تنمية الذات

أكثر 13 مهارة يبحث عنها أصحاب العمل في الموظفين

أكثر 13 مهارة يبحث عنها أصحاب العمل في الموظفين

أكثر 13 مهارة يبحث عنها أصحاب العمل في الموظفين, مع معدل البطالة المذهل, يعد العثور على عمل تحديًا كبيرًا. الخبر السار هو أن أصحاب العمل يبحثون الآن عن موظفين مبتدئين ومتعلمين سريعين ومتحمسين لعملهم. هذا يعني أنه يمكنك التحكم في نجاحك من خلال تطوير هذه المهارات الثلاث اللازمة للعثور على عمل في هذا الاقتصاد الصعب.

بصرف النضر عن نوع العمل الذي تريد القيام به, فيوجد بعض المهارات الأساسية التي يجب أن تتوافر لديك كموظف حتى تتمكن من أخذ مكان جيد في عملك بين العديد من الموظفين الموجودين, وفي هذا المقال على موقع المتميزون سوف نقدم لكم أهم 11 مهارة يبحث عنها أصحاب العمل في الموظفين.

أكثر 11 مهارة يبحث عنها أصحاب العمل في الموظفين

1) المهارات الخاصة بالصناعة

من خلال اكتساب مهارات خاصة بالصناعة, ستتمكن من تلبية احتياجات أصحاب العمل في المجال الوظيفي الذي تختاره. تعرف على ما يحتاجه أصحاب العمل من وظائف مختلفة باستخدام Google وبعض موارد الشبكات المحلية (مركز التوظيف في الكلية والأصدقاء والعائلة). ثم حدد الصناعة الأكثر جاذبية لك وانطلق من هناك. لن تجد أبدًا وظيفة أو تتقدم في حياتك المهنية إذا لم توجه جهودك نحو صناعة الاهتمام.

2) التعلم السريع

يحتاج أصحاب العمل إلى موظفين يمكنهم التعلم بسرعة والاحتفاظ بالمعلومات الجديدة. من خلال تطوير قدراتك على التعلم السريع, ستتمكن من الاستفادة من مجموعة أكبر من المعرفة التي تعرفها أكثر. ما قيل لنا من قبل (وما زلنا نسمع) هو أن أهم شيء يمكنك القيام به عند إجراء مقابلة لوظيفة ما هو الاستعداد لأي شيء. تتطلب المقابلة الناجحة مهارات التحضير والتعلم السريع.

3) الشغف

الشغف هو الوقود الذي يدفع الناس لتحقيق أشياء عظيمة. يبحث أصحاب العمل عن موظفين يستمتعون بما يفعلونه وسيعملون بجد لتحقيقه. ستحتاج إلى شغف بحياتك المهنية, ولكن لا يزال هناك الكثير من الفرص للاستمتاع بعملك. قد تجد نفسك تفعل شيئًا تستمتع به حقًا, سواء كان مرتبطًا بالمهنة التي اخترتها أم لا.

يريد أرباب العمل موظفين يمكنهم إجراء فحص 360 درجة لأنفسهم من خلال معرفة كيفية مقارنتهم بالآخرين في الصناعة وما إذا كانوا سينجحون في المجال الذي يختارونه أم لا.

تذكر: لن تجد أبدًا وظيفة أو تقدمًا في حياتك المهنية إذا لم توجه جهودك نحو صناعة الاهتمام.

4) مهارات الاتصال والتواصل

مهارات الاتصال مطلوبة في أي وظيفة تقريبًا. يرغب أصحاب العمل في أعضاء الفريق الذين يمكنهم تفسير ما يُطلب منهم بنجاح وكذلك التواصل الفعال مع الآخرين. تتضمن مهارات الاتصال الشائعة التي يجب تضمينها في سيرتك الذاتية الكتابة والتحدث والاستماع والتفاوض.

5) مهارات القيادة

مهارات القيادة هي إحدى المهارات اللينة التي يبحث عنها العديد من أصحاب العمل في المرشحين ويمكن أن تكون مفيدة في جميع مستويات حياتك المهنية. من إدارة فريق إلى المساهمة في مشروع في دور قيادي, تساعدك المهارات القيادية على تحفيز الآخرين وضمان إكمال المهام على الفور. تتضمن مهارات القيادة الشائعة التي يجب وضعها في سيرتك الذاتية الاستماع الفعال والاعتمادية والقدرة على إعطاء وتلقي الملاحظات والصبر.

6) مهارات العمل الجماعي

تعتبر مهارات العمل الجماعي من الأصول المهمة لأي موظف جزء من منظمة أو يعمل مع أفراد آخرين في عملياتهم اليومية. بغض النظر عن المسمى الوظيفي أو الصناعة, يعتبر العديد من أصحاب العمل مهارات العمل الجماعي أمرًا لا بد منه عند مراجعة المتقدمين لشغل منصب شاغر. تشمل أمثلة مهارات العمل الجماعي التي يجب إبرازها التعاون والصدق والتواصل والمسؤولية.

7) مهارات التعامل مع الآخرين

مهارات التعامل مع الآخرين هي المهارات التي تسمح لك بالتفاعل والعمل بشكل جيد مع الآخرين. حتى إذا لم تكن في منصب يتطلب منك العمل مباشرة مع العملاء, فربما لا تزال بحاجة إلى العمل مع الزملاء والمديرين, مما يجعل مهارات التعامل مع الآخرين مهمة. تمكنك هذه المهارات من بناء العلاقات والتواصل بشكل فعال والتعامل مع المواقف بطريقة مناسبة. تشمل المهارات الشخصية التي يبحث عنها أصحاب العمل التحفيز والمرونة والتعاطف.

8) مهارات الإدارة الذاتية

مهارات الإدارة الذاتية هي المهارات التي تسمح لك بإدارة وقتك وتكون منتِجًا قدر الإمكان في مكان العمل. تضمن لك هذه المهارات تحديد أولويات المهام بشكل فعال, والتركيز على نموك المهني والمساهمة في مؤسستك ككل. تشمل مهارات الإدارة الذاتية الجيدة التي يجب تضمينها في سيرتك الذاتية إدارة الوقت والتنظيم والتحفيز الذاتي.

9) مهارات الحاسوب

تتطلب كل مهنة تقريبًا استخدام جهاز كمبيوتر في بعض القدرات. تتطلب العديد من الوظائف معرفة أكثر عمقًا بأجهزة الكمبيوتر, لذا فإن تضمين مجموعة المهارات هذه في سيرتك الذاتية ضروري لإظهار لأصحاب العمل أنك على دراية بأساسيات الكمبيوتر على الأقل.

إذا كانت الوظيفة التي تتقدم لها تتطلب مهارات حاسوبية أكثر تقدمًا, فتأكد من إبرازها في سيرتك الذاتية أيضًا إذا كنت تمتلكها. تشمل مهارات الكمبيوتر التي يجب تسليط الضوء عليها القدرة على استخدام معالجة الكلمات وجداول البيانات والوسائط الاجتماعية وتصور البيانات والتواصل عبر البريد الإلكتروني.

10) أخلاقيات العمل القوية

أخلاقيات العمل القوية هي مهارة ممتازة أخرى يجب إبرازها عند التقدم للوظائف. يريد أرباب العمل موظفين يمكنهم الوثوق بهم لأداء واجباتهم والوفاء بالمواعيد النهائية دون الحاجة إلى إدارتهم بشكل دقيق. يضمن لك وجود أخلاقيات عمل رائعة أنه يمكنك إكمال مهامك وإدارة عملك بفعالية حتى عندما لا يقوم أحد بفحص تقدمك بانتظام.

11) إدارة الوقت

يعد الالتزام بالمواعيد النهائية والبقاء فعالًا أمرًا مهمًا للشركات في كل صناعة. وهذا يجعل إدارة الوقت مهارة قيّمة للموظفين الذين غالبًا ما يتلاعبون بمشاريع متعددة في وقت واحد. يريد أصحاب العمل أن يعرفوا أن لديهم موظفين يمكنهم إدارة وقتهم جيدًا حتى لا يضطر المديرون إلى النظر إلى أكتافهم للتأكد من استمرارهم في المسار الصحيح.

يمكنك أن تبدأ مقابلتك بشكل صحيح بمجرد أن تكون في الوقت المحدد. أبعد من ذلك, حاول التحدث عن أوقات في حياتك كان من الواضح أن لديك فيها أولويات متنافسة واشرح ما فعلته للبقاء على رأس المواعيد النهائية.

12) التفكير النقدي وحل المشكلات

التفكير النقدي هو مهارة تسمح لك بفحص المعلومات بموضوعية لتحديد أفضل طريقة للمضي قدمًا, وهو عنصر أساسي في حل المشكلات. “في أي وظيفة وأي شركة, لا بد أن يواجه الموظفون تحديات ونكسات غير متوقعة. تعتمد الشركات على الموظفين الذين يتخذون إجراءات ويجدون حلولاً إبداعية للمشكلات التي تواجهها الشركة.

يمكنك صقل مهارات التفكير النقدي لديك من خلال التدرب على المشكلات التي تواجهها في حياتك اليومية. كيف يمكنك ادخار ما يكفي من المال لأخذ إجازة العام المقبل؟ ما الذي يحتاجة فريق كرة القدم في مجتمعك للعمل عليه من أجل الفوز بمباراتهم التالية؟ اطرح أسئلة ذكية وأجرِ بحثًا وقم بتخمين مدروس لحل المشكلة.

13) المبادرة

يبحث أصحاب العمل دائمًا عن موظفين يعملون بجد ويأخذون زمام المبادرة ويكونون استباقيين في إيجاد طرق جديدة لمساعدة الشركة على القيام بعملها. الموظفون ذوو المبادرة لا ينتظرون فقط حتى يقوم رئيسهم بتعيين المهام لهم. لديهم دوافع ذاتية ومدفوعون لفعل كل ما في وسعهم لتحسين شركتهم من موقعهم الحالي.

كما قد تتخيل, يمكن للموظفين الذين لديهم هذا النوع من الدافع الداخلي إضافة قيمة كبيرة للشركة.

الخاتمة

في نهاية موضوع أهم 13 مهارة يبحث عنها أصحاب العمل في الموظفين نتمنى أن تكون المعلومات والمهارات التي ذكرناها لكم مفيدة حتى تتمكنو من تطوير مهاراتكم الشخصية للحصول على العمل في أفضل الشركات التي تطمحون للحصول على وظيفة بها, كان معكم موقع المتميزون في أكثر 13 مهارة يبحث عنها أصحاب العمل في الموظفين وإلى اللقاء.

[1] [2]

السابق
أنواع تقدير الذات
التالي
أهمية التطوير الذاتي في العمل