شروحات

كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق | 10 طرق رائعة

كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق

كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق, وما تكون في معظم الأحيان مشغول او غير قادر على الرد على المكالمات  الوارده اليك ولكن لا ترغب بتجاهل هذه المكالمات لاسباب عديده وخاصه لكي لا تعطي المتصل شعور بأنك مشغول ولا تملك الوقت له, لهذا يلجأ الكثير للسؤال عن كيفية جعل الهاتف مغلق عند اتصال شخص على هاتفي وما هي الطرق السليمة حتى نتمكن من إغلاق الهاتف بينما نقوم بالعمل عليه, اي بمعنى ان يكون الهاتف مغلق للمتصل ولكن متاح للاستخدام وفتح التطبيقات وإرسال الرسائل على تطبيقات التواصل الاجتماعي وغيرها من التطبيقات الاخرى.

كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق

بدءًا من البداية, ماذا تفعل عندما لا تكون في حالة مزاجية لإستقبال المكالمات الهاتفية أو ما هي الحيل التي تجعل هاتفك غير قابل للوصول؟ أغلق هاتفك المحمول؟ حسنًا ، سيعطي ذلك فكرة للمتصل أنك تتجنب مكالمته عن قصد. ثم ما هي الخيارات الأخرى لدينا؟ الحل البسيط هو خدعة لتتمكن من تحويل الخط إلى مغلق. إنها أفضل طريقة للخروج من الرد على المكالمات عندما لا ترغب في ذلك ، ولا يعرف المتصل ذلك حتى.

والقيام بذلك على هاتفك المحمول ممكن فقط عندما تعرف أفضل الحيل حول كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق، تم ذكر بعض هذه الحيل وشرحها بمزيد من التفصيل أدناه.

1. وضع الطائرة / الطيران

أسهل طريقة لتحويل المكالمات إلى مغلق هي ببساطة وضعه في وضع الطائرة أو الطيران. ستقوم بمهمة إرسال المتصل ورسالة تفيد بعدم إمكانية الوصول إليك وجعلهم يعتقدون أن هذا قد يكون بسبب خطأ في الشبكة أو أي خطأ تقني آخر في الجهاز.

للقيام بهذه الحيلة ، انظر إلى شريط الإعدادات السريعة العلوي لهاتفك المحمول ، وستجد خيار وضع الطائرة أو الطيران. يمكنك أيضًا العثور عليه عن طريق الضغط على زر الطاقة في الهاتف لمدة ثانيتين تقريبًا. قم بتمكينه ، وأنت انتهيت. هذه واحدة من أفضل الحيل لإجابة سؤال كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق.

2. تغيير شبكة المحمول

سيؤدي تغيير شبكة الهاتف المحمول أيضًا إلى أداء المهمة بنجاح دون إعطاء أي تلميح للمتصل. كما أنه من السهل نسبيًا القيام به. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى إعدادات النظام. هناك ستجد إعدادات الجوال والشبكة. انقر فوق التحديد اليدوي بمجرد الوصول إلى هناك وحدد أي شبكة ليست تابعة لك. لن تتمكن من الوصول إلى هاتفك لحظة قيامك بذلك. يمكنك فيما بعد اختيار شبكة الجوال الفعلية لتعطيل هذا الإعداد. في حين أن هناك المزيد من الحيل لـ كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق، فهذه واحدة من الطرق الموثوقة.

3. تغيير وضع الشبكة

يعد تغيير وضع الشبكة خدعة أخرى مفيدة لجعل هاتفك يكون مغلق أو خارج التغطية. بشكل افتراضي ، يختار هاتفك الذكي أفضل شبكة متاحة تلقائيًا ويختار أقوى شبكة تلقائيًا. ولكن يمكنك أيضًا إجراء تحديد يدوي للشبكة ، وفي حالة تحديد شبكة غير متوفرة ، سيؤدي ذلك إلى عدم إمكانية الوصول إلى رقمك.

لتمكين هذه الحيل لـ كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق، تحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات جهازك ، ثم تحديد إعدادات الشبكة ، وداخلها ، حدد “يدوي” ضمن اختيار الشبكة. هذا سيجعل رقمك غير قابل للوصول. بعد ذلك ، يمكنك العودة إلى نفس الإعداد واختيار شبكة العمل لبدء تلقي المكالمات.

4. إعادة توجيه المكالمة

من الحيل الأخرى لموضوع كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق، إعادة توجيه المكالمة إلى رقم منتهي الصلاحية. كل ما تحتاجه للقيام بذلك هو رقم قديم منتهي الصلاحية. ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات الاتصال بهاتفك المحمول ، وستجد هناك خيار إعادة توجيه المكالمات. هناك ، أدخل الرقم الذي ليس قيد الاستخدام وانتهت صلاحيته. ومع ذلك ، تذكر أن المتصل قد يكون على دراية بإعادة توجيه المكالمة ويخمن أنك تقوم بذلك عن قصد.

5. خدعة بطاقة Sim

تعد إزالة بطاقة sim الخاصة بك وإدخالها مرة أخرى أيضًا خدعة فعالة في كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق. كل ما عليك فعله هو إخراج بطاقة SIM وإيقاف تشغيل هاتفك وإدخال بطاقة SIM مرة أخرى. سيؤدي هذا إلى عدم إمكانية الوصول إلى رقمك حتى تعيد تشغيل جهازك.

6. تطبيقات الطرف الثالث

هناك بعض التطبيقات في متاجر التطبيقات مثل ” Phone Signal Jammer ” و ” PilferShush Jammer ” والعديد من التطبيقات المماثلة الأخرى التي تدعي أن هذه التطبيقات يمكن أن تمنع استقبال الخلايا ، مما يجعل رقمك لا يمكن الوصول إليه. هذه التطبيقات مجانية للاستخدام وهي متوفرة فقط على نظام Android ، لكن وظائفها تختلف من جهاز لآخر ، لذا يمكنك تجربتها على جهازك ومعرفة ما إذا كان هذا يعمل أم لا.

7. قم بإزالة البطارية

إذا قمت بإزالة بطارية هاتفك الذكي دون إيقاف تشغيل الجهاز ، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى بعض الحيل لموضع كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق. لن يكون من الممكن الوصول إلى هاتفك المحمول بمجرد القيام بهذه الحيلة الصغيرة مما يجعل هذه طريقة أخرى سهلة للغاية.

سيتم إيقاف تشغيل هاتفك تلقائيًا بعد نزع البطارية. يمكنك التحقق من خلال الاتصال برقم هاتفك المحمول من أي جهاز آخر للتأكد من ذلك. تذكر أن تبقي هاتفك على سبب إزالة البطارية ، وإلا فلن تنجح هذه الحيلة.

8. رقائق الألومنيوم أو القصدير

لف هاتفك المحمول بورق الألمنيوم. قد يبدو الأمر وكأنه أداة DIY غبية وغير عاملة ، لكنها تؤدي الحيلة لأنها تسبب اتصالاً ضعيفًا بالشبكة. من خلال القيام بهذه الحيل من مقال كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق، لن يستقبل هوائي راديو هاتفك الذكي أي شبكة للهاتف المحمول ، ويصبح من الصعب على جهازك استقبال أي إشارات بمجرد لفه بورق الألمنيوم. لذلك ، سوف يتلقى المتصل رسالة “هذا الرقم خارج منطقة التغطية ؛ الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق!”

إذا لم يكن لديك ورق ألومنيوم في منزلك ، فحاول وضع هاتفك المحمول في صندوق حديد. سيؤدي هذا أيضًا إلى نفس الحيل لموضوع كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق بكفاءة.

9. حظر الرقم

تعد هذه الحيلة لكيفية تحويل المكالمات إلى مغلق محفوفة بالمخاطر بعض الشيء وعادة ما تعمل فقط مع أجهزة Android. ترسل بعض أجهزة Android الرسالة “الرقم الذي طلبته مشغول حاليًا” عند وضع الرقم في الحظر. ومع ذلك ، تقوم بعض أجهزة Android بإبلاغ المتصل بعدم إمكانية الوصول إلى الرقم عند الحظر.

أولاً ، من الأفضل التحقق من هذه الحيل لمعرفة كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق عن طريق حظر أي من أرقامك الأخرى أو البديلة ثم الاتصال على جهازك بهذا الرقم. إذا كانت الرسالة التي يتم تسليمها من جهاز لا يمكن الوصول إليه ، فتهانينا ، حيث يمكنك ببساطة حظر الرقم الذي تريد تفادي مكالمته.

لحظر المكالمات على جهازك ، يمكنك إما استخدام وظيفة حظر المكالمات المدمجة التي يمكن عرضها عن طريق تحديد قائمة المكالمات الأخيرة وحظر الأرقام يدويًا. أو يمكنك حتى استخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل ” Truecaller ” لحظر المكالمات. قد لا يؤدي هذا إلى عدم إمكانية الوصول إلى الرقم ، ولكن هذا سيجعل المكالمات تنقطع بمجرد أن يتصل المتصل برقمك.

10. استخدم اتصال البيانات

إذا كنت تستخدم بطاقة sim لكل من خدمات الاتصال والإنترنت ، فيمكنك حظر المكالمات. إذا بدأت في استهلاك الكثير من خدمات البيانات ، فسيؤثر ذلك تلقائيًا على خدمات الاتصال. على سبيل المثال ، إذا بدأت في تنزيل التحديثات للعديد من التطبيقات التي تستخدم بيانات الجوال ، فسيؤدي ذلك إلى إعاقة إشارات الاتصال.

لذلك ، في المرة القادمة التي تريد فيها تجاهل مكالمة شخص ما ، ابدأ في تحديث تطبيقاتك ببيانات الجوال. ستظهر المكالمة اتصال شبكة ضعيف عند الاتصال. 

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذه الحيلة من مقال كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق تعمل فقط مع بيانات الجوال. إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi ، فلن تعمل هذه الحيلة على الإطلاق.

شاهد أيضاً:

ملاحظة أخيرة

لذلك ، كانت هذه أفضل الحيل التي تجيب على سؤال كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق وتؤدي مهمة تجنب المكالمات التي لا تريد الرد عليها. جرب واختبرها بنفسك واكتشف أيًا مما سبق يناسبك. تأكد من تأكيد ضمانهم وعملهم على جهازك المحمول عن طريق الاتصال برقمك من رقم هاتف محمول آخر.

الخاتمة

في نهاية مقال كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق اتمنى ان يكون قد نال على اعجابكم وان تكون جميع المعلومات التي قمنا بتقديمها لكم مفيده وقد اجابة على سؤالكم الذي قمت بطرحه في محرك البحث جوجل كما انه يمكنكم الاطلاع على قسم اسئله ثانيه والذي يحتوي على العديد من المقالات التي تفيدكم في استخدام كمل الهاتف والكمبيوتر في حياتكم اليومية والتي لا غنى عن استخدام التكنولوجيا فيها كان معكم موقع المتميزون في موضوع كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق وإلى اللقاء.

[1]

السابق
كيف اعرف ماذا سيحدث معي في المستقبل
التالي
أفضل 10 تطبيقات مونتاج للأندرويد مميزة وإحترافية