاء تنشيط المجموعة

إذن ، ماذا يحدث بعد ذلك لمجموعة تنشر معلومات مضللة ورسائل بريد عشوائي أخرى؟ هل الإبلاغ عن المجموعة فعال؟ حسنًا ، فقط عندما يقوم عدد أكبر من الأعضاء أو المشاركين بالإبلاغ عن المجموعة على أنها بريد عشوائي. إذا وجدت WhatsApp مجموعة مذنبة بإرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى الأشخاص بعد تلقي العديد من التقارير ، فمن المرجح أن تقوم الشركة بإلغاء تنشيط المجموعة.

ماذا يحدث لأعضاء المجموعة

لا شيء يحدث لأعضاء المجموعة. لن يتم حظرهم ولن يتم فرض أي عقوبة / عقوبة عليهم أيضًا. لن يتمكن جميع أعضاء المجموعة المعطلة من إرسال أو استقبال الرسائل في المجموعة التي تم الإبلاغ عنها.

البريد العشوائي مزعج وليس جيد

يُعد الإبلاغ عن شخص يقوم بتنبيهك بمحتوى شبيه بالرسائل غير المرغوب فيها على WhatsApp هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله ، خاصةً من رقم غير معروف. من خلال القيام بذلك ، فإنك ترسل إشارة إلى WhatsApp تفيد بأن الشخص مرسل بريد عشوائي. سيقرر WhatsApp بعد ذلك ما إذا كان سيتم حظر الشخص / الرقم بناءً على نتيجة تحقيقاته. إذا استمر الشخص في إرسال رسائل غير مرغوب فيها إليك ، فيجب عليك متابعة حظره. وإذا كانت مجموعة ، فيجب عليك الخروج من المجموعة من أجل سلامة عقلك.

[1]

السابق
كيفية تشغيل رقمين واتساب في جهاز واحد
التالي
برنامج مثل الواتس اب بدون رقم | 5 برامج رائعة