واتساب

شرح طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

شرح طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

شرح طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها, تطبيق الوتس اب أصبح أحد أكثر التطبيقات إستخداماً وإنتشاراً بين الناس، يحتوي على كل ما تريد ليكون تطبيقك الأول للرسائل النصية. إنه سهل الاستخدام ويوفر تشفيرًا شاملاً ويتيح لك مشاهدة حالات جهات الاتصال الخاصة بك طوال اليوم. 

تعتبر حالات واتس اب WhatsApp طريقة رائعة للتحقق مما ينوي شخص ما ، ولكنها ليست خاصة كما يرغب الكثيرون. لا يمكنك من الناحية الفنية مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها، إلا إذا كنت تتخذ إجراءات دقيقة. أدناه ، سوف نتحقق من أفضل أربع طرق لرؤية حالة WhatsApp دون إعلام الناشر. 

كيف يعرف المستخدم أنك شاهدت حالة الواتس WhatsApp الخاصة به؟

يعد التحقق من شاهد حالة WhatsApp الخاصة بك أمرًا سهلاً للغاية. بعد تحميل حالة WhatsApp الخاصة بك ، انتقل إلى علامة التبويب “الحالة” وانقر فوق الحالة التي قمت بتحميلها. في الجزء السفلي ، ستجد أيقونة العين هذه.

سيؤدي النقر عليها إلى الكشف عن الأشخاص الذين شاهدوا حالتك وترتيب مشاهدتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن WhatsApp لا يتتبع مرات المشاهدة المتعددة. 

شرح طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

في بداية شرح طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها سوف نطرح عليك بعض الطرق التي يمكنك الإستفادة منها بسهولة ولكن أتمنى أن تكمل قراءة المقال للنهاية حتى تتمكن من فهم جميع ما قمنا بشرحه لك, والأن دعنا نبدأ بأول طريقة.

1. قم بإيقاف تشغيل إيصال القراءة

هذه هي الطريقة الرسمية لـ مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها. سيتعين عليك إيقاف تشغيل إيصالات القراءة لمنع الأشخاص من معرفة متى تتحقق من حالتهم. لإيقاف تشغيل إيصالات الاستلام ، انتقل أولاً إلى “الإعدادات”. ثم اضغط على “الحساب”.

بعد ذلك ، افتح “الخصوصية”.

أخيرًا ، قم بإيقاف تشغيل مفتاح “قراءة الإيصالات”. 

تجدر الإشارة إلى أن إيقاف تشغيل إيصالات القراءة قد يعني أيضًا أنك لن تكون قادرًا على ذلك عندما يتحقق شخص ما من حالات WhatsApp الخاصة بك. إنه سيف ذو حدين بهذه الطريقة. 

إذا كنت يائسًا من قراءة الحالات دون علمهم ولكنك لا تزال تريد أن تكون قادرًا على رؤية من يرى حالاتك ، فيمكنك إيقاف تشغيل “إيصال القراءة” قبل التحقق من الحالة وتشغيله مرة أخرى بعد انتهاء “الحالة”. بهذه الطريقة ، لن يعرفوا أبدًا عن قيامك بالتحقق من حالتهم بشكل خفي. تذكر أنه إذا قمت بإيقاف تشغيل “إيصالات القراءة” ، وقراءة حالة شخص ما ، وإعادة تشغيل “الإيصالات” مرة أخرى قبل انتهاء صلاحيتها ، فسيخبرهم WhatsApp بأنك قد تحققت من حالته. 

2. اقرأ في وضع التصفح المتخفي 

كما تعلم ، يتتبع WhatsApp أيضًا نشاطك في وضع عدم الاتصال داخل التطبيق ، مما يعني أنه يحتفظ بسجل لكل ما تفعله أثناء عدم اتصالك بالإنترنت على المتصفح أو التخزين المحلي لهاتفك المحمول ومزامنته مع نشاطك عبر الإنترنت. لذلك ، إذا قرأت حالة أثناء عدم الاتصال بالإنترنت ولكنك اتصلت بالإنترنت ، فسيعرف الأشخاص أنك قد قرأت حالتهم. 

يمكنك تجنب ذلك عن طريق تشغيل وضع التصفح المتخفي في متصفحك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفتح التصفح المتخفي أو “علامة تبويب خاصة”.

افتح web.whatsapp.com ، وقم بتسجيل الدخول عن طريق ربط جهازك ، وانتقل إلى صفحة الحالة ، ودع الحالات يتم تحميلها. الآن ، افصل الاتصال بالإنترنت وافتح الحالة التي تريد التحقق منها. بعد الانتهاء من ذلك ، أغلق علامة تبويب التصفح المتخفي.

بشكل افتراضي ، يؤدي إغلاق علامة تبويب التصفح المتخفي إلى محو جميع محفوظات الاستعراض والبيانات المحفوظة. لذلك ، سيتم مسح السجل الذي أنشأه WhatsApp أثناء التصفح ، ولن يتمكن أي شخص من تتبع الحالات التي شاهدتها وهكذا تستطيع مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها.

3. افصل الإنترنت واقرأ

ربما تكون هذه أقدم خدعة في الكتاب. يجب أن تذهب إلى WhatsApp ، افتح علامة التبويب “الحالة”. دع الحالات يتم تحميلها ثم افصل هاتفك عن شبكة WiFi أو بيانات الجوال. بعد ذلك ، أبدأ في مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها ولكن تأكد من عدم تشغيل الإنترنت حتى تنتهي الحالة. عدا ذلك ، سيقوم WhatsApp بمزامنة نشاطك في وضع عدم الاتصال بالإنترنت ويخرجك إلى الأبد. 

4. اقرأ من مدير الملفات

هذه الحيلة مخصصة لمستخدمي Android فقط لأن iOS لا يسمح لك بالتعمق في مدير الملفات الخاص بك. إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android ، فيمكنك الانتقال إلى دليل خاص للتحقق من بعض الحالات التي يقوم WhatsApp بتحميلها للوصول بشكل أسرع. سيحتوي هذا الدليل على الحالات غير المقروءة ولن يُعلم المالك إذا قمت بعرضها من مدير الملفات الخاص بك. 

كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى هذا المجلد /WhatsApp/Media/.Statusesأو Android>media> com.whatsapp>WhatsApp>Media>.Stauses استخدام أي مدير ملفات على Android وستتمكن من مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها. (ستحتاج إلى تمكين الملفات المخفية لتتمكن من رؤية بعض هذه المجلدات على جهازك. لا تقلق ، هذا لا يتطلب الوصول إلى الجذر ، رغم ذلك).

شاهد أيضاً:

طريقة أخرى سوف تمكنك من مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

هناك أوقات لا ترغب فيها في الاتصال بالإنترنت أو المشاركة في محادثة غير مرغوب فيها على WhatsApp . ولكن أيضًا ، لا تريد تخطي التحديثات وتجاهل تمامًا ما يقال أو يتحدث عنه. في مثل هذه المواقف ، ترغب في ميزة أو حل بديل يمكنك من خلاله قراءة الرسائل الواردة دون فتح الدردشة فعليًا أو السماح للمرسل بمعرفة أنك قد قرأت رسالة معينة. حسنًا ، هناك طرق رسمية وغير رسمية للقيام بذلك. دعونا نلقي نظرة على الطرق التالية ضمن مقال شرح طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها وهي كما يلي:

الطريقة الرسمية – قم بإيقاف تشغيل إعدادات العلامة الزرقاء

إذا كنت لا تريد أن يعرف المرسل ما إذا كنت قد قرأت رسالة أم لا ، فقم بإيقاف تشغيل ميزة إيصالات القراءة في إعداد WhatsApp الخاص بك كما شرحنا في أول مقال مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها. لكن تذكر أنه شارع ذو اتجاهين. إذا قمت بإيقاف تشغيل إيصال القراءة ، فلن يتمكن المرسل فقط ولكنك أنت أيضًا من معرفة ما إذا كان قد قرأ الرسالة أم لا. خطوات لإيقاف تشغيل إيصالات القراءة

خطوات لإيقاف تشغيل إيصالات القراءة

  • افتح واتساب WhatsApp وانتقل إلى الإعدادات.
  • اضغط على الحسابات ثم الخصوصية.
  • هنا ، ابحث عن إيصال القراءة وقم بإيقاف تشغيله.

الخدعة الأولى – اقرأ الرسالة من خلال شريط الإشعارات

عندما تصل رسالة WhatsApp على شاشة هاتفك المقفل ، لا تمررها بعيدًا. افتح هاتفك واضغط لأسفل على شريط الإشعارات. سترى رسائل WhatsApp جنبًا إلى جنب مع إشعارات الهاتف الأخرى. اضغط مع الاستمرار على رسالة WhatsApp. سيتم توسيعها وسيتمكن المستخدم من قراءة الرسالة دون فتح الدردشة فعليًا. بهذه الطريقة ، يمكنك خداع المرسل ليعتقد أنك لم تقرأ الرسالة.

الحيلة الثانية – عرض WhatsApp في وضع الطائرة

عندما تتلقى رسالة على WhatsApp, قم بتشغيل وضع الطائرة على هاتفك الذكي. سيؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل Wi-Fi وبيانات الجوال على جهازك. يمكنك الآن الانتقال إلى WhatsApp وقراءة رسائل الدردشة. بهذه الطريقة لن يتم إخطار المرسل أو إظهار أي علامات زرقاء إذا كان لديك إيصال بالقراءة قيد التشغيل. تذكر إغلاق WhatsApp قبل تعطيل وضع الطائرة على جهازك.

الحيلة الثالثة – إضافة WhatsApp إلى بطاقة عنصر واجهة المستخدم على الشاشة الرئيسية

يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android إضافة بطاقات عنصر واجهة مستخدم WhatsApp إلى شاشتهم الرئيسية. بهذه الطريقة يمكنهم قراءة الرسائل الواردة من جهات الاتصال على WhatsApp دون فتح التطبيق. يجب على القراء ملاحظة أن النقر على الدردشة المعروضة في الأداة سيؤدي إلى فتح WhatsApp. لذلك يجب عليهم تجنب النقر على الدردشة إذا كانوا لا يريدون أن يعرف المرسل أنه قد قرأ الرسالة.

الخدعة الرابعة – يمكن لمستخدمي الويب WhatsApp ببساطة التمرير فوق محادثة لقراءة الرسالة الأخيرة

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون WhatsApp على أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم ، يمكنهم أيضًا خداع المرسل وقراءة الرسائل دون فتحها. وهي إحدا طرق شرح طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها ما عليك سوى التمرير فوق دردشة جهة الاتصال التي تريد قراءة رسالتها. سيُظهر لك هذا فقاعة عائمة تحتوي على الرسالة بأكملها. لاحظ أن الخدعة تعمل فقط مع آخر رسالة تم تلقيها في الدردشة.

الخاتمة

في نهاية موضوع شرح طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها أتمنى أن يكون المقال قد نال على إعجابكم وأن تكون جميع المعلومات التي قدمناها لكم مفيدة وذات قيمة حتى تتمكن من مشاهدة القصص التي تهمك على واتس آب للأشخاص المقربين منك, وأود أن أدعوك للإطلاع على قسم واتساب الذي في موقعنا الإلكتروني والذي يحتوي على العديد من المقالات المفيدة من أجلكم, كان معكم موقع المتميزون في مقال شرح طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها وإلى اللقاء.

قد تود الإطلاع على:

المصادر 1, 2

السابق
كيفية الحصول على رقم امريكي للواتس اب 2022
التالي
استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب