تسويق

ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting

ما هي وظيفة Content Creator, ماهي وظيفة Copywriter, الفرق بين Content creator و Copywriter, ما هو Copywriting, كورس Copywriting ,Content Creator job description, كيف تصبح Copywriter, معنى copywriter بالعربي, ما هي وظيفة Content Creator, ماهي وظيفة Copywriter, الفرق بين Content creator و Copywriter, ما هو Copywriting, كورس Copywriting ,Content Creator job description, ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting, ماذا يفعل كاتب المحتوى, ما هو تسويق المحتوى,

ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting, الفرق بين كتابة المحتوى وكتابة الإعلانات هو أن كتابة المحتوى تصف القيمة أو القصة, بينما تبرز كتابة الإعلانات نقطة المنتج, ويمكن أيضًا وصف كتابة الإعلانات على أنها ترويج مادي.

هناك أنواع مختلفة من مؤلفي النصوص وفقًا لاحتياجات عملائهم, ومنها ما يلي:

  • مؤلفو المحتوى – الذين يكتبون المقالات ومنشورات المدونات ليتم نشرها عبر الإنترنت ؛
  • مؤلفو البث – الذين يعملون في الإعلانات الإذاعية والتلفزيونية ؛
  • مؤلفو الرسائل – الذين يكتبون مسودات للمراسلات ، مثل الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني.
    غالبًا ما يستخدم مؤلفو الإعلانات القوائم لتطوير نصوصهم, من أجل عبور النقاط الرئيسية بطريقة واضحة ومختصرة, وغالبًا ما يحتاج مؤلفو الإعلانات إلى العمل بسرعة, لذلك يجب أن يكونوا خبيرين لاستخدام برامج تحرير النصوص ومحركات البحث, مثل محرك بحث Google, ويمكنهم أيضًا العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لعملائهم, ونذكر لكم في مقال الفرق بين Content Writing و Copywriting بعضً من أماكن العثور على الكلمات Google AdWords و Bing Promotions.

للوصول إلى فكرة لقطعة من الكتابة, عادة ما يستخدم مؤلف الإعلانات تقنيات العصف الذهني, مثل رسم الخرائط الذهنية, والنقطة الأساسية في رسم الخرائط الذهنية هي أنه يتتبع جميع المجالات المختلفة التي تستخدمها في كتابتك, هذا يجعل من السهل تتبع ما تم إنجازه وما لم يتم القيام به.

غالبًا ما يستخدم مؤلفو الإعلانات طرقًا أخرى, ومنها القصص المصورة, والتي تساعدهم على رؤية رد فعل الجمهور عند قراءة الإعلان أو المقالة, يمكن للمؤلف بعد ذلك تحرير ومراجعة قطعة النص للتأكد من أنها ذات جودة عالية.

قد يعمل العديد من مؤلفي النصوص لصالح شركة معينة, ولكن بعضهم يعمل بشكل مستقل, فعلا سبيل المثال, مؤلفو الإعلانات المستقلون مسؤولون عن تسويق خدماتهم والترويج لها, وميزة العمل الحر هي أنه يمنحك الفرصة لاختيار مشاريعك الخاصة وتحديد المبلغ الذي تربحه, ومع ذلك فإن المفاضلة هي أنه سيتعين عليك التحكم في تسويق نفسك والترويج لنفسك كمزود خدمة.

قد يستخدم مؤلفو الإعلانات أيضًا مهارات البحث عند الكتابة للعملاء, وسوف يحتاجون إلى مهارات جيدة في إدارة الوقت والقدرة على العمل تحت الضغط. وسوف يحتاجون أيضًا إلى مهارات نحوية وإملائية ممتازة.

ونذكر لكم في مقال ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting بأن الأداة الرئيسية لمؤلف الإعلانات هي محرر النصوص أو برنامج معالج الكلمات مثل Microsoft Word أو Google Docs, ويستخدمون أيضًا محركات بحث مثل Google Adwords و Bing Promotions, بالإضافة إلى حفظ ملفاتهم في مواقع التخزين السحابية مثل Dropbox للتأكد من نسخها احتياطيًا عبر أجهزة متعددة, ويتفق معظم مؤلفي النصوص على أن مهارات إدارة الوقت الجيدة ضرورية, خاصة إذا كان لديك عدة مشاريع في نفس الوقت.

االفرق بين Content Writing و Copywriting هو أن كتابة المحتوى تصف الموضوع أو القيمة أو القصة, بينما تبرز كتابة الإعلانات نقطة المنتج ومميزاته.

ولا تنسى بعد إتمام المقال بترك تعليق أسفل موضوع ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting بخصوص رائيك وأيهما تفضل كعمل بالنسبة لك.

ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting

بعد أن تعرفنا بشكل سريع على ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting, سوف نقوم الأن بالتحدث بشكل مفصل أكثر, وربما هذا التفصيل يكون طويلً بعض الشيئ ولاكنه سوف يكون جواباً كاملاً عن سؤال ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting, تابع المقال لتتمكن من زيادة معلوماتك بشكل أفضل.

ما هو الـ Content Writing

في مقال ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting سنستكشف تعريف كتابة المحتوى وما تحتاج إلى معرفته إذا كانت شركتك توظف كاتب محتوى, او اذا كنت مستقل, سنتطرق أيضًا إلى كيفية مساعدة كاتب المحتوى, بالإضافة إلى بعض الأشياء التي قد ترغب في الامتناع عن مطالبتهم بفعلها.

خاصة في هذا العصر الذي يتسم بانخفاض فترات الاهتمام إلى حد ما وتفاقم فترات الاهتمام, وتتجه العديد من الشركات إلى قوة الكتابة الجيدة من أجل تفوقها على الشركات الأخرى, لقد نجحت الحملات التسويقية التي تعتمد على الكلمات بدلاً من مجرد الرسومات أو الصور في الماضي لأن الناس سيستمعون لفترة أطول إذا تم التحدث إليهم.

هذا صحيح بشكل خاص في عالم المدونات اليوم, حيث أثبتت الكتابة أنها أكثر شعبية من قبل, وتعد منشورات المدونة هي الطريقة الرئيسية التي يحصل بها الأشخاص على المعلومات هذه الأيام, ويعمل كل منشور في المدونة بمثابة فصل لقصة كاملة, وتبدأ القصة بالعنوان ثم تستمر من خلال المقالة, حتى يتم التوصل إلى نتيجة قوية تقدم رسالة أخيرة.

يتمثل دور كاتب المحتوى في صياغة هذه الرسالة, إنشاء عناوين جذابة ذات صلة بكل جزء من المحتوى الذي يعملون عليه وصياغة الجمل بعناية لجذب القراء. القصص القصيرة مدمجة في كل مقالة, والأمر متروك إلى كاتب المحتوى لتقديمها بإيجاز وبصورة لا تُنسى.

ولا تنسى ترك أي إستفسار أو معلومة جديدة تعرفها في العليقات بخصوص الفرق بين Content Writing و Copywriting وسوف يتم الرد على التعليق في حال رؤيته.

ماذا يفعل كاتب المحتوى؟

وفي مقال الفرق بين Content Writing و Copywriting يجب أن نعلم مهمة كاتب المحتوى, هذا السؤال مثير للاهتمام يجب طرحه إذا كنت كاتب محتوى أيضًا. الإجابة هي أنك تفعل كل ما تتطلبه الشركة التي تعمل بها أو ما تقوم بعمله أنت شخصياً.

تعد كتابة المحتوى موضوعًا واسعًا إلى درجة ما, لأن كل مقال أو منشور مدونة يمكن أن يكون له غرض مختلف عن الأخر, ويهدف البعض إلى تثقيف القراء حول المنتجات والخدمات الجديدة بينما يهدف البعض الآخر إلى بيع شيء ما مباشرة, سيتمكن كاتب المحتوى الجيد من تحديد الغرض من كل جزء من المحتوى الذي يعمل عليه, حتى يتمكنوا من تقديم شيء وثيق الصلة ولكن بعيدًا عن الترويج.

أول شيء يتعين على كتاب المحتوى القيام به هو معرفة ما تريد شركتهم الكتابة عنه أو ما يريدة هوا, سيعمل العديد من كتّاب المحتوى مع فريق التسويق لتحديد ما يريدون كتابته ومراقبة كيفية كتابة مدوناتهم الخاصة, ويمكن أن يساعد هذا بشكل كبير, لأنه يمنحهم فرصة للحصول على فهم أفضل لكيفية تأثير أسلوب كتابتهم الشخصية على أسلوبهم.

ومن الأمور الجيدة أيضاً هو أن تجلس مع مؤلفي المحتوى وتشرح سبب بحثك عن نوع واحد أو اثنين من أنواع مختلفة من المحتوى والمكان الذي تريد أن يظهرو فيه في عالم المدونات, وسيساعد ذلك في تحريك الأمور بشكل أسرع عندما لا يعتقد كتّابك أنك تمنحهم مهمة مفتوحة, مما يسمح لهم بالتركيز على ما تم تعيينهم من أجله فقط, وهذه كانت إجابتنا على سؤال مهمة كاتب المحتوى في مقال الفرق بين Content Writing و Copywriting.

ما هو تسويق المحتوى

في مقال الفرق بين Content Writing و Copywriting نقدم لكم تعريف تسويق المحتوى وهو استخدام أي وسائط (مثل المدونات والبودكاست والفيديو والصور) لجذب عملاء جدد وجعل العملاء الحاليين يتفاعلون.

تنشئ الشركات حملات تسويقية للمحتوى من أجل جعل موقع الويب أو المنتج أكثر وضوحًا, وتهدف هذه الحملات إلى الترويج للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها شركتك من خلال بناء جمهور متفاعل يخطط لإنفاق الأموال معك أو الإطلاع على محتواك فقط, ولا يعني إنشاء حملة أنه يتعين عليك بدء مدونة جديدة ولا يعني أن تضع جزءًا معينًا من المحتوى كل يوم لسنوات متتالية.

ما هو الـ Copywriting

نذكر لكم في موضوع الفرق بين Content Writing و Copywriting تعريف للـ Copywriting وهي تقنية تسويقية وإعلانية تُستخدم لزيادة جاذبية المنتج, يتضمن أي محتوى مكتوب يمكن استخدامه للترويج لشركة أو منتج, مثل الكتيبات والكتالوجات ومواقع الويب.

كما قد تتخيل من الاسم, فإن مؤلفي النصوص هم كتاب متخصصون في إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى الذي تستخدمه الشركات للإعلان عن منتجاتها, وقد يعمل مؤلفو الإعلانات في شركات التسويق مع عملاء مثل Coca-Cola أو Nike, قد يعملون أيضًا بأنفسهم ككتاب مستقلين ويكتبون مواد ترويجية في وقتهم الخاص.

قد يشارك مؤلفو الإعلانات في كل مرحلة من مراحل الحملة التسويقية للشركة, بدءًا من كتابة النسخة الأصلية (مثل الإعلان) إلى إنشاء مواد إعلامية وترويجية تصاحب جهودهم, وغالبًا ما يعملون مع الإدارات الأخرى في الشركة لضمان تنسيق جميع عناصر استراتيجية التسويق.

ينشئ مؤلفو الإعلانات محتوى للإعلانات والمنشورات المصممة للوصول إلى السوق المستهدف من أجل تغيير قابلية مبيعات المنتج, تُستخدم كتابة الإعلانات أيضًا لبناء العلامة التجارية, أو بعبارة أخرى, تطوير العلامة التجارية أو إدارتها, وفي سياق الأعمال التجارية, تستخدم الشركات كتابة الإعلانات للتواصل مع عملائها المحتملين وكسب عملاء جدد, يعرف مؤلفو الإعلانات الناجحون أن تكوين انطباع جيد لا يقل أهمية عن إنشاء منتج جيد.

ونذكر لكم في شرحنا لموضوع الفرق بين Content Writing و Copywriting بأنه غالبًا ما يتم توظيف Copywriting لتحسين صورة الشركة أو قدرتها على التواصل مع عملائها وعملائها المحتملين, المحتوى الفعال دائمًا ما يكون جذابًا, سواء كان في شكل إعلان أو كتيب, بغض النظر عن شعورك تجاه الإعلانات والعلاقات العامة, فهي تعتبر أدوات تسويقية مهمة لأي عمل تجاري, وفي الواقع, بدون شيء للبيع أو الترويج, لن يكون هناك عمل على الإطلاق.

تؤثر كتابة الإعلانات أيضًا بشكل مباشر على العمليات التجارية, فعلا سبيل المثال, يمكن أن يؤدي استخدام تقنيات كتابة الإعلانات إلى زيادة مبيعات منتجات الشركة, ويمكن أن يحدث هذا بعدة طرق, على سبيل المثال, قد يتسبب النص المفكك في إعلان ما في فقد القارئ للاهتمام والتوقف عن القراءة, في حين أن النسخة الشيقة يمكن أن تفعل العكس.

قد تؤدي كتابة الإعلانات الجيدة أيضًا إلى جعل الصورة العامة للشركة مرغوبة أكثر بين عملائها وعملائها المحتملين, وسوف نذكر لكم مثال على هذا في سياق مقال الفرق بين Content Writing و Copywriting, قد تؤدي كتابة الإعلانات الجيدة إلى تعزيز الوعي البيئي للشركة أو مبادئ ممارسات العمل العادلة, وقد ينجذب العملاء إلى هذه الجوانب من صورة الشركة ويقررون الشراء منهم بسبب ذلك.

الغرض الرئيسي من الكتابة هو إثارة اهتمام القارئ بالموضوع الذي تتم الكتابة عنه ومن ثم إقناع ذلك الشخص باتخاذ بعض الإجراءات فيما يتعلق بهذا الموضوع.

ما هي وظيفة Content Creator, ماهي وظيفة Copywriter, الفرق بين Content creator و Copywriter, ما هو Copywriting, كورس Copywriting ,Content Creator job description, كيف تصبح Copywriter, معنى copywriter بالعربي, ما هي وظيفة Content Creator, ماهي وظيفة Copywriter, الفرق بين Content creator و Copywriter, ما هو Copywriting, كورس Copywriting ,Content Creator job description, ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting, ماذا يفعل كاتب المحتوى, ما هو تسويق المحتوى,

نستنتج من ذلك أنه بعملك كـ copywriter سوف تكون مسئولاً عن ما يلي

سوف نستنتج لك من مقال ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting بعض الأمور التي يجب أن تكون على علم بها وهي ما يلي:

  1. قد يتطلب الأمر الجلوس في أماكن ضيقة لفترات طويلة من الوقت والكتابة على لوحة مفاتيح صغيرة.
  2. يجب أن يكون بارعًا في استخدام برامج Microsoft Office والبرامج التجارية الأخرى ذات الصلة.
  3. يجب أن يمتلك معرفة واسعة في اللغة الإنجليزية أو اللغة المخصصة للإعلان وقواعدها وعلامات الترقيم والتنسيق والاستخدام.
  4. يجب أن يمتلك مهارات اتصال ممتازة شفهيًا وكتابيًا.
  5. معرفة أنواع مختلفة من الدعاية مثل البث التلفزيوني أو التسويق عبر الإنترنت تعتبر أحد الأصول ولكنها ليست مطلوبة لهذه الدرجة.
  6. حضور اجتماعات لمناقشة احتياجات العملاء مع العملاء.
  7. أداء خدمات الترجمة عبر البريد الإلكتروني أو التحقق عبر الهاتف من الترجمات التي يقدمها الآخرون.
  8. يجب أن يكون قادرًا على العمل مع إشراف قليل أو بدون إشراف, وأن يكون لديه دوافع ذاتية.
  9. يجب أن يتمتع بمهارات حاسوبية قوية وقدرة على تعدد المهام.
  10. أن يكون راغب وقادر على السفر حسب الحاجة.
  11. القدرة على العمل في بيئة سريعة العمل, والوفاء بالمواعيد النهائية, والمكالمات الهاتفية بشكل متكرر, والتعامل مع مجموعة متنوعة من الشكاوى السرية بطريقة مهنية.
  12. يجب أن تكون قادرًا على التعامل مع المتطلبات المادية للتواجد في المكتب والجلوس طوال اليوم, والكتابة على لوحات المفاتيح الصغيرة, وهذا الأمر ليس ضروري جداً.
  13. الاستعداد لتعلم مجموعة من المهارات الجديدة كما هو مطلوب من قبل الوظيفة.
  14. يجب أن يكون لديك وسيلة نقل موثوقة لأي رحلة متعلقة بالعمل كما هو مطلوب من قبل الوظيفة.
  15. كتابة العديد من رسائل البريد الإلكتروني للأعلان الخاص بك.
  16. كتابة الإعلانات بشكل نصي على مجموعة من الأمكان التي عليها تفاعل, مثل التسويق على فيسبوك أو على جوجل.

في نهاية هذه الفقرة من مقال ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting اود أن أحبرك بأنه يمكنك ترك تعليق بخصوص أي شيئ في المقال وسوف نجيب على تعليقك في حال رؤيته.

من خلال المقال نستنتج أنه في مجال Content Writing ستكون مسؤولاً عما يلي

في مقال الفرق بين Content Writing و Copywriting تعلمنا أن هناك فرق كبير بينهما, والأن سوف نذكر لك المطلوب منك كـ Content Writing, حيث أنه في سوق العمل المتغير باستمرار, من الضروري أن يكون لديك مهارات متخصصة تميزك عن المنافسين, ويجب أن يمتلك مسؤول كتابة المحتوى المزيج الصحيح من الإبداع والقدرة التحليلية, فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن المحترفين في مجال Content Writing لتستطيع التمميز بشكل أوضح بخصوص الفرق بين Content Writing و Copywriting :

  1. فهم كبير للأسواق المستهدفة.
  2. مهارات كتابة قوية.
  3. مهارات تحليلية قوية.
  4. مهارات استماع ممتازة.
  5. شخصية ودية ومتجاوبة مع القدرة على إشراك العملاء.
  6. الإلمام بأنظمة CRM ، مثل Salesforce و Marketo.
  7. الانتهاء بنجاح من التدريب على وسائل التواصل الاجتماعي, ويفضل أن يكون ذلك مثل التسويق على Facebook أو Twitter.
  8. خبرة في تسويق الفيديو أو الصور أو التصميم.
  9. يجب أن يكون لديك خبرة فنية بأدوات التسويق الرقمي مثل تحسين محركات البحث, والمدونات, وتصميم الصفحة المقصودة, والبحث عن الكلمات الرئيسية, إلخ.
  10. أن تكون قادرًا على العمل ضمن فريق دعم مؤلف من كتاب آخرين تختلف أدوارهم ، ولكنهم يظلون محوريين في عملية إنشاء المحتوى.
  11. أن تكون قادراً على تعلم الأدوات والحيل الجديدة التي قد تكون مطلوبة لكتابة المقالات بشكل أكثر فعالية, ويجب أن تفهم متى لا تكون هذه الأدوات ضرورية ولا ينبغي استخدامها.

الخاتمة

ما الفرق بين كتابة المحتوى وكتابة الإعلانات؟

ملخص إجابة سؤال ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting ؟

  • كتابة المحتوى: تميز كتابة المحتوى في قدرتها على توصيل المعلومات بشكل احترافي, بما في ذلك من خلال استخدام البحث وربط جمهورك بزاوية فريدة أو أسلوب كتابة فريد.
  • كتابة الإعلانات: تختلف كتابة الإعلانات من حيث أنها تركز بشكل أساسي على صياغة مواد تسويقية مقنعة للأعمال التجارية والعروض الترويجية والإعلانات ومواقع الويب والمواد المكتوبة الأخرى لأغراض تجارية أو تجارية “.

في نهاية حديثنا عن مقال ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting اتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم وان اكون قد وفقت في الشرح و بشكل مفصل, وما هو الفرق بين كتابة المحتوى وكتابة الإعلانات ويمكنكم الاطلاع على قسم تسويق لمعرفه معلومات اكثر حول هذا الموضوع وخاصة اذا كنت مبتدئ كان معكم موقع المتميزون في ما هو الفرق بين Content Writing و Copywriting والى اللقاء في مقال آخر.

السابق
ما هي خوارزميات الفيسبوك لاظهار المنشورات
التالي
كيف ازيد التفاعل في صفحة الفيس بوك