واتساب

حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب

حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب,

حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب, إذا كنت تحاول إرسال ملفات فيديو إلى جهات الاتصال الخاصة بك عبر واتساب WhatsApp ولكنك تستمر في تلقي رسالة الخطأ ” لا يمكن إرسال هذا الفيديو. اختر مقطع فيديو مختلفًا وحاول مرة أخرى ‘، يمكنك استخدام دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذا لإصلاح المشكلة.

حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب

1. استخدم اتصالاً لاسلكيًا

يؤدي إرسال مقاطع الفيديو إلى زيادة استخدام النطاق الترددي – أو يتطلب الكثير من النطاق الترددي حسب حجم ملف الفيديو. لهذا السبب تحتاج إلى اتصال شبكة قوي ومستقر.

نوصي بالتبديل إلى اتصال لاسلكي لإرسال مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل أسرع. سيستغرق إرسال مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام اتصال بيانات شبكة الجوّال وقتًا أطول. إذا كان الاتصال ضعيفًا ، فقد تتوقف العملية تمامًا.

للوصول إلى مزيد من النطاق الترددي ، أعد تشغيل مودم Wi-Fi وافصل الأجهزة الأخرى التي تستخدم الشبكة أثناء نقل ملف (ملفات) الفيديو ولعل هذا الأمر يكون سبب في حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب.

2. إصلاح مشاكل توافق الفيديو

لا يدعم واتساب WhatsApp جميع تنسيقات الفيديو الموجودة هناك. في واقع الأمر ، يدعم النظام الأساسي حاليًا ملفات MP4 و MKV و AVI و 3GP و MOV فقط.

بالطبع ، يمكنك استخدام أداة تحويل الفيديو لحفظ مقاطع الفيديو الخاصة بك كملفات MP4 و MKV و AVI و 3GP و MOV أو التحايل على قيود التشفير. في بعض الأحيان ، تؤدي إعادة تحويل مقطع فيديو MP4 إلى فيديو MP4 إلى الحيلة وإصلاح مشكلات التشفير.

جدير بالذكر أن واتسآب لا يمكنه التعامل مع برنامج ترميز تصوير 4K. كحل بديل ، يمكنك إما خفض الدقة أو استخدام محول الفيديو لتحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك وهكذا يكون حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب.

أيضًا ، ضع في اعتبارك أن هناك حدًا أقصى لحجم الملف يبلغ 16 ميغابايت عند إرسال مقاطع فيديو عبر WhatsApp. تقريبًا ، هذا يعني أنه لا يمكنك إرسال مقاطع فيديو أطول من 3 أو 4 دقائق.

3. استخدم إعدادات الوقت الصحيحة

يعتمد التطبيق على إعدادات الوقت بجهازك للاتصال بخوادمه. إذا كنت لا تستخدم إعدادات التاريخ والوقت المناسبة ، فلن تتمكن من الاتصال بخوادم واتساب WhatsApp وإرسال مقاطع فيديو إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

انتقل إلى الإعدادات > النظام > التاريخ والوقت واضبط المنطقة الزمنية الخاصة بك على تلقائي وربما سبب هذه المشكلة يكون عطل في التاريخ والوقت وهذه الطريقة سوف تكون حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب.

4. تحديث أو إعادة تثبيت WhatsApp

يمكن أن يؤدي تثبيت أحدث إصدار من واتساب WhatsApp إلى إصلاح الكثير من المشكلات ومنها بحثك عن حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب ، بما في ذلك هذه المشكلة.

للتحقق مما إذا كان هناك إصدار أحدث من WhatsApp متاح ، انتقل إلى متجر Google Play ، وابحث عن واتساب whatsapp وانقر على زر التحديث

إذا لم يفلح ذلك ، فانقر مع الاستمرار فوق رمز واتساب WhatsApp على شاشة هاتفك حتى يظهر خيار إلغاء التثبيت . اضغط عليها لحذف التطبيق.

ثم ارجع إلى متجر Google Play لتنزيل أحدث إصدار من WhatsApp.

شاهد أيضاً:

5. قد تكون بطاقة SD الخاصة بك هي الجاني

إذا اتبعت جميع الإرشادات المذكورة أعلاه ، ولكن لا يزال يتعذر عليك إرسال مقاطع فيديو عبر WhatsApp ، فقد يشير ذلك إلى أن بطاقة SD الخاصة بك غير مدعومة أو تعرضت للتلف.

يمكنك محاولة تنسيقه ولكن هذه الطريقة نادرًا ما تعمل. بغض النظر عن نوع التنسيق الذي تستخدمه ، إذا كانت بطاقة SD الخاصة بك غير مدعومة أو تعرضت للتلف بشكل لا يمكن إصلاحه ، فلن تعمل ببساطة.

الخاتمة

في نهاية موضوع حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب أتمنى أن يكون المقال قد نال على إعجابكم وأن تكون المعلومات التي قمنا بتقديمها لكم مفيدة ومجزية لتتمكنو من حل هذه المشكلة, ويمكنك الإطلاع على قسم واتساب والذي يحتوي على العديد من المقالات التي يمكنك الإستفادة منها خلال إستخدامك للواتس اب, كان معكم موقع المتميزون في موضوع حل مشكلة عدم ارسال الفيديو في الواتس اب وإلى اللقاء في مقال آخر.

قد تود الإطلاع على:

[1]

السابق
استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب
التالي
كيفية تشغيل رقمين واتساب في جهاز واحد