شروحات

اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا

اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا,

أحد أكثر الأسئلة شيوعاً من مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد هو ما هي اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا” في أي وقت عند إستخدامه أو عدم ذلك, وفي كل جهاز يعمل بنظام الأندرويد نجد أن هذه المشكلة ما زالت رغم التطور الملحوظ على الأجهزة والتحديثات المستمره للنضام. ويوجد أسباب كثيرة شائعة تسبب في اعادة تشغيل الجهاز تلقائياً. دعنا نلقي نظرة عليها في هذا الدليل على موقع المتميزون ونرى ما إذا كان بإمكاننا إصلاحها.

اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا

سوف ننقاش في ما يلي بعض الأمور التي ربما تكون سبب بالغ الأهمية في إعادة تشغيل الجهاز تلقائياً دون أي تدخل منك في هذه العملية, وما يتوجب عليك أنت إتجاه هاتفك حتى تتمكن من إصلاح هذه المشكلة المزعجة.

السبب الأول: التطبيقات السيئة

في معظم الحالات ومن اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا, تحدث عمليات إعادة التشغيل العشوائية بسبب ضعف جودة التطبيق. حاول إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها. تأكد من أن التطبيقات التي تستخدمها موثوقة, لا سيما التطبيقات التي تتعامل مع البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية. اكتشف صديقي مؤخرًا أن جهاز Galaxy S5 سيعيد التشغيل أحيانًا عند تلقي رسالة نصية. أدى التبديل من تطبيق Verizon Messaging إلى Hangouts للرسائل النصية إلى إصلاح هذه المشكلة.

قد يكون لديك أيضًا تطبيق يعمل في الخلفية يتسبب في اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا. عندما يكون أحد تطبيقات الخلفية هو السبب المشتبه به ، فجرّب ما يلي ، ويفضل أن يكون بالترتيب المدرج:

  • قم بإلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تحتاجها بالضرورة. ينطبق هذا بشكل خاص على أي تطبيقات تتحكم في الصوت أو نغمات الرنين أو خلفية الشاشة أو بها عناصر واجهة مستخدم رائعة أو تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
  • تأكد من أن جميع التطبيقات تعمل على أحدث إصدار. قم بترقية كل ما لديك من متجر Play بالانتقال إلى ” القائمة “> ” الإعدادات “> ” تطبيقاتي “.
  • قم بإلغاء تثبيت التطبيقات التي تعمل في الخلفية. من إعادة التشغيل الجديدة ، انتقل إلى ” الإعدادات “> ” المزيد … “> ” التطبيقات “> ” قيد التشغيل “. إذا رأيت أي شيء مدرج يمكنك العيش بدونه ، فقم بإلغاء تثبيته. إذا لم تتمكن من إلغاء تثبيته ، فقم بتجميد التطبيق إن أمكن.

السبب الثاني: تطبيقات النظام معطلة

هل لعبت مع تعطيل تطبيقات الأندرويد؟ إذا ذهبت بعيدًا وقمت بتعطيل التطبيقات المطلوبة لتشغيل نظام التشغيل أندرويد ، فقد يتسبب ذلك في مشكلة إعادة التشغيل وقد يكون من اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا. ألقِ نظرة ضمن ” الإعدادات “> ” التطبيقات ” وانتقل إلى قائمة التطبيقات ” المعطلة ” أو ” الغير نشطة ” وقم بتمكين أي تطبيقات قد تكون مطلوبة حتى يعمل جهازك بشكل صحيح.

السبب الثالث: ارتفاع درجة الحرارة

تم تصميم العديد من أجهزة الأندرويد بحيث يتم إيقاف تشغيلها تلقائيًا إذا أصبحت ساخنة للغاية وإرتفاع حرارة الجهاز من اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا المهمه. إذا خرجت من جهازك في يوم 100 درجة أثناء محاولة استخدام 4G و GPS وتم ضبط الشاشة على الإعداد الأكثر سطوعًا ، فقد يعيد تشغيل نفسه أو يغلق. حاول أن تأخذ الأمر ببساطة وربما قم بتعطيل الميزات التي لا تحتاجها.

السبب الرابع: بطارية فضفاضة

بالطبع ، تحدث هذه المشكلة فقط على الأجهزة ذات البطارية القابلة للإزالة. اشتهر My Droid 1 و Samsung Galaxy S4 بإعادة التشغيل فجأة. في بعض الأحيان كانوا يغلقون ولا يعودون أبدًا. اتضح أنه في كلتا الحالتين ، كانت البطارية تفقد بعض الشيء. مجرد ضربة خفيفة في الجهاز من شأنها أن تنفصل بسرعة ، ثم تعيد وضع البطارية ، مما يؤدي إلى إعادة ضبطها.

السبب الأكثر شيوعًا لذلك هو أن الغطاء الخلفي أصبح منحنيًا قليلاً ولم يعد يثبت البطارية في مكانها. سبب آخر هو أن موصلات البطارية الذهبية منحنية الشكل. بمرور الوقت ، قد تتآكل الموصلات.

هناك طريقتان لمعالجة مشكلة بطارية مفكوكة:

  1. قم بشراء شريط تثبيت ، ثم قم بلصق قطعة صغيرة على منطقة من الغطاء الخلفي بحيث تثبت البطارية في مكانها بشكل أفضل.
  2. قم بإيقاف تشغيل الجهاز وإزالة الغطاء الخلفي وفك البطارية. حدد مكان دبابيس موصل البطارية. إذا كان ذلك ممكنًا, استخدم مفكًا لولبيًا صغيرًا لإخراج الموصلات في موضع يمكنها من خلاله الاتصال بالبطارية بشكل أفضل.

السبب الخامس: برامج النظام التالفة

في بعض الأحيان يتلف برنامج نظام الأندرويد. إذا كنت تستخدم Android ROM مخصصًا ، فجرب إصدارًا مختلفًا من ROM أو نوعًا آخر من ROM تمامًا. إذا كنت لا تستخدم ذاكرة قراءة فقط مخصصة ، فقد يكون خيارك الوحيد هو محاولة إعادة ضبط الجهاز على إعدادات المصنع. احذر من أن إعادة ضبط المصنع ستؤدي إلى محو البيانات من جهازك. في معظم أجهزة الأندرويد, يمكنك إجراء إعادة ضبط المصنع من خلال الانتقال إلى ” الإعدادات “> ” النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط “> ” إعادة ضبط الجهاز “.

السبب السادس: زر البور عالق

في بعض الأحيان ، يمكن لزر ” الطاقة ” أن يعلق فيه بعض الماء أو المادة اللزجة. تأكد من عدم انحشار أي شيء في فتح الزر. تحقق أيضًا للتأكد من أن قضيتك لا تضغط على الزر على الإطلاق ومن الممكن في بعض الأحيان أن تكون أحد أكثر اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا شيوعاً.

السبب السابع: الأجهزة المعطلة

إذا تمت تجربة كل شيء أعلاه من مقال اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا ولا يزال جهاز الأندرويد الخاص بك يعيد تشغيل نفسه بشكل عشوائي ، فقد يكون لديك جهاز تالف. اتصل ببائع التجزئة أو الشركة المصنعة بخصوص المشكلة. قد لا يكون لديك هذا الخيار إذا كان لديك Android ROM مخصص مثبتًا. في هذه الحالة ، قد ترغب في توجيه سؤالك إلى صانع ذاكرة القراءة فقط الخاصة بك.

الخاتمة

في نهاية مقال اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا أتمنى أن يكون المقال قد نال على إعجابكم وأن تكون المعلومات التي قدمناها لكم مفيدة حتى تتمكنو من الوصول إلى الحل المناسب الذي يواجهكم في إستخدام الهاتف الخاص بكم, ويمكنكم الإطلاع على قسم شروحات والذي يحتوي على إصلاحات لأغلب المشاكل التقنية, كان معكم موقع المتميزون في اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا وإلى اللقاء.

[1]

السابق
كيف اعرف ارقام جوال المضافين في برنامج المحادثه line
التالي
حل مشكلة تعليق الاندرويد عند بدء التشغيل