بلوجر

كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل

مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث, تصدر نتائج البحث جوجل, البحث عن مدونة, بلوجر, كيف تعمل محركات البحث على ترتيب نتائج البحث, بحث عن مدونات جوجل, تحسين محركات البحث PDF, مدونتي الشخصية, مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث, تصدر نتائج البحث جوجل, البحث عن مدونة, بلوجر, بحث عن مدونات جوجل, تحسين محركات البحث PDF, كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل,

كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل هو واحد من أكثر الأسئلة التي تشغل اهتمام من يمتلكون مدونة ويرغبون في تصدر نتائج البحث في جوجل. وان كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل من الامور التي يحلم بها أي فرد يمتلك موقعاً عبر الانترنت ويظهر في محركات البحث بالشكل المطلوب، ولا سيما اننا بدأنا عام 2022 ونجد ان خوارزميات جوجل كما تسمى تتغير كثيراً طوال الفترة السابقة.

فمع كل تحديث لشركة جوجل محتمل او وشيك تجد العديد من نتائج البحث الأولى تدهور لمراكز متدنية وتظهر مواقع اخرى على صفوة النتائج معللين ذلك لأسباب كثيرة سنحاول ببساطة التطرق إليها صوب الموضوع نفسه، وكى تتعلم كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل يلزمك الالتزام بالعديد والعديد من الاستراتيجيات الكثيرة والتي من خلالها سوف تبدأ بتصدر نتائج البحث ولكن تذكر ان لكل عمل محتمل نقاط قوة ونقاط ضعف.

واهم نقاط القوة في تصدر نتائج البحث وكيفية تهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث هي انك وبالتزامك بمعايير جوجل الخاصة في تصدر نتائج البحث في جوجل سوف تتصدر مع الوقت ترتيب جوجل البحثي ولكن اهم نقاط الضعف تكمن في نقاط القوة وهى انك ستكون مضطر بشكل او بأخر الى الصبر ملياً.

كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل

كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل وتحصل على زوار من نتائج بحث جوجل هو ليس بالشيء البسيط وكي تبدأ بالفعل في ركوب امواج تصدر نتائج البحث، ومن خلال المقال الآتي سوف نوضح لكم العديد والعديد من النقاط والتي من خلالها سوف تتعلم كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل او أي محرك بحث اخر .

1 – التركيز على الكلمة المفتاحية البحثية : والكلمات البحثية هنا بالمعنى الصحيح هي الكلمات التي تحتويها المدونة الخاصة بك وذلك لظهورها بعد بحث الباحث عبر محركات البحث عن هذه الكلمة ولذلك اذا كنت تستهدف كلمات معينة وبشكل معين فأنت امام فرصة كبيرة لتصدر نتائج البحث ولكن يجب ان تعلم انك ايضاً مطالب بالعمل على هذه الكلمة بشكل او بأخر حتى يتثنى تصدر نتائج البحث في جوجل لك التواجد بشكل او بأخر ضمن اوائل المواقع المتصدرة في نتائج البحث على هذه الكلمة.

2 – طول المحتوى المقدم للقارئ : نعم عزيزي القارئ يجب ان تركز وتتخيل بطريقة ما كيف ستساوى عناكب بحث جوجل ما بين مقال قوى مكون من 1000 كلمة مثلا في موضوع في موقع معين وما بين موقع اخر يكتب في نفس الكلمة تقريباً ويقدم محتوى 600 كلمة فهل فكرت أيا منهما له الفرصة والغلبة في تصدر نتائج البحث في جوجل؟

نعم اجاباتك صحيحة فالمقال 1000 كلمة اذا كان متوافق مع معايير جوجل بشكل او بأخر فهو الرابح لان طول المحتوى المقدم للقارئ وفى نفس الوقت واضح ومفهوم هو اسهل الطرق لمحاولة تصدر نتائج البحث بشكل سهل

3 – سرعة ظهور مدونتك من عدمه : وهنا نتطرق لنقطة عليها بعضاً من الخلاف الا وهى سرعة المدونة من عدمها ، وهنا يجب ان تقطع أي مجال للشك فإذا كانت المدونة الخاصة بك بطيئة فستجد احتمالية صعبة للغاية في تصدر نتائج البحث في جوجل وذلك بسبب الزائر القادم اذا كان زائراً من حاسوب عادى او اذا كان من هاتف محمول فالقالب المختار يلعب دوراً جوهرياً بشكل او بأخر في هذه النقطة.

وذلك بسبب ان المدونة نفسها تحتاج بشكل او بأخر للسرعة الكافية كي تبدأ في الظهور بشكل او بأخر على محركات البحث جوجل وتتعلم كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل. ولذلك فيجب من أي صاحب مدونة الاهتمام باختيار قالب متوافق اولاً مع جوجل وثانياً يكون سريع للغاية لان نقطة سرعة الموقع احد اهم النقاط التي يغفلها الكثيرين وللأسف .

شاهد أيضاً:

4 – اختيار عنوان قوي للمقال : المحتوى هو الملك ، نعم هي كلمة رددها الكثيرين من محترفين علم السيو وهو باختصار علم كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل بأبسط الطرق فوجدوا ان المحتوى المقدم مهم جداً في تعلم كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل وخصوصاً اذا وجد قبول فئة عريضة من القارئين فتأكد انك على بعد خطوات بسيطة في التصدر لنتائج البحث بأي شكل من الأشكال قريباً.

ولذلك يجب علينا وعند كتابتنا لأي مقال ان نختار وبتمعن شديد اولاً الكلمة المفتاحية داخل العنوان الرئيسي وتأتى من بعدها اختيار باقي كلمات العنوان بالكامل وذلك حتى يتسنى لك اختيار عنوان شامل ووافى بشكل كبير ويضم العديد من الطرق البحثية التي من الممكن ان يستهدفها الزائر بكل تأكيد, ولا تنسى ترك تعليق لنا عن الذي استفدنه في أخر مقال كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل.

طريقة ارشفة مواضيع بلوجر

1 – نقوم اولا بضبط كافة الاعدادات الخاصة بالمدونة: وهى ببساطة عن طريق الذهاب للوحة التحكم في بلوجر ومنها ننقر على اعدادات وبعدها اعدادات اساسية وفيها نقوم اولا بضبط عنوان المدونة ولغة المدونة ووصفها ، ثم بعد ذلك نقوم بالنقر على العنوان ومنه نبدأ بكتابة عنوان للمدونة وننقر بحفظ ، نبدأ بعدها بكتابة وصف مختصر للغاية لمدونتك وما هو الهدف منها.

2 – اضبط اعدادات النشر لبلوجر : فعنوان المدونة الخاص بك يكون موجود وهذا لو كان الدومين مجانى أي دومين بلوج سبوت ، اما اذا كان النطاق او الدومين مدفوع فكل ما علينا هو ربط الدومين وتفعيله داخل المدونة ولا تنسى النقر على اعادة التوجيه للدومين الجديد.

3 – فعل دائما صفحة اعادة التوجيه على الموقع الرئيسي : فأنت امامك شيء هام الا وهو في حالة عدم استجابة أي صفحة خاصة بمقال معين للزائر ففي هذه الحالة يقوم الموقع أوتوماتيكيا بتوجيه الزائر من جديد ولكن هذه المرة على الموقع نفسه

4 – فعل كافة برامج الفهرسة والزحف: وها هنا اهم خيار على الاطلاق الا وهو تفعيل زر الزحف والفهرسة بالكامل ومنها تفعيل خانة ملف الروبوتكست بالكامل وقم بتفعيل كافة علامات رؤوس مخصص لبرامج الروبوت وفى النهاية قم بتفعيل محتوى روبوتكست المخصص من خلالك وقم بالنقر على حفظ فأنت الان انتهيت من عملية ارشفة مدونتك بنجاح ويمكنك أن تبدأ في تصدر نتائج البحث في جوجل.

إذا كان لديك أي تعليق أو فكرة, بمكنك طرحها في تعليق أسفل مقال كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل وسوف نوافق على التعليق في حال رؤيته.

شاهد أيضاً: كيفية إنشاء مدونة والربح منها

كيفية تهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث

كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل هو أمر يحتاج صبر وان تهيئة مدونة بلوجر على محركات البحث ببساطة هو ان تقوم بربط مدونتك مع موقع جوجل سيرش كونسول والذى يمكنك من خلاله إضافة خريطة للموقع ومن هنا تبدأ بتفعيل دور ملف الروبوتكست بنجاح وتتمكن ايضاً من معرفة الكلمات المفتاحية المستهدفة لمدونتك بالشكل المطلوب.

ويجب ايضاً عليك بتفعيل اداة جوجل انالتكس والتي تجدها احد اهم الادوات على الاطلاق والمقدمة من جوجل بشكل او بأخر كي تستطيع متابعة موقعك بشكل فورى وفى أي وقت، ومنه ايضاً تستطيع ببساطة كبيرة ان تبدأ بمتابعة زوارك ومن أي بلد حضروا وهكذا, وأتمنى أن تهتم جيداً بهذا القسم من شرحنا لمقال كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل.

هل يمكن ان تتصدر مدونة بلوجر في جوجل

نعم صديقي إن تصدر مدونة بلوجر لمحركات البحث في جوجل أمر حتمي وحدث مع العديد والعديد من المدونات الاخرى وببساطة كبيرة ، كل ما في الموضوع فقط هو انتقاء الكلمات المفتاحية بشكل صحيح ومن بعدها يأتي دور جودة المحتوى المقدم ومدى حصريته بالكامل وايضاً بعد ذلك يأتي دور مهم جدا منك تجاه سرعة القالب الخاصة بك

وفى النهاية تتأكد من ارشفة مقالاتك عبر جوجل سيرش كونسول وبعدها وبنسبة كبيرة سوف تبدأ مدونتك بالظهور بشكل كبير للغاية وفي تصدر نتائج البحث في جوجل, وبهذا يصبح لك خبرة كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل.

خاتمة

في نهاية حديثي حول كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل, لا يسعني الا ان ادعوك عزيزي القارئ الى قراءة المقال كاملاً كي تستفيد بأكبر استفادة من النقاط السريعة التي تم تناولها من خلال موقعنا وتريد الا فقط الالتزام بالشرح المذكور حتى يتسنى لك التصدر في محركات البحث جوجل, كان معكم موقع المتميزون في مقال كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث في جوجل وإلى اللقاء.

المصدر : مواقع إلكترونية

السابق
أفضل 10 مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد مجاناً وبدون خبرة
التالي
كيف اسوي قصه خاصه بالسناب