تسويق

كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول

كيفية تسويق منتج على الفيس بوك, التسويق المجاني على الفيس بوك, شركات التسويق على الفيس بوك, نصائح للتسويق عبر الفيس بوك, طريقة عرض المنتجات في الفيس بوك, التسويق عبر الفيس بوك pdf, التسويق عبر الفيس بوك ppt, خطة تسويقية على الفيس بوك, كيفية تسويق منتج على الفيس بوك, التسويق المجاني على الفيس بوك, شركات التسويق على الفيس بوك, نصائح للتسويق عبر الفيس بوك, طريقة عرض المنتجات في الفيس بوك, التسويق عبر الفيس بوك pdf, كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول,

كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول هو استفسار يهتم به كل من يقوم بإنشاء صفحة فيس بوك ويرغب في الترويج لها مجاناً, ولا شك أن التسويق واحد من أهم العوامل التي تحدد نجاح أي مشروع من فشله وذلك لأنه يضمن لك وصول فكرة خدمتك أو منتجك للجمهور المهتم بها فمهما كان ما تقدمه مبتكر وجميل ومنافس لن تستطيع أن تتقدم خطوة واحدة بدون أن تجد جمهور مستهدف مناسب.

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة واحدة من أفضل طرق التسويق المتاحة اليوم وذلك لأنها تحتوي على مستخدمين بأرقام مميزة جدا بعضها يتجاوز المليار مستخدم فضلا عن أن الأغلبية تقضي عليها وقتا ليس بالقليل وتثق بما ترشحه لها من منتجات وخدمات. في هذا المقال سوف نجيب على سؤال كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول؟ وهو واحد من أهم الاسئلة خصوصا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

التسويق على فيس بوك دون إعلان ممول

لا شك بأن التسويق على فيس بوك يحتاج إلى ميزانية ما وتتناسب هذه الميزانية بشكل طردي مع ما رصد للمشروع من أموال لكن كثيرا ما نبدأ مشاريعنا ونحن منهكين ماديا وبالتالي لا يكون هناك متسع لأعباء جديدة تتعلق بالتسويق وهنا يأتي السؤال كيف يمكن أن تستغل موقع فيسبوك في أن تروج لإعلاناتك بدون أن تدفع للتطبيق ؟

حسنا الموضوع سهل جدا حيث أن هناك ما يسمى التسويق على فيس بوك دون إعلان ممول ففيس بوك لا تتقاضى أي عمولة لقاء عمل الصفحات التجارية, لذلك عليك أولا أن تقوم بعمل حساب للمنتج أو الخدمة الخاصة بك وهذا الأمر يحتاج منك إلى التركيز الشديد فأنت لن تدفع نقودا لكن هذا لا يعني أبدا أنك لن تحاول جذب الزوار من خلال امتاع بصرهم واثارة حماستهم عند قراءة محتوى صفحتك.

كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول

كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول هو السؤال الأهم, وكما أسلفنا أول خطوة حتى تسوق لصفحتك تكون من خلال أن تقوم بعمل تصميم مميز للصفحة ومن ثم تبدأ بصنع محتوى خاص فيك. حاول قدر الامكان في البدايات أن تقدم منشورات عامة حول موضوع منتجك مثلا إذا كانت صفحتك خاصة بالحقائب يمكنك أن تقوم بعمل منشورات مثيرة حول أغلى حقيبة في العالم أو أبشع حقيبة في العالم وهكذا.

تساعد مثل هذه المنشورات على بناء ثقتك مع عميلك وبالتالي سوف تحصل على زوار بدون اعلانات ممولة. ولا مانع أيضاً أن تقوم بإرسال دعوة إلى أصدقائك على حساب الفيس بوك الشخصي الخاص بك حيث أن هذا يزيد من عدد المعجبين ويشجعك على تقديم المزيد من النجاح. وفي البداية ينصح الكثير من خبراء التسويق بأهمية كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول حيث لا ينصح ببدء الترويج المدفوع فوراً.

طرق ترويج صفحات الفيس بوك

كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول ؟ طرق ترويج صفحات الفيس بوك كثيرة ومتنوعة فبعضها المجاني والآخر المدفوع ولا شك بأن الطرق المجانية سوف تتطلب منك وقتا وجهدا اضافيا إلا أنها يمكن أن تحقق نجاحا رائعا والشواهد على هذا كثيرة. يمكن ترويج صفحات الفيس بوك من خلال المحتوى الخاص بها فشعار شركة جوجل الشهير ” المحتوى هو الملك ” لا يزال يحقق الغرض اللازم منه، ويمكنك أيضا أن تطلب من عائلتك وأصدقائك أن يدعموا الصفحة وخاصة في البدايات فهذا سوف يوفر عليك الكثير كما ذكرنا في فقرة كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول. ويمكنك أيضاً بعد أن تتقدم صفحتك على الفيس بوك وتبدأ في جني الأرباح أن تقوم بإنشاء إعلانات ممولة تستهدف فيها جمهور مخصص يحقق لك الفائدة ويزيد لك من المبيعات في حال كانت الصفحة خاصة ببيع منتج معين.

يمكنك طرح أي تعليق أو إستفسار في نهاية مقال كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول وسوف نجيب على إستفساراتكم في حال رؤية التعليق.

شاهد أيضاً: التسويق عبر الفيس بوك

هل يمكن تسويق صفحة على الفيس بوك دون اعلان ممول؟

كثير من المبتدئين في عالم الربح من الفيس بوك والصفحات بالتحديد يبحثون عن كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول, وهل هذا أمر ممكن أم مجرد خرافات. نعم بالطبع يمكن التسويق لصفحة الفيس بوك مجاناً وبدون اعلان ممول ولكن كما تحدثنا الأمر سيستغرق وقت وجهد أكبر ولربما سوف تحتاج إلى أن تكون دقيق جدا وذكي في اختيار الموضوعات التي تطرحها وماهر في اثارة جمهور الشاشات العملاق أمامك. حاول أن تعمق من معرفتك في كيفية جذب الزوار من خلال المحتوى البصري والنظري وسوف تجد بأن الأمر ممكن جدا بل وفعال.

شاهد أيضاً: كيف اسوق خدمتي الخاصة على الفيسبوك

ما هو الاعلان الممول

الاعلان الممول من اسمه هو الاعلان الذي يدفع الأفراد لشركة فيسبوك مقابل أن تقوم بالترويج له واظهاره للجمهور المهتم بحسب خوارزمياتها الذكية. الاعلان الممول يصنف على أنه من أفضل طرق اشهار وترويج المنتجات والخدمات. ويتم الاستفادة بشكل كبير من الإعلان الممول عندما يتم ضبط الجمهور المخصص بطريقة صحيحة واختيار الوقت الزمني المناسب لإطلاق هذا الاعلان, فمثلاً عند الترويج لمنتج عطور خاص بالرجال يفضل أن يتم تشغيل الإعلان الممول أثناء فترة الظهيرة حيث تزداد عمليات البحث عن منتج عطور وخصوصاً من قبل الموظفين في فصل الصيف, وهكذا.

كيفية إنشاء اعلان ممول

بعد أن أجبنا عن استفسار كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول, دعونا نتحدث عن إنشاء الإعلان الممول حيث يمكن انشاء اعلان ممول على الفيس بوك بسهولة من خلال انشاء حساب على موقع اعلانات فيسبوك ومن ثم سوف تجد خيار اضف اعلان ويمكنك عندها أن تخصص اعلانك كيفما تريد وتحدد جمهورك المستهدف من خلال ميزانيتك. حيث إن خطوة تخصيص الجمهور هي خطوة هامة في الترويج المدفوع فمثلاً عندما تقوم بالتسويق لمنتج خاص بالنساء فلا داعي أن يتم تضمين الرجال في الجمهور بل يتم تخصيص الترويج للوصول إلى النساء, بالإضافة إلى تحديد العمر المطلوب وإمكانية استثناء الأطفال في حالة الترويج لمنتج خاص بالكبار وهكذا. ولقد أطلقت فيسبوك في الآونة الأخيرة مدير إعلانات فيس بوك الذي يسهل من عملية الترويج وخصوصاً للمبتدئين في هذا المجال.

كيفية الترويج لأعلان في فيسبوك من خلال الهاشتاق

كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول بإستخدام الهاشتاق ؟ تستطيع من خلال علامة الهاشتاق الترويج لمنشوراتك وذالك لتتمكن من الحصول على أكير عدد ممكن من المتابعين والمشاهدين, ويعتبر هاشتاق مواقع التواصل الإجتماعي من أكثر العوامل التي يتم الإهتمام بها من ناحية توصيل فكرة معينه أو الترويج لإعلان ما, حيث يعمل الهاشتاق على وضع المنشورات أو التغريدات ضمن قسم معين ليتم تنظيم المحتوى بشكل جيد, ولا ننسى أيضاً أنه عند إنشاء هاشتاق في فيسبوك لمنشور ما يجب أن يكون أسم الهاشتاق ذات صلة بالمنشور, فعلا سبيل المثال عندما نتحدث عن الملابس في منشور ما لا يمكنك وضع هذا المنشور في هاشتاق يخص المركبات, ولهذا الأمر أنصحك بإختيار هاشتاق مناسب لما تريد لكي لا يتم تجاهل الهاشتاق الذي قمت بعمله من ناحية خوارزميات فيسبوك.

شاهد أيضاً: خوارزميات الفيسبوك لاظهار المنشورات

الخاتمة

وهكذا نصل بكم أعزائي المتابعين إلى ختام مقال كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول الذي تعرفنا من خلاله على الكثير من النصائح التي تساعدك في تعلم كيف تسوق لصفحتك على الفيس بوك دون اعلان ممول, فلا شك بأن هناك العديد من المبتدئين يتساءلون عن هذا الأمر وخصوصاً عندما يكون التسويق في بدايته ولا يمتلك المسوق رأس مال كافي للترويج.

السابق
كيف احصل على زوار من خلال المنتديات
التالي
ما هي بطاقة بايونير وكيف تمتلك واحدة